إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألعاب جديده تطرح اسواااااق 2006 فرصة الهيمنة على العالم بين يديدك، استلم جيشك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألعاب جديده تطرح اسواااااق 2006 فرصة الهيمنة على العالم بين يديدك، استلم جيشك

    فرصة الهيمنة على العالم بين يديدك، استلم جيشك الكلاسيكي و استعد لخوض أعمق المعارك الاستراتيجية على جهاز ننتندو المحمول في لعبة سبق و أحببناها من قبل على أجهزة الحاسوب ، إنها " Age Of Empires " عصر المملكات المليء بالمعارك و الخطط من أجل السيطرة على العالم، مدينتك الصغيرة في خطر و الحالة الاقتصادية بدأت تسوء.. خطط و ابدأ بالعمل من أجل الاعمار و تدمير من يسمح لنفسه بالوقوف أمام جيشك مارًا بالعصور القديمة و المباني البدائية إلى العصور الحديثة و القصور المتطورة ، شخصيات و أسلحة و خيارات متعددة مدعومة بمميزات الأجزاء السابقة .. من القتال بالسيوف و السهام من أجل القضاء على الأعداء إلى استخدام المنجنيقات و المدافع القديمة لتفجير المدن ، ما رأيك بالدخول إلى عالم هذه اللعبة و معرفة البعض من التاريخ القديم !


    الناشر: Majesci Games
    المطور: Backbone
    نوع اللعبة: استراتيجية
    عدد اللاعبين : 1 - 4
    موعد صدور اللعبة: 14 فبراير – 2006 ( متوفرة في الأسواق)
    التصنيف العمري : E+10 و تعني 10 سنوات فما فوق (عنف معتدل)

    Age Of Empires: The Age Of Kings لعبة إستراتيجية لاقت نجاح كبير على الحاسوب عندما أصدرت عام 1999و لم تكن الأولى بالطبع فالسلسلة ذات شعبية ضخمة ، عميقة و تسبب الإدمان على الفور، كل ما يدور في ذهنك بضغطة زر يتم تنفيذه في عالم اللعبة، تفكير و تخطيط و إستراتيجيات.. تأسيس قاعدة و جمع المصادر و من ثم الهجوم على الأعداء.. هكذا يتم اللعب، بعد 7 سنوات حصلت الدي أس على هذا اللعبة، في البداية هناك أمر مهم يجب على الكل معرفته و هو أن هذه اللعبة للأسف أساسها الدور و ليست فورية كألعاب الحاسوب ! ، تم فحص اللعبة بدقة و بشكل محدد من أجل العمل ضمن بارامترات وحدة المعالجة المركزية بالإضافة إلى أن المعالج جاء بطيء و شاشة الدي أس صغيرة و لا تستطيع عرض أقسام كبيرة من الخريطة ، خيبة أمل و نقاط مثيرة للجدل خصوصًا لعشّاق السلسلة ولكن ليست كما تتصور عزيزي القارئ فقد أثبتت اللعبة جدارتها واستطاعت تقديم أمور جيدة و جميلة .. تفضل بقراءة هذه المراجعة لنجيب على تساؤلاتك قبل أن تقرر شراء إحدى الألعاب الإستراتيجية على الدي اس !

    رحلة إلى العصور الوسطى..

    تنقلنا اللعبة من العصور المظلمة إلى الوسطى حيث بإمكاننا اللعب بالمنغوليين ،
    اليابانيين ، الفرنجة ، المسلمون أو البريطانيون ، خمس فئات ضخمة يتم اختيار واحدة منها و خوض ست حملات في مراحل مختلفة و مليئة بالسيناريوهات و الأحداث ، غيّرت اللعبة الكثير من التاريخ القديم بسبب إمكانية إنهائها بأكثر من شكل بالإضافة إلى إمكانية تجنيد وحدات مختلفة من حضارات أخرى مثل الفيلة الفارسية و الفايكنك و لا ننسى بنادق الأتراك ، لم أكن أتوقع بأنها ستأتي بهذا الشكل لكونها لعبة من هذا النوع ، كل سيناريو متميز عن الآخر .. بطل محدد و هدف واحد و هناك عدد أهداف فرعية بإمكانك إنهائها للاستفادة منها..

    عند اختيارك لأي شخصية ستبدأ القصة في سرد نفسها و كلما انتهيت من مرحلة جاءت التكملة و هكذا.. ، تم طرح الأحداث بشكل متسلسل و جميل فكل فئة تبدأ بقصة محدده حتى تصل في النهاية إلى هدفها الأساسي، جوان.. ريتشارد .. ليونهيرتد.. جنكيزخان و صلاح الدين، لا تستغرب إن وجدت نفسك تبحث في المكتبات عن قصص هؤلاء الشخصيات بعد إنهاء اللعبة و لو بشخصية واحده.. فالقصة ستحمل لك العديد من الأمور التي قد تدفعك لمحاولة فهمها بشكل أوسع أو قراءتها في كتب التاريخ نظرًا لعدم دقتها ، العالم الحديث لم يكتشف بعد لذا ستكون اللعبة في آسيا و أوروبا فقط و كل حضارة لها أسلحة و أدوات فريدة تميزها عن الأخرى ، كقصة ناجحة في لعبة إستراتيجية بإمكاننا اعتبارها كذلك..



    وداعًا للّعب الفوري و مرحبًا بتعاقب الأدوار..

    التحكم و أسلوب اللعب كما ذكرنا سابقًا يعتمد على أساس الدور، يسمح لك بالتخطيط و تنفيذ الاستراتيجيات كما يحلو لك و من ثم الانتقال للخصم الآخر و هذا بالطبع مفيد في الأوقات العصيبة عندما تحتاج الوقت لتنظيم جيشك و المخاطرة ، وضع الوحدات.. خلق المباني و التراكيب.. إيجاد المناطق المفيدة و البحث عن التقنيات الحديثة.. جميعها يتم تنفيذها بدقة كما يحلو لك ، لن نتطرق إلى التحكم كثيرً و لكنه بشكل عام يختلف عن نسخ الحاسوب.. ليس هناك مؤشر يتحرك ومساحة الأرض ليست واسعة جدًا ، قد تجده صعب نظرًا لمحدودية الحرية في الشخصية الواحدة لأنه ليس هناك إلا حركة واحدة لكل شخصية أو مبنى لديك ، يتم تحديد المنطقة المراد استعمالها أو الذهاب إليها ثم اختيار الأمر المناسب و هكذا..

    غالبًا ما ستجد نفسك في أرض صغيرة مع قليل من العسكريين و إحدى المزارعين فتبدأ ببناء مركز البلدة و بعض المباني المهمة كالإسطبلات لاستخراج الجنود ، اللعبة ليست خروج كامل عن السلسة .. الفروق تتخلص في مغادرة اللعبة من الحاسوب إلى الدي أس و أنها أصبحت تعتمد على الدور ، مازالت ذات نكهة تاريخية و كل ما تراه ستتأقلم معه بلا شك و خصوصًا إن لم تكن مبتدأ في اللعبة ، بإمكاننا القول بأن هناك خيارين في اللعبة و هما اختيار إحدى الشخصيات للبدأ في مسار و قصة محددة و Empire Map حيث تقوم باختيار الفريق و تحديد العدو و من ثم اختيار المرحلة و البدأ في اللعب ، نأتي إلى الناحية الاقتصادية، طوال فترة اللعب ستبحث عن الموارد الاقتصادية الثمينة كالقمح و الذهب و الخشب لتجعل أحد القرويين يقوم ببناء قاعدة لاستخراج هذا المورد و حمايتهم مطلوبة دائمًا من الأوغاد ، بإمكانك التجارة أو التقايض بالمواد و كلما أصبحت لديك نسبة أكبر زادت إمكانيتك في استخراج عدد من الجنود و بناء ما تريد بالإضافة إلى التطور و الانتقال إلى عمر جديد ذو مواد أفضل ، التفاعل البيئي في اللعبة لا بأس به و يشعرك بأن مدينتك و جيشك يعتمد عليك.. إذ أن جميع القرارات بيدك و قد تستغرق أكثر من ساعة في بعض المراحل..

    في اللعبة أربع أعمار أو كما تسمى The Ages و هم العمر المظلم و الإقطاعي و عمر القلعة و الإمبراطورية، العمر المظلم بدائي و يعتبر الأقدم في اللعبة.. ستركّز في هذه المرحلة غالبًا على استغلال الموارد، عليك الانتقال إلى العمر الإقطاعي بأسرع وقت بعد أن تقوم بالاستكشاف و تنظيم أمورك مبدئيًا، في العمر الإقطاعي تبدأ ببناء جيشك الحقيقي و تواصل استغلال الموارد الموجودة بالإضافة إلى بناء مراكز أخرى و الاستعداد للهجوم على أي قرية ، في عمر القلعة يبدأ التحدي الحقيقي بين الجيوش بحيث أنه بإمكانك إرسال عدد لا بأس به لمهاجمة العدو أو الدفاع عن البلدة، يمكنك بناء مركز آخر في البلدة و السيطرة على العديد من المناطق و التضاريس، عمر الامراطورية يعتبر الأخير ولا يختلف كثيرًا عن سابقه، يسمح لك باستخدام أحدث التقنيات الحربية و الوحدات الخاصة.. أسلحة حصار أقوى و تحقيق أقوى قدر من التدمير العشوائي على العدو..



    الاستكشاف لن يكون سهل دائمًا لأنك قد تجد نفسك في خريطة ضخمة سوداء و ليس هناك إلا بقعة أرض و عدد قليل من الجنود و المزارعين ، هنا يأتي دورك في الاستكشاف بدقة و حذر حتى تتجنب أكبر قدر من الأعداء و تبحث عن المصادر المهمة التي قد تحتاجها لإعمار منطقتك أو التقدم لإنهاء المهمة المطلوبة في مدة زمنية محددة ، لكل شخصية هدف و مهمة معينة.. فالمزارعين بإمكانهم بناء ما تريد من قواعد عسكرية و قصور و كذلك أماكن استخراج الجنود أو الأسلحة الثقيلة، الجنود عليهم القتال أو الدفاع عن المدينة.. منهم المشاة و أصحاب الحصون أو الجمال و تختلف بينهم نسبة القوة أو الهجوم و الدفاع فقد تجد أصحاب الحصون أقوى من المشاة و جنود السهام أضعف أثناء الالتحام لذا يجب عليك التركيز و وضع كل فئة في مكانها المناسب للقضاء على الأعداء و تحقيق أقل نسبة من الخسائر ، اعلم بأن تكوين جيش ممتاز أساس فوزك في أي معركة تجدها ، التنويع و الترتيب مطلوب دائمًا!

    لنتحدث قليلاً عن استغلال مواصفات الجهاز، بالنسبة للشاشتين نلاحظ بأن الشاشة السفلية تعتبر الأساسية في اللعبة بحيث أن الخريطة و المعارك تجدها في الأسفل أما الشاشة العلوية فإنها للتفصيل و عرض الإحصائيات كمجموعة من المعلومات بخصوص إحدى الشخصيات في اللعبة بالإضافة إلى عرض مقاطع مثيرة للمعركة المحددة تشاهد فيها جنودك يقومون بالدفاع أو الهجوم لتظهر النتائج في النهاية، استعمال شاشة اللمس يعتبر أكثر الاستعمالات شمولاً من مميزات الجهاز، يمكنك استعمالها بدون استخدام الأزرار الاعتيادية بحيث توجّه الجنود إلى المنطقة المحددة و تقوم أيضًا باختيار الأوامر من القائمة.. بما أن اللعبة تعتمد على أساس الدور لا مانع من استعمال شاشة اللمس بشكل دائم و لكن قد تواجه صعوبة أثناء استعمالها بعض الأحيان لأن منطقة اللعب ليست صغيرة ،و لا ننسى الكثير من المميزات كنظام ننتندو الذي يسمح لأكثر من لاعبين بالتحدي..

    الرسوم مشابهه للأجزاء السابقة..

    بشكل تخطيطي اللعبة رائعة ، الطواحين و شواطئ البحر و الصور المتحركة تضفي للّعبة القليل من الواقعية و جاءت جميع الرسوم ممزوجة بنوع من التاريخية ، القرى جذابة فعلاً و لكنها قد تبدأ بالتبعثر إذا ما اقتربت من بعضها في منطقة صغيرة ، ستلاحظ بأن المراحل مليئة بالتضاريس و الأشجار و الصخور الضخمة التي قد تعيق تقدمك أحيانًا ، البيئة رائعة و مفصلة بشكل جميل من حيث عدد العناصر و لكنها ليست بتلك الجودة العالية و تختلف كثيرًا فستكون أحيانًا في صحاري قاحلة و تارة في مناطق ثلجية أو غابات غنية بالأشجار ، القصور مميزة في تشكيلها و يمكن التمييز بينها و بين المباني المختلفة في هندستها .. ليس هناك أمر يدعو للقلق كثيرًا بخصوص البيئة المحيطة و التضاريس الموجودة في اللعبة..



    ستلاحظ بأن الرسوم مشابهة لأجزاء السلسلة على أجهزة الحاسوب ، الشخصيات تبدو متألقة و زاهية ( خصوصًا في الشاشة العلوية ) و لكنها تحوي بعض العيوب كما يحدث في البيئة المحيطة ، بعض التشويش أحيانًا و خصوصًا أثناء المعارك و التحام الجيوش عندما ينتقل التصوير إلى الشاشة العلوية التي بإمكانك التغيب عنها و عدم مشاهدتها في حين استمرارك باللعب لساعات طويلة ، أخيرًا بإمكاننا القول بأن الرسوم جيدة نوعًا ما .. ليست بدرجة الواقعية و لكنها ملائمة لأسلوب اللعبة و أفضل من الأصوات ، يبدو أن محرك اللعبة الرئيسي انصرف كثيرًا الى الذاكرة و ابتعد عن بالرسوم.. تبدو الشخصيات في اللعبة أكبر حجمًا من البيوت !


    الأصوات عبارة عن تكرار !



    في البداية لا أعتقد بأن الأصوات في مثل هذه الألعاب مهمة لدرجة بأنه يمكن مقارنتها بألعاب ذات نوع آخر ، اللحن المعتاد في السلسلة يظهر في القائمة الرئيسية و الأصوات عمومًا جاءت أقل مستوى من البقية و لكن موسيقى نسخة الـPC جميلة و مناسبة في اللعبة


    بالنسبة للأصوات الجيش ستلاحظ بأنها مكرره بشكل كبير في اللعبة، كلما بدأ الجيش بالهجوم أو الالتحام تبدأ صيحاتهم بشكل متكرر ليصبح التسجيل الصوتي بمرور الوقت عديم الجدوى و بلا قيمة تذكر، الشخصيات الرئيسية كذلك و القرويين.. جميعهم ذو أصوات محددة، قد تكون مناسبة و جميلة و لكنها ستتكرر لا محالة، لكل فئة أصوات محددة.. ففي المسلمون مثلاً عند تحريك إحدى الشخصيات تقول باللهجة العربية " مستعد " و كذلك أثناء التحام الجيش ، الأصوات و الموسيقى تختلف من فئة لأخرى و لكنها تبقى في نفس الفئة مكررة حتى إنهاء اللعبة..


    التقديم العام 85%


    القوائم مرتبة بشكل جميل و تحوّل اللعبة إلى العنصر الاستراتيجي الذي يعتمد أساس الدور خطوة ناجحة لقلة عدد الألعاب من هذا النوع على الدي اس بالإضافة إلى كونه جديد بالنسبة للسلسة ، قصة متعددة و رائعة..


    أسلوب اللعب 80%


    خمس مجموعات ، 40 وحدة ، 15 مبنى و أكثر من 60 تقنية تبدو فكرة مشوقّة جدًا
    بالإضافة إلى المميزات الموجودة في كل مرحلة، اللعبة ساحرة في أسلوبها.. ذات نكهةتاريخية و لكنها بشكل مختلف هذا المرة..


    الرسوم 80%


    رسوم ملونة بشكل جميل و معارك ثلاثية الأبعاد ، مراحل مختلفة مليئة بالهندسة
    التاريخية التي تدل على كل حضارة قديمة عاشت في العصور الوسطى..


    الأصوات 75%


    أصوات مميزة كأصوات النداءات و السيوف و الدروع و لكنها تفتقر قليلاً إلى التنوّع ، تبقى جيدة على كل حال..


    عمر اللعبة 80%


    6 مراحل لخمس شخصيات تبدو طويلة بالإضافة إلى كون اللعبة دقيقة قليلاً و تحتاج إلى التفكير ، قد تستغرق الكثير من الوقت في المرحلة الواحدة..

    = = = ((...ثقه بنفسي هوا شئ أساسي في حياتي...)) = =




    The_GaMeS

    حــيـــاكــم الله في مــوقــعــنــا. . .


  • #2
    أخوي الغالي

    انا حبيت انبـهك على شغـله صغيره بس

    أن هالمواضيع مالتك مكانها الصحيح مو اهني

    في قسم الالعـاب وهذا قسم التسليـه يمكن فيه تشابه

    بس ياليت لو أي موضوع يهم الالعـاب تحطـه فقسمـه المنـاسب اللي هو منتدى الالعاب والالكترونيات

    واتمنى انك تتقبـل كلامي بصدر رحب

    وتسلـم ع الموضوع الرائـع يالغـالي

    :)
    الوداع

    تعليق


    • #3
      يؤ يؤ يؤ يؤ يمكن انا غلطان لووول

      = = = ((...ثقه بنفسي هوا شئ أساسي في حياتي...)) = =




      The_GaMeS

      حــيـــاكــم الله في مــوقــعــنــا. . .

      تعليق


      • #4
        يعطيك العافيه اخوي


        ينقل للقسم المناسب

        تعليق


        • #5
          اسف ما حطية الموضوع

          = = = ((...ثقه بنفسي هوا شئ أساسي في حياتي...)) = =




          The_GaMeS

          حــيـــاكــم الله في مــوقــعــنــا. . .

          تعليق


          • #6
            يعطيك العافيه

            تعليق


            • #7
              ©§¤°يسلموو°¤§&# 169;¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤& #169; §¤°حلوووو°¤§&#169 ;
              ©§¤°يسلموو°¤§&# 169;¤ـــــــــــــــــــــ¤©§& #164;°حلوووو°¤§ ©
              ©§¤°يسلموو°¤§&# 169;¤ـــــــــــــ¤©§¤&#1 76;حلوو°¤§©
              ©§¤°يسلموو°¤§&# 169;¤ــ¤©§¤°حلوو&#17 6;¤§©
              مشكوووووووووووووووووووووور
              مشكوووووووووووووووور
              مشكوووووووووور

              تعليق

              يعمل...
              X