قديم 04-13-2008, 06:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BIG^BOSS

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 24795
المشاركات: 34,239 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24
 

الإتصالات
الحالة:
BIG^BOSS غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه
Taxi تكسـي اخبار الفن 2 Taxi

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi

شلونكم


:)

هذي ثاني اخبار من تكسي

(2)



اول خبر

عشرة عرسان لمريم بنت شيرين

Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi

انهالت عروض الزواج على مريم الطفلة الأولى لنجمة الغناء المصري المطربة شيرين عبد الوهاب بعد ساعات من وصولها الى الدنيا فمنذ ان وضعت شيرين الطفلة الجميلة وقد زارها عدد كبير من نجوم الفن الذين بادروا بالتهنئة وحجز وخطبة مريم وكانت شيرين قد وضعت ابنتها فى احدى المستشفيات ثم انتقلت الى منزلها الجديد وقد حرص عدد كبير من نجوم الفن على زيارتها من بينهم النجمة نانسي عجرم والنجوم احمد السقا وكريم عبد العزيز ومنة شلبي وهاني شاكر ومدحت صالح ومحمد منير ومنى ذكي واحمد حلمي وغيرهم من النجوم وتعيش شيرين الآن اسعد ايام حياتها وفي صحة جيدة هي وطفلتها.

TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


عصام كمال »متربع هنا« بـ 10 ألحان


Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


طرح في الاسواق مؤخراً أحدث البومات المطرب المتميز صاحب الصوت الدافئ عصام كمال ويحمل الألبوم عنوان »متربع هنا« من انتاج مركز هاب للانتاج والتوزيع الفني والالبوم يحتوي على اربع عشرة اغنية تعاون خلالها عصام مع نخبة متميزة جدا من الشعراء والملحنين فمن الشعراء تعاون مع الشاعر القدير الشيخ صباح الناصر الصباح في اربع اغنيات هما ياعمي ومتربع هنا ويعني بكيفك واخرها والاربعة من الحان عصام كمال وتوزيع محمد صالح وعمرو عبدالعزيز وطارق عاكف ومدحت خميس كما قام عصام بتلحين خمس اغنيات اخرى من اغنيات الالبوم تعاون من خلالها مع عدد من الشعراء منهم الامير محمد العبدالله الفيصل الذي تعاون معه في اغنية »تخيل« من توزيع محمد عرام ومع الشاعر علي عسيري في اغنية »تعلم« من الحان عمرو عبدالعزيز ومع الشاعر عبدالله ابو راس في عملين الاول »أنا وين« من توزيع عمرو عبدالعزيز والثاني »زمان أغبر« من توزيع محمد صالح ومع الشاعر علي مساعد في اغنية »مليت منك« من توزيع محمد عرام.
ومن الملحنين الذي تعاون معهم عصام في الالبوم الملحن ناصر الصالح من خلال اغنية »متى ترتاح« من كلمات الشاعر علي عسيري وتوزيع عمرو عبدالعزيز ومع الملحن منير الجزائري في اغنية »تعالى حبيبي« من كلمات الشاعر عبدالعزيز الميلس وتوزيع أسامة الهندي ومع الملحن فهد الحداد في اغنية »تشاوفنا« من كلمات الشاعر ناصر السبيعي وتوزيع محمد عرام ومع الملحن مصطفى محفوظ في اغنية »كله محصل بعضه« من كلمات الشاعر مدحت أبو السعود وتوزيع مدحت خميس.
من جانب اخرى انتهى عصام كمال من تصوير الاغنية الثانية له من هذا الألبوم وهي اغنية »كله محصل بعضه« وهي من كلمات مدحت أبو السعود والحان مصطفى محفوظ ومن اخراج شربل يوسف وتم تصويرها في لبنان وتعرض حالياً على قنوات »ميلودي«.
الجدير بالذكر ان الكليب الاول لعصام من هذا الألبوم يعرض منذ فترة حصريا على قنوات مزيكا وزووم ونجوم وهو لاغنية »متربع هنا« وهي عبارة عن دويتو يجمع بين عصام والمطربة اللبنانية والاغنية من كلمات الشيخ صباح ناصر الصباح ومن الحان عصام كمال وتم تصويرها في لبنان مع المخرج شربل يوسف ايضاً


TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


سوزان نجم الدين لـ الوطن: أنا امرأة حرة وأرفض الضغوط

Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


من كلية الهندسة بدمشق تخرجت الفنانة السورية سوزان نجم الدين ودخلت عالم التمثيل ووقفت أمام الفنان الكبير أيمن زيدان في العديد من الأعمال التي تركت أثرا في قلوب وعقول كل من شاهد أعمال لا تنسى بل تحفر في الذاكرة والوجدان.
الفنانة سوزان نجم الدين التي تتواجد بيننا الان لحضور فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الكويت المسرحي كانت بطلة لأهم المسلسلات التي مثلت تاريخ سورية، قدمت أروع الأعمال الدرامية وقدمت للأمهات كنوزا لا تنسى ولم تغفل سوزان نجم الدين ابنة البيت الذي عرف الشعر والأدب والأعمال الانسانية، هذه لمحة بسيطة عن الفنانة السورية التي درست على مقاعد أقدم جامعات العالم »جامعة دمشق« درست الهندسة وفنونها وطبقتها في عالم التمثيل. والآن تعالوا معنا الى هذا الحوار مع الفنانة والنجمة التي دقت أبواب الفن من أوسع الأبواب في بلدان عربية قدرت الفن والموهبة والجمال، فتنقلت من مصر أم الدنيا الى الجزائر بلد المليون شهيد والآن الى الحوار الأتي، مع فنانة وقفت أمام عدسات التصوير والمخرجين والمنتجين على مستوى الوطن العربية سوزان نجم الدين:

الهاربة


بداية ما هو جديد الفنانة سوزان؟
ـ جديدي هو شركتي الانتاجية وتجربتي الأولى في الانتاج مسلسل »الهاربة«.

هل ستتكرر تجربتك الانتاجية، التي قلت عنها انها لم تكن مربحة ماديا؟
ـ حتى الآن لم أرجع رأسمالي على أقل تقدير فعلا، ورغم ذلك أنا لست نادمة لأن التجربة أشعرتني بالسعادة وسأعيدها ولكن بطريقة أخرى.

كيف بطريقة أخرى؟
ـ أقصد ان ميدان الانتاج واسع وتجربة المرأة في ميدان الانتاج ليس بالأمر السهل ولكنه »مشروع جميل« ولكن أقولها بصراحة ان الفرق بين المنتج الفنان والمنتج العادي كبير فالمنتج الفنان يدرك مصاعب عملية الانتاج كلها ويسخّر الأموال في المكان المناسب ويعرف كيف يمكن أن يقدر حقوق الآخرين، ويخلق جوا من الابداع، ويعرف كيف يختار الموضوع الصحيح، انه يفعل ذلك ان كان همه الفن حقيقة وخدمة الناس والبلد، وهناك من يفتح شركات انتاج ليأخذ أدوار البطولة وأنا لست كذلك فشركتي لها أهداف أعمق من ذلك بكثير، لدي الآن انتاج عمل لن أشارك فيه كممثلة.

في الفترة الأخيرة لاحظنا قلة في ظهورك على الشاشة الصغيرة؟
ـ لا شك أنكم ستشاهدون سوزان في الأعمال الجيدة والتي تترك بصمة في سجلي الفني، أنا كما قلت مرارا وتكرارا: »أنني لا أفضل الظهور الا في العمل الهام والجيد.

هل من ضغوط تمارس على الفنان من قبل المنتج كأن تضاف شخصية أخرى؟
ـ من يعرفني جيدا وأقولها للقارىء طوال عمري كنت وسأبقى امرأة حرة لا أفعل الا ما أقتنع به والذي يتقاطع مع مبادئي وقضيتي والقضية العربية والانسانية، لا أقبل أي ضغوط أن تمارس علي في الحياة.

كفنانة سورية ما رأيك بمشاركة الفنانين السوريين في أعمال مصرية؟
ـ أريد أن أقول ان الفنان ليس مدللا ، وهناك أكثر من سبب وأكثر من عامل (كل فنان يذهب لسبب هو يريده)، هناك من يذهب من أجل المال، ومن يذهب من أجل تحقيق عمل عربي مشترك، وأنا شاركت بهدف تحقيق عمل عربي مشترك)، والعمل الذي شاركت فيه كان وطنيا، وأرى أن أي نجاح للفنان السوري خارج بلده هو نجاح لسورية، حتى ان تكلم بلهجة غير لهجته، فلدي مسلسل جزائري سأقدم فيه شخصية جزائرية وعندما أنجح فيه سيقولون فنانة سورية نجحت، في تقديم اللهجة والأمر ذاته عندما قدمت شخصية والدة جبران خليل جبران في »الملاك الثائر«، فالجميع تحدثوا عن مدى اتقاني للهجة في لبنان.

ماذا عن أعمالك الانسانية التي تقدمها شركتك الخاصة بالمهجرين العراقيين؟
ـ سورية دائما هي حاضنة للأشقاء العرب ولا نفرق بين عربي وآخر ونحن كلنا نحلم بالوحدة العربية ومهما فعلنا فنبقى مقصرين وعاجزين أمام الحقيقة المرة التي نعيشها مع الشعب العراقي، وأمام النزيف الدموي اليومي في العراق حيث يعجز اللسان عن التعبير نعمل مع اليونسيف على احتضان طلاب عراقيين دون السن القانوني لمحاولة تعليمهم وادخالهم في المدارس.

الى أي مدى تأثرت بالشعر والأدب؟
ـ أنا ابنة شاعر وشاعرة اذا عشت في بيئة »أدبية« دائما كنت استمع لمباراة في الشعر فتذوقت الشعر منذ الطفولة وعشت وتربيت وكان ذلك خبزي اليومي، وكنا نجلس »أنا وأشقائي« معهما ونختار القصيدة الأجمل لنعربها، الأمر الذي جعلنا أقوياء في اللغة العربية ولكني لم أكتب الشعر وانما كتبت خواطر أقرب للقصة القصيرة وللشعر النثري.
؟ علمنا أنك اعتذرت عن عدد من الأعمال الفنية مثل (زمن العمالقة) دور مي زيادة و(لعبة الأيام) و(هانم بنت الباشا) و(عندما تتمرد الأخلاق).
ـ فعلا اعتذرت عن عدد من الأعمال الفنية والسبب أنني مرتبطة ببرنامج (جار المشاهير) وهو يحتاج الى تفرغ كبير خاصة أنها التجربة الأولى بالنسبة لي في مجالي التقديم والاعداد.

عمل كوميدي


ما جديد شركة (سنا) في المرحلة القادمة؟
ـ هناك أكثر من خيار، فلدينا عمل كوميدي وآخر خليجي نقوم بدراستهما كانتاج ولن أشارك في أي منهما كممثلة لأني أريد الاستمتاع بالعملية الانتاجية، كما سننجز أفلاما وثائقية درامية ديجيتال لدمشق عاصمة الثقافة، وسنشارك في انتاج فيلم مشترك سوري مصري خليجي للكاتب حافظ قرقوط وهو عمل كوميدي تراجيدي.

كثيرون يحذرون من تأثير المسلسل الخليجي، على المسلسل السوري، من ناحية التسويق على أقل تقدير.. كيف تقرئين هذه المخاوف؟
ـ قد يؤثر كثيرا من ناحية التسويق ان لم نحصن أنفسنا من الداخل ونحقق الاكتفاء الذاتي، فهناك مشكلة كبيرة سنعاني منها في المستقبل لأنه من الطبيعي أن يهتم السوق الخليجي بالعمل الخليجي أكثر من العربي، كما أن مصر والخليج لديهما اكتفاء ذاتي في التسويق بمعنى أن العمل المصري يمكنه أن يحصّل رأسماله من مصر والمسلسل الخليجي يمكنه تحصيل رأسماله من الخليج، أما المسلسل السوري فليس لديه اكتفاء ذاتي لأنه لا يستطيع تحصيل ولو جزء بسيط من رأسماله في سورية مما يضعفنا في السوقين الداخلي والخارجي ويجعل الآخرين يستغلوننا ويقللون من أسعار أعمالنا في الخارج الأمر الذي من شأنه جعل سعر العمل المصري أعلى من السوري.

هل المطلوب وجود سعر مواز لسعر المحطات العربية؟
ـ المطلوب أن يكون هناك حماية للمنتج السوري المحلي.

هل هناك صيغة للالتقاء بين الشركات الانتاجية السورية؟
ـ للأسف ليس هناك أي تنسيق بين الشركات الانتاجية اننا بحاجة لاتحاد منتجين سوريين.

مشكلات التسويق في الدراما السورية ما حقيقتها؟
ـ التسويق عندنا فردي وهذا خطأ كبير، فينبغي أن يكون جماعيا أي أن يصبح لدينا شركة ضخمة تسوق الأعمال السورية كلها وبذلك تستطيع هذه الشركة فرض أسعار الدراما السورية في الخارج ولكن للأسف أصبحنا ننافس بعضنا كمسوقين في السوق الخارجي فنقلل من قيمة بعضنا البعض.

دائما هناك خشية من سرقة النصوص.. لماذا؟
ـ قبل (الهاربة) اشتريت نصا وبدأت التحضيرات الانتاجية له فقد كان مؤلفا من خمس عشرة حلقة وأضفت خطوطا كاملة وضاعفت عدد الحلقات، لكن تمت سرقته فيما بعد.

أين الضوابط الناظمة للمسألة؟
ـ نقابة الفنانين يجب أن تحميني


TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


تكريم فخري عودة وعبدالرحمن العقل في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون


Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi

يستعد الاعلامي الكبير فخري عودة للسفر الى البحرين من اجل حضور تكريمه ضمن فعاليات مهرجان الخليج العاشر للاذاعة والتلفزيون يوم 21 من شهر ابريل الجاري وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة ايام متواصلة ويقوم على تنظيمه جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج وهيئة الاذاعة والتلفزيون بمملكة البحرين بالتعاون مع محطات التلفزيون بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقال فخري عودة في تصريح خاص بـ »الوطن«: »حصلت في السابق على تكريمات عديدة في مجالات مختلفة ولكن هذه هي المرة الاولى التي اكرم فيها كإعلامي، ويجيء هذا التكريم بترشيح من بلدي الكويت«، وفي الوقت نفسه تقوم ادارة المهرجان بتكريم الفنان عبدالرحمن العقل ضمن فعاليات المهرجان، ويتوقع مشاركة عدد كبير من الفنانين والاعلاميين والمسؤولين عن شركات الانتاج في الدول الخليجية والعربية، وعقد العديد من الندوات واللقاءات اليومية ورسائل تلفزيونية يومية تبث على الهواء مباشرة من قبل محطات التلفزيون الرسمية واهدار مجلة يومية عن المهرجان، كما تشهد فعاليات هذه الدورة سوقا للانتاج الاذاعي والتلفزيوني يضم الهيئات والشركات العاملة في مجال الانتاج والتوزيع في الدول الخليجية والعربية، وفي الوقت نفسه فقد استحدثت ادارة المهرجان جائزة جديدة باسم جائزة جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج للابداع في ثلاث مجالات وهي »التمثيل، الاخراج والسيناريو«، وذلك تشجيعا للمبدعين على تقديم افضل ما لديهم من فن راق ينعكس على الجماهير بفائدة حقيقية.

TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


أمل حجازي سعيدة بنجاح »كيف القمر


Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


المطربة اللبنانية أمل حجازي سعيدة بالنجاحات التي يحققها حالياً آخر البوماتها الغنائية بعد غياب عامين عن الساحة الفنية والذي يحمل عنوان »كيف القمر« والذي تم طرحه في الاسواق مؤخراً وهو من انتاج شركة روتانا ويحتوي على عشر اغنيات جديدة مختلفة الأساليب والافكار الموسيقية التي تغني أمل بعضها للمرة الاولى وشهد هذا الألبوم تعاون امل مع نخبة من ابرز الملحنين والشعراء واقامت لها شركة روتانا حفل توقيع في القاهرة من خلال حملة دعاية للالبوم تحت شعار يحمل عنوان »أمولة.. كيف القمر« وهو نوع من الدعاية الجديدة حرصت أمل عليها خاصة انها ترفض دائما الافكار التقليدية وتسعى للافكار الغريبة.

أحلى ما في الأيام

من جانب آخر يعرض حاليا لأمل كليب لاغنية »أحلى ما في الايام« وهي من كلمات جمال الخولي والحان نادر نور وتوزيع طارق توكل وقامت باخراج الكليب المخرجة رندة العلم والكليب تدور قصته حول أمل العاشقة التي تعيش مع حبيبها وتغني من بعيد وتتخلل علاقتهما معا مراحل متعددة من العشق والغرام ينتهي في النهاية الى الارتباط والزواج.

حرب

الجدير بالذكر ان امل مرت بحالة من الاكتئاب الشديد بسبب الاحداث التي شدتها لبنان اثناء الحرب الاخيرة والتي على اثرها انعزلت عن الغناء وتوقفت عن اقامة الحفلات حتى جاءتها فرصة المشاركة في أوبريت »الضمير العربي« الذي اخرجت من خلاله كل طاقاتها المكبوتة.
المقربون من المطربة أمل حجازي يؤكدون ان من اسباب حالتها النفسية السيئة عدم علمها باسباب منعها من دخول الكويت لان هذا المنع حرمها من الالتقاء بجمهورها الكبير الذي يحبها في الكويت والذي تبادله نفس الحب واكثر وانها متأكدة من ان ثمة من يحاربها لكي لا تدخل الكويت ولكنها لم تعلم من هو تحديداً على الرغم من انها سألت الجهات المتخصصة في الكويت اكثر من مرة عن سبب منع دخولها البلاد ولكن بلا فائدة.
TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


طلال الماجد لـ الوطن: لست ممنوعاً من دخول مصر ولم أتهرب من الضرائب


Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


ينتظر المذيع طلال الماجد النطق بالحكم في الدعوى القضائية التي رفعها لدى المحاكم الكويتية بخصوص سرقة شقته في مصر يوم غد الاثنين من جانب احدى الشركات بالكويت والمتخصصة في بيع الشقق خارج الحدود وقال الماجد لـ »الوطن«: »لقد دفعت 12 الف دينار نظير امتلاكي لهذه الشقة في مصر ولكن ما حدث هو انني مكثت فيها يومين فقط ثم وجدت مماطلة في تسلم عقدها الرسمي، وهو الامر الذي دفعني الى رفع الدعوى وانا اثق في عدالة القضاء الكويتي حيث لدي الاوراق والمستندات كافة التي تثبت حصول الطرف الثاني على المبلغ المذكور، وفي الوقت نفسه فإنني اود ان انفي الشائعة التي تتردد من انني ممنوع من دخول مصر وانني متهرب من الضرائب المصرية نظير ماكنت اقدمه من برامج اثناء اقامتي هناك حيث انني استطيع السفر الى مصر في اي وقت اريده، كما ان الضرائب التي يتحدثون عنها هي مدفوعة من قبل المحطة التي كنت اعمل بها«.

حلقة نموذجية

وفي الوقت نفسه فقد كشف الماجد عن تلقيه عرضاً من قناة العربية للالتحاق بها لكنه اردف ان هذا الموضوع قيد الدراسة من جانبه فبعد ان صور حلقة بايلوت ـ نموذجية ـ وحظي بالموافقة الا انه يؤكد ان الكلمة الاولى والاخيرة له هو فقط.

ميكرفون اذاعي

وقد سألنا الماجد عن نشاطه الاعلامي الحالي خاصة بعد ان انفصل عن قناة »زواج« التي كان يقدم برامجها اثناء اقامته في مصر فقال: »عدت الآن الى تلفزيون بلدي الكويت وقدمت من خلاله نشاطا اعلاميا خلال الفترة الماضية، كما قدمت برنامج »ميكرفون« عبر أثير محطة كويت F.M بالاذاعة الكويتية والآن انتظر برامجي في الدورة البرامجية الجديدة، وكان سبب ابتعادي عن قناة »زواج« هو ظهوري في البرنامج المنوع »ولا كلمة« والذي بث عبر شاشة قناة فنون الكويتية في شهر رمضان الماضي، حيث ان هذا البرنامج فني منوع في حين ان اتجاه القناة ثقافي ديني، وبالتالي لم يعجبهم ظهوري في هذا البرنامج، ومن هنا فقد حدث »الطلاق« بيني وبين »زواج« وان كانت تجربتي فيها عرفت الجمهورين المصري والخليجي بي اكثر ووسعت من اطار شهرتي خارج المستوى المحلي، خاصة وان مصر هي ام الفن ومن المهم لاي اعلامي ان يحصد الشهرة في مصر، وفي اعقاب هذه التجربة جاءتني عروض اعلامية كثيرة الا انني فضلت العودة الى التلفزيون الكويتي خاصة وانني افتقدت جمهور بلدي كثيراً.. فعلا الجمهور الكويتي وحشني«. يذكر ان المذيع طلال الماجد قدم مساء يوم الخميس الماضي حفل تخرج طلاب المعهد العالي للموسيقا تحت رعاية وزيرة التربية نورية الصبيح، وقد تضمن الحفل عزف عدد من المقطوعات الموسيقية على ان يتم بثه مسجلاً عبر شاشة التلفزيون الكويتي بلمسات المخرج سعيد مبارك.



TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


ثلاث ساعات في كواليس مسلسل «نقش الحنة



Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


كانت الساعة تقارب الخامسة مساءً حين وصلنا الى الباحة الخارجية لمستشفى العرف في الجهراء... دخلنا المستشفى وتوجهنا مباشرة الى قسم الاستعلامات للسؤال عن مكان تواجد فريق مسلسل «نقش الحنة» من ممثلين ومصورين الذين يقودهم المخرج رمضان علي، فأفادتنا موظفة الاستقبال بأنه ينبغي علينا الصعود الى الطابق الثاني حيث حُجزت ثلاث غرف ليصور داخلها ما يفوق المئة مشهد.. لحظة خروجنا من المصعد الكهربائي الذي نقلنا الى الطابق الثاني، وقع بصرنا على الفور على الغرفة التي يتم فيها التصوير فكان الممثل الشاب حمد عماني ممداً على السرير وثمة أريكتان قرب السرير تشغل احداهما الممثلة طيف والأخرى القديرة أسمهان توفيق وتقف بجانب السرير الممثلة مروى خليل مرتدية الرداء الأبيض الخاص بالأطباء... وقد تواجد في الغرفة أيضاً مجموعة من الشبان أحدهم يمسك بالمذياع ويرفعه عالياً كي لا يظهر في «الكادر» وآخر يتحكم بعدسات الكاميرا، وثالث يحمل «السكريبت» للمقارنة بين الجمل المكتوبة وما يصدر عن لسان الممثلين والتصحيح عند خروجهم عن النص، ورابع خلف «المونيتر» لضبط الصورة.. وعلى رأس هذا الفريق المخرج رمضان علي الذي رحبّ بنا وطلبنا منه أن يأذن لنا بالجلوس لمراقبة كيفية تصوير المشهد فكان لنا ما نريد.

القلم حبيبي
من البدهي ملاحظة أجواء الالفة التي تسود بين الممثلين، فقد لاحظنا على الفور أن ثمة الكثير من المودة بين هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يمازحون بعضهم وكأنهم فعلاً أسرة واحدة والتفوا حول بعضهم دون أن يطلب منهم مصور «الراي» ذلك، لالتقاط صورة جماعية لأنهم يؤمنون في سريرتهم أن نجاح هذا العمل مرتبط بنجاح كل عنصر فيه مهما صغر دوره أو عظم شأنه.. وعندما طلب زميلنا علي السالم من المخرج رمضان علي أن يقف خلف الكاميرا ليلتقط له صورة علّقت أسمهان توفيق ممازحة رمضان: «انت الكاميرا حبيبتك... أنا القلم حبيبي».

توتر الأجواء والطلب من الجميع مغادرة الغرفة
لم تمضِ ثوان قليلة حتى وصلت عند باب الغرفة الممثلة الشابة شذى سبت وتبيّن أنها متأخرة عن موعد التصوير ما يقارب الثلاث ساعات وكانت ملامح التوتر والقلق بادية على محياها... خرج رمضان علي من الغرفة وجرت مناقشة حادة بينهما في الممر ومما سمعناه من أطراف الحديث أنها بررت تأخيرها بأنها اضطرت مرغمة للمكوث في المعهد - حيث تتابع دراستها- حينما لم يسمح لها الأستاذ المحاضر بأن تغادر القاعة قبل انتهاء المحاضرة.
هذا التبرير الذي لم يكن مقنعاً البتة بالنسبة الى ربان هذا العمل فضَّل أن يتابع هذا النقاش مع شذى داخل الغرفة بعد أن أثار حديثهما لفتاً للأنظار... وهكذا كان، فدخل برفقتها والذين يساعدونه في الاخراج والانتاج وطلب من الجميع مغادرة الغرفة فخرجنا وانتقلنا جميعاً الى الغرفة المجاورة.

تصحيح الماكياج
الغرفة التالية كانت شبيهة بالأولى الا أنها جهزّت أيضاً بمرآة كبيرة لتتمكن خبيرة التجميل سهيلة من تصحيح الماكياج الخاص بالممثلين والممثلات. وبعد أن ازدحمت الغرفة وجدنا مكاناً لنا على أريكة فارغة ورحنا نراقب سهيلة وهي تضع مساحيق التجميل على وجه الممثلة الاماراتية أمل عبد الكريم وعندما شعرَتْ بومضات الكاميرا طلبت سهيلة من المصور التقاط صور لها وهي تعدّل ماكياج طيف فصاحت بها الأخيرة ممازحة: «بس سهيلة ترستيني».

DIRECT... أكشن
دقائق قليلة وتم استدعاء الجميع من جديد الى الغرفة الأولى بعد توضيح الأمور وغسل القلوب.
كل واحد أخذ المكان المحدد له فتمدد حمد عماني من جديد على السرير وجلست كل من طيف وأسمهان توفيق على الأريكتين المحيطتين به..
أضيئت «البروجكتورات» وجُهّزت الكاميرات. رمضان علي وقف يدردش مع مروى التي تقوم بدور الطبيبة ليعطيها التعليمات الأخيرة في حين كانت كل من طيف واسمهان تستذكران الحوارات الخاصة بهما.. ما هي الا ثوان ٍ حتى سادت أجواء من الصمت المطبق.. أقفل الباب ونادى المخرج بصوت عالٍ «دايركت... أكشن».

اعادات واعادات
بدأ تصوير المشهد بدخول مروى من الباب كطبيبة جاءت لتطمئن عن صحة المريض فتدخل مبتسمة وتقول: «السلام عليكم... ها شلون مريضنا اليوم؟». وتجيب طيف التي تؤدي دور خالة الشاب المريض: «هلا دكتورة سهير».
توقف التصوير. وفي تلك الأثناء اقترحت اسمهان أن تكون جملة الطبيبة «شخبار مريضنا اليوم حابين نطمن عليه».
أعيد التصوير من جديد وكان لا بدّ من تكرار كل شيء مرة أخرى وبعد تعديل الجملة اقتضى المشهد أن تقترب الطبيبة من الشاب خالد (حمد عماني) لتفحصه ثم تعلق بالقول: «لا، الحمد لله أحسن... وراك عملية أكبر» ثم أردفت موجهة حديثها للشاب وأمه وخالته: «تامرون على شي».
خالد: سلامتك.
وتخرج الطبيبة من الغرفة ليدور الحوار التالي:
حبيبة (طيف): لطيفة وايد د. سهير... خوش بنت.
خالد موجهاً كلامه لحبيبة: خالتي ما تشوفين ان سهير تنظلم بينك وبين أمها.
وكان دور أسمهان توفيق لتقول جملتها لكنها كانت قد نسيتها فذكرها بها مراقب السكريبت وتمت الاعادة من جديد.
وفي المرة الثالثة كان دور طيف التي ارتبكت بعض الشيء عند نسيانها احدى الكلمات فأعيد المشهد من البداية أيضاً.
استراحة قصيرة جداً استكمل بعدها التصوير فكانت العناصر الأربعة في قمة التألق والروعة في الأداء .

المشهد التالي
كان في جعبة المخرج مشهد آخر لا بدّ من انهائه أيضاً وهو يتمحور حول دخول الطبيب (أحمد ايراج) ابن حبيبة الى غرفة خالد ليصطحب أمه في دعوة الى الغداء. وعند بلوغه «اللوكيشن» قال أحمد: «يللا يا أبطال» معلناً أنه على جهوزية تامة للمباشرة بالتصوير.
وهذا المشهد لم يسلم من الاعادات المتكررة لأن المخرج يسعى للتدقيق في أصغر التفاصيل فأكثر من مرة سمعناه ينادي «دايركت... أكشن».
وبعد مغادرة الطبيب وأمه الغرفة يدور حوار بين فاطمة (أسمهان توفيق) وابنها الا أنها نسيت جملتها فقالت للشاب الذي يحمل النص بين يديه «عطني أول الجملة بس حبيبي لو سمحت».
وأعيد التصوير من جديد وكان مشهداً رائعاً كشفت فيه فاطمة سراً لابنها خالد قائلة: «مشكلة كبيرة يا خالد لما حبيبة تعرف انها كانت عايشة في جهالة مدة 25 سنة».
ومن اللافت أنه رغم تكرار المشهد لأكثر من مرة، تارة بسبب نسيان الحوارات وطوراً بسبب تعديل مكان الأريكة التي تجلس عليها طيف لتصبح أقرب من السرير وأحياناً بسبب اظهار كتف الفستان الأبيض الذي ترتديه أسمهان تحت عباءتها السوداء الا أن الابتسامة لم تفارق ثغور الممثلين أو المخرج فهم يجدون في هذا العمل الكثير من المتعة.

استراحة... المجبوس
ومع نهاية هذا المشهد، أطلق المخرج الصفارة، معلناً عن الاستراحة الطويلة لهذه الليلة، وقد بادَرَنا على الفور بالشكر كوننا تحملنا عناء الطريق وأبلغنا عن أسفه الشديد لأننا شهدنا تلك المناقشة الحادة بينه وبين شذى قائلا: «أنا أحبهم كثيراً، وأعاملهم كمعاملة الأب لأبنائه لكن الشدة ضرورية في بعض الأحيان والا فقدنا السيطرة على الأمور».
استأذننا ليذهب ويتناول وجبة العشاء الخفيفة في حين كانت المائدة قد جُهزت في الغرفة التالية، وضعت الصواني التي احتوت أطباق «المجبوس» الشهية وانضم الجميع لتناول العشاء ومن منبر «الراي» نكرر قولنا لهم «ألف صحة وهنا».
على هامش هذا اليوم الطويل كان لنا الحظ في اصطياد لقاءات شيقة مع كاتبة العمل وبطلته اسمهان توفيق والمخرج رمضان علي ومجموعة من الأبطال منهم طيف، أحمد مساعد، مروى خليل، حمد عماني، أحمد ايراج، أسامة المزيعل سننشرها لكم في اعداد قادمة باذن الله... فتابعوا «الراي»

Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


أسرة مسلسل «نقش الحنة» مع المخرج رمضان علي

Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi


أسمهان توفيق تستذكر النص وقد جلست بقربها طيف وبدا حمد عماني بدور المريض

Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi

سهيلة تعدّل ماكياج الممثلة أمل عبدالكريم




.





TAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXITAXI Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi Taxi TAXI


اخر خبر :)


رولا سعد: «الغرفة 707» قصة حقيقية عشتها بالفعل ... وطارق التلمساني ضربني على وجهي فتوقف التصوير 3 أيام


Taxi تكسـي اخبار الفن Taxi

رولا سعد، احدى فنانات لبنان الجميلات، اثير حولها لغط كثير وكانت للفنانة هيفاء وهبي حصة كبيرة في ذلك. قيل انها سرقت خطيب هيفاء السابق، رجل الاعمال السعودي طارق الجفالي، وقد تطور الامر إلى حد بلوغ اصداء خلافاتهما إلى قاعات المحاكم. «الراي» التقت رولا سعد حيث تحدثت عن مشاريعها السينمائية وكان معها هذا الحوار:
• ما شعورك بعد عرض أول تجربة سينمائية لك؟.
- الحمد لله أنا سعيدة جدا، وخاصة أن الجمهور باختلاف شرائحه أحب الفيلم، وأثنى على دوري، وخاصة الناس المحافظة، والفيلم ليس فيه مشهد واحد إغراء.
• هل كنت حريصة أن تكون أولى تجاربك فيلما رومانسيا؟.
- بالفعل.. فبالرغم من أنه عرض عليّ الكثير من السيناريوهات قبل «الغرفة 707»،، إلا أنني لم أوافق إلا عليه، وخاصة أنه لا يحتوي على أي مشاهد إغراء أو ابتذال. إضافة لذلك.. فقصته شديدة الرومانسية وقريبة مني جدا.. فأحمد الله على أنني بدأت الغناء بأغنية رومانسية وهي «على ده الحال أنا»، وكذلك الأمر مع السينما.
• كيف كان تعاملك مع فريق العمل؟.
- لم تحدث أي مشاكل، وخاصة أنني في حالي، فكلنا أسرة واحدة، ولا أستطيع أن أنسى ما فعله معي الممثل المتميز مجدي كامل.. حيث قام بتدريبي على التمثيل واللهجة المصرية على مدار «3» أسابيع، وفي النهاية كنا نخضع لتوجيهات المخرج إيهاب راضي.
• ما أهم الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟.
- أهم صعوبة كانت اللهجة المصرية.. فكان يجب أن أتقنها جيدا لكي تكون هناك مصداقية إضافة لكثرة استخدامي للجرسلين.. لكي أبكي في المشاهد، ولكنني تخلصت منه، وخاصة أنني اندمجت في القصة وبكيت دون جلسرين. وهناك مشهد صعب عندما قام طارق التلمساني، الذي يقوم بدور والدي وانفعل وضربني على وجهي.. فتوقف التصوير لمدة 3 أيام بسبب احمرار وجهي وعلاجه بالثلج.
• ألا تجدين أن قصة الفيلم نهايتها غير واقعية؟.
- بالعكس، تلك القصة عشتها حقيقة، ولكن من خلال صديقتي التي أجبرها أهلها على الزواج من شخص آخر وحملت منه وذهبت لإجهاض نفسها، وراحت في غيبوبة لمدة «9» اشهر ووقف حبيبها بجوارها، وبدأ يدعو ربه، وفي النهاية استجاب الله له وعادت الحياة.. فلماذا لا تقدم في فيلم سينمائي، وخاصة أننا نفتقد الرومانسية الآن.
• ما الفرق بين رولا في الكليبات ورولا الأفلام؟.
- ليس هناك أي فرق، وخاصة أنني عاشقة للكاميرا، ولكن مدة الكليب ومجهوده أقل بكثير من السينما، ولا أخفي عليكم أنني كنت متخوفة كثيرا من تجربة السينما.
• بمناسبة الكليبات ظهر الكليب الأخير لك «حبيبي» عكس كليب «أموت وأشوف» فلماذا؟.
- ليس عكسا، الأشخاص مختلفون، ولكن كليب «حبيبي» رد صريح على كليب «أموت وأشوف» حول مواجهة الأسر الأرستقراطية التي لا ترضى بأي مستوى أن تناسبه، ولكنها قبلت الفتاة البسيطة في النهاية.
• لماذا اخترت أحمد الكردوسي لإخراج كليبك الأخير؟.
- تعرفت على الكردوسي من خلال الفيلم ووجدت أنه موهبة حقيقية، وله بصماته الخاصة في عالم الكليبات والأفلام، ولذلك أسندت إليه إخراج الكليب.
• لماذا حتى الآن لم تقدمي ألبوما كاملا؟.
- أنا حاليا من مطربات «روتانا»، ولكنني لا أفضل عمل ألبوم، وخصوصاً أنني غير متفرغة له، ولكنني أعد الجمهور بأنني سأقدم «سنجل جديد.. ومتميز» كل فترة، وحاليا أستعد لأغنية جديدة من ألحان وليد سعد وعمر مصطفى.
• تردد أنك ستقدمين مسلسلا عن حياة الشحرورة صباح؟.
- نعم هذا الأمر صحيح.. ولكن لايزال المسلسل في مرحلة الكتابة.. حيث أرسلت شركة «فيرتي» المنتجة مؤلفين إلى لبنان للإلمام بتفاصيل المسلسل وسيسند الإخراج لمخرج مصري.. وسأجسد معظم أحداث المسلسل، وكذلك الشحرورة ستضع بصماتها الأساسية على العمل.
• بدأ منذ أيام إذاعة برنامج «الحياة حلوة» فماذا عنه؟.
- أنا لست مقدمة برامج، ولكنني أحببت خوض تلك التجربة، وخصوصاً أنها أظهرتني على طبيعتي، وفكرة البرنامج بسيطة، فهي مسابقة بين فريقين من الممثلين والمطربين، ولكنني صراحة تحيزت لفريق النساء على حساب الرجال. ومن أهم النجوم:«منة شلبي وخالد يوسف ونيللي كريم ومها أحمد ومصطفى شعبان وأحمد السقا»، والكثير، فهو «30» حلقة وتقدم كل أسبوع حلقة على قناة «الحياة».
• ألا تجدين أنه من الصعب التوفيق بين «3» أشياء في وقت واحد؟.
- كل تلك الأشياء من تمثيل أو غناء أو تقديم برامج لها علاقة بالفن، ولكنها أتعبتني كثيرا، ولكن معي «مديرين أعمال» يساندونني، والتوفيق من الله في النهاية.
• لماذا تبتعد رولا عن الإعلانات؟
- لا أحب الظهور في إعلان.
• ما ردك على أحد مصممي الأزياء الذي ادعى أنك أهدرت حقه المادي والمعنوي؟
- الشركة المنتجة ردت.. وأنا سأقول مرة أخرى إنني تعاونت مع هذا المصمم في البداية وأخذت منه قطعتين ولكنهما لم يتناسبا معي وأعدتهما له وبدأ يشهر بي ويقول إنني سرقته لكي يشتهر.. ولن أرد على تلك التفاهات، وخصوصاً أن الجميع يعرف ذوقي وملابسي منذ بدايتي.




وانتهت الاخبار وان شاء الله تعجبكم :)

قواكم الله

Taxi j;sJd hofhv hgtk 2 hofhv












توقيع : BIG^BOSS



&أشر على التصميم لسماع الصوت &


التعديل الأخير تم بواسطة BIG^BOSS ; 04-13-2008 الساعة 06:45 PM
عرض البوم صور BIG^BOSS   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2008, 07:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

شحلات نفنوف امل الحجاازي :p
قوااك الله خيو بيق بوس :)
وشكله بيطلع واايد حلو مسلسل نقش حنة :)
<=== من أول متاابعيه بكون :D
عسااك عالقوة :)












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2008, 09:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

مميــــــــــــــــز حتى باخبــــــــــــــارك يا الغالي



نورت قسمـــــــــــــــي ولا تقاطــــــــــــــــــــــع












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2008, 11:30 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيميه عسل

البيانات
التسجيل: Dec 2004
العضوية: 18150
المشاركات: 7,131 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عيميه عسل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

الله يعطيك الف الف عافيه ولد عمي على احلى اخبار وواحلى مجهود واضح ومميز اللله لا يحرمنا من ابداعاتك












توقيع : عيميه عسل

[size=5][align=center]


(وإني لم أخرج أشِراً ولا بطراً ، ولا مُفسِداً ولا ظالماً ، وإنما خَرجتُ لطلب الإصلاح في أمة جَدِّي محمد صلى الله عليه وآله)

عرض البوم صور عيميه عسل   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2008, 04:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BIG^BOSS

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 24795
المشاركات: 34,239 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24
 

الإتصالات
الحالة:
BIG^BOSS غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

ياهلا والله عاشقه لووووووول :) منوره اختي اسعدني حضورج












توقيع : BIG^BOSS



&أشر على التصميم لسماع الصوت &

عرض البوم صور BIG^BOSS   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2008, 04:42 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BIG^BOSS

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 24795
المشاركات: 34,239 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24
 

الإتصالات
الحالة:
BIG^BOSS غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

ياهلا والله دلوعتنا التميز حضورج الطيب والنور نورج قواج الله ودمتي بالف خير وان شاء الله ما راح اقاطع :) منورتني












توقيع : BIG^BOSS



&أشر على التصميم لسماع الصوت &

عرض البوم صور BIG^BOSS   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2008, 04:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BIG^BOSS

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 24795
المشاركات: 34,239 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24
 

الإتصالات
الحالة:
BIG^BOSS غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

ياهلا والله :) عيميه منوره اختي والتميز اهو حضورج الطيب قواج الله واسعدني حضورج












توقيع : BIG^BOSS



&أشر على التصميم لسماع الصوت &

عرض البوم صور BIG^BOSS   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2008, 09:55 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kiwi

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 56564
المشاركات: 10,152 [+]
بمعدل : 2.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kiwi غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : BIG^BOSS المنتدى : اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه

تسلم
بيق بوس
على
الخبار
^^












توقيع : kiwi

..

عرض البوم صور kiwi   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفن, اخبار, تكسـ2ـي, taxi

جديد منتدى اخبار فنيه - مسلسلات خليجيه - تغطيات فنيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1