إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق لجمال عينيك في الصيف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق لجمال عينيك في الصيف




    ع تغيرات الطقس وارتفاع درجات الحرارة ، والتعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف تحتاج العيون لمزيد من العناية والحماية من المؤثرات الخارجية التي تضر بصحتها ورونقها ، إذ تتعرض العيون للأتربة والتلوث مما قد يسبب الحساسية او الالتهابات الرمدية في العين ، والذي يستوجب مزيد من النظافة والحماية بالعين والمنطقة المحيطة بها والتي تتمثل في النصائح البسيطة التي نتعلمها سويا في السطور التالية .

    – تكثر الإصابة بالتهابات العين الرمدية مع بدايات الربيع ، وانتشار الأتربة ، مع عدم الحرص عند ملامسة العين في الأماكن المفتوحة ، والتي ينصح بارتداء النظارات الشمسية خلال النهار ، وعدم مس العين إلا بمنديل نظيف ، مع الامتناع بتاتا عن استخدام أدوات مكياج الغير ، أو استعمال المناشف لمسح الوجه مما قد ينقل العدوى للعين بشكل مباشر .

    – الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة عند الإصابة بأي عدوى ميكروبية ، مع الامتناع عن وضع الكحل والماسكرا خلال هذه الفترة ، كما يجب الانتباه للأثر السيئ لاستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة ، مما يسبب جفاف العين وزيادة الحساسية ، والتي تستدعي استخدام الدموع المرطبة للعين .

    – العناية بنظافة العين والوجه باستمرار ، للوقاية من الإصابة بأي عدوى فيروسية ، كما ينصح بعمل كمادات الماء البارد مرتين يوميا عند الاصابة بانتفاخ الجفون مع الابتعاد عن أشعة الشمس .

    – الحرص على النوم الجيد لساعات كافية ، إذ ان السهر والنوم لساعات أقل يعمل على ظهور انتفاخات العين ، كما أن طريقة النوم تؤثر بشكل ملحوظ على ظهور تجاعيد العين ، فمن الجيد النوم بطريقة صحيحة بالنوم غلى الظهر على وسادة مريحة لعدم ظهور تجاعيد المنطقة المحيطة بالعين .

    – الهالات السوداء ، والتي قد تصبح مزمنة ودائمة حول العينين ، ويرجع ظهور الهالات حول العينين لأسباب مرضية مثل أمراض الكبد مما يستدعي مراجعة الطبيب ، بالإضافة لسوء التغذية التي تستلزم الانتباه للغذاء ، والتركيز على الأغذية الغنية بالأوميجا3 مثل الأسماك ، والمكسرات ، وبذور دوار الشمس .

    – شرب الماء ، العين مثل أي عضو بالجسم يحتاج للترطيب بشرب الكميات الضرورية للجسم والتي لا تقل عن 8 أكواب يوميا ، مما يكسب العين حيوية ونضارة ، مع الإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي ، مثل الجزر والليمون والكيوي والبرتقال .

    – العناية الليلية ، يجب ازالة المكياج قبل الخلود للنوم للحفاظ على بشرة الوجه والمنطقة المحيطة بالعين ، مع استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالمنطقة المحيطة بالعين ، مع الحرص على عدم اجهاد العين بالجلوس لفترات طويلة على أجهزة الكمبيوتر ، والقراءة في أماكن ضعيفة الإضاءة ، مما يحفظ للعين صحتها ويكسبها بريقا وصفاء .
يعمل...
X