إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق مجربة للتخلص من تجاعيد الجبين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق مجربة للتخلص من تجاعيد الجبين



    تجاعيد البشرة من الأمور التي تؤرق المرأة كثيرا ، والتي تظهر بالوجه في منطقة الجبين وحول الفم والعينين بشكل خطوط يختلف عمقها حسب نوع البشرة وكيفية العناية بها ، وتعد تجاعيد الجبين الأكثر شيوعا والأسرع في الظهور ، حيث يتأثر الجلد في هذه المنطقة بالانفعالات وحالات الغضب التي تؤدي للعبوس والذي يظهر على ملامح الوجه ويؤثر على مظهره الخارجي ، وقد تلجأ بعض النساء للحلول الطبية الحديثة من حقن البوتكس أو المحلول الملحي وغيره والتي تكن في الأغلب مكلفة وغير متاحة لجميع النساء ، لكن من الجيد والمفيد اللجوء لاتباع الطرق الطبيعية للتخلص من هذه التجاعيد والتي تعد طرق بسيطة ومتاحة للجميع .

    ينصح أطباء الجلد والتجميل بالعناية بالصحة العامة : والتي تظهر على الجلد والذي يعرف بأنه مرآة الجسم وعنوان صحته ، والتي تتمثل في التغذية الجيدة التي تحتوي على العناصر الضرورية لصحة البشرة والجلد ، وهي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن وهي الأغذية التي تحتوي على فيتامينات إي ، سي ، كي .

    – فيتامين إي E : وهومن أشهر الفيتامينات المعروفة بأهميتها وقدرتها على حماية البشرة من الجزيئات الدقيقة التي تسبب ظهور التجاعيد العميقة على سطح الجلد ، وهو متوفر في أنواع عديدة من الأغذية مثل الحبوب الكاملة ، المكسرات ، بعض أنواع الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة ، بالإضافة لقدرته على حماية البشرة من التلوث وأِشعة الشمس الضارة .



    – فيتامين سي C : وهو من الفيتامينات التي تعمل على شد الجلد والقضاء على الترهلات ، ويعمل على تصنيع الكولاجين الذي يعالج التجاعيد وهو متوفر في بعض انواع الخضروات مثل الفلفل الاخضر ، وكذلك الليمون .

    – فيتامين كي K : وهو الفيتامين المسئول عن تضييق الشعيرات الدموية الموجودة في منطقة ما حول العينين ، والتي تعد من أرق أنواع الجلد وأكثرها تأثرا بالعوامل الخارجية والصحة العامة ، إذ ينعكس نقص الفيتامين على الجلد في صورة هالات سوادء تحت العين .

    – شرب الماء بكثرة : النصيحة الهامة دائما لصحة الجلد وحيويته شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم ، مما يساعد على ترطيب الخلايا ونضارة البشرة ، حيث يبدو الجلد أكثر حيوية وشبابا .


يعمل...
X