قديم 03-20-2008, 08:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
:: آخر أخبار الصحه ::

أخبار الصحه
أقدم لكم أعزائي الاعضاء آخر أخبار الصحه
وأتمنى أن تنال إعجابكم ..


][ هل يمكن التغلب على مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية؟ ][

أخبار الصحه

قال مجموعة من العلماء البريطانيين انه من الممكن التوصل إلى طريقة يمكن بها استعادة عقار البنسلين لكفاءته الكاملة كمضاد حيوي، بعد أن تم اكتشاف كيفية اكتساب البكتيريا المسببة لمرض الالتهاب الرئوي انواع المقاومة المختلفة للمضادات الحيوية.

ومن الممكن أن يؤدي هذا الاكتشاف الذي تم نشره في مجلة الكيمياء البيولوجية أيضا إلى إنتاج عقارات لمعالجة بعض الأمراض مثل البكتيريا المنيعة والتي يصاب بها عادة المرضى في المستشفيات إم آر إس إيه.

ركز الباحثون الذين يعملون في جامعة واريك البريطانية على مرض الالتهاب الرئوي والذي يقضي يتسبب في موت خمسة ملايين طفل سنويا حول العالم وقد صنفت البكتيريا المسببة لهذا المرض في الأعوام الأخيرة اشد أنواع البكتيريا مقاومة لعقار البنسلين.

يعتبر البنسلين الذي اكتشفه ألكسندر فليمنج عام 1928 هو أول المضادات الحيوية واسعة الانتشار. ويعمل البنسلين على منع بناء مادة أساسية لجدار خلايا البكتيريا والمسماة "بيبتيدوجلايكين". وتقوم هذه المادة بعمل شبكة حامية حول الخلية الهشة في داخلها.

وركز الأطباء في دراستهم على بروتين يسمى مير إم وهو البروتين المرتبط بالتغييرات التي تحدث على تركيبة مادة بيبتيدوجلايكين في المرضى المصابين بمرض الالتهاب الرئوي الذي تسببت فيه بكتيريا ستريبتوكوكاس.

وتوصل العلماء إلى أن البروتين يعمل كإنزيم له دور حيوي في تشكيل التركيبة التي تزيد من قوة هذه البكتيريا.

أعرب العلماء عن أملهم في أن تؤدي نتائج أبحاثهم إلى اكتشاف عقاقير تعرقل عمل البروتين مير إم، وإلى كسر مناعة بكتيريا تسبب أمراضا أخرى.


أخبار الصحه

][ فيتامين E مرتبط بسرطان الرئة ][

أخبار الصحه

استنتجت إحدى الأبحاث الجديدة أن تعاطي جرعات كبيرة من فيتامين E يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة، وأضاف البحث الذي تم تطبيقه في الولايات المتحدة على 77 ألف شخص ممن يتعاطون 400 ملجم يوميا من فيتامين E على شكل عقاقير أن ذلك تسبب في زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 28 في المائة ويزداد الخطر بشكل اكبر في حال المدخنين.

قال الدكتور تيم بايرز من جامعة كولورادو الأمريكية أن الراغبين في الحصول على هذا الفيتامين يجب عليهم تناول كميات أكبر من الخضروات والفواكه بدلا من المستحضرات المصنعة.

قام الخبراء بمتابعة دقيقة لحياة الأشخاص الذين شملهم البحث والذين تراوحت أعمارهم بين 50 و 76 سنة على مدى أربع سنوات متتابعة، وسجلوا كميات فيتامين C و E وحامض الفوليك التي تعاطوها بشكل منتظم.

أصيب 521 شخصا خلال فترة البحث بسرطان الرئة.

ولوحظ وجود صلة وثيقة بين الإصابة بسرطان الرئة والتدخين والسن والعوامل الوراثية، وبينما لم تلاحظ أي صلة بين المرض وفيتامين C أو حامض الخليك فقد لوحظت صلة مع فيتامين E .

وكان استخدام فيتامين E منتشرا بين المدخنين بشكل خاص ، وكان الاعتقاد السائد انه عامل مقاوم للتأكسد ولكن البحث الجديد توصل الى أن مفعوله عكسي في حال جرى تناوله بكميات كبيرة وبشكل منتظم.

أخبار الصحه

][ التوتر يسبب ضعف الذاكرة ][

أخبار الصحه

أوضح الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أن التعرض للتوتر يزيد مستويات هرمون "الكورتيزول" الذي ينتمي إلى عائلة هرمونات التوتر "جلوكوكورتيكويد" التي تعطّل توريد الطاقة لخلايا الدماغ المسئولة عن الذاكرة.

وحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية قدم الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "طب النفس العام"، أول إثبات مباشر على أن التعرض لمستويات عالية من "الكورتيزول" لعدة أيام يؤثر بصورة سلبية ملحوظة على الذاكرة، مشيرين إلى أن مستويات "الكورتيزول" تحدد مدى شعور الشخص بالقلق.

مثل الطلاب الذين يتعرضون لمشكلات عائلية كبيرة لا يحصلون على تعليم جيد، كما قد ترتفع مستويات "الكورتيزول" عند بعض الطلبة استجابة للضغط النفسي المتسبب عن الامتحانات النهائية.

وعلى جانب آخر فقد نصح الباحثون في جامعة "ستانفورد" الأمريكية الأشخاص كثيرى النسيان بالاستماع لموسيقى "موزارت" بعد أن ثبتت قدرتها على تحسين قدرات التعلم والذاكرة عند الإنسان.

فقد بينت نتائج بحث جديد نشر أخيرا حول الأساس الجزيئي لما يعرف بتأثير موزارت أن الفئران التي استمعت لهذه الألحان الموسيقية أظهرت مستويات أعلى من نواتج عدة جينات مسئولة عن تحفيز وتغيير الاتصالات بين خلايا الدماغ.

ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات مثيرة للجدل، فهي تقترح أن للتنشيط الدماغي بشكل عام تأثيرات عصبية وكيميائية محددة، إلا أن أسباب هذه التأثيرات إذا ما كانت ترجع للموسيقى نفسها أو موزارت وحده على وجه التحديد لم تتضح بعد.

قال أساتذة في جامعة " بن" في الولايات المتحدة إن الموسيقى مفيدة للطلاب على أقل تقدير. وقال الباحثون الذين يدرّسون علم النفس والموسيقى إنهم درسوا تأثير الموسيقى واستجابة أمزجة طلابهم لها.

سجل الطلاب مذكراتهم الخاصة بالسماع للموسيقى لمدة أسبوعين وأفادوا أيضا بشأن أمزجتهم قبل وبعد كل جلسة استماع. ولم يقتصر الاستماع إلى الموسيقى على تحسين المزاج فقط، بل إنه عزز أيضا المشاعر الإيجابية الموجودة بالفعل لدى الطلاب.

كذلك فإن نوع الموسيقى لم يحدث اختلافا حيث إن جميع أنواع الموسيقى التي استمع إليها الطلاب كان لها نفس التأثير الإيجابي.


أخبار الصحه

يتبع ,,,









:: Nov Hofhv hgwpi












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 08:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

][ وداعا للرجال: النساء يستطعن الحمل دون حاجة للذكور ][



نجح علماء بريطانيون بفصل خلايا جذعية تقوم بدور الحيوان المنوي الذكري باخذها من النخاع العظمي للانثى ومن ثم تلقيح انثى اخرى بالمني الجديد ما يجعلها تحمل وتلد بيولوجيا دون اي حاجة للذكر والعلاقة الطبيعية معه، لكن كل الأطفال الناتجين عن هذه التجربة سيكونوا اناثا!

وقدم طاقم العلماء من جامعة نيكولاس البريطانية طلبا لسلطات المؤسسة الاكاديمية البريطانية لمنحه التصريح اللازم لاستخلاص "المني" من جذع الانثى على ان يشرع الفريق باجراء التجارب خلال عدة اشهر من تاريخ الحصول على التصريح اللازم.

وفي حال نجح العلماء باستخلاص المني من جذع الانثى فهذا يعني قدرة المرأة على الحمل والانجاب دون الحاجة للذكر وسيصبح بمقدرة مثيلات الجنس من النساء انجاب طفل بيولوجيا من صلبهن دون الحاجة الى انتظار ذكر ليتبرع لهن بالحيوان المنوي اللازم لعملية التخصيب حسب صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية التي اوردت النبأ.

والفرق الوحيد بين الانثى والذكر من ناحية الجنس يتعلق بالكروموسومات حيث يمتلك كلا الجنسين كروموسوم X فيما ينفرد الذكر بامتلاك كروموسوم Y الضروري لانتاج الحيوانات المنوية.

ويكون الطفل انثى اذا كانت كروموسوماته هي XX ، بينما يكون الطفل ذكرا إذا كانت كروموسوماته هي XY، وتبعا لذلك فإن "المني" الجديد لن يضم سوى كروموسوم X فقط وبالتالي سيكون المولود انثى، فضلا عن نسب عالية لتشوهات جنينية.

وفي شهر ابريل الماضي نجح البرفسور كريم نيرينية من جامع نيكولاس باستخلاص خلايا منوية بدائية من الذكور واعاد الكرة في محاولة ناجحة لاستخلاص خلايا منوية بدائية من الاناث حيث نجح عام 2006 خلال تجربة مختبرية بتخصيب انثى فأر بواسطة خلايا منوية استخلصت من انثى اخرى وتكللت بعض عمليات تخصيب الفئران بالنجاح حيث وضعت صغارا فيما اجهضت بعض الفئران الاخرى .

واعرب البرفسور كريم عن قناعته بان التكنولوجيا الجديدة يمكنها ان تنجح عند النساء بحيث يستطعن الحمل والولادة دون حاجة الى مني ذكري حيث قال في مقابلة مع الاسبوعية العلمية "New Scientist" بان الامر ممكن من الناحية العملية ولا يعيق تطبيقها غير الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة!



][ أصابع أحمر الشفاه خطيرة ][



أظهرت الفحوصات المعملية التي أجرتها مختبرات وكالة الغذاء والدواء الأمريكية على عدد من اصابع أحمر الشفاه مرتفعة الثمن في الولايات المتحدة أن الكثير منها يحتوي على مادة الحديد وهو أمر مخالف لقوانين الصحة والسلامة التي أقرتها الوكالة.

وذكر مسؤولون في "حملة المحافظة على سلامة المنتجات المنزلية" أن الاختبارات التي أجريت الشهر الماضي على 33 نوعا جديدا من أصابع أحمر الشفاه أظهرت أن 61% منها يحتوي على مستويات معينة من الحديد تتراوح ما بين 30 .0 و65 .0 جزء في المليون.

وأشار هؤلاء إلى أن أصناف أحمر الشفاه الاقل ثمناً مثل "ريفلون" وثمن الواحد منها حوالي 49 .6 دولارات أميركي لم يعثر بداخلها على مادة الحديد، في حين أن أصنافاً أغلى ثمناً مثل "ديور أديكت" 24.50 دولاراً كانت مستويات الحديد فيها أعلى.

ومن بين أصابع أحمر الشفاه التي أظهرت الفحوصات بأنها تحتوي على مادة الحديد لوريل كولور ريتشي ـ ترو رد و لورايل كولور ريتشي ـ كلاسيك واين.




][ ذبابة الفاكهة تشكل أمل جديد لمرضى السكر والكبد ][



قال علماء بريطانيون بأن ذبابة الفاكهة قد تعطي أملا جديدا لمرضى الكبد والسكر في ايجاد حل لدائهم.

ووفقاً للدراسة التي اجراها علماء من المعهد القومي للبحوث الطبية في بريطانيا فقد تم اكتشاف الخلايا المسؤولة عن تكسير جزيئات الدهون في الذبابة المنزلية، والتي تسمى علمياً بذبابة "دروسوفيلا".

ووجد الباحثون ان طريقة استخلاص الطاقة من جزيئات الدهون في ذبابة الفاكهة تشبه إلى حد كبير تلك التي يقوم بها جسم الانسان مما يفتح باب الأمل للتوصل الى طرق علاجية وأدوية افضل بعد ان تتم دراسة عمليات الأيض لدى الذبابة بشكل ادق واكبر.

ويضطلع كبد الانسان بعملية تحويل الدهون المختزنة في الجسم إلى طاقة خلال الفترات الطويلة نسبيا والتي تفصل بين كل وجبة غذائية وما يليها.

ويؤدي اي خلل في عمليات تخزين تحويل الدهون إلى طاقة والتي قد تنتج عن البدانة للإصابة بمرض السكر أو بأمراض أخرى في الجهاز الهضمي.

وقد اكتشف العلماء اشتراك ذبابة الفاكهة وجسم الانسان في العديد من الجينات المسؤولة عن ذلك مما يتيح فرصة أفضل لفهم طبيعة الأمراض التي تصيب البشر.

ويثبت الاكتشاف الجديد أن الذبابة تعمل على تخزين الدهون ثم حرقها لتحويلها لطاقة بطريقة تعد هي الاشبه لتلك التي يعمل بها جسم الانسان.

ويأمل القائمون على البحث أن تؤدي دراسات اعمق على الذبابة في اختبار أدوية تفيد مرضى الكبد من البشر.




.


.

تمنياتي للجميع بدوام الصحه ..



تحياتي ..













التعديل الأخير تم بواسطة Glamour girl ; 03-20-2008 الساعة 08:33 AM
عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 08:35 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشاءالله موضوع روعه
يعطيج الف عافيه يالغاليه
معلومات مهمه وايد

تقبلي مروري












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 08:38 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

Demon of Dark

يسلموو و مرورج الاروع قلب
الله يعافيج
منوره












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, أخر, الصحه

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1