إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية التخلص من الشعر الدهني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية التخلص من الشعر الدهني






    واحدة من أفضل الطرق للتخلص من الشعر الدهني في وقت قصير هو غسل شعرك مع نوعية جيدة من الشامبو الخالي من الزيت لإزالة الزيوت و اللزوجة من شعرك و فروة الرأس ، و لكن هناك أيضا مجموعة أخرى من الطرق من العلاجات المنزلية المستخدمة على أساس منتظم ، و ذلك بإستخدام المكونات الطبيعية غير المكلفة مثل صودا الخبز ، خل التفاح ، الألوة فيرا ، الليمون ، صفار البيض ، للحفاظ على كمية الزيوت في شعرك و جعلها تحت السيطرة .

    نصائح حول كيفية التخلص من الشعر الدهني في المنزل :
    1-لا تغسلي شعرك كل يوم : فعند غسل شعرك ، يمكنك إزالة الزيوت المرطبة الطبيعية ، و الغسيل اليومي للشعر يمكن أن يؤدي بغدد الزيوت إلى إنتاج المزيد من الزيوت المرطبة للتعويض عن فقدان الزيوت ، مما يجعل شعرك دهني و لزج ، و لذلك إغسلي شعرك جيدا مع شامبو خالي من الزيوت بما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع ، ملاحظة : خلال الأسبوعين الأولين شعرك قد يبدو زيتي بين مرات غسل الشعر ، و تقوم فروة الرأس بإنتاج المزيد من الزيوت ، و لكن واصلي هذا الروتين للحصول على التوازن .

    2-عدم وضع بلسم الشعر : يقول بعض الخبراء أنه يجب تخطي خطوة وضع البلسم ، لحل مشكلة شعرك الدهني ، أو وضعه فقط على نهايات الشعر .

    3-إستخدام نوعية جيدة من منتجات الشعر : و التي تحتوي على القليل من المواد الكيميائية التي تراكم الزيوت في شعرك و جعله يبدو دهني ، و إختاري المنتجات التي تتكون من المكونات الطبيعية ، و ستقلل التراكمات على شعرك ، و لن تحتاجي إلى غسل شعرك كثير من الأحيان .

    4-إشطفي شعرك جيدا لتجنب وجود بقايا على شعرك : بعد غسل الشعر بالشامبو إشطفي شعرك جيدا بحيث لا يتم ترك أي بقايا وراءك و التي يمكن أن تجعل شعرك يجذب المزيد من الأوساخ و الزيوت ، و إشطفي شعرك لمدة 30 ثانية على الأقل .

    5-لا تلمسي شعرك : سواء بيدك أو مع فرشاة أو مشط ، كل ذلك يعمل على زيادة الزيوت في فروة رأسك .

    6-تقليل إتصال الشعر مع درجة الحرارة الساخنة : فعندما يحدث ذلك ، ينتج الشعر المزيد من الزيوت ، و لذلك لا تغسلي شعرك بالماء الساخن ، و إغسليه بالماء الفاتر أو البارد ، و لا تستخدمي مجففات الشعر بدرجات الحرارة المنخفضة ، و قومي بحماية شعرك من أشعة الشمس في الصيف . و الحرص على إرتداء القبعات أو ربط باندانا حول الرأس ، و درجة الحرارة الساخنة تجعل شعرك زيتي ، و تسبب أيضا شيب الشعر و فقدان الشعر المبكر .

    7-تجنب الإجهاد و الإكتئاب : فهما يسببان عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من إنتاج الزيوت على الجلد و الشعر ، و لذلك قومي بمحاولة التخلص من الإجهاد و الإكتئاب من خلال ممارسة اليوغا أو التأمل ، هذا و سوف يساعدك على التخلص من الشعر الدهني و غيرها من مشاكل الجلد و الشعر .

    8-إتباع نظام غذائي صحي : و هذا يحافظ على شعرك و جلدك متغذي و صحي ، و إدراج في النظام الغذائي الخاص بك سمك السلمون و الجوز لأحماض أوميجا ، و السبانخ و الجزر لفيتامين A ، و الأطعمة الغنية بالبروتين و الحديد لجعل شعرك صحي ، فالنقص في البروتين و الحديد يمكن أن يسبب ترقق الشعر و تساقط الشعر .


    كيف يمكنك التخلص من الشعر الدهني عن طريق العلاجات المنزلية و بمكونات طبيعية :

    1-الألوة فيرا : و هي مضاد للأكسدة و مطهرة ، و يعمل كمضاد للسموم و يعمل على التخلص من الشحوم الزائدة و الزيوت من شعرك . و لإستخدامه :
    1-قومي بمزج جل الألوة فيرا مع أي شامبو ذات نوعية جيدة لإزالة الزيوت من شعرك .
    2-ضعي جل الألوة فيرا على شعرك لمدة 15 دقائق ثم إشطفيه بالماء الفاتر .
    3-ضعي شامبو بنوعية جيدة في فنجان ، و إخلطي معه ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة من جل الألوة فيرا ، و ضعيه على شعرك لبضع دقائق ثم إشطفيه .

    2-الخل : و هو دواء قابض طبيعي ، و لذلك فهو يستخدم لإزالة الزيوت من شعرك و فروة الرأس ، و لكن بعد تخفيفه ، قومي بمزج 2-3 ملاعق من خل التفاح أو الخل الأبيض في كوب من الماء ، و دلكي شعرك بهذا الخليط ، و إتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم إغسليه جيدا ، و كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة كل الأوساخ و التخلص من الزيوت من شعرك ، و ستذهب الرائحة عندما يجف شعرك .

    3-عصير الليمون لتنظيف الشعر : يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك و هو علاج فعال للشعر الدهني ، لمسح الأوساخ و الزيوت من شعرك و الجلد ، بعد خلطهم مع كوب من الماء ، و ضعيه على شعرك لبضع دقائق ، ثم إغسليه مع الشامبو لإزالة القشرة و الأوساخ و الزيوت من شعرك ، كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الزيوت بسرعة .

    4-البيض : و هو يعمل على إزالة الزيت الزائد من شعرك ، إخلطي واحد أو إثنين من البيض مع اللبن الرائب و عصير الليمون ، و ضعيه على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، و قومي بهذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

    5-الشاي : و هو يحتوي على حمض التانيك للشعر ، و الذي يساعد على إزالة الزيوت من شعرك ، قومي بغلي أوراق الشاي أو مسحوق الشاي في الماء لمدة 10 دقائق دون إضافة السكر ، و إتركيه يبرد ، ثم إخلطيه مع بضع قطرات من عصير الليمون ، ضعيه على فروة الرأس و الشعر ، و إتركيه لمدة 4-5 دقائق ، و إغسليه بالشامبو .

    6-صودا الخبز : و هناك عدة طرق لإستخدام صودا الخبز للتخلص من الزيت الزائد من شعرك ، و هناك طريقة بسيطة و هي إضافة ملعقة واحدة فقط من صودا الخبز في كوب من الماء و شطف شعرك مع هذا الخليط ، و هناك طريقة أخرى لإضافة صودا الخبز إلى الشامبو ، و مزجهم جيدا و غسل شعرك به ، حاولي إستخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة .

    7-مسحوق الحناء : و هو لا يزيل الزيوت الزائدة فقط من فروة الرأس و الشعر ، و لكن يساعد أيضا في الحفاظ على شعرك لين و لامع و ناعم ، قومي بمزج بين 5 و 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 2 كوب من الماء لجعل عجينة ناعمة ، و ضعي هذا الخليط على شعرك و تركه حتى يجف ، ثم إشطفي شعرك بالماء لجعل شعرك نظيف و ناعم و براق .
يعمل...
X