الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي عاشت بلادي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2008, 09:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي
●【ツ】 الجمــعية الكــويتية لرعـــاية المــعوقـــين 【ツ】●





●【ツ】 الجمــعية الكــويتية لرعـــاية المــعوقـــين






+[ كلمة رئيس مجلس الإدارة ]+
بســم اللـــه ،،
تمر الأيام متسارعة ومعها تتجدد الذكريات ويخيل إلي وأنا أستعيد ذكريات ثلاثين سنة من بداية انخراطي في العمل التطوعي من أجل رعاية المعاقين في الكويت ، مثلي كمثل واقف في ميناء يرقب سفينة الحياة مغادرة ، وهي تصغر في ناظريه كلما ابتعدت حتى تتلاشى
، إنها أيام العمر تمر سريعا ونحن في غفلة عنها حتى نفاجأ في ساعة الرحيل ، وليس لدينا من الزاد سوى ما قدمنا من عمل صالح نذكر به ويحسب لنا ثوابه " يوم لا ينفع مال ولا بنون ، إلا من أتى الله بقلب سليم " .

وليس هناك ذكريات أسعد من ذكريات فعل الخير والمشاركات البناءة لصالح الإنسانية ، مشاركة أسعدت بها إنسانا أحوجه الله لخدمتك ، ورفع عبء مسئولية عن أسرة أضناها التعب فأعنتها على تحمل عبء مصابها في عزيز لديها .

فعل الخير لا حدود له ، والتطوع لخدمة الإنسانية المبتلاة ، خير القربات عند الله ، ومن جانب آخر قد يكون المنظر للواقف في الميناء غير المنظر الأول ، إنه موقف رغبة ، لا موقف رهبة ، فإن كنا قد سرحنا في منظر السفينة وهي تتلاشى مودعة الحياة ، ففي المنظر
الثاني نرقب بأمل سفينة قادمة تكبر كلما اقتربت من الميناء حاملة الخير معها ، والقلب تتسارع دقاته فرحا كلما اقتربت من مرساها .

هكذا نحن في قلق دائم نسابق الزمن ، وقد رست في مينائنا أربع سفن عملاقة حتى الآن هي المشاريع التي تم إنجازها بفضل الله وفضل أهل الخير من أهل هذا البلد الطيب ، وما دام المـال عصب الحيـاة فلا بد من شكـر خـاص للأخت / موضي السلطان وهي
تسعى دائبة لدى أهل الخير لجمع المال وكذلك اهتمامها بالسوق الخيري السنوي الذي هو رافد مهم من روافد الميزانية ، وهي أكثرنا تسارعا في دقات القلب ، كلما أحست بأننا سنجور على ما جمعت ونصرفه لمشروع جديد ، بارك الله فيها وأجزل لها الثواب.

لقد أصبح للجمعية مراكز ثلاث للرعاية النهارية بمحافظة حولي سنة 1987 ومحافظة الجهراء سنة 1993 وأخيرا بمحافظة الأحمدي سنة 2001 ، ليس هذا فقط بل أصبحت الجمعية رائدة في نوع الخدمات التي تقدمها ومرجعـا يزوره طلاب كلية الطب
وكلية التمريض والعلاج الطبيعي وطلبة علم النفس والاجتماع وغيرهم ، ومنتجا لبرامج مخاطبة لمن حرم نعمة النطق والسمع كبرنامج ماكتون للتواصل اللغوي حيث له برامج تدريبية ودورات تقام في الجمعية لتدريب مستخدميه من عاملين سواء بالجمعية أو المدارس
والمراكز الأخرى في دولة الكويت والدول العربية .

ومن باب ذكر الفضل لذويه فإني ألهج بالذكر الحسن أولا : لكل من ساهم بالمال والجهد لخدمة الجمعية ، وأشيد بدور أخواتي وإخواني في مجلس الإدارة الذين أعطوا وقتهم وفكرهم وجهدهم وبعناية فائقة لهذا العمل الخيري الجليل .






+[ قصـــة البدايـــة ]+
جبل أهل الكويت على العطاء وعمّر الله قلوبهم بحب الخير ، وحين تفجر النفط في الكويت تفجّر معه البذل والسخاء ، ولم ينصرف الجيل الجديد .. جيل الطفرة والنفط إلى قشور تلك الطفرة بل وضعوا اللبنات على بناء أجدادهم فظللوا بعطائهم صحراء الكويت وفاضوا به على من حولها .

صاحب كل ذلك تطور في التعليم وذهب الكثير من أبناء الكويت إلى الدول الأجنبية ليستزيدوا من العلم والثقافة ، وحين عادوا من تلك البلاد لم يحضروا معهم قشور المدنية مع العلم والشهادة بل أحضروا معهم أسلوبا حديثا للعطاء ، وكان مع من عادوا منيرة القطامي ومنيرة المطوع وصادف أن عملتا معا في مستشفى الصباح فكان لقاؤهما أثناء الفراغ في مستشفى الصباح ليس لقاء المهنيين فقط بل لقاء فتيات الكويت اللاتي يحملن همومها ويرون تطويرها وبناءها وخدمة أبنائها ، ونتيجة لقربهما وتحسسهما لمشكلة الإعاقة التي كانت تتردد أمامهما بحكم عملهما ، فكرتا بإيجاد مكان يضم هؤلاء الأبناء ويخفف من معاناة أسرهم ، وما أن ناقشتا الفكرة حتى وجدتا لها مريدين ومؤيدين كثر ، فكان على رأسهم السيد/ عبدالرحمن سالم العتيقي والسيدة/ موضي السلطان وغيرهم ممن سيأتي ذكرهم ضمن المؤسسين الذين لم يكونوا أقل حماسا من هاتين الفتاتين ، فعقدوا اللقاءات الأولى بمقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي تفضلت مشكورة ووفرت لهم غرفة صغيره في مقرها المتواضع في منطقة الشويخ والتي انطلق منها العطاء حيث خصصت لهم الدولة مشكورة بيتا قديما في منطقة حولي خلف شارع تونس ليكون مقرا مؤقتا لتلك القلوب الرحيمة وتلك السواعد القوية وتلك الإرادة التي أرادت أن يكون لهذه الفئة ما تصبوا إليه من علم ورعاية وكرامة . فكان ذلك البيت هو الخلية التي ضمت الجميع بحب وإنكار للذات ، وجذب هذا العمل الإنساني العديد من أبناء هذه الأرض الطيبة من شباب وشابات ورجال ونساء من أخيار الكويت جاءوا جميعا ليساهموا في خدمة هؤلاء الأبناء ، وكان لي شرف التطوع مع تلك الكوكبة ، كنت وقتها طالبا ألزمني قسم علم النفس بجامعة الكويت بزيارة تلك المؤسسة في ذلك البيت القديم الذي أحببته وعشقت أبناءه وأسرني عطاء من فيه وأشعرني عطاء من حولي بضآلة عطائي ، وما هي إلا ثلاث سنوات عملتها متطوعا بالجمعية تعلق بي الأطفال كما تعلقت بهم وأبدى مجلس الإدارة رغبته أن أكون أحد العاملين في هذا البناء الشامخ أشاركهم عطاءهم وطموحاتهم ، قبلت بلا تردد . وأنا أتذكر ذلك تتسابق الكثير من الصور والمواقف التي ينحني أمامها من يتذكرها بحب واحترام .. واليوم ونحن نحتفل بافتتاح المركز الجديد بالأحمدي أجد نفسي ساجدا ومصليا لله عز وجل ، حامدا شاكرا منبهرا أمام عظمته وقدرته ورحمته التي سخرت كل هذه القلوب الرحيمة ، فجزاهم الله خير الجزاء .هاشــم تقــي
المديــر العــام

اللبنــة الأولــى :
في بيت من بيوت الكويت القديمة بدأت رحلة الثلاثين عاما .. بيت قديم متواضع وإمكانات محدودة وإرادة لا تعرف الملل وسواعد لا تعرف الكلل ، بهذه المقومات بدأت الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين برعاية ثلاثين طفلا معوقا .

كان هدفها الأول هو تدارك ما غفلت عنه المؤسسات الحكومية والأهلية الأخرى وهو إيجاد مؤسسة أهليه خيرية تعني بالأطفال متعددي الإعاقة وتمنحهم بصيص أمل يعطيهم الرغبة في الحياة وتؤكد قدرتهم على أن يكونوا دعامة صالحة في المجتمع ، وتكون عونا لأسرهم للتخفيف من معاناتهم ليقدموا لأبنائهم ما يحلمون به من رعاية طبية ونفسية واجتماعية وتربوية وتأهيلية .

وفي ذلك المكان المتواضع تلاقت رغبات مجموعة من أبناء الكويت المخلصين وتكاتفت جهودهم ولاقت رغبتهم تشجيعا واستحسانا ومؤازرة من جميع المسئولين في دولة الكويت حتى بلغ مؤسسوها ثمانية وعشرين عضوا ، وتم إشهار الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين في 23 مايو 1971 حيث كان مؤسسوها السيدات والسادة التالية أسماؤهم :

عبد الرحمـن سالــم العتيـــقى
عبد اللطيف ثنيــــان الغانـــم
احمـــد سيــد هاشــم الغربللى
سعــــدون محمـــد الجاســم
راشـد عبـــد العزيــز الـراشد
عبـد اللطيـف يـوسف الحمــــد
ســــالـــــم المــــرزوق
يـوسف إبراهيــم الغانــــــم
د.عبـد الرحمــــن العوضــى
د. بد المحسن العــبد الــرزاق
د.عبد الرزاق يوسف العبد الرزاق
د.منيره عبـد الـوهاب القطامـى
د.صديقـة علــى العوضـــى
حامــــد عبدالسـلام شعيـــب عبد العزيز الشاهين الربيــــع
عبد الرحمن يوسف المزروعــى
فوزية عبدالله العوضــــــى
ابراهيــــم العطـــــــار
منيــرة خــالــد المطــوع
رقية عبد الوهاب القطامـــــى
شيخــة الغربللــــــــى
غنيمــــــة حســــــن
علــى صالـــح العبـــد الله
موضـــى سلطان العيســـى
مـــــريم ابراهيــــــم
غنيمــــة قديـــــــرى
عبد المحسـن مكى الجمعـــة
د.عبد الله عبـد العزيز الرشيد

ومنهم تم تشكيل أول مجلس إدارة للجمعيــة وأول لجنة مالية






+[ أهداف الجمعية ]+
الهدف الرئيسي للجمعية هو توفير أكبر قدر ممكن من الرعاية للأطفال المعاقين بصفة عامة والذين تواجههم مشاكل صحية أو نفسية أو اجتماعية بصفة خاصة وذلك باتباع الأساليب التالية :
• توفير المناخ الصحي والاجتماعي والثقافي الملائم لتنشئة الأطفال المعوقين ورعايتهم في أوقات الفراغ ، وإعدادهم ليكونوا دعامة صالحة للمجتمع .
• توفير المؤسسات والأندية المتخصصة لتقديم الرعاية والإيواء والتوجيه السليم والإعداد المهني والتربوي للطفولة المتخلفة عقليا أو صحيا ممن فاتتهم فرص الرعاية اللازمة من المجتمع .
• التعاون والتنسيق مع الأجهزة الحكومية والهيئات الأهلية المعنية بقصد توعية الجماهير بالمشاكل الاجتماعية لهذه الفئات عن طريق برامج الوقاية والعلاج .
• العمل على توفير الوسائل المساعدة من أجهزة وأطراف صناعية للمحتاجين منهم بقصد تسهيل دمجهم في المجتمع وإطلاق طاقاتهم المعطلة .
• الاستعانة بالخبرات والتجارب العلمية المتقدمة في هذه المجالات بقصد تحقيق أهداف الجمعية على الوجه الأكمل






+[ الخدمات التي تقدمها الجمعية ومراكزها ]+
· الخدمات الطبية

· الخدمات النفسية

· الخدمات الاجتماعية

· الخدمات التربوية



· الخدمات الطبية :

يقدمها فريق عمل متكامل يضم أطباء وأخصائيات علاج طبيعي وعلاج بالعمل وممرضات ومساعدات ، ويشتمل على تشخيص الإعاقة وأسبابها والكشف الشامل وتحديد برنامج العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي لكل طفل ، ومتابعة الفحوصات والتطعيمات الدورية ومراقبة تقدم حالة الطفل وتسجيل التقارير والعناية الكاملة بنظافة الطفل وتغذيته .







· الخدمات النفسية :

وتشمل توفير مناخ ملائم للصحة النفسية للأطفال ، وإجراء التقييم النفسي الدوري لكل طفل على حدة للنهوض به وتقديم البرامج المناسبة له ، بالإضافة إلى الإرشاد الأسري لذوي الأطفال بهدف تقليل الآثار السلبية من إعاقة الطفل على العلاقات الأسرية وإمدادهم بالمعلومات اللازمة لفهم احتياجات الطفل ومحاولة التأقلم والتفهم لإعاقته .













· الخدمات الاجتماعية :

وتمثل مكاتب الخدمة الاجتماعية بالجمعية ومراكزها حلقة الوصل بين الأسرة والجمعية وتشمل الخدمات الاجتماعية بحث ودراسة وضع الأسرة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومحاولة التغلب على المشكلات التي تواجهها نتيجة لوجود الطفل المعاق ، وتقديم المساعدة للأسر المحتاجة ، والعمل على ربط الطفل بأسرته وتقوية علاقته بها خاصة بالنسبة لحالات الرعاية الكاملة ، كما تحرص الجمعية على ربط الأبناء المعوقين بمجتمعهم الخارجي الكبير من خلال برامج الزيارات والرحلات والحفلات الترفيهية .











· الخدمات التربوية :

وتهدف إلى زيادة معارف وخبرات الطفل ومعلوماته العامة ومهاراته الأكاديمية وإدراكه لمظاهر الحياة والبيئة والنظم المحيطة به ، ومساعدته على الاستقلالية والاعتماد على النفس قدر المستطاع في شئون الحياة الأساسية. وتقوم على تقديم الخدمات التربوية هيئة متخصصة في جميع مجالات الإعاقة وصعوبات النطق .








+[ المراكز التابعة للجمعية ]+
· مركز الرعاية النهارية بمحافظة حولي

· مركز الرعاية النهارية بمحافظة الجهراء

· مركز الرعاية النهارية بمحافظة الأحمدي

· مركز ماكتون الكويت والخليج


تستقبل مراكز الرعاية النهارية التابعة للجمعية الإعاقات بكافة أنواعها مثل :

التخلف العقلي – التوحد – متلازمة داون – الشلل الدماغي – كف البصر – الصمم – الإضطرابات النمائية – والإعاقات النادرة كأنواع المتلازمات .

ويتبع للجمعية ثلاثة مراكز للرعاية النهارية تقدم خدماتها إلى ما يقرب من 400 طفل معاق وهي :



· مركز الرعاية النهارية بمحافظة حولي


أخذت الجمعية على عاتقها منذ البداية العمل على توفير خدماتها لمن لا تتوافر لهم خدمات في المؤسسات الحكومية والأهلية ، ومن خلال تسجيل الأبناء لتلقي الخدمات المتوفرة ظهرت أمامها مشكلة الأبناء المتخلفين والذين لا تؤهلهم نسب ذكائهم للقبول بالمدارس العادية أو الانضمام إل مدارس التربية الخاصة التابعة لوزارة التربية لذا فقد حول مجلس إدارة الجمعية المقر الأول إلى مركز للرعاية النهارية ولم يتم تسميته بالمدرسة لأنه يضم بالإضافة إلى التعليم العلاج الطبيعي والطبي والتأهيل وغيرها . وبعد إجراء بعض التعديلات على المبنى وتحديث خدماته وتوسعة بعض حجراته ، فقد تم افتتاحه في عام 1987 .





- ويخدم مركز الرعاية النهارية بحولي أبناء محافظة حولي ومحافظة العاصمة ومحافظة الفروانية

- عدد الأبناء الملتحقين به خلال العام الدراسي 2005 -2006 : ( 141 ) طفل
- العنوان : حولي – شارع القاهرة – خلف كلية الدراسات التجارية بنين
- الهاتف : 2631277 الفاكس : 2616492



· مركز الرعاية النهارية بمحافظة الجهراء " أسس عام 1993


نظرا للتزايد المضطرد في أعداد الأبناء المعاقين الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية وتمشيا مع الاتجاه العالمي بتوصيل الخدمات لمحتاجيها قريبا من أماكن سكنهم قرر مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين إنشاء مقر آخر لها بمحافظة الجهراء افتتح في 5 ديسمبر 1993 ليخدم أبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها.



ويتكون المبنى من قسمين خصص القسم الأول للاضطرابات النمائية والقسم الثاني لمتعددي الإعاقة ، ويضم غرفا للعلاج الطبيعي والعلاج بالعمل والعلاج بالماء وغرفا للفحص والتقييم النفسي بالإضافة إلى ورشة تدريبية ومسرح ومكتبة .




- ويخدم مركز الرعاية النهارية بالجهراء أبناء محافظة الجهراء والمناطق المحيطة بها
- عدد الأبناء الملتحقين به خلال العام الدراسي 2005 -2006 : ( 127 ) طفل

- العنوان: الجهراء – منطقة القصر – قطعة (3) –شارع نصر بن سيار بجوار روضة القصر.
- الهاتف : 4588305 الفاكس : 4588310






· مركز الرعاية النهارية بمحافظة الأحمدي



ويعد مركز الرعاية النهارية بمحافظة الأحمدي أكبر المراكز التابعة للجمعية ومن أضخم إنجازاتها ، ويتكون المبنى من سرداب ودور أرضي ودور أول ويضم ( 50 ) فصلا دراسيا ومختبرات للسمع وتعليم النطق ، وقسما للتقييم النفسي وأقساما للعلاج الطبيعي والعلاج بالعمل والعلاج بالماء ، وغرفا لتعديل السلوك وغرفة للمؤثرات الحسية وغرفة للطبيب وعيادة للأسنان ، هذا بالإضافة إلى القسم الترويحي الذي يشتمل على صالة متعددة الأغراض ومطعم ومسرح للمحاضرات والندوات والدورات التدريبية .



وإحساسا من المسئولين بالجمعية بحجم المشكلة التي تواجه الأبناء المعوقين الذين يتم تخريجهم من الجمعية والمدارس الأخرى عند بلوغهم سن السابعة عشرة ، وتنتهي بهم مراحل التعليم عند هذا الحد ، مما يؤثر سلبا على نفوسهم ويصيبهم بالاكتئاب والانعزال ، فقد حرصت الجمعية على توفير قسم متخصص للتأهيل المهني ، وتعتزم الجمعية توفير أساتذة متخصصين له بهدف تأهيل جيل من الأبناء





يمكنه أن يعتمد على نفسه مما سيشجعهم على الانخراط والاندماج في المجتمع لذا تم تصميم أقسام التأهيل المهني وهي تضم ورشا متخصصة للحرف الفنية كالرسم والخزف والتطريز والحياكة ووحدة للاقتصاد المنزلي ونموذجا لبيت متكامل يهدف لتدريب الأبناء على النواحي السلوكية والخبرات الحياتية اليومية لتعريفهم كيفية رعاية شئون المنزل والعناية الذاتية .



- ويخدم مركز الرعاية النهارية بالأحمدي أبناء محافظة الأحمدي ومحافظة مبارك الكبير

- عدد الأبناء الملتحقين به خلال العام الدراسي 2005 -2006 : ( 122 ) طفل

- العنوان : جنوب الصباحية –مقابل السنترال – بجوار مجمع المحاكم
- الهاتف : 3624748 الفاكس : 3624794





· مركز ماكتون الكويت والخليج


عملت الجمعية جاهدة على تطوير خدماتها وتسهيل عملية تعليم وتدريب أبنائها لذا فقد حرصت على كل ما هو حديث في مجال رعاية وتعليم وتأهيل المعوقين . ومما لا شك فيه أن التواصل والتفاهم هما مفتاح أي عملية تعليمية وتدريبية وعليه قدمت برنامج ماكتون للتواصل اللغوي . وتم تأسيس مركز ماكتون الكويت والخليج تحت مظلة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بموجب عقد بين الجمعية ومشروع ماكتون لتطوير المفردات اللغويــة Makaton Vocabulary Development Project ( MVDP ) وهو مؤسسة خيرية بريطانية لا تسعى إلى الربح وبموجبه تكون للجمعية حقوق استعمال البرنامج وحقوق الترجمة والطبع والنشر .


ماكتون برنامج لغوي تم تصميمه خصيصا لتطوير عملية التواصل واللغة ومهارات القراءة والكتابة للأطفال والبالغين الذين يعانون من صعوبات في التعلم والتواصل ، وهذا يتضمن المعاقين عقليا والتوحديين والداون سندرم والمعاقين جسديا وبالأخص ذوي الاضطرابات اللغوية . والبرنامج يمثل طريقة شاملة للتواصل فهو يستخدم الكلام والإشارات اليدوية والرمز كطرق مختلفة لتحسين قدرة الفرد على التعبير عن نفسه وفهم المعلومات التي يتلقاها ويساعده على التفاعل مع الأفراد المحيطين به .



ولقد صممت السيدة / مارجريت ووكر – أخصائية علاج النطق ومحاضرة أولى في قسم اضطرابات النطق والكلام بكلية سان جورج بجامعة لندن – مفردات ماكتون اللغوية في أوائل السبعينات ، وتم تأسيس مشروع ماكتون لتطوير المفردات اللغوية في عام 1978 كمؤسسة بريطانية خيرية .


ولقد أدخل البرنامج إلى 40 دولة في العالم ، وأدخل إلى الكويت وبعض دول الخليج سنة 1988 بعد أن تم تعديله وترجمته بما يتناسب مع احتياجات ومتطلباتنا مع مراعاة العادات والمفاهيم العربية والإسلامية وذلك من قبل الأستاذة / سبيكة سعد الجاسر عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين ومديرة مركز ماكتون الكويت والخليج ومصممة البرنامج مارجريت ووكر . كما تم معادلة مفردات البرنامج مع الإشارات الكويتية الخاصة بمجتمع الصم في الكويت وتصميم بعض الرموز الخاصة التي تخدم ديننا الإسلامي وتقاليدنا العربية .





ويعمل مركز ماكتون على توفير الدورات التدريبية والمحاضرات التي تساعد المختصين والمدرسين وأولياء الأمور على فهم البرنامج وتطبيقه مع الأطفال / البالغين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويقوم المركز بإنتاج الوسائل التعليمية ومراجع الإشارات والرموز بالإضافة إلى أفلام الفيديو وكتيبات الإرشادات التعليمية وبرامج الكمبيوتر التي تساعد على تطبيق البرنامج بكفاءة وفعالية عالية ، وهناك فريق معتمد ومرخص من المحاضرين لتوفير التدريب وإعطاء النصيحة والمعلومات العامة حول البرنامج في الكويت ومنطقة الخليج العربي .



كما يقوم المركز على عقد دورات تدريبية في بعض دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية وقطر ولبنان وتدريب محاضرين معتمدين على كفاءة عالية ليمثلوا البرنامج في مراكزهم .





+[ شروط القبول ]+
1- أن يكون المستفيد خاليا من الامراض المعدية.
2- الا يقل عمر المستفيد عن 3 سنوات ولايزيد عن 10 سنوات.
3- ان يتوفر مكان شاغر لاستقبال المتقدم.
4-يتم القبول بناء على تقرير فرق العمل .




يتبـــــــــــــــعـــ







●【ツ】 hg[lJJudm hg;JJ,djdm gvuJJJhdm hglJJu,rJJJdk 【ツ】● &#&#&#● ●&#&#&# gvuJJJhdm hglJJu,rJJJdk hg[lJJudm












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2008, 09:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

[COLOR="Red"]





مــــــع الســــــــــووووور






رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق جورج بوش وحرمه أثناء زيارته للجمعية في مارس 1993







زيارة الأميرة ديانا للجمعية






سمو اميرالبلاد المفدى الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمــه الله خلال حفل وضع حجر الأساس لمبنى الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين






سمو اميرالبلاد المفدى الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمــه الله خلال حفل وضع حجر الأساس لمبنى الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين





سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز خلال زيارته للجمعية





حساب التبرعات

بنك الكويت الوطني - فرع حولي
حساب رقم :
0020000320101 بيت التمويل الكويتي - الرئيسي
حساب رقم :
010339269






مكانة الجمعية دوليا
شاركت الجمعية في العديد من المؤتمرات الدولية فأثبتت وجودها وحصلت على مناصب متميزة حيث تمثل الجمعية دولة الكويت في العديد من المنظمات الدولية وأصبحت مركزا إقليميا للمنطقة العربية والشرق الأوسط منها على سبيل المثال :
- الرابطة الدولية لجمعيات المتخلفين عقليا
- الاتحـــاد العـالمــي للمعوقيــن
- منظمـــة التأهيـــل الدولـــي
- منظمـــة الحــراك الدولــــي
- منظمــــة الشلــل الدمـاغــي
- مشروع ماكتون للتواصل اللغوي بالمملكة المتحدة
- منظمة الفنون المتميزة بالولايات المتحدة الأمريكية




كلمة شكر وعرفان


إلى المحسنين والخيرين من أهل الكويت الذين أعانوا الجمعية لتأدية رسالتها وتحقيق أهدافها ، وبفضل ثقتهم وأموالهم وصدقاتهم وإيمانهم بهذا العمل الخيري الإنساني استطاعت الجمعية أن تنمو وتتقدم خلال ثلاثون عاما ، فلهم خالص الشكر والعرفان .. ومن الله عز وجل حسن الثواب .


بسم الله الرحمن الرحيم
" إن المتقين في جنات وعيون ، آخذين ما آتاهم ربهم إنهم كانوا قبل ذلك محسنين "

صدق الله العظيم
سورة الذاريات 15-1


الامـــــــــــانه الموضوع منقول مع بعض التعديلات





تقـــبلوا خالـــــص احترامـــــــــــــــي

تحـــــــــــــــــ ღ دلــــــــــــــــــع ღ ـــــــــــــــــــياتي















توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2008, 05:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنـونة

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 61018
المشاركات: 715 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
حنـونة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

يعطيـج الف عافيـه دلوعتنـا












عرض البوم صور حنـونة   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2008, 02:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي




الله يعافيـــــــــــــــج













توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2008, 12:44 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عنوان لحزن دمعه

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62329
المشاركات: 357 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عنوان لحزن دمعه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

بعطيج العافيه على الموضوع.
وجزاج الله الف خير.












توقيع : عنوان لحزن دمعه

ولادنياي أقضيها على الآهـات والونـه ..
سُطورُ العُمْرِ مُثقلة ٌ بآهاتي .. ولونُ الحزن مرهون ٌ إلى ذاتي .. أناجي الموتَ علَّ الموتَ يرمقني .. فتخبو بين أشجاني نداءاتي
لاتسألوني من أكون أناتلك التي مسكنها بين الجفون أناتلك التي تتلظى من كل العيون لاتسألوني من أكون فقد أكون في هذه الحياة أو لاأكون


اخـــوكـــم: ( فـهـد الـعـنـزي ).

عرض البوم صور عنوان لحزن دمعه   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2008, 07:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BOB live

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62367
المشاركات: 176 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
BOB live غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

تسلمين على الموضوع

ويعطيج العافية

لج مني اجمل تحية


اخوج












توقيع : BOB live

عرض البوم صور BOB live   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2008, 08:33 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عــاشــق وهــم

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62115
المشاركات: 747 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عــاشــق وهــم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

يـعـطـيـج الـعـافـيـه مــا قـصـرتـي

اللــه يـجـزاج خــيــر,.,.












توقيع : عــاشــق وهــم





ولاتـــزعل ولا تتـــعب شعــورك
ولاتــأخذ على خـــــاطرك مني
أبي أتاسف الين أرضي غرورك
وبقول أني مقـصر غصب عني

عرض البوم صور عــاشــق وهــم   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2008, 09:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{ خيرك لغيري .~
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احساس طفله

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 61790
المشاركات: 9,177 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25
 

الإتصالات
الحالة:
احساس طفله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

جزاج الله خير


ماقصرتي












توقيع : احساس طفله




صآمده رغم آلجروح .. ضآحكه رغم المآسي ..~

عرض البوم صور احساس طفله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
&#&#&#●, ●&#&#&#, لرعـــاية, المــعوقـــين, الجمــعية, الكــويتية

جديد منتدى الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1