قديم 05-21-2008, 05:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
][ آخر أخبار الصحه][

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,
صباح // مساء السكر

أعزائي رواد قسم الصحه ,, أقدم لكم آخر الاخبار الصحيه من تجميعي
و أتمنى أن تنال إعجابكم ,,

,,
,,
,,

عقار جديد لعلاج ضغط الدم

أجازت السلطات الصحية بالاتحاد الأوروبي وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية عقار «إكسفورج» الجديد لمرضى ارتفاع ضغط الدم ويعالج التأثيرات السلبية للمرض بعد أن تمت تجربته وقد أثبتت الدراسات الإكلينيكية التي أجريت على «إكسفورج» أن تسعة من بين كل عشرة مرضى استخدموه استطاعوا الوصول الى مستوى ضغط الدم المطلوب فضلاً عن أنه أثبت فعاليته في خفض مستوى الضغط الانقباضي بزيادة مقدارها 21 مم زئبق مقارنة بأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم الأخرى مما يشكل طفرة نوعية في علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع حيث يتمتع العقار الجديد بالعديد من المزايا الفريدة كونه أول مستحضر يجمع بين اثنين من أكثر أدوية الضغط فعالية التي يصفها الأطباء المختصون في العالم وهما عقاري «فالسارتان» و «الأملوديبين».
,,
,,
,,

تحذيرات جديدة وخطيرة : كثرة استخدام المحمول أخطر على الدماغ من مرض الزهايمر

تتوالى الأبحاث العلمية التي تحذر مرارا وتكرارا من أخطار الهواتف المحمولة على أدمغة البشر، وآخر هذه الدراسات ما اكتشفه باحثون هولنديون، حيث أكدوا أن الاستخدام المتكرر للهواتف المحمولة يؤدي إلي تقليل نشاط المخ و القدرة علي التركيز في بعض القضايا بعينها.
والأخطر من ذلك أنهم وجدوا أن ظاهرة تقليل نشاط المخ لدي مستخدمي المحمول بكثرة تشبه ما يحدث في المخ لدي مرضي الزهايمر.
ونشرت مجلة "انترناشيونال جورنال أوف نيوروساينس" في عددها الصادر لشهر سبتمبر دراسة حول التأثير طويل المدي لاستخدام الهواتف النقالة، أعدها علماء هولنديون مستقلون من جامعة رادباود في مدينة نيجميجن حيث قاموا بأبحاث خاصة تتعلق بالمخ ووظائفه .
وقارن فريق البحث بقيادة مارتيجن أنز المشرف علي الدراسة تأثير استخدام الهواتف النقالة علي 100 مستخدم بصورة منتظمة و 100 ممن لا يستخدمون هذه الهواتف و 100 شخص ممن يستخدمونها بصورة غير منتظمة، وكان مستخدمو الهواتف بانتظام أشخاص يستخدمونها بكثرة ولسنوات.
وتبين للباحثين أن من يستخدمون المحمول بكثره يقل نشاط المخ لديهم، مثلما يحدث لدى مرضى الزهايمر، وأن نشاط المخ لدي مرضي الزهايمر ينحدر بشدة لكن نشاطه لدي مستخدمي الهواتف النقالة ينخفض لكنه يبقي في الحدود " الطبيعية".

المحمول يسبب الأورام الدماغية

وفي سياق الدراسات التي أجريت مؤخرا حول أخطار الهواتف المحمولة، أكدت نتائج دراسة دولية أن الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لعشر سنوات أو أكثر معرضون لخطر الإصابة بالأورام الدماغية أكثر من مستعملي الهواتف العادية أو الثابتة.
وأوضحت الدراسة التي أجرتها 5 دول أوروبية، تضم بريطانيا والسويد والدنمارك والنروج وفنلندا، أن4500 شخص شهدوا ازدياداً في حالات الإصابة بالأورام في الجهة من الرأس التي يضع فيه الشخص الهاتف المحمول عليها عند استخدامه، واتضح أن الدراسة لا تشير إلي ازدياد خطر الإصابة بالورم الدبقي في الدماغ عند استخدام الهواتف المحمولة، ولكن هناك حاجة إلي إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة مدي التأثير الذي يمكن أن يحدثه ذلك علي الدماغ قبل استخلاص النتائج النهائية .

المحمول يؤثر على خصوبة الرجال

وفي سياق متصل، حذرت دراسة لمؤسسة "كليفلاند كلينك" الأمريكية من أن الإفراط في استخدام المحمول قد يؤدي إلى تدمير الحيوانات المنوية.
وقد أثبتت الدراسة أن المحمول يسبب ضعف الخصوبة، لأن الرجل الذي يستخدم المحمول‏ 4‏ ساعات يوميا أو أكثر‏ يبلغ عدد الحيوانات المنوية لديه‏ 50 ‏ مليونا في المليمتر وحالتها متدهورة‏،‏ مقارنة بــ‏69 ‏ مليوناً لمن يستخدمه ساعتين فقط يوميا‏، أما من يمتنع عن استعماله علي الإطلاق فيصل عدد الحيوانات المنوية لديه‏ 88‏ مليونا.
وقد أرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى أن الإشعاع الصادر عن المحمول‏‏ ربما‏ يكون مضراً للحمض النووي الذي يؤثر علي خلايا الخصيتين التي تنتج هرمون النستوسيزون أو الأنابيب التي تضع فيها الحيوانات المنوية .

خطر على نمو الأطفال

حذر خبراء مشاركون في ندوة "محطات وأجهزة المحمول مخاطر وإيجابيات"، من خطورة استخدام الأطفال أقل من 15 سنة للتليفونات المحمولة.
جاء هذا التحذير في الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للكتاب والإعلاميين الشباب، كما شارك فيها المهندس هشام عبد الرحمن ممثلاً لوزير الاتصالات والدكتور مدحت المسيري الأستاذ بهندسة القاهرة والمهندس أحمد مصطفي بوزارة البيئة.

وطالب الخبراء أن يبعد جهاز التليفون من الرأس بمسافة 2.5 سم علي الأقل عند الحديث، وأن يحتفظ به في جراب علي حزام البنطلون إلي الخلف قليلاً، ووصفوا محطات تقوية الإرسال المشيدة فوق أسطح العمارات بأنها آمنة، لأنه روعي عند إنشائها جميع المتطلبات الخاصة بعناصر الأمان .

المحمول خطر أثناء ضعف الإرسال

أكد فولفرام كونج رئيس الهيئة الألمانية للحماية من الإشعاع بمدينة سالزبورج، أنه يجب الابتعاد قدر الإمكان عن إشعاع المحمول عندما يكون الإرسال سيئاً والحرص أن تكون مدة المكالمات قصيرة ، بالإضافة إلي واستخدام سماعات الأذن.
وأوضح القائمون على الدراسة أن الأطفال والشباب من أكثر الفئات عرضة للإصابة بمخاطر الاشعاع الناتج عن الهاتف المحمول، وهو ما يزيد من إمكانية إصابتهم بتأثيرات طويلة الأمد، لا يمكن معرفتها بالتحديد في الوقت الحالي.
أما بالنسبة للمخاطر الناتجة عن استخدام الهاتف المحمول في إرسال الرسائل القصيرة فإنها قليلة للغاية لأن الجهاز لا يكون قريباً من منطقة الرأس.
وأشار كونج إلى أن التأثيرات الناتجة عن المكالمات الصادرة أقل من تأثيرات المكالمات الواردة بسبب وجود عبء إضافي نتيجة عملية إجراء الاتصال نفسها.
وحذر كونج في الوقت نفسه من استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة لأن الإرسال في هذه الحالة يكون سيئاً وإذا اضطر المرء لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة فإني أنصحه بتركيب هوائي خارجي".

,,
,,
,,

النساء اللائي تلقين رضاعة طبيعية تقل مخاطر اصابتهن بسرطان الثدي

وفى أنفسكم أفلا تبصرون.....كل يوم يثبت العلم أن الإنسان هذا المخلوق الضعيف ملئ بالعجائب

والاّيات التى تدل على عجيب صنع الله ......



فقد أشارت نتائج دراسة الى ان النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية من الثدي في طفولتهن ربما يواجهن مخاطر اقل في الاصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك اللائي لم يتلقين رضاعة طبيعية ما لم يكن اول مواليد لامهاتهن.

واشار نيكولاس وزملاء له في الدورية الطبية "علم الاوبئة" الى ان عمر المرأة عند الولادة يساعد في توقع مستويات الملوثات البيئية في لبن الثدي وان الدراسات تشير الى صلة محتملة بين زيادة مخاطر سرطان الثدي وتراكم هذه الملوثات.

وكما لوحظ، فالنساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية خلال طفولتهن قلت لديهن بصفة عامة مخاطر اصابتهن بسرطان الثدي.

,,
,,
,,
يتبـــــــــــــــــــع ,,

DF Nov Hofhv hgwpiDF Hov













التعديل الأخير تم بواسطة Glamour girl ; 05-21-2008 الساعة 05:57 PM
عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2008, 05:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

,,
,,
,,

علاج جديد يعزز احتمالات النجاة بعد السكتات الدماغية

قال باحثون أمريكيون ان إضافة جرعة قليلة من عقار لإذابة الجلطات الي العلاج المعتاد للسكتات الدماغية التي تنجم عن نزيف في المخ تقلل بشكل كبير احتمالات الوفاة والإعاقة بين المصابين.



وعادة ما ينجو حوالي 20 في المئة فقط ممن يصابون بمثل هذا النوع من السكتات الدماغية والذي يشكل حوالي 17 في المئة من اجمالي السكتات الدماغية.

لكن عندما استخدم الاطباء عقارا مذيبا للجلطات مع القسطرة لإخراج الدم من المخ في دراسة شملت 50 مريضا نجا أكثر من 80 في المئة من المصابين بالسكتة الدماغية.

وقال الدكتور دانيل هانلي الباحث في كلية طب جامعة جون هوبكنز الذي قدم نتائج الدراسة في مؤتمر السكتات الدماغية الاوروبي في نيس بفرنسا "إخراج الدم من وسط المخ حسن بشكل ملموس فرصهم في النجاة."

وعقار بلاسمينوجين plasminogen لاذابة الجلطات يعد نموذجيا لاذابة التخثرات الدموية في النوع الأكثر شيوعا من السكتات الدماغية المعروف باسم السكتة الاقفارية التي تحدث حين يعوق تخثر الدم تدفقه الي المخ.

وحين يعطى بلاسمينوجين في الساعات الثلاث الاولى من ظهور أعراض السكتة فانه يمكنه إذابة الجلطة وتقليل احتمالات الوفاة والإعاقة بشكل ملحوظ.

إلا انه لا يستخدم بشكل نموذجي مع السكتات المصحوبة بنزيف لانه قد يزيد النزف ويفاقم الأمر.

وقال هانلي ان فريقه وضع كمية قليلة من عقار بلاسمينوجين من خلال القسطرة لإذابة أي جلطات مما يساعد في إخراج الدم من المنطقة المتضررة بالمخ بشكل أسرع.

وأوضح ان الجرعة أقل كثيرا مما قد يستخدم في اذابة الجلطات في النوبات القلبية أو الانواع الاخرى من الجلطات

وحتى الان نجا بعد شهر واحد أكثر من 80 في المئة من 50 مريضا عولجوا بهذه الطريقة وتعافى 10 في المئة من هؤلاء الناجين بدرجة سمحت لهم بالعودة الى وظائفهم.

ويعتزم الباحثون الان تجربة هذا العلاج في 500 مريض.

,,
,,
,,

دراسة تحذر من ارتفاع نسبة غازات الاحتباس

أعلنت دراسة لجليد القطب الجنوبي ان الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري وصلت الي أعلى مستوياتها في الغلاف الجوي مقارنة بأي فترة على مدى 800 ألف سنة على الأقل.

وعثر باحثون على ثاني أكسيد الكربون وغاز الميثان في فقاعات هوائية صغيرة في جليد قديم تحت سطح القطب الجنوبي بمسافة تصل الي حوالي 3200 متر مما يضيف 150 ألف سنة من البيانات الي سجلات المناخ التي تعود الي 650 ألف سنة تم جمعها من عمليات الحفر في طبقات من الجليد أقل عمقا.

وقال توماس ستوكر أحد معدي التقرير وهو باحث بجامعة بيرن "يمكننا القول بكل تأكيد ان تركيزات ثاني أكسيد الكربون والميثان اليوم أعلى بنسبة 28 في المئة و124 في المئة على الترتيب مما كانت عليه في أي وقت خلال الثمانمائة ألف سنة الماضية."

وقبل الثورة الصناعية كانت معدلات الغازات المسببة للاحتباس الحراري يستدل عليها بشكل أساسي بالتغيرات الطويلة الأجل في مدار الأرض حول الشمس التي أدخلت الكوكب عصور الجليد وأعادته اليها مجددا ثماني مرات في الثمانمائة ألف سنة الماضية.

وألقت لجنة المناخ التابعة للامم المتحدة العام الماضي بالمسؤوية على الانشطة البشرية ..وفي مقدمتها حرق الوقود الاحفوري الذي يتسبب في انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.. في ارتفاع درجات الحرارة في العالم في العصر الحديث والذي قد يضر بامدادات الماء والغذاء بتسببه في موجات جفاف وفيضانات وموجات حارة غير مسبوقة.

وقال ستوكر لرويترز عن الدراسة التي نشرت في دورية نيتشر العلمية وأجراها علماء من سويسرا وفرنسا والمانيا "القوى الدافعة الان مختلفة للغاية عنها في الماضي حين كان هناك الاختلاف الطبيعي فقط."

وأوضح ستوكر ان علماء صينيين واستراليين يبحثون احتمالات الحفر في أجزاء من القارة القطبية ذات طبقات جليد أكثر عمقا يصل سمكها في بعض المناطق الي 4500 متر وهو ما قد يتيح سجلات لبيانات الغلاف الجوي ترجع الي 1.5 مليون سنة.

وكشفت الدراسة ايضا عن تغيرات طبيعية كبيرة في مستويات ثاني أكسيد الكربون. وقال ستوكر "وجدنا تذبذبا طبيعيا واضحا للغاية لثاني أكسيد الكربون قبل 77000 سنة يحمل بصمة التغير المناخي المفاجيء أثناء العصور الجليدية."

وتضمن تقرير نيتشر أيضا رقما قياسيا جديدا منخفضا لثاني أكسيد الكربون هو 172 جزءا للمليون في الغلاف الجوي قبل حوالي 667 ألف سنة وهو ما يقل عشرة اجزاء للمليون عن أدنى رقم معروف من قبل.

وتقدر معدلات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي الان بنحو 380 جزءا للمليون

و في النهايه ,, تمنياتي للجميع بدوام الصحـــــــــه
دمتم بود ,,
Glamour girl












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2008, 05:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيــــــــجـ الف الف عافيـــــــــــه يا الغاليـــــــــــــه




مجـــــــــهووود واضـــــــــــــــح يا قلبي












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2008, 11:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين حبيبتي
والله قمنا نخاف من هالموبايلات
انا اخاف اتكلم فيه وايد

والله يعطيج الف الف عافية حبيبتي
عسانا ما ننحرم من هالمجهود والنشاط الحلوين
^_^
يختي تؤبرني والله












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2008, 01:41 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدلـع مبتليـني مشاهدة المشاركة
يعطيــــــــجـ الف الف عافيـــــــــــه يا الغاليـــــــــــــه




مجـــــــــهووود واضـــــــــــــــح يا قلبي
يعافيج ربي حياتي
تسلمين و نورتي ,,












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2008, 01:43 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقــ تويتي ـة مشاهدة المشاركة
تسلمين حبيبتي
والله قمنا نخاف من هالموبايلات
انا اخاف اتكلم فيه وايد

والله يعطيج الف الف عافية حبيبتي
عسانا ما ننحرم من هالمجهود والنشاط الحلوين
^_^
يختي تؤبرني والله
يسلمج ربي
أيه حتى أنا من كثر ماأسمع عن أضراره صرت أخاف و لمن أكلم وااايد أهووس و أقعد أقول اذني تعورني وماادري شنو (:
يعافيج ربي
تسلمين ياذوق أنتي
حياتي فديتج
نورتي مررره ,,












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2008, 07:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مــغــلــيــكــ

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 61601
المشاركات: 457 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
مــغــلــيــكــ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيج العافيه على الموضوع الرائع

تقبلي مروري












توقيع : مــغــلــيــكــ


ودي أشوفك وألامس أياديك وأحكيلك عن قلب(ن) ماليه بغلاتك
ودي تنادي ياحبيبي وألبيك ودي أجيلك وأنت في منامك وأقولك ياحبيبي أنا اللي أبيك

مــغــلــيــكــ

عرض البوم صور مــغــلــيــكــ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, أخر, الصحه

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1