إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يا ابتي لا تصلي ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يا ابتي لا تصلي ؟؟

    لا دارَ للمــرءِ بعــــد المـوتِ يسكُنُـها..إلاّ التـــي كــان قبـــلَ الموتِ يَبْنِيها


    لماذا يا أبتي لا تصلي؟

    يقول صاحب القصة:
    " أنا من أهالي المدينة المنورة في‎ السابعة والثلاثين من عمري، متزوج ولي أولاد. ارتكبتُ كثيراً مما حرم الله‎. أما الصلاة فكنت لا أؤديها مع الجماعة إلا في المناسبات‎ ‎فقط مجاملة للآخرين، والسبب أني كنت أصاحب رفاق السوء، ‎فكان الشيطان ملازماً لي في أكثر الأوقات.
    كان لي ولد في السابعة من عمره، اسمه محمد، أصم أبكم، لكنه كان‎ ‎قد رضع الإيمان من أمه المؤمنة. كنت ذات ليلة أنا و ابني محمد في‎ ‎البيت، كنت أخطط ماذا سأفعل أنا والأصحاب، وأين سنذهب. كان الوقت‎ ‎بعد صلاة المغرب، فإذا ابني محمد يكلمني (بالإشارات المفهومة بيني‎ ‎وبينه) ويشير لي: لماذا يا أبتي لا تصلي؟! ثم أخذ يرفع يده إلى السماء،‏‎ ‎ويهددني بأن الله يراك. وكان ابني في بعض الأحيان يراني وأنا أفعل بعض‎ ‎المنكرات، فتعجبتُ من قوله. وأخذ ابني يبكي أمامي، فأخذته إلى جانبي‎ ‎لكنه هرب مني، وبعد فترة قصيرة ذهب إلى صنبور الماء وتوضأ، وكان لا‎ ‎يحسن الوضوء لكنه تعلم ذلك من أمه التي كانت تنصحني كثيراً ولكن‎ ‎دون فائدة، وكانت من حفظة كتاب الله.
    ثم دخل عليّ ابني الأصم الأبكم،‏‎ ‎وأشار إليّ أن انتظر قليلاً...فإذا به يصلي أمامي، ثم قام بعد ذلك وأحضر‎ ‎المصحف الشريف و وضعه أمامه وفتحه مباشرة دون أن يقلب الأوراق،‏‎ ‎ووضع إصبعه على هذه الآية من
    "يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَن فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا "
    ثم أجهش بالبكاء، وبكيت معه طويلاً، فقام ومسح الدمع من عيني، ثم‎ ‎قبل رأسي ويدي، وقال لي بالأشارة المتبادلة بيني وبينه ما معناه: صل‎ ‎يا والدي قبل أن توضع في التراب، وتكون رهين العذاب...وكنت ‎ في دهشة وخوف لا يعلمه إلا الله، فقمت على الفور بإضاءة‎ ‎أنوار البيت جميعها، وكان ابني محمد يلاحقني من غرفة إلى غرفة، وينظر‎ ‎إليّ بأستغراب، وقال لي: دع الأنوار، وهيا إلى المسجد الكبير – ويقصد‎ ‎الحرم النبوي الشريف – فقلت له: بل نذهب إلى المسجد المجاور‎ ‎لمنزلنا. فأبى إلا الحرم النبوي الشريف، فأخذته إلى هناك، وأنا في خوف‎ ‎شديد، وكانت نظراته لا تفارقني البتة...
    ودخلنا الروضة الشريفة، وكانت مليئة بالناس، وأقيم لصلاة العشاء، وإذا‎ ‎بإمام الحرم يقرأ من قول الله تعالى:‏ ‎ ‎
    "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ‎ ‎ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ"
    فلم أتمالك نفسي من البكاء، ومحمد بجانبي يبكي لبكائي، وفي أثناء‎ ‎الصلاة أخرج محمد من جيبي منديلاً ومسح به دموعي، وبعد أنتهاء‎ ‎الصلاة ظللتُ أبكي وهو يمسح دموعي، حتى أنني جلست في الحرم‎ ‎مدة ساعة كاملة، حتى قال لي ابني محمد: يكفي يا أبي، لا‎ ‎تخف....فقد خاف علي من شدة البكاء .
    وعدنا إلى المنزل، فكانت هذه الليلة من أعظم الليالي عندي، إذ ولدتُ‎ ‎فيها من جديد. وحضرتْ زوجتي، وحضر أولادي، وهم‎ ‎لا يعلمون شيئاً مما حدث، فقال لهم محمد: أبي صلى في الحرم.‏‎ ‎ففرحتْ زوجتي بهذا الخبر إذ هو ثمرة تربيتها الحسنة، وقصصتُ عليها ما‎ ‎جرى بيني وبين محمد، ثم قالت‎ ‎لي: أحمد الله على هذه الهداية. وكانت تلك الليلة من أروع الليالي. وأنا‎ ‎الآن – ولله الحمد – لا تفوتني صلاة الجماعة في المسجد، وقد هجرت‎ ‎رفقاء السوء جميعاً، وذقت طعم الإيمان...فلو رأيتَني لعرفتَ ذلك من‎ ‎وجهي . كما أصبحتُ أعيش في حب وتفاهم كبير مع زوجتي ‎وأولادي وخاصة ابني محمد الأصم الأبكم الذي أحببته كثيراً ، كيف لا وقد‎ ‎كانت هدايتي على يديه ."
    (ًW) انا لا همني حزني ولاني للفرح مشتاق (U) ولكن ليه يا دنيا كل ما اضحك تبكيني (W)



    للاضافه : [email protected]

  • #2
    الله موضوع رائع والاسم اروع (لماذا يأبتي لاتصلي)

    يعطيك العافيه حبيبي
    للمراسله
    [email protected]

    تعليق


    • #3
      مشكور اخوي دجي مان وما قصرت
      لـنــا الـلــّــه


      تعليق


      • #4
        العفو يا الغالين ولو ما سويت شي احبكم
        اخوكم دجى مان
        (ًW) انا لا همني حزني ولاني للفرح مشتاق (U) ولكن ليه يا دنيا كل ما اضحك تبكيني (W)



        للاضافه : [email protected]

        تعليق


        • #5
          اخي العزيز اولا مشكور وثانيا مو احنه الى راح انحاسبه
          الله سبحانه وتعالى
          الى يحاسبه
          ومشكووووووور
          ...ماكو توقيع :P ....

          تعليق


          • #6
            العفو حبيبي ما سويت شي اكيد الله راح يحاسبه يعني احنا :)
            (ًW) انا لا همني حزني ولاني للفرح مشتاق (U) ولكن ليه يا دنيا كل ما اضحك تبكيني (W)



            للاضافه : [email protected]

            تعليق

            يعمل...
            X