قديم 08-10-2008, 10:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
][ آخر أخبار الصحه][


السلام عليـــــــــــكم و رحمه الله وبركاته
..
إلى الاعضاء الاعزاء و رواد قسم الصحـــــــه
أقدم لكم // آخــــــــــر الاخبار الصحيـــــــــه

..
اكتشاف طبي جديد..الروبوت الأفعى لإجراء جراحات القلب الداخلية
أخبار الصحه][
من المتوقع أن تبدأ أولي التجارب على البشر هذا العام لأستخدام هذاالروبوت الآلي المصمم علي شكل ثعباني serpentiforme والذي سيكون قادرا على التنقل داخل الأوعيه الدمويه حيث يقوم بإجراء عملية جراحية في القلب أو في أي مكان آخر.
ويعتبر هذا الروبورت (مجسا) رقيقا ومرنا تحت الجلد مزودا بكاميرا في الطرف للرؤية وأدوات لعمل الجراحة.
هذا المبدأ قد أصبح حقيقة واقعة بفضل البحوث النشطة التي أسفرت في نهاية المطاف عن إبتكار الأدوات الميكانيكية، أكثر أو أقل آلية في مجال جراحة القلب .
والمشكلة بالنسبة للعمليات الجراحية في القلب على وجه الدقه تكمن في الحجم : من الضروري أن تكون الآلة متناهية الدقة بحيث تتمكن من النفاذ إلي داخل الأوعية الدموية لكي تصل في نهاية المطاف إلي داخل شرايين القلب، كما أنه لابد أيضا من أن تكون الآلة علي قدر كبير من المرونة في نظامها الحركي لكي تتمكن من متابعة اللفات والمنعطفات بالشريان .
تحتوي رأس الأفعي علي كاميرا ومشرط. يسيطر عليها ذراع التحكم. بقية الافعى تتبع حركة تفعيل المفاصل المتعددة.
الجدير بالذكر أن هناك عدة مشاريع قائمة بالفعل، مثل نظام دافنشي Da Vinci، شركة Intuitive Surgical الجراحيه، مما يجعل من الممكن إدخال مجموعة من الأدوات الدقيقة في الجسم قطرها يتراوح مابين 5ملم إلي 8 ملم.
يقول" ماركو زينتي "الجراح في جامعة "بيتسبرغ "إن انخفاض حرية الحركة يحد من الإمكانيات ،"يلزم خمسة أو ستة نقاط لعمل المناورة"، فمنذ عدة سنوات تعمل مختبرات ال BioRobotics Labs بجامعة Carnegie Mellon من أجل التوصل إلي الذراع الروبوتيه (الآلية )، والذي يتكون من سلسلة من المفاصل التي تعطي مظهر الأفعي، فهذا المشروع توصل إلي إنتاج نموذجا تشغيليا تم تحقيقه بالتعاون مع ماركو زينيتي .
أقصى قدر من المرونة :
يبلغ قطرأصغر النماذج المنتجة12 ملليمترات وطوله ثلاثين سنتيمترا مما يعتبرلا يزال كثيرا ،ويأتي التقدم الكبير من خفة الحركة التي تم التوصل إليها حيث يتيح هذا الثعبان الآلي حرية حركة مقدار102 ثلاثة منها يمكن استخدامها في آن واحد، ويقوم تلقائيا بتعديل شكله ليتبع حركة الرأس بقيادة الجراح.
وقد تم بالفعل إختبار الروبوت الأفعى بالفعل عبر إجراء عمليات جراحية علي خنازير ثم على جثث بشريه، في الوقت الحالي لا يزال يعتبر قطر الثعبان كبيرا جدا لاستخدامه في غرفة العمليات ولكن ثمة تصغير جار.
عندما يكون هذا التصغير كافيا، سيتيح ال CardioARM التدخل في القلب عبر شق صغير جدا، على سبيل المثال(لكي يقوم بتفتيت أجزاء دهنية atheroma عالقة علي جدار الشرايين التاجية والتي يمكن أن تسبب أزمة قلبية)وكذلك يمكنه إجراء جراحات في مناطق أخرى من الجسم.
..
يتبـــــــــــع
..

DF Nov Hofhv hgwpiDF Hov












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 10:53 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تطور تاريخي في طب القلب .. لقاح لخفض ضغط الدم يغني عن الأدوية
..
أعلن الأطباء السويسريون، عن توصلهم إلى لقاح جديد من شأنه تخليص مرضى ارتفاع ضغط الدم من تناول الأدوية المعالجة له. وبهذا اللقاح الجديد يتوجه أطباء القلب نحو جهاز مناعة الجسم لحثه على المشاركة في الحد من الارتفاع المرضى لضغط الدم، بدلاً من الاعتماد فقط على الأدوية اليومية والسلوكيات الصحية في نمط الحياة.
الفارق الجوهري الذي يُميز اللقاح الجديد هو عمله على إنتاج أجسام مضادة تعمل لوقت طويل على تحقيق ما تقوم به الأدوية المتناولة يومياً. وقال الباحثون إنه في حال نجاح التجارب اللاحقة، يكون كل ما هو مطلوب من المريض تلقي جرعات اللقاح ثلاث مرات في السنة، بدلاً من تناول الأدوية المتنوعة عدة مرات بشكل يومي.
والأمر وإن كان لا يزال في طور الدراسة والتجارب، وقد يستغرق عدة سنوات لوصوله إلى المرضى، إلا أن التوجه الطبي إلى اللقاح كوسيلة لعلاج ارتفاع ضغط الدم نقلة نوعية مهمة في معالجة ارتفاع ضغط الدم، بل ومحطة تاريخية في تطور طب القلب.
وضمن فعاليات المؤتمر السنوي لرابطة القلب الأميركية المنعقد هذه الأيام في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، عرض الباحثون من المستشفى الجامعي، لمقاطعة فو بلوزان في سويسرا، نتائجهم الأولية المشجعة جداً لدراسة تطبيق فكرتهم استخدام لقاح يضمن حال أخذ جرعاته وقف نشاط نوعية عالية الأهمية من المواد الكيميائية التي تعمل على رفع ضغط الدم.
واعتمد الباحثون في فكرة اللقاح الجديد على ما هو معلوم من وجود مواد كيميائية في الجسم تُسمى أنجيوتينسن ـ2 angiotensin II، من مهماتها في الجسم حث الأوعية الدموية على الانقباض، وهو ما بالتالي يرفع من مقدار ضغط الدم فيها. والواقع أن العمل على تعطيل تأثيرات مواد أنجيوتينسين ـ2 هو ما تستهدف تحقيقه مجموعات من أدوية خفض ارتفاع ضغط الدم التي يتناولها غالبية المرضى، والتي منها فئات قديمة تعمل على وقف نشاط الأنزيم المساعد على إنتاج مواد أنجيوتينسين ـ2 (ACE) inhibitors ، مثل رينيتك وكابوتين وستاريل.
وفئات أخرى أحدث تُسمى «أربس» ARBs، وتعمل على تعطيل تلك المستقبلات لتأثيراتها على الخلايا، مثل دايوفان وأتكان وكوزار. وما قام به الباحثون في تطويرهم، النوعية الجديدة من لقاح خفض ضغط الدم، هو العمل على علاج ارتفاع ضغط الدم من خلال تنشيط جهاز مناعة الجسم.
..
يتبــــــــع
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 10:57 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أختراع مثير .. قبضة يدوية تخفض ضغط الدم ولها فوائد علاجية مثيرة

قبضة يدوية مصممة للحيلولة دون فقدان طياري المقاتلات لوعيهم خلال مناوراتهم الجوية الحادة، ظهرت لها فوائد علاجية مثيرة للاهتمام، على اساس انها تخفض ضغط الدم من دون الاستعانة بأي عقاقير، فعن طريق الضغط الشديد على هذه القبضة لمدة دقائق قليلة يوميا، يمكن تخفيض ضغط الدم بالمقدار الذي يخفضه أي عقار خاص بذلك من النوع الشديد التأثير. ولكن كيف يحدث ذلك؟.. ما زال أمرا غامضا في عالم الطب! من الجو إلى الأرض
في أواسط السبعينات طلب سلاح الجو الأميركي من الدكتور رونالد ويلي الخبير في التركيب الشريحي للقلب والشرايين ان يعثر على طريقة لا تجعل طياري المقاتلات يفقدون وعيهم من جراء قيادة المقاتلة اف 16، لأن هذه المقاتلة قادرة على التسارع والانطلاق بسرعات كبيرة بحيث أن قوى الجاذبية التي تتولد لدى المناورة تجعل من الصعب على قلب قائد الطائرة ضخ الدم الى الدماغ مسببا تشويشا في الرؤية وفي التفكير، ومن ثم فقدان الوعي.
وكانت إحدى الاستراتيجيات التي اتبعها ويلي تصميم قبضة يدوية يشد عليها الطيارون لتعزيز ضغط دمهم ورفعه الى درجة لا يفقدون فيها وعيهم عن طريق المحافظة على الدورة الدموية التي تصل الى الدماغ. وبينما كان يعمل مع الطيارين فوجئ بعكس ذلك، وهو ان الذين تدربوا على استخدام هذه القبضة لمدة أسابيع انخفض ضغط دمهم بدلا من ارتفاعه! وبعد سنوات من التجارب خرج الدكتور ويلي بهذه القبضة التي تحد من فورات ارتفاع ضغط الدم التي سببها التقلصات العضلية. وكانت النسخة الأولى من هذه القبضة آلة شبيهة بالعلبة تدعى "كارديو غريب "اليوم تباع منها نسخة نحيفة الشكل تدعى "زونا بلاس" وتشبه هذه الآلة ماكنة الحلاقة الكهربائية، فأنت تمسكها بيدك اليمنى وتشد عليها بقدر ما تستطيع لمدة خمس ثوان، فتقوم الآلة بقياس قوة الضغط مع الاشارة الى أن الهدف هو تحقيق نسبة 30 في المائة من شدة الضغط. ثم تجري اعادة العملية باليد اليسرى.
ثم تطالبك الآلة بإعادة العملية أربع مرات والضغط لمدة دقيقتين متواصلتين مع راحة وتوقف لمدة دقيقة واحدة بين كل عملية ضغط وأخرى. ولا بد من الكبس بقوة للمحافظة على الاشارة عند علامة توقف هنا على شاشة العرض التي تعلو قبضة اليد. وهناك اشارة صوتية ومرئية تبلغك ما اذا كنت تضغط أكثر أو أقل من المطلوب.
وتدوم الجلسة الواحدة من هذه التمارين 12 دقيقة، وينبغي اجراؤها ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. ويمكنك القيام بها وأنت تشاهد الأخبار على التلفزيون، او لدى مطالعتك كتابا، أو في أي وقت تكون فيه مرتاحا لدقائق قليلة.
وقد أجريت بضع دراسات حول كيفية قيام هذه الآلة بالتأثير على ضغط الدم، وكانت جميعها صغيرة (لا يتعدى عدد المشتركين بها عشرة أشخاص) ولفترات قصيرة لم تزد عن شهرين الى ثلاثة أشهر. وكانت النتائج متقاربة جدا. وفي الدراسات الثماني التي تمت مراجعتها انخفض ضغط المشتركين الإنقباضي (الحد الأعلى) بمقدار معدله 14 نقطة. لكن الجهاز لم يكن له تأثير كبير على الضغط الإنبساطي بحيث تجاوب المشتركون في الاختبار، كل واحد منهم بشكل مختلف عن الآخر، سواء عن طريق ارتفاع الضغط الإنبساطي قليلا بمقدار 55 ملم زئبقي، أو انخفاضه بالمقدار ذاته. واذا استمرت مثل هذه النتائج في الدراسات الأكبر والأطول زمنا، فان ذلك يعني ان مثل هذا التمرين البسيط من شأنه خفض ضغط الدم بما يعادل تأثير عقار شديد المفعول لخفض ضغط الدم. وهذا يعني أيضا انه يمكن لزونا بلاس مساعدة الأشخاص الذين ينعمون بضغط دم طبيعي، تفاديا لارتفاعه التدريجي مع التقدم في السن.
لم يستطع الباحثون حتى اليوم تفسير كيف ان تمرينا رياضيا يتناول فقط اليدين يستطيع تخفيض ضغط الدم. وكان نيل ماككرتني الذي يرأس دائرة علم الحركيات في جامعة ماكماستر في أتاوا بكندا قد أجرى وزملاؤه العديد من الدراسات حول "زونا بلاس" تبين منها كما يعتقد ان التمارين الرياضية الإيزومترية (المتساوية الأجزاء والصفات) المعتدلة تساعد الجسم على تخفيض حدة النشاط العصبي السمبثاوي (الجملة العصبية الودية) الذي يسرع من ضربات القلب ويزيد الضغط الدموي وينشط النظام المبهمي الذي له تأثير مهدئ.
وليس لهذه القبضة اليدوية تأثير فوري على ضغط الدم، بل يتطلب استخدامها لفترة لمدة ستة أسابيع لتبيان ذلك. وهي ليست علاجا لضغط الدم العالي، لأنه حال التوقف عن التمارين يرتفع ضغط الدم مجددا. كما انها ليست بديلا للتمارين الرياضية الهوائية (إيروبيك)، فرغم انها تخفض ضغط الدم، الا ان ذلك لا يغني عن المشي السريع والسباحة وركوب الدراجات الهوائية والنشاطات الأخرى التي تقوي القلب والأوعية الدموية والرئتين والعظام، وبالتالي تخفض سكر الدم. وبمقدور جميع الناس استخدام "زونا بلس" رغم أن الشركة المنتجة لها تقول انها ليست للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، وتلف الأعصاب، والسكري، وأم الدم (تمدد الشرايين وتضخمها) والذين يعانون من مشاكل في الصمام التاجي.
يبلغ سعر الجهاز الواحد في الولايات المتحدة 300 دولار وقد وافقت عليه الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير "إف دي إيه"
..
يتبع
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 11:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


باحثون يتوصلون لطريقة تخفف آلام الجسم بالتبريد.

في تجربة طبية جديدة تمكن باحثون من تفعيل بروتين خاص مسؤول عن إحداث الإحساس ببرودة مريحة من الألم لدى المرضى, في خطوة يمكن معها فهم كيفية استحثاث الجهاز العصبي للجسم لتخفيف الشعور بالألم المزمن.
أجرى الدراسة فريق بحث من جامعة أدنبرة باسكتلندا بقيادة سوزان فليتوود-ووكر وروري ميتشل، ونشرت نتائجها الأسبوع الماضي بمجلة "كرنت بيولوجي" الصادرة عن سيل بريس، وأتاحت خلاصتها يوريكاليرت.
تبريد الألم
فوائد "التبريد" في تخفيف الألم عرفها أطباء اليونان القديمة, وكثير من علاجات الطب الشعبي تستخدم زيت النعناع لتلطيف الشعور بالألم. لكن الآن فقط وفي القرن الحادي والعشرين أمكن اكتشاف وتحديد الآلية البيولوجية لتأثيرات تسكين الألم.
ففي هذه الدراسة الجديدة بحث الفريق عن طرق لتخفيف الألم المزمن لدى فئران المختبر، فوجدوا أن كيمياويات تبريد معينة تحدث -بالحقن أو بنشرها بجرعات صغيرة على الجلد- تأثيرا دراماتيكيا تجاه إزالة الشعور بالألم.
أظهر الباحثون أن التأثير المسكن للألم يحدث من خلال تنشيط بروتين تم التعرف عليه مؤخرا، ويدعى (TRPM8)، ويتم إنتاجه في خلايا الأعصاب بالجلد، ويستجيب لكل من درجات الحرارة المنخفضة والكيماويات المبردة، مثل المادة الفعالة في نبات النعناع.
بروتينات منبهة
ينتمي بروتين (TRPM8) إلى فئة مثيرة من البروتينات يقوم أعضاؤها بإحداث إحساس باستحثاثات (منبهات) متنوعة تشمل الطعم والحرارة واللمس.
ويمكن استخدام طرق علاجية تعتمد على مركبات مبردة لتفعيل بروتين (TRPM8) لمساعدة مرضى الألم المزمن، كما في علاج بعض حالات آلام الاعتلال العصبي والتهاب المفاصل، حيث تكون أدوية تسكين الألم المعتادة ذات فعالية قليلة أو محدودة الاستخدام بسبب آثارها الجانبية الضارة.
هذه العلاجات الجديدة بالمركبات المبردة تستفيد من قدرة الجسم على الحد من الألم. وسيتيح اكتشاف آلية بيولوجية جديدة تفعل عمل تسكين الألم بالتبريد إمكانات عظيمة لتخفيف معاناة ملايين من مرضى الألم المزمن
..
يتبع
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 11:09 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

علماء يتوصلون إلى خلايا المخ المرتبطة بالاختيار
..
تمكن علماء من تحديد الخلايا العصبية أو خلايا المخ التي يبدو أنها تضطلع بدور في كيفية اختيار شخص ما مواد أو بضائع مختلفة.
وقال باحثون من كلية هارفارد الطبية في بوسطن إن خلايا في أجزاء مختلفة من المخ تستجيب لخواص مثل اللون والطعم والكمية.
وتوصل الدكتور كاميلو باداوا شيوبا وجون آساد وهو أستاذ مساعد في بيولوجيا الأعصاب إلى الخلايا العصبية التي تشارك في تحديد القيم التي تساعد الناس في الاختيار.
وقال بادوا شيوبا إن الخلايا العصبية التي تم تحديدها تحول إلى رموز القيمة التي يحددها الأشخاص للمواد المتاحة حين يجرون اختيارات بناء على تفضيلات ذاتية، وهو السلوك الذي يطلق عليه الاختيار الاقتصادي.
وحدد العلماء الذين نشروا هذه النتائج في دورية نيتشر مكان الخلايا العصبية في منطقة في المخ يطلق عليها "ofc" بينما كان يدرسون قرود المكاك الآسيوية التي كان عليها أن تختار بين نكهات وكميات من العصائر.
وربطوا اختيارات القرود بنشاط الخلايا العصبية في تلك المنطقة وبالقيم المحددة للأنواع المختلفة للعصائر فقد كانت بعض الخلايا العصبية نشطة للغاية حين اختارت القرود ثلاث قطرات من عصير العنب على سبيل المثال أو عشر قطرات من عصير التفاح.
وحولت خلايا عصبية أخرى إلى رموز قيمة عصير البرتقال فقط أو عصير العنب.
وقال بادوا شيوبا إن اختيار القرد قد يكون معتمدا على نشاط هذه الخلايا العصبية.
وكان بحث أجري في وقت سابق وتناول منطقة "ofc" أظهر أن الأذى الذي يلحق بهذه المنطقة مرتبط على ما يبدو باضطراب الأكل والمجازفة الإلزامية والسلوك الاجتماعي غير المألوف.
وبحسب هؤلاء العلماء تظهر النتائج الجديدة ارتباطا بين نشاط منطقة "ofc" وعملية التقييم العقلي التي تتضمن سلوك اختياري.
وقال شيبوا إن هناك إمكانية ملموسة لأن تكون أوجه قصور مختلفة في الاختيار ربما ناتجة عن ضعف أو اختلال وظيفي في نشاط هذا القطاع من الخلايا العصبية على الرغم من أن هذه الفرضية بحاجة إلى اختبارها
..
وبس
..

تمنياتي للجميع بدوام الصحه

..
خالص ودي
غلامور
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2008, 05:42 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

ماشاءالله اخبار روعه

تسلم ايدج يالغاليه


دوم مبدعه

تقبلي مروري












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2008, 05:46 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فجـوره الدلوعـه

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 61889
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
فجـوره الدلوعـه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يعطيـج الف عافيـه حبيبتـي ديمون على هالاخبـآإر الحلـوه ,,

تقبــلي مروري عزيزتـي












توقيع : فجـوره الدلوعـه



F D A E T O O N Y

عرض البوم صور فجـوره الدلوعـه   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2008, 10:08 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

ديمون
يسلمج ربي
نورتي
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2008, 10:10 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Glamour girl المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

فجوره الدلوعه
يعافيج ربي
انا غلامــور : $
الاحلى طلتج
نورتي
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, أخر, الصحه

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 04:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1