قديم 03-25-2008, 07:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت فضل

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28641
المشاركات: 12,156 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بنت فضل غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
المشروبات والعصائر الطبيعية


فوائد العصير الصحيه

فوائد العصير الصحيه...........
ان العصير الطبيعي المكون من الفواكه والخضروات غني جدا با الحوامض الامينيه والفيتامينات التي كثيرا ما تكون دواء شافيا لعدة امراض بأذن الله.... كما انه مصدر رئيسي لسد الظماء.
ومن مزاياه انه يشجع الجسم على التخلص من الخلايا الضعيفه ويساعده على بناء خلايا جديده نشيطه.ويجب ان يخفف العصير بالماء لاحتوائه على الحوامض الامينيه...ويمكن ان نستخدم العصير كاضافة للطعام او بهدف الشفاء واليك هذه المعلومات:::
*عصير الجزر + عصير الكرفس ...يعتبران مهدئين للأعصاب.
*نصف كأس من عصير الجزر + نصف كأس من عصير الكرفس + ملعقة من عصير البقدونس ... عصير مقوي
*عصير الجزر + السبانخ + الخس ..يقوي الشعر والجهاز العصبي.
*عصير الليمون + ماء محلى بالعسل او السكر ..قبل النوم لمن يشتكى من الأرق.
*عصير الجزر + عصير الشمندر ...بحيث تكون نسبة الشمندر جزء مقابل اربعة اجزاء من الجزر.. لفقر الدم وطارد للديدان..

تمضي قوارب الحياة في طريق لانعرف ماهو ولكن يبقي مايجمعنا 00 حب الله
****************************** **


عصير البرسيم قوه جباره
عصير البرسيم قوه جباره
استخدام عصير البرسيم كشراب فنجال قهوه صباحا ومساء يعطي قوه عظيمه للجسمحيث يقوم يتقوية الاعصاب بشكل رهيب وينظم السكر في الدم ويقوي المناعه وينقي البشره ايظا خلطه مع العسل ووضعه على الوجه مدة ربع ساعه وغسل الوجه بعد ذلك يكسب البشره ملمسا ناعما وينقيها البرسيم المستخدم يكون في اول طلوعه من الارض لايستخدم البرسيم الكبير وارجع وواكد انه يقوى الاعصاب وخصوصا اللي يعاني من االارتعاش بعد 3 اسابيع من استخدامه كما انه يقوي الحيوانات المنويه وينشط المبايض




عصير اكسير الشباب والانوثة
عصير اكسير الشباب والانوثة
يحتوي العصير التالي على مركبات نباتية شبيهة بالهرمون الانثوي المعروف بأسم استروجين تسمى(phytoestrogens) وهي توجد بالشمروالكرفس .وهذة الهرمونات تدعم جهاز الغدد عند الانثى ,وتزيد من استجابتها (لزوجها) واحساسها بأنوثتها وهي تفيد بصفة خاصة النساء في سن اليأس وتفيد كذلك في التغلب على متاعب ماقبل الحيض وذلك بالاضافة لاحتواء هذا العصير على نسبة عالية من بعض المغذيات المهمة مثل حمض الفوليك, وفيتامين ب6 ,والبوتاسيوم,والماغنسيوم.
المكونات:
2 تفاحة
عودان ممتلئان كرفس .
ملعقة صغيرة من الشمر المجفف.




مشروبات غريبة لكن صحية
مشروبات غريبه لكن صحيه...!!!
هناك مشروبات غريبه لكن صحيه

مشروب شعيرات كوز الذرة

اضف الماء الى شعيرات كوز الذرة (الطازج) ثم اغليها يفيد في علاج المتاعب الناتجه عن تناول كثير من الملح كما يفيد في علاج متاعب الامساك اوقلة التبول الناتجه عن الافراط
في تناول اللحوم


مشروب بذور القرع

لا تتخلصي من بذور القرع بل احتفضي بها بعد تجفيفها وعند اللزوم اغليها حتى تحصلي على
مشروب يساعد على التجلص من تورم الساقين والكاحلين والبطن نتيجه لاحتجاز الماء

وينصح به المراة بصفه خاصه قبل وبعد الولادة







عصير التوت والكثير من الفوائد.. ماذا تعرف عنها؟!
عصير التوت والكثير من الفوائد.. ماذا تعرف عنها؟!
قال باحثون، إن تناول ثلاثة أكواب من عصير التوت، ربما يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 في المائة. واكتشف العلماء في جامعة سكرانتون الأميركية أن عصير نوع من التوت البري يدعى "كرانبيري" يرفع مستويات الكولسترول "الحميد" ومضادات في الجسم. ‏

وأعطى الباحثون مجموعة من 19 متطوعا يعانون من ارتفاع الكولسترول ما بين كوب وثلاثة أكواب من عصير التوت البري يوميا على مدار ثلاثة أشهر. وأشارت النتائج إلى أن أولئك الذين تناولوا ثلاثة كؤوس يوميا ارتفعت عندهم مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة بمعدل 10 في المائة. ويعرف البروتين الدهني عالي الكثافة باسم الكولسترول "الجيد" .

ويقول الباحثون، حسب صحيفة تشرين السورية، إنه وفقا للبيانات الحالية فإن هذا الارتفاع في مستوى الكولسترول الحميد يوازي انحسار خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 في المائة ورصد الباحثون أيضا ارتفاعا بنسبة 21 في المائة في مستويات مضادات الأكسدة المعروف أنها تخفض الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

والجدير بالذكر أن تناول التوت الأسود يحمي من الإصابة بسرطان المريء.. هذا ما أظهرته النتائج الأولية لدراسة أميركية أجريت حديثاً، وأوضحت الدكتورة لورا آن كريستي الباحثة في كلية الطب بجامعة أوهايو الأميركية أن ثمار التوت الأسود تساعد على مكافحة السرطان نظرا لغناها بحامض الايللاجيك والمواد الأخرى المضادة للأكسدة مثل فيتامين (سي).

واكتشف الباحثون بعد إطعام الفئران غذاء يتألف من 10% من فاكهة التوت الأسود لمدة 30 أسبوعاً قبل وبعد حقنها بمادة مسرطنة انخفاضاً ملحوظاً في خطر إصابتها بأورام المريء السرطانية بحوالي 21% مقارنة مع الفئران التي لم تأكل هذه الفاكهة.

وقالت الدكتورة كريستي في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لبحوث السرطان أن المواد المضادة للأكسدة التي تتوفر بكثرة في الخضراوات والفواكه أثبتت فعالية كبيرة في محاربة السرطان، وأكدت أن التوت الأسود وغيره من الفاكهة الأخرى كالفراولة والجريب فروت غنية بحامض الايللاجيك الذي يقي من الآثار المؤذية الناتجة عن عمليات الأكسدة في الجسم.
ونوه الباحثون بأن هذه النتائج تدعم الدراسات والبحوث السابقة التي تؤكد أن الفاكهة والخضار تتمتع بقدرة كبيرة على مقارنة الأمراض السرطانية.

هذا وقد أظهرت دراسة علمية سابقة أجريت على الفئران أن الحيوانات التي أطعمت نصف كوب من توت بلوبيري يوميا، شهدت تحسنات كبيرة في التوازن والتناسق والذاكرة قصيرة المدى.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم العصبية إن كوبا من توت بلوبيري وهو الحصة الطبيعية، يساعد في تحسين التوازن الحركي للجسم.

وأوضح العلماء أن توت بلوبيري، كغيره من الثمار، يحتوي على مواد كيميائية مضادة للتأكسد تحمي الجسم من التوتر التأكسدي، وهو أحد العمليات الحيوية المتعددة المسببة للشيخوخة وهرم الخلايا.

وقال الخبراء في مركز بحوث التغذية البشرية والشيخوخة بجامعة تافنس الأميركية حسب مجلة الصحة والطب، إن توت بلوبيري والفراولة والسبانخ كانت من أكثر الثمار الفعالة في التخلص من جزيئات الراديكالات الحرة المؤذية التي تنتج في الخلايا عند تحول الأكسجين إلى طاقة، حيث تساعد هذه الجزيئات عند وجودها بكميات طبيعية، في إزالة السموم من الجسم ولكنها قد تؤذي أغشية الخلايا والمادة الوراثية مما يؤدي إلى وفاة الخلية. ولاحظ الباحثون أن خلاصة الفراولة والسبانخ أنتجت بعض التحسنات في الذاكرة ولكن خلاصة توت بلوبيري كانت الوحيدة التي أثرت على التوازن وتناسق الحركة.

وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضراوات تسهم في حماية الإنسان من السرطان وأمراض القلب كما تساعد في إبطاء عمليات الشيخوخة في الفئران التي تناولت مكملاتها الغذائية عند بلوغها ستة أشهر من عمرها.

وبالإضافة لذلك فان الكثير من الدراسات أكدت فوائد التوت، وخصائصه الصحية المتعددة وخاصة فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض، ولكن الدراسة الجديدة حددت ثلاثة أنواع من التوت، خصوصا الأحمر، وكشفت عن آثارها المفيدة للقلب والشرايين.

وقال خبراء التغذية في الاجتماع السنوي لجمعية الفسيولوجيا الأمريكية، أن التوت الأحمر بالذات، يحتوي على خليط من المركبات الكيميائية المفيدة مثل "فلافونويد" و"بوليفينول" بالإضافة إلى مركبات "آنثوسيانين" التي تعطي الثمار لونها الأحمر أو الأرجواني أو الأزرق ، وتعتبر مضادات قوية للأكسدة وتتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والتقرحات والفيروسات والسرطان.

ووجد الباحثون في جامعة انديانا الأميركية، بعد دراسة فوائد ثلاثة أنواع من التوت هي إلدربيري ، شوكيبيري، وبيلبيري، أن خلاصات توت "شوكيبيري وبيلبيري" سببت ارتخاء الشرايين التاجية للقلب، بينما قللت التراكيز العالية من شوكيبيري تعرض الشرايين لعمليات الأكسدة وحمتها من التلف، فيما قدم النوعان الآخران حماية جزئية.

وأرجع الباحثون هذه الآثار الصحية الإيجابية ، إلى قدرة هذه الأنواع من الثمار على تحفيز انطلاق مادة أوكسيد النيتريك في الشرايين التاجية، حيث تساعد هذه المادة في المحافظة على النشاط الشرياني وضغط الدم ومنع تشكل الخثرات الدموية.

وقد عرفت الآثار الصحية للتوت منذ عهد أبوقراط، حيث استخدمت كمضادات للالتهاب والروماتيزم ومدرات للبول ومواد ملينة للأمعاء، إلى جانب استخدامها كعلاجات لأمراض الدزنطاريا (الزحار) واضطرابات المعدة ومرض الأسقربوط والمشكلات البولية.



عصير الجنسنغ ... الدواء المخلص من السمنة والسكري

ملف الجنسنغ
نافع للأرق والصداع والزكام
الجينسينج فاتح للشهية وعلاج للضعف الجنسي

الجينسينج نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون ويستعمل من عشب الجينسينج الجذور وتوجد على عدة اشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات، وهذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الامراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والارهاق كمقو عام لذلك فهي تنفع للطلبة اثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات. والجينسينج يفيد الرياضيين لاعطائهم القوة والنشاط ويقاوم التعب خلال التمارين والمسابقات الرياضية وهو لا يحتوي على أي مادة مذكورة في قائمة المواد الممنوعة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، وينفع الجينسينج في حالات تحسين الذاكرة وزيادة التركيز، وقد بينت النتائج المعملية ان الجينسينج يخفض نسبة السكر في الدم مثل ما يخفض الانسولين السكر تماماً ولذلك يجب ملاحظة ذلك من قبل الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر عند اخذ الجينسينج مع أدوية السكر الاخرى ومراقبة نسبة السكر في الدم.وتناول الجينسينج بصورة منتظمة يعزز وظائف الكبد بتنشيطه الدورة الدموية في الجسم، كذلك ثبت بالتجارب المعملية ان الجينسينج يساعد على تكوين الهيموجلوبين ويقوي عضلة القلب ويحسن النظام القلبي الوعائي ويقلل من حاجة القلب إلى الاكسجين ويمنع تكوين الجلطات الدموية، والجينسينج يساعد الجسم على الشفاء من كثير من الأمراض، وهو منشط عام لجميع أجهزة الجسم الاخرى وهو فاتح للشهية لذلك فهو يزيد الوزن ويعطي نضارة للبشرة.ويجب عدم أخذ نبات الجينسينج عامة في جميع اشكاله من قبل المرأة الحامل أو المرضع، ويجب عدم اعطائه وصرفه للاطفال ومن هم في سن قبل البلوغ لأن الجينسينج يزيد وينمي الرغبة الجنسية، ويجب عدم تناول الشاي أو القهوة أو المركبات التي تحوي الكافيين عموماً مثل الكولا وكذلك عدم اخذ نبات اللقت مع الجينسينج، ويجب على المرضى الذين يأخذون الانسولين أو الادوية التي تخفض نسبة السكر في الدم وكذلك الادوية التي تزيل الكآبة أو القلق والتي تدعى مثبطات MAO استشارة الطبيب الخاص لتعارض الجينسينج مع هذه الأدوية مثل Nardil Marplanوعلى الأشخاص الذين يعانون من امراض الأوعية القلبية أو الذين يعانون من انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم أو المرضى الذين يأخذون مركبات الستيرويد استشارة الطبيب قبل تناول الجينسينج.ويوجد الجينسينج في كبسولات 100، 200أو 500ملجرام ويوجد في أكياس شاي تحتوي 1.500ملجرام من جذور الجينسينج ويوجد على شكل جذور جاهزة للاستعمال، اما جافة أو طازجة.والجرعة المقترحة من الجينسينج كالتالي: من 0.5إلى 2جرام من الجذور الجاف تؤخذ يومياً أو 200إلى 600ملجرام من خلاصة الجينسينج تؤخذ يومياً في جرعة أو جرعتين متساويتين ويؤخذ الجينسينج 6 8اسابيع ولا يجب ان يزيد على شهرين ويوجد اسماء عديدة للجينسينج مثل: الجينسينج الامريكي، والجينسينج الآسيوي، والجينسينج الصيني والجينسينج الياباني والجينسينج الكوري والجينسينج الغربي.
بنت فضل 000

hglav,fhj ,hguwhzv hg'fdudm hg'fdudm












توقيع : بنت فضل

الله يتقبل صيامكم وقيامكم...
ومبارك عليكم الشهر....

ويعوده عليكم بصحة وسعادة
εïз نسـألكـم الـدعـاء εïз

عرض البوم صور بنت فضل   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 07:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوفو شموخي

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 59638
المشاركات: 6,558 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
شوفو شموخي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

كلهم حلوين بس برسيم!!!!


مشكوره غلاتي












توقيع : شوفو شموخي

...انثى عجزت عن وصفها الحواس...

عرض البوم صور شوفو شموخي   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 08:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Dec 2004
العضوية: 17639
المشاركات: 969 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
SLK^2005 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشكورة ويعطيج العافيـــــــــــة












توقيع : SLK^2005



عرض البوم صور SLK^2005   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 08:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت فضل

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28641
المشاركات: 12,156 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بنت فضل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

SLK^2005

تقبل خالص الشكر وأصدق الأمنيات لك
بالتألق أينما كنت
أحلى مسا لعيونك

تقبل مودتي

بنت فضل كانت هنا 000












توقيع : بنت فضل

الله يتقبل صيامكم وقيامكم...
ومبارك عليكم الشهر....

ويعوده عليكم بصحة وسعادة
εïз نسـألكـم الـدعـاء εïз

عرض البوم صور بنت فضل   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 08:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت فضل

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28641
المشاركات: 12,156 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بنت فضل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

خيتو شوفو شموخي 000

شاكرة لشخصكم هذا المرور
الذي يشرفني..
فربي يعافيج،،
ولاتحرمينا تواجدكـ بيننا
دمت بخير

تحيات

بنت فضل كانت هنا 000












توقيع : بنت فضل

الله يتقبل صيامكم وقيامكم...
ومبارك عليكم الشهر....

ويعوده عليكم بصحة وسعادة
εïз نسـألكـم الـدعـاء εïз

عرض البوم صور بنت فضل   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 08:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

كل الشكر لج حبيبتي ع الطرح الرائع ..
دوووم منوره القسم .. فديتج ..
خالص ودي ..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2008, 02:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت فضل

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28641
المشاركات: 12,156 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بنت فضل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه



غاليتي

غلمور قيرل 000

كما أسعدني تواجدك المميز

دمتي على هذا التواصل الاخوي

أخية القلب تقبلي مودتي

بنت فضل كانت هنا 000












توقيع : بنت فضل

الله يتقبل صيامكم وقيامكم...
ومبارك عليكم الشهر....

ويعوده عليكم بصحة وسعادة
εïз نسـألكـم الـدعـاء εïз

عرض البوم صور بنت فضل   رد مع اقتباس
قديم 03-28-2008, 05:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت فضل المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

*عصير الليمون + ماء محلى بالعسل او السكر ..قبل النوم لمن يشتكى من الأرق.

انا غرااامي الليمون .. بس من غير سكر ^_^

تسلمين حبوبة












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المشروبات, الطبيعية, والعصائر

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1