إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصص ×قصص ×قصص 3 في مكان واحد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصص ×قصص ×قصص 3 في مكان واحد

    السلا م عليكم شلونكم شخباركم شباب عندي مجموعه حلو ان شاء الله تعجبكم

    مع تحياتي


    ليلة وفاتي !!


    قبل حدوث هذه القصة معي كنت فتاة لاهية لا اواظب على الصلاة . . و أشغل نفسي بتوافه الأمور . . بدون إطالة عليكم بالمقدمة. . إليكم قصتي :

    رأيت نفسي في المنام بأنني نائمة في غرفتي نفسها - لدرجة أنني لم أدرك طوال المنام أنني أحلم - وفي هيئتي ذاتها . . جاءني ملكين ليقبضا روحي . ففوجئت : لا لا أنا لن أموت . . لا زالت الحياة أمامي . . - كنت قي ال 16 من العمر- . . و أين أهلي . . جميعهم نيام . . لن ينقذني أحد . ففزعت- و لا أستطيع وصف شعوري حينها - و رجوتهما و أنا غارقة في البكاء و التوسل. . أعطوني فرصة أخيرة . . ســــــــــاغة واحدة فقط ! فقالا : إن ساعتك قد حانت , فقلت وأنا اجهش بالبكاء : حسنا . . دعوني لأقوم و أصلي صلاة واحدة . . ثم اقبضوا روحي بعدها . . أجابا أيضا بالنفي . . فقلت وأنا في حالة لا يسعني وصفها و لكم حرية تخيلها : أرجوووووكم . . سجـــــــدة واحدة فقط ! لم يكترثا بي و لم يصغيا إليّ . . فعلمت أنني هالكة لا محالة . . و بكيت كما لم أبكِ في حياتي من قبل .

    قمت من المنام وأنا في كامل وعيي و انهمكت في البكاء و النشيج . . و بعد فترة من الوقت قضيتها في البكاء أدركت أني كنت أحلم . . في البداية لم أصدق نفسي . . فصرت أنظر الى نفسي وأحرك أطرافي غير مصدقة . . فغمرتني سعـــــــادة وحمدت الله حمداً كثيراً. . و ما هي الا لحظات معدودة حتى شق صوت أذان الفجر سكون الليل . . قمت لأصلي أروع وأخشع صلاة صليتها في حياتي وكانت لحظة ولادتي من جديد قررت في ذات اليوم إرتداء الحجاب و بدء حياة جديدة . .

    والحمد لله الذي أنعم علينا بالهداية


    --------------------------------------------------------------------------------

    عفة الشباب
    (الفتاة التائهة)


    رحلة استكشافية خرجت فيها مجموعة من الطالبات والمعلمات إلى احدى القرى لمشاهدة المناطق الأثرية..

    حين وصلت الحافلة كانت المنطقة شبه مهجورة وكانت تمتاز بانعزالها وقلة قاطنيها.. فنزلت الطالبات والمعلمات وبدؤا بمشاهدة المعالم الأثرية وتدوين ما يشاهدونه فكانوا في باديء الأمر يتجمعون مع بعضهم البعض للمشاهدة ولكن بعد ساعات قليلة تفرقت الطالبات وبدأت كل واحدة منهن تختار المعلم الذي يعجبها وتقف عنده .. كانت هناك فتاة منهمكة في تسجيل المعلومات عن هذه المعالم فابتعدت كثيرا عن مكان تجمع الطالبات وبعد ساعات ركبت الطالبات والمعلمات الحافلة ولسؤ الحظ المعلمة حسبت بأن الطالبات جميعهن في الحافلة ولكن الفتاة الأخرى ظلت هناك وذهبوا عنها فحين تاخر الوقت رجعت الفتاة لترى المكان خالي لايوجد به احد سواها فنادت بأعلى صوتها ولكن ما من مجيب فقررت أن تمشي لتصل الى القرية المجاورة علها تجد وسيلة للعودة الى مدينتها وبعد مشي طويل وهي تبكي شاهدت كوخا صغيرا مهجورا فطرقت الباب فإذا بشاب في أواخر العشرين يفتح لها الباب وقال لها في دهشة :من انت؟
    فردت عليه: انا طالبة اتيت هنا مع المدرسة ولكنهم تركوني وحدي ولا اعرف طريق العودة.
    فقال لها : انك في منطقة مهجورة فالقرية التي تريدينها في الناحية الجنوبية ولكنك في الناحية الشمالية وهنا لايسكن أحد..

    فطلب منها ان تدخل وتقضي الليلة بغرفته حتى حلول الصباح ليتمكن من ايجاد وسيلة تنقلها الى مدينتها.. فطلب منها أن تنام هي على سريره وهو سينام على الأرض في طرف الغرفة.. فأخذ شرشفا وعلقه على حبل ليفصل السرير عن باقي الغرفة.. فاستلقت الفتاة وهي خائفة وغطت نفسها حتى لا يظهر منها أي شيء غير عينيها وأخذت تراقب الشاب.. وكان الشاب جالسا في طرف الغرفة بيده كتاب وفجأة اغلق الكتاب وأخذ ينظر الى الشمعة المقابلة
    له وبعدها وضع أصبعه الكبير على الشمعة لمدة خمس دقائق وحرقه وكان يفعل نفس الشيء مع جميع اصابعه والفتاة تراقبه وهي تبكي بصمت خوفا من ان يكون جنيا وهو يمارس أحد الطقوس الدينية.. لم ينم منهما أحد حتى الصباح فأخذها وأوصلها الى منزلها .

    وحكت قصتها مع الشاب لوالديها ولكن الأب لم يصدق القصة خصوصا ان البنت مرضت من شدة الخوف الذي عاشت فيه ..فذهب الأب للشاب على انه عابر سبيل وطلب منه ان يدله الطريق فشاهد الاب يد الشاب وهما سائران ملفوفة فساله عن السبب فقال الشاب: لقد اتت الي فتاة جميلة قبل ليلتين ونامت عندي وكان الشيطان يوسوس لي وأنا خوفا من أن ارتكب أي حماقة قررت أن أحرق أصابعي واحد تلو الآخر لتحترق شهوة الشيطان معها قبل ان يكيد ابليس لي وكان التفكير بالإعتداء على الفتاة يؤلمني أكثر من الحرق.

    أعجب والد الفتاة بالشاب ودعاه الى منزله وقرر أن يزوجه ابنته دون ان يعلم الشاب بان تلك الابنة هي نفسها الجميلة التائهة.. فبدل الظفر بها ليلة واحدة بالحرام فاز بها طول العمر.......


    --------------------------------------------------------------------------------


    لا أدري من أطيع ؟

    عادت الفتاة الصغيرة من المدرسة ، وبعد وصولها إلى البيت لاحظت الأم أن ابنتها قد انتابها الحزن، فاستوضحت من الفتاة عن سبب ذلك الحزن .

    فقالت الفتاة : أماه ، إن مدرّستي هددتني بالطرد من المدرسة بسبب هذه الملابس الطويلة التي ألبسها .

    الأم : ولكنها الملابس التي يريدها الله يا ابنتي

    الفتاة : نعم يا أماه .. ولكن المدرّسة لا تريد .

    الأم : حسناً يا ابنتي ، المدرسة لا تريد، والله يريد فمن تطيعين ؟ أتطعين الله الذي أوجدك وصورك، وأنعم عليك ؟ . أم تطيعين مخلوقة لا تملك لنفسها نفعاً ولا ضراً .

    فقالت الفتاة : بل أطيع الله .

    فقالت الأم : أحسنت يا ابنتي و أصبت .

    وفي اليوم التالي .. ذهبت تلك الفتاة بالثياب الطويلة .. وعند ما رأتها معلمتها أخذت تؤنبها بقسوة …. فلم تستطيع تلك الصغيرة أن تتحمل ذلك التأنيب مصحوباً بنظرات صديقاتها إليها فما كان منها إلا أن انفجرت بالبكاء … ثم هتفت تلك الصغيرة بكلمات كبيرة في معناها … قليلة في عددها : والله لا أدري من أطيع ؟ أنت أم هو ؟

    فتساءلت المدرسة : ومن هو ؟

    فقالت الفتاة : الله ، أطيعك أنت فألبس ما تريدين وأعصيه هو . أم أطيعه وأعصيك ، سأطيعه سبحانه وليكن ما يكون .

    يا لها من كلمات خرجت من ذلك الفم الصغير ... كلمات أظهرت الولاء المطلق لله تعالى . أكدت تلك الصغيرة الالتزام والطاعة لأوامر الله الواحد القهار . هل سكتت عنها المعلمة ؟ . لقد طلبت المعلمة استدعاء أمِ تلك الطفلة ..فماذا تريد منها ؟ . وجاءت الأم … فقالت المعلمة للأم : " لقد وعظتني ابنتك أعظم موعظة سمعتها في حياتي " .

    نعم لقد اتعظت المعلمة من تلميذتها الصغيرة . المعلمة التي درست التربية وأخذت قسطاً من العلم . المعلمة التي لم يمنعها علمها أن تأخذ " الموعظة " من صغيرة قد تكون في سن إحدى بناتها . فتحية لتلك المعلمة وتحية لتلك الفتاة الصغيرة التي تلقت التربية الإسلامية وتمسكت بها . وتحية للأم التي زرعت في ابنتها حب الله ورسوله .. الأم التي علمت ابنتها حب الله ورسوله .

    فيا أيتها الأمهات المسلمات : بين أيديكن أطفالكن وهم كالعجين تستطعن تشكيلهم كيفما شئتن فأسرعن بتشكيلهم التشكيل الذي يرضى الله ورسوله ... علمنهم الصلاة … علمنهم طاعة الله تعالى … علمنهم الثبات على الحق … علمنهم كل ذلك قبل وصولهم سن المراهقة .. فإن فاتتهم التربية و هم في مرحلة الصغر فإنكن ستندمن أشد الندم على ضياع الأبناء عند الكبر . وهذه الفتاة لم تكن في عصر الصحابة .. ولا التابعين .. إنما في العصر الحديث … وهذا مما يدل على أننا باستطاعتنا أن نوجد أمثال تلك الفتاة .. الفتاة التقية الجريئة على إظهار الحق والتي لا تخشى في الله لومة لائم . فيا أختي المؤمنة …. ها هي ابنتك بين يديك . فاسقيها بماء التقوى والصلاح ، وأصلحي لها بيئتها طاردة عنها الطفيليات والحشرات الضارة .. وها هي الأيام أمامك .. فانظري ماذا تفعلين بالأمانة التي أودعها لديك رب السموات والأرض !!

    قال رسول صلى الله عليه و سلم ما معناه : "من أطاع الله في سخط الناس رضي الله عنه و أرضى عنه من أسخطه في رضاه ، و من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه و أسخط عليه من أرضاه في سخطه" ..


    خــذآك ..
    الموعد الثآني ..!!





  • #2
    يعطيك الف عافيه وتسلم

    تعليق


    • #3
      كمارو القصه طويله قريص نص وباجر اقرا المص الثاني و ومشكور

      تعليق


      • #4
        مشكور اخوي على القصه ويعطيك العافيه
        مشتآقلكم بس الظروف تخلي الوأحـد
        ((؟؟؟))

        تعليق


        • #5
          تسلم اخوي على القصص اللرووووووووووووووعه
          Every Day I Said Today My Dreams Become Real

          أنت الزائر رقم لمواضيعي وردودي

          My E-mail :
          Good Bye And Good Luck In This Forum
          With My Best Wish

          تعليق


          • #6
            يسلموووووو

            حبيب قلبي عالقصص النايس مثلك


            تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــي
            رويــــكــــب


            أخطر زعيم بالمافيا



            تبي تعرف من هو راكب الريح؟؟

            http://www.kuwait777.com/vb/showthre...623#post691623

            تعليق


            • #7
              يسلموووووووووووووووووووووووووو


              ويعطيك العافيه



              [glint][all1=FF3333]تســــــــــلم ايــــــدك ايفــــــــل عالتوقيــــع [/all1][/glint]




              تعليق


              • #8
                والله مشكور على القصص
                بس الصراحه احلى قصه الثانيه

                تعليق


                • #9
                  هلا وغلا

                  كااامااارووو

                  يعطيك العافية على القصص

                  تسلم أيديك

                  تعليق


                  • #10
                    تسلم قلبي ع القصه الله لا يحرمنا منك

                    تعليق


                    • #11
                      مشكوور على القصص


                      عساك على الفوووه

                      تحيااتي

                      تعليق

                      يعمل...
                      X