قديم 08-10-2008, 12:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
● [ Forza Juve ] ●

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 54404
المشاركات: 3,022 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
khalid - alm6iry غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
ليش القرد يأكل موز !

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !





وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!





أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.





الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.





ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.





تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.






عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.




السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

gda hgrv] dH;g l,. ! lkE hgrv]












عرض البوم صور khalid - alm6iry   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2008, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمتي SoSo

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62158
المشاركات: 2,772 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
شمتي SoSo غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

أولاً: يسلمو حبوب عالموضوع الرائع والمفيد..


ثانياً: أنا لو أكلت موزه وحده بتغنيني عن الغدى والعشاء لاني أشبع بسرعه...

ثالثاً: بس من اليوم ببدأ اكل موزه تدري ليش.....؟


لأن فيني فقر دم @[email protected]

رابعاً: أدري طولت عليك وملقتها زيــــــــاده...


خامســـــــــــاً : تقبـــــــــــــل مروري....

ســــــــــــــادســـــــاً: شمتــــــــ SoSo ـــــــــــــي...












توقيع : شمتي SoSo



أقوم عن مجلس فيه الناس..ترتاح
وأجلس لحالي عـلّ طيفك.. يجيني

عرض البوم صور شمتي SoSo   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 07:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
● [ Forza Juve ] ●

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 54404
المشاركات: 3,022 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
khalid - alm6iry غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يسلمج ان شاءلله ويخلييجَ
لـــــــــووووووول ماكو معده :(
الله يشفييج ان شاءلله :(












عرض البوم صور khalid - alm6iry   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 11:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مصمم محترف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية -. S k l a i s h .-

البيانات
التسجيل: Oct 2004
العضوية: 14870
المشاركات: 1,118 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
-. S k l a i s h .- غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

فعلا حقائق مفييده

تشكر أخوي : )












توقيع : -. S k l a i s h .-


w w w . k u w a i t 7 7 7 . c o m

حٌبك أنا مِنه إرتويت

S k l a i s h

عرض البوم صور -. S k l a i s h .-   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 11:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Mr.Blue

البيانات
التسجيل: Oct 2004
العضوية: 14799
المشاركات: 639 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Mr.Blue غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

والله معلومه يديده ماكنت اعرفها ..

عرفت معلومات وايد عن الموز

كافي انه يساعد في فقر الدم .. وتهدآت الاعصاب ..
يعطيج الف عافيا على المعلومه قواج الله ماكنت اعرفها :)

وآصلي..












توقيع : Mr.Blue


آلله يعلــم في غيآآبك وشـ يصـير لآتظن يآصآحبي ببقى بخـير ..
آدري آن آلــيل يبـ يبكي بضلآمه .. آشوفك على خير وسلآمه آشوفك على خير وسلآمه
لآتقاطع لاتنآسآ يالحبيب يكفي خلك صآآبر في بعدك غريـب
..
حسي قلبي يسمع اشوااقه وكلآآمه آشوفك على خير وسلآآمه ..
خآآفي اعظم ااه لو تدري بغلاااك بغلااك لو تغيب سنين ][ قلـبي مآنسآك ][
حسي قلبي يسمع اشواقه وكلآآآمه آشــوفك على خيـر وسلآمه ..
][آلله يعلــم في غيآبك وشـ يصير .. لآآتظن ياصاحبي ببقى بخييـر ][

عرض البوم صور Mr.Blue   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 05:35 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
● [ Forza Juve ] ●

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 54404
المشاركات: 3,022 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
khalid - alm6iry غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يعافيــك
منور الموضوع خيــ~ـو












عرض البوم صور khalid - alm6iry   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 02:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية a7la 3eemiya

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 48474
المشاركات: 2,846 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
a7la 3eemiya غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


سبحان الله !!

عشان جذي يمكن القرد عزكم الله انشوفه دايما نشيط ؟؟

مشكور أخوي عالموضوع















توقيع : a7la 3eemiya

فديتهم *_^

عرض البوم صور a7la 3eemiya   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 05:49 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يبيلي اكل عن الكابه اللي حايشتني هالجم يوم : /
تسلم اخوي
طرح مميز
نورت القسم
ماننحرم
..












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 06:07 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
● [ Forza Juve ] ●

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 54404
المشاركات: 3,022 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
khalid - alm6iry غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

حياك الله اخوي الحب مو عيب
منور الموضوع :)












عرض البوم صور khalid - alm6iry   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 06:08 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
● [ Forza Juve ] ●

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 54404
المشاركات: 3,022 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
khalid - alm6iry غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : khalid - alm6iry المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

العفوو اختي احلى عيميـه
منوره الموضوع بتواجدجِ












عرض البوم صور khalid - alm6iry   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليش, منُ, القرد, يأكل

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 09:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1