إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يقى الصيام من السمنة؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يقى الصيام من السمنة؟



    قد يتوقف كثيرون فى شهر رمضان عن حميتهم الغذائية اعتقادا منهم أنه لا فائدة منها وأنهم سيزيدون فى الوزن لا محالة ولكن هل تعلم أن الدراسات الحديثة تؤكد أن الصوم يعمل ويساعد الجسم فى التخلص من السمنة.


    يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية، والجهاز الهضمى والكبد أن الصوم يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان ومن ثم فهو يقلل من أعراض الأمراض المزمنة، والتى من بينها السمنة والضغط والسكر وغيرها.


    ويبين دكتور وائل أن الصيام فرصة لتقليل كميات الطعام وتغيير أنماط غذائية خاطئة إلى أنماط صحية جديدة حيث إن الجسم يكون فى حالة استعداد لاستقبال كميات قليلة من الطعام على عكس المتعارف عليه، كما أن المعدة تكون فى حالة راحة وبالتالى تسهل إقامة حمية غذائية متوازنة.


    ويشير إلى أن ما يحدث فى الشهر الكريم من العادات الخاطئة من الإسراف فى الأطعمة خاصة الحلوى منها هو ما يجعل البعض يعتقد فى أن رمضان ليس بالفرصة الذهبية للتخلص من السمنة، ولكن يجب علينا إدراك أن السمنة تحدث عندما لا نستطيع التحكم فى الجوع والعطش لذا فالصيام تدريب عملى للتوقف عن الأطعمة.


    وينصح كل مريض بالسمنة بضرورة متابعة الطبيب واتباع نظام غذائى، والبدء فى رمضان واستغلال رخصة هذا الشهر الكريم فى التخلص من هذا المرض.

  • #2
    رد: هل يقى الصيام من السمنة؟

    يعطيكم العافيه
    على الطرح المميز سلمت يمناك
    لاخلا ولاعدم
    اتمنى ان تتقبلوا مروري

    تعليق

    يعمل...
    X