إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دارت هذه القصة في الزمان القديم...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دارت هذه القصة في الزمان القديم...

    دارت هذه القصة في الزما ن القديم...


    في أحد الأزمنة , كان يعيش زوج وزوجة لاينغز سعادتهما وفرحهما إلا شئ وااحد وهو الأولاد , إذ أن الله تعالى قد حرمهما نعمة الأولاد, وفي أحد الأيام عندما كانت الزوجة عائدة الى منزلها بعد أن قامت بزيارة جارتها , وفي أثناء سيرها مرت على بيت مهجور يوجد عند بابه كلب قد اعتادت رؤيته في ذلك المنزل الذي لم يسكن منذ سنين . فخطر ببال الزوجة فكرة وهي أن تزوج هذا الكلب من أول ابنه يرزقها الله , فضحكت من هذه الفكرة الغير متوقعة أن تحدث.

    بعد مرور شهرين . أعلنت الزوجة حملها ونسيت تماما تلك الفكرة التي جابت خاطرها في يوم من الأيام, مرت الأيام بعد الشهور بعد السنين وكبرت الأبنة وأصبحت شابه جميلة تعجب من يراها لبياض بشرتها وحسن أخلاقها, وكثر عرسانها في تلك الأوانه.

    وعلى غراء القديم حيث تخطب الأبنه من دون أخذ موافقتها , تقدم أحد الشبان حسني السمعة لها , فوافق والديها لما رأياه فيه من أخلاق وطيبة وأحترام.

    وفي يوم العرس وقبل حدوث العقد على الفتاة , حصل ما لم يتوقع إذ ان الناس شاهدة كلب ينبح بأعلى صوته , استغرب الناس من أمر هذا الكلب , فأحضروا والد العروس ليعلم أمر هذا الكلب , فلم يعرف هو أيضا ما مقصده , فقصد الوالد زوجته ليعلمها الأمر فأسرعت الأمر لتنصدم لما رأت . إذ أنه نفس الكلب الذي قالت أنها سوف تزوجه من أبنتها أن رزقها الله .

    فما كان من الأم إلا أن تضرب على رأسها من ما فعلت وعلى مصير أبنتها من هذا الكلب الذي سوف يمزقها أن انفرد بها ........

    فقامت الأم وحملت عصا بيدها لتبعد قدر أبنتها ( الكلب) فلا من مفر من ذلك , لان الكلب كلما ابتعد قليلا كان يحضر بعزم مرسوم على وجهه .

    فقال الأب : لا مفرمن تزوج الكلب من ابنتنا الوحيدة التي لن نراها بعد اليوم , عقد قرآن الكلب من الفتاة , وكحال أي عريس وعروس أن ينفرد بهما في غرفة لوحدهما , وكانت الأم تترقب صراخ أبنتها لانها كانت واثقة أن الكلب سوف يمزقها فهي في أي حال ميته على يد هذا الكلب.

    عندما أنفرد الكلب والعروس في حجرة واحدة .كانت حالة الفتاة كحالة أي شخص , خائفة على حياتها من هذا الكلب الذي أمامها والذي يعتبر زوجها , ولاكن هذا الخوف زال عندما تحدث هذا الكلب بصوت بشر , وكان هذا الصوت جميلا كصوت طيراا يغرد بسرور, وما كانت إلا دقائق إلا ونزع الجلد من الكلب وظهر رجل من خلف هذا الجلد وكان الرجل وسيما لدرجة كبيرة فذهلت الفتاة وكان يغمى عليها من شدة الهول ألا أنه تمكن من ألتقاطها قبل أن تسقط على الأرض .

    بعد أن أستيقضت حكا لها قصته وهي أن يبقى متخفيا طول عمره خلف هذا الجلد لان هذا كان شرط أبويه قبل أن يتوفيا حتى لايفقد الثروة التي هي ملكه, فسألته عن سبب طلب وليديه هذا الأمر فقال لها محافظه على نفسه وعلى ماله لان أعداءه كثر وكذلك من يتربصون لأنتزاع أمواله , فطلب منها أن توافق هي على هذا الأمر وهو يبقى متخفيا طول عمره خلف هذا الجلد لكونها أصبحت زوجته , فوافقت بدون تردد لانها أعجبت به ولكونه زوجها فعليها أن تطيعه فيما يأمر . فطلب منها أن لا تذكر شيئا عن ما يحدث وأنه سوف يأتي كل ليله ليطمأن عليها ولكن بزي الكلب , أما فمظهره كأنسان فلن يراه أحد غيرها.

    انقضت الليلة وجاء الصباح بيوم جديد والكل ينتظر للدخول لحمل جثمان الفتاة إلا أنها خرجت سليمة معافاه ولم تكون مصابة ولا بخدش. أستغرب الوالدين وكل من كان حاضر من الأمر وكل منها يسأل عن الأمر ولكن الفتاة ترد بأن هذا ليس من شأن أحد لانهم هم من زوجوها لكلب .. وطوال الأيام كانت الفتاة صامتة لا تنطف بحرف عن علاقتها بالكلب ..............

    وبمرور الشهور واستمرار تردد الكلب على منزل زوجته , وكل يوم يرا على الفتاة حلا وذهبا ترتدي كل ليله أجمل مما سبق, ولكن حدث ما زاد الأمر تعقيداا وهو أن الفتاة أصبحت حاملا من الكلب .. استغرب الناس هل يعقل أن تكون أن يكون إنسانه حاملا من الحيوان .....

    فعندما تخرج تلك الفتاة في الشارع أو تذهب الى السوق لشراء حاجة فإنها تشعر بالحرج الكبير من وضعها هذا وخصوصا عندما تسمع التعليقات من صديقاتها من مثل سنها.

    حزنت الفتاة كثير وطلبت من ربها أن تجد حلا سريعا لمشكلتها هذه , وحالا طرأت فكرة ببال الفتاة ووجب عليها أن تعمل بها وتنفذها بأسره ما يكون , ففي اليل وعندما قدم الزوج ( الكلب ) الى دارها وخلع جلده وغط في نوم عميق , قامت الفتاة وأخذت ذلك الجلد وأحرقته وفتحت باب غرقتها ليرا واليها من يكون ذلك الكلب . فأستغرب الوالدين من حقيقة ذلك الكلب وعرفوا الحقيقة كاملة . ومنذ ذلك اليوم عاش الرجل مع زوجته .

    أما من جهة أخرى فإن عائلة من نفس حي تلك العائلة أرادت هي أيضا أن تحصل على عريس وسيم وثري لإبنتها , فقامت بتزويج إبنتها من كلب , وفي اليوم التالي دخلوا غرفة العروس ليروا العريس بعد خلعة الجلد , فلم يرواا سوى عظام ودم على السرير والكلب بجانب تلك العظام ......

    يا لسخرية الأقدار والطمع من الناس ليرموا ابنتهم من أجل المال........




    تحياتي / مرقص الجن

  • #2
    يسلمووووووووووووووووو على القصه:P


    ولقد قلت إذ تطاول هجرها
    ربي لا صبر لي على هجرها
    ربي أعنها وأدخل الخير والبسمه عليها
    بأبي من وددتها فافترقنا
    ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ مـعـشـوقـه ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛

    تعليق


    • #3
      الله يسلمك ميسس

      تعليق


      • #4
        مشكور اخوي علي القصه :)

        تعليق


        • #5
          العفوووو عنوووووسه

          تعليق


          • #6
            يسلمووو
            الصراحه هي حلوه لكن احس انها خيااااااااااااااااااااااااااااااااليه
            فقــط
            احترام لشهر رمضان
            بلا توقيع

            تعليق


            • #7
              يعطيك العافية اوي

              و يسلمووو على الموضوع


              [align=center][/align]


              تعليق


              • #8
                الله يسلمك ويعااااااااااااافيك .!

                تعليق

                يعمل...
                X