إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبات النعناع ينشّط القلب ويزيل رائحة الفم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبات النعناع ينشّط القلب ويزيل رائحة الفم




    للنعناع فوائد عديدة إذا تم تناوله مثل الشاي بانتظام، حيث يعمل على تنشيط القلب والدورة الدموية ويستخدم كمليَن للمعدة والأمعاء، ومضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل رائحة الفم.

    وللتخلص من حموضة المعدة يشرب كأس مغلي من النعناع من دون إضافة السكر، وقد تم استخراج خلاصة من ورق النعناع ثبت فائدتها في تهدئة الجهاز العصبي، كما أنه مفيد لمكافحة آفات المعدة والجهاز الهضمي والتخفيف من الخفقان والضعف العام وطرد الديدان من الأمعاء والتخفيف من المغص.

    كشفت تقارير طبية حديثة أن أوراق النعناع الصيني لها فوائد في تدمير الخلايا السرطانية، حيث أن استخدام نوع من نبات النعناع لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية، ما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام، مؤكدة أن هذا الاكتشاف قد يمهد الطريق أمام ظهور سبل علاجية أكثر نجاحاً في مقاومة الأمراض السرطانية.

    ويحتوي النعناع على قيمة غذائية رائعة، حيث يجدد الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والحموضة والفواق، ويمتص الغازات، ويفيد في النقرس والحكة والبواسير، وماؤه إذا ما وضع معه السكر كان شرابا قاطعا لأنواع من الصداع وضعف البصر وآلام الرأس.
يعمل...
X