إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحمام التركي متعة واسترخاء2011

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحمام التركي متعة واسترخاء2011


    لأن جمال بشرتك ونضارتها هي سر أنوثتك الطاغية وعنوان هام لإبراز تألقك بين الجميع ، ينصحك خبراء التجميل بضرورة عمل حمامات طبيعية لجسمك ولبشرتك للعناية بها وللحفاظ على نضارتها وحيويتها الدائمة .

    ولتكوني رائعة ومميزة نقدم لكِ اليوم طريقة الحمام التركي وفوائده العديدة يحويه لبشرتك ولجسمك ، مع العلم أن الحمام التركي هدفه الأساسي الاسترخاء والراحة التامة لجسدك .

    وتؤكد سوزي طانيوس ـ معالجة فيزيائيةـ ببرنامج بيتي على فضائية " الآن " أن الحمام التركي له فوائد عديدة للجسم سواء للبشرة أو للاسترخاء فهو يعتني بنظافة الجسم والبشرة كما أنه علاج فعال للجسم وراحته .

    وتشير سوزي إلى أن الحمام التركي يصلح لجميع أنواع البشرة وذلك لأن مهمته الأساسية هي نظافة البشرة وحمايتها وترطيبها باستمرار ، كما أنه مقشر جيد للجلد الميت الموجود بالبشرة ويفتح المسام ويرخي العضلات ويشد الجسم .

    طريقة الحمام التركي

    أما عن طريقة الحمام التركي وكيفية استخدامه للجسم تذكر سوزي أنه يعتمد على نقع الجسم في ماء وصابون بلدي ، ثم نقوم بعمل مساج بسيط على الجسم كله لتوزيع الصابون على البشرة بحركة دائرية على الأكتاف والظهر ، ثم نفرك البشرة بلوفة خاصة بالحمام التركي ، وبعد ذلك نضع ماسك طين على الجسم والوجه لمدة 15 دقيقة ونفرك الجسم كله ، وبعد الانتهاء منه نضع كريم مرطب أو زيت للجسم لزيادة نضارة البشرة وحيويتها .

    وتضيف سوزي أنه يمكنكِ عمل الحمام التركي مرة واحدة في الشهر ، وخلال الشهر تيدو البشرة بمظهر رائع وجميل ورطب .

    ينشط الجلد ويعيد رونقه

    ولا تقتصر أهمية وفوائد الحمام التركي على ما سبق فقط ، حيث ذكر الخبراء أن هذا النوع من الحمامات الذي انتشر عبر التاريخ، وابتكره الأتراك القدماء كطريقة للاستحمام لا يعتبر وسيلة لتنظيف الجسم بعمق فقط ، بل ينشط الجلد ويعيد للبشرة ألقها.

    ويتضمن هذا الحمام عدد من الخطوات كالتبخير، أي التعرض لبخار الماء بهدف فتح مسامات الجلد وتقشير الجلد الميت باللوفة الخاصة بتدليك الجسم لتحسين الدورة الدموية في الطبقة الخارجية من بشرة الجلد وهو ما يساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب.

    ويوضح الخبراء أن الجلد يحتاج أن يتنفس أيضاً فهو يمتص الرطوبة ويطرح الفضلات فإذا ما انسدت المسامات، فإن السموم ستتراكم داخل الجسم لذا فان التخلص من هذه السموم هو ما يعيد للبشرة ألقها ولمعانها الطبيعي ويجعلها أكثر شباباً لمدة أطول كما يساعد في تخفيف بعض الحالات المرضية بدءا من الكآبة وحتى التهاب المفاصل.

    تطوير الحمام التركي

    ويوجد بعض التطورات والتعديلات الحديثة التي طرأت على الحمام التركي كالانتظار في غرفة ساونا وبخار خاصة مملوءة بالشموع المعطرة مع شرب الشاي والاستماع لموسيقي هادئة بحيث يتم في هذه الأثناء فتح مسامات الجلد ، ثم يستلقي الشخص على طاولة مسطحة من الرخام للخضوع لعملية تقشير الجلد الميت وتسمى التكييس لأنها تجرى بواسطة كيس خاص مصنوع من ألياف طبيعية موجودة في المغرب وتركيا ومصر وسوريا ويستخدم لتنشيط الدورة الدموية في الجسم وفتح الشعيرات الدموية وإزالة السموم المتراكمة على سطح الجلد.

    ويشير الخبراء إلى أن عملية التكييس هذه تكون مؤلمة في بادئ الأمر ولكن عند الاعتياد عليها تصبح ممتعة فتزيد طاقة الجسم وتنظف الجلد وتجعل الإنسان يشعر بأنه أخف وأنشط منبهين إلى أن الحمام التركي يفيد السيدات الباحثات عن الاسترخاء والنضارة وتنظيف أجسادهن من السموم وتخفيف مشاعر التوتر والتهاب المفاصل وحتى الكآبة .

    وفي النهاية ، ينصح الخبراء كل فتاة مقبلة على الزواج وتبحث عن طرق طبيعية ومفيدة لتظهر في أحلي صورة وأبهى شكل في زفافها أو بعده بضرورة عمل الحمام التركي لفوائده للبشرة وللجسم ، ومن الأفضل أن تقوم العروس بعمله قبل الزفاف بيومين أو ثلاثة لملاحظة الفرق والتأقلم عليه .
    بكاء القلب من اصعب البكاء

  • #2
    رد: الحمام التركي متعة واسترخاء2011

    أبدعتـ بطرحك الرآقي

    كل الشكر لكـ

    على الجهــوود المبذوله

    يعطيــك العآفيه ومآ قصـــرت

    تحيآتي لكــ
    عطر المحبه22
    .
    ما أعظم أن تكون غائبأ حاضرا على ان تكون حاضرأ غائبا

    تعليق


    • #3
      رد: الحمام التركي متعة واسترخاء2011

      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

      تعليق

      يعمل...
      X