قديم 04-04-2008, 09:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طموحة مملوحة

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 60641
المشاركات: 141 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
طموحة مملوحة غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مـنـتـدى الـــبــحـــوث
الحكومة الالكترونية ... بحث قديم

ماهي الحكومة الالكترونية ؟؟؟

* هل لها فوائد ؟؟

* هل نحن بحاجة اليها؟؟

* هل قامت بعض الدول بتطبيقها؟؟

* متى سيتم تطبيقها في الكويت ؟؟

* هل سيظل الشباب عاطلا عن العمل؟؟ اذا ما تأثيرها على الشباب؟؟

* هل سيكون هناك تقدم واضح أكثر في الكويت عند تطبيقها؟؟

* ما رأي القطاع الخاص بتطبيق الحكومة الالكترونية ؟؟



وأسالة كثيرة راودتني عند سماعي بالحكومة الالكترونية صحيح أني قرأت عنوان في احدى المجلات عن الحكومة الالكترونية .. ولكني لم أكتف بهذا فكان من حظي السعيد أن أشارك في موضوع مهم كهذا .. قرأت المزيد عنها... وأنا كطالبة في المرحلة الثانوية أحتاج لمعرفة مستواي الدراسي باستمرار .. ونتائج الاختبارات التي مررت بها .. وغيرها من المتطلبات ستأخذ وقتا وجهدا كبيرين في البحث والسؤال ومعرفة النتائج ... فماذا لو كنت أعمل في احدى الوزارات ؟ سيكون عملي أكثر دقة وأصعب فلابد من نظام يوفر لي الوقت والجهد المبذول.


اننا ولله الحمد نعيش في دولة متقدمة وحضارية ... وشعبها محب للتقدم والرقي .. ولكن هل يجب على المواطن كي ينجز معاملاته ان يذهب للمكان ... ويسجل مايطلبه بأوراق ويتم توقيعها وأخذه لموعد كي يرا نتيجة البيانات التي أدخلها .. ويأخذ بذلك وقته وماله .. هل يوجد نظام يوفر عليه هذه القصة الطويلة ؟؟ وبعدما ظهرت الواسطة بشكل كبير وأكثر من السابق صحيح بأنها توفر الكثير ولكنها سلبية جدا جدا ... فلا يجب مراعاة ناس واهمال الآخرين الذين هم بحاجة لانجاز معاملاتهم .. أنا لا أؤيد الواسطة فكثيرا مامرت علينا مواقف كثيرة من نزاعات وخلافات بسبب الواسطة ... التي تزرع بذرة التفريق بين المواطنين الكويتيين ... فلابد من ابادة الواسطة لكي نمنع الخلافات والتفريقبين المواطنين .. نحن بحاجة الى نظام يرعانا ويخدمنا نظاما جديدا يطور روتين حياتنا ليجعلها أكثر أمن وراحة .. نظام يوفر لنا كل ما نحتاجه من اتصالات ... ومواصلات ... تعليم ...الخ

ولأن كل بيت لا يخلو من جهاز الكمبيوتر ، فقامت بعض الدول بتطبيق هذا النظام ، من خلال الآلة الصغيرة التي تتواجد على مكاتبنا ، وقد نجحت بعض الدول من كتابة نعم للحياة السعيدة ... فلم لا نطبقها في بلدنا الحبيب ؟؟ وازالة الواسطة التي يتعامل بها الجميع ؟؟
واذا أرادت الدول تطبيق هذا النظام فلابد من موافقة القطاع الحكومي .. كذلك موافقة المجتمع ومعرفتهم الجيدة لهذا النظام الجديد .

اذا متى سيطبق هذا القانون الجديد ويطور حياتنا ؟؟

لنعد مرة أخرى ونهتم بموضوع مهم جدا وهو الشباب .... هل ستحقق الحكومة الالكترونية أحلام الشباب في دخول أي مجال يرغبون فيه؟؟

الشباب هم أساس الوطن ولابد من مراعاتهم جيدا .. وللأسف فما نراه في يومنا هذا من تضييع وقت الشباب في الأماكن العامة ... واهدارهم لوقتهم الثمين .. ولأموالهم التي يأخذونها من أهلهم ... لماذا ؟؟ اي مستقبل ينتظر هذا الشاب؟؟؟ ألا يحتاج الشاب الى من يرشده للطريق الصحيح ؟؟ والى العمل الذي هو في المستقبل سيكون عائلته ؟؟ وعند دخول الشبا الى نظام الحكومة سيقوم بطرح الأسالة التي يريدها لمعرفة اهميتها بالنسبة له .... والتي ستوفر له فرصة العمل ...

هل ستجيب الحكومة الالكترونية على اسئلته ؟؟ وتوفر له جهده ووقته الذي يمضيه في البحث عن مكان يعمل فيه ... فهل سترشده الى أفضل الأعمال ؟؟ هل تساعده في تكوين شخصية يعتمد عليها في خدمة الوطن ؟؟ ويكف الشاب عن أخذ مصاريفه من الأهل كالطفل ؟؟ ويمضي وقته كله في المقاهي او الدواويين ... هل سيدير الشاب عمله بأكمل وجه ..؟؟ (( هذا ما أتمناه ))

انها الحكومة الالكترونية ... انها الوسيلة الوحيدة التي ستحل جميع المشكلات التي نواجهها سواء في المنزل .. المدرسة ... الجمعية ... السوق ... الخ سيكون هناك تبادل الكتروني ... تجارة الكترونية .. اتصالات الكترونية ..وحتى مواصلات الكترونية ... انها الطريقة التي يحتاجها المجتمع وأنا برأيي كطالبة وغيري من الطالبات نحتاج الى هذه الحكومة الاكترونية لتوفير التعب الذي يرهقنا ويرهق أهلنا في البحث ... والتوصيل ... وكذلك مدرساتنا فهن تعبن كثيرا في اهتمامهن بأكثر من طالبة ... ومعرفة بياناتها وحصيلة معلوماتها ولكي تحضر الدروس للطالبات ... وغيرها من مهام المدرس الكثيرة .... فاذا طبق هذا النظام حتى في المدارس فسيكون كصديق للمعلم يساعده في أعماله أينما كان .

لقد أحببت كتابة كل مايخطر في ذهني عن الحكومة الالكترونية وتأثيرها على الشباب .. وهل سيرحب الشباب بها ؟؟ ولأني أحب كتابة مواضيعي كالقصة ... هيا معي في أول باب من أبواب الحكومة الالكترونية .... وهو مفهومها ...

(( مراعاة التغيرات والاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات عند وضع السيايات العامة للدولة ،وظهر مفهومها كأحد احتياجات القطاع الخاص من أجل بناء التطور بشكل أكبر، وتيسير أعمال المواطن وتلبية احتياجات أسرته ، بالامكان تطبيقه في الدولة وقطاعاتها المختلفة عبر جهاز الكمبيوتر . ))

بعد معرفتي لمفهومها طرحت سؤالا آخر .. ماذا سنستفيد من هذا النظام المتطور ؟؟

ان مفهومها ينطبق في كافة نواحي الحياة المتمثلة ب :

أولا : في مجال الثقافة والتعليم :

1* زيادة فرص الاشتراك بالدراسات والأبحاث العلمية .

2* تقليل اهدار الأموال للأرتقاء بالمستوى التعليمي .

3* توفير فرصة أكثر للطالب للنهوض بمستوى الثقافة لدى الطالب ( توفير خطط أكثر للتعليم .. كيفية الدراسة واستغلال الوقت بشكل جيد ... تقديم نصائح للطالب و سمع آراء الطالب وانتقاداته في موضوع معين واقتراحاته لدراستها )

4* توفير وسائل أكثر للتعليم بالنسبة للأشخاص الأميين .


ثانيا : الاعلام:

1* تمثيل الدولة عن طريق وسائل الاعلام وشرح القضايا الكويتية كضية الأسرى .

2* التعرف على الاعلام في الكويت عبر شبكة الانترنت .

3*انهاء معاملات اي مكواطن يرغب في الاشتراك في اي مجال من مجالات الاعلام .

4* تبادل الثقافات الاعلامية بين الكويت والدول الأخرى.

5* تطوير أساليب الاعلان والدعاية واستخدامها في توعية المواطن كاعلانات التي تدعو لوقف التدخين والمخدرات ...

ثالثا : الاتصالات :

1* تبادل المعلومات والخبرات بين الافراد فيما بينهم .

2* معرفة التفاصيل الدقيقة عن الاتصالات واهميتها.

3* دفع فواتير الهواتف بسرعة .

4* الاتصالات السريعة بين الأفراد في الدول .


رابعا: الصحة :
كثيرا ما نرا الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في جميع مستشفيات الكويت للمواطنين والمقيمين فيها ولكن هناك بعض الانتقادات من قبل المواطنين فلابد من تطبيق الحكومة الالكترونية لها وستساعد في :

1* نقل بينات المريض للخارج في حالة علاجه خارجا.

2* توفير المال والأوراق المبذولة في كتابة البيانات والمعلومات المتعلقة بالمريض .

3* عدم انتظار المريض موعد علاجه وتوفير الوقت عليه لعلاجه بسرعة .

4* حجز غرفة للمريض في المستشفى عبر الكمبيوتر لفترة معينة .

5* اضافة المواطن لأي استفسارات أو تعليقات عن اي تقصير في الخدمات عبر الانترنت ويقومون بالرد عليها ..

هذا وسنرا الأكثر من خلال فوائدها الكثيرة التي دخلت حتى في العمليات الانتخابية ... وبالأماكن استقبال استفسارات المواطنين وشكاويهم والرد عليها مع توفر اللغات المختلفة في انجاز معاملات المواطنين كي لا يجد المواطن أي صعوبة أثناء انجاز معاملاته. وقد تدخل كذلك في معرفة حالات الطقس المتوقعة وتوفير معلومات أكثر عنها وكذلك عن الدول الأخرى .

ومن الدول العربية التي طبقت الحكومة الالكترونية ... ككجمهوية مصر العربية و دولة الامارات في دبي و المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول التي نشرت عن نتائج الحكومة الالكترونية في موقع لها على الانترنت .


ومع ذلك فأنا متأكدة من أن جميع المواطنين بحاجة للحكومة الالكترونية ولو أن الواسطة تساعد جميع الناس دون تفرقة لأعترض الناس عن فكرة الحكومة الالكترونية .. وبهذا يكون نظام الحكومة الاكترونية قد لعب دورا بارزا في تحقيق الرقي والازدهار على أرض الكويت .

وفي نهاية موضوعي أتمنى أن يكون قد احتوى على جميع عناصر الحكومة الالكترونية وبكل صراحة تجربتي هذه علمتني مفهومها الصحيح التي اعتقدت في البداية أنها لا تستحق المناقشة ولكن الآن أدعو الجميع الى فهم هذا النظام المهم .. فهو يستحق من يهتم به ... تماما كمادة من المواد التي ندرسها في المدرسة ... أتمنى أن أشارك في مواضيع كهذه فقد كانت فرحتي كبيرة عندما تم اختياري لمناقشة هذا الموضوع ... وكل الشكر لوالدتي الحبيبية التي ساعدتني في اعداد الموضوع .. والى اخواتي الآتي ساعدنني على اخراج الموضوع من الانترنت ... ومساعدتي على فهمها ... وكثير الشكر الى مدراساتي وناظرة مدرستنا في تشجيعي لهذا المضوع الرائع ... فأرجو
أن يكون موضوعي قد نال رضاكم ....

مع كل الشكر والتقدير ....


والحمدلله رب العالمين ...



سارة النومس


بحث حاز على المركز الرابع في الكويت سنة 2002 ...


أتمنى لكم الاستفادة من الموضوع :) تقبلوا مني كل الشكر والتقدير :)

hgp;,lm hghg;jv,kdm >>> fpe r]dl hgp;,lm jpj












توقيع : طموحة مملوحة




عرض البوم صور طموحة مملوحة  
قديم 09-27-2008, 01:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 63026
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
vip0pop غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طموحة مملوحة المنتدى : مـنـتـدى الـــبــحـــوث
Dollhouse production shuts down

In a move that will cause cardiac arrest in the millions of Joss fans out there, production has temporarily halted on Joss Whedon's new series Dollhouse so the man himself can work on some ******s.The production is only halted for two weeks, so it's hardly going to affect the proposed premiere in January 2009. It's interesting how close this event occured to Fox's temporary shutdown of the new season of 24. The two shows are even going to be on the same channel on the same night. I wonder if the two shutdowns are related?I admit I was worried about the future of this series when the Writer's Strike happened. I thought it would be lost in the shuffle. For that matter, I was worried that Joss Whedon would stick to other projects and never create another television series again. And I'm still worried that this is a sci-fi show on Fox and that's a dangerous combination.warhammer gold, warhammer power leveling ,warhammer power leveling, warhammer gold, aion gold I'm looking forward to this show. Hopefully, Fox won't prematurely












توقيع : vip0pop

warhammer power leveling1-40level

عرض البوم صور vip0pop  
قديم 09-28-2008, 01:10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
I'm A Limited Edition
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية SuL6aN

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 31130
المشاركات: 12,673 [+]
بمعدل : 2.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14
 

الإتصالات
الحالة:
SuL6aN غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طموحة مملوحة المنتدى : مـنـتـدى الـــبــحـــوث


شـهـر 4 . ؟

//

يُـ غ ـلـــق

//













توقيع : SuL6aN

SooN

عرض البوم صور SuL6aN  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الالكترونية, الحكومة, تحت, قديم

جديد منتدى مـنـتـدى الـــبــحـــوث


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1