صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات سيارات سريعه , موديلات سيارات , السيارات الجديده , المركبات والسيارات السريعه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2008, 09:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:: مشرف قسم السيارات::.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nawaf 2

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62369
المشاركات: 1,238 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
nawaf 2 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات
صة شركة الامبرجيني !!!! وفكرة تاسيسها !!!! الفكره غريبه!

كل تفصيل فيها واضح تماماً.
كأنك تجلس تحت مصباح كهربائي.
قيادتها نزهة رائعة إنها تناسبني كثيراً .
كنا نصل فيها إلى سرعة مائتي ميل في الساعة.
إنها اللعبة المفضلة لا تسألني عن سعرها.

المعلق :
بدا فروتشو لامبرجيني بإنتاج التاراكتورات من العربات العسكرية الباقية بعد الحرب العالمية الثانية للسوق الإيطالي الذي كان يخضع إلى معايير وظروف خاصة بنوعية الأرض، وعوضًا عن تحويلها من آليات عسكرية إلى مدنية قام بإنتاج تراكتورات خاصة وقد برع في ذلك تماماً ثم عمل على إنتاج حرَّاق على الزيت وأنظمة تدفئة ما جعله ثريا جداً.
في أوائل الستينيات ازدهرت أعماله فابتاع سيارة فيراري ولم يكن راضيًا عن بعض مواصفاتها كطريقة سيرها على الطريق أو صوت محركها، بعد ذلك رأى أن بإمكانه تصميم السيارة وتصنيعها على أن تكون متفوقة جداً.
المعلق الثاني :
يذهب لمقابلة العجوز الذي رفض الأمر أكثر من مرة كتب العجوز قائلاً اصنع أنت التراكتورهات وأنا أصنع السيارات فأجابه اللامبريجيني: سأصنع سيارة متميزة، وهذا ما فعله.
المعلق :
وانطلق بصنع السيارات من دون أن يكون له معرفة بكيفية القيام بذلك ولكنه كان يملك فكرة واضحة عما يريده، وهو يريد سيارة سريعة جداً عصرية وجميلة بصورة هادئة.
كذلك تباع بسعر محدد فأسس مصنعه الذي مازال إحدى الروائع في العالم، إنه مكان مذهل لتناول العشاء فوق الأرض إنه مصنع مصمم ومبني بصورة جميلة زوده صاحبه بأحدث الآلات والمعدات.
المعلق الثاني :
لقد استخدم مجموعة من المهندسين الشباب ذوي المواهب الجديدة وقد بدأ بتنفيذ فكرته وكان يصمم الهياكل والمحركات ويجمعها معاً أيضاً.
المعلق الأول :
لم تكن مسألة سهلة بالطبع لكنهم اقترفوا بعض الأخطاء بسبب الحماس الزائد وعدم الخبرة إضافة إلى شعورهم الداخلي بالرغبة في السباق لم يستطيعوا تجاهل أنهم يريدون السباق برغم أن فاروتشو كان مصرًا على أن هذا ليس مبتغاه، وهكذا ولدت سيارة الفري ففتي جي تي.
كانت طريقة لامبرجيني في تقويم النتائج مثيرة للاهتمام فقط قال إنه يريد سيارة سريعة متوازنة فبنى له جسرًا ذا مسند يتوسع من الجهتين ما يجعل السيارة تجري بسرعة فائقة، فقد سجل رقم مائة ميل في الساعة لدى اصطدامه بالجسر فإذا لم تهبط السيارة بشكل مستقيم بعد التحليق جواً لعدة ياردات وبدون أي ارتجاج لا تكون سيارة جيدة.
أظن أن ردة الفعل الأولية هي الاندهاش من المحرك، محرك اثنتي عشرة اسطوانة صغيرة على شكل v والسعة ثلاثة لترات ونصف في هذه المرحلة، من بين مبادئ السباق محرك مؤلف من عمودي جاما مربوطان بالسلاسل مع ملقن وقود لكل أسطوانة هذا يعني أنها مزودة بستة ملقنات وقود بفتحتين ماركة ويبر هذا واضح أنها أحدث فكرة في عالم الهندسة آنذاك وكل من يتمتع بمعرفة هندسية قال: إنها الطريقة المثلى للقيام بذلك ظن الناس أنه ليس مجرد حالمًا يحقق أحد أحلامه لعله جاد.
صمم سيارته لاجتياز مسافات طويلة وبسرعة فائقة ثمة مبدأ مهم انطلق منه لامبرجيني وهو أهمية أدوات العمل المطلوب إذن سيارة تسير على الطريق العام من دون أية موانع بحيث تصل سرعتها إلى مائة وعشرين أو مائة وثلاثين ميلاً في الساعة لكن تنفيذ هذه الفكرة عمليًا يتطلب الكثير من المال.
متحدث :
تدخلت لأنني كنت أملك مجلة اسمها كار كلنا حالمون وكلنا يبتعد أحيانًا عن الواقع لاحقًا بدأت أشعر أنه من الجيد أن نتذكر تلك الأيام لقد سمعت عن هذه السيارة وسمعت عن شكلها الجميل وفكرت في اقتنائها إنها سيارة جميلة و لمَ لا؟
لفتني فيها الزوايا الدائرية والشكل المصقول إضافة إلى الزجاج الذي يبدو على شكل دمعة منسكبة فبشكل خاص إنها سيارة من الطراز الحديث.
عندما تنظرون إليها تتساءلون عن تاريخ صنعها ثم تدركون أنها في الثلاثين أو في الأربعين من عمرها، المقاعد واسعة بصورة جيدة، يمكنك أن ترى في كل الاتجاهات وكأنك تجلس تحت مصباح كهربائي إنها سيارة رائعة عصرية متوازنة جداً قيادتها ممتعة إنها تناسبني كما يناسب القفاز اليد، أحب ركوبها وأخطط لقضاء نهاري وأنا أعرف أنني سأتمتع بكل ميل أقطعه.
قد تتساءلون كيف انتقل لامبرجيني بهذه السرعة من الطراز البسيط إلى الطراز المعقد كالنيورا مثلاً والحقيقة أن ذلك حدث من باب الصدفة أظن أن الطباعة جميل لفريق عمله الصغير في السن أوصلتهم إلى إنتاج هذا الطراز الذي كان مجرد هيكل يجذب الأنظار في معارض السيارات وصالات العرض وفوجئوا عندما رأوا أنها تلفت أنظار الناس الذين يتوقون لمعرفة تاريخ إنتاجها والذين أخرجوا دفاتر حسابهم المصرفي وسجلوا أسماءهم طلبًا للمجموعة.
المعلق الثاني :
إنها سيارة لامبرجيني نيورا أنتجها عام خمسة وستين عندما كان الكل يعتقد أنه سيصنع سيارات السباق لكنه جعل بيرتوني يعطيها هذا الشكل الغريب وغير الاعتيادي إنها فريدة، قدمها للأمير ريني ليقودها في سباق موناكو وأراد كل الأثرياء الحصول على واحدة ما جعله يدير مصنعه بعد أن قبض الدفعات الأولى من أصحاب الملايين، كان يريد كل منهم الحصول على واحدة فما كان بوبوليس الذي كان في العشرين من عمره مع ثلاثة موظفين من صناعتها فقال للامبرجيني مفاخرًا إن هذه السيارة سابقة عصرها بكثير صنع سبعمائة وستين سيارة منها.
قبل ثلاثين عاماً وضع المحرك في وسط سيارة وهذا ما فعله الكثير من مصنعي السيارات منذ ذلك الوقت لكنه كان أمراً حديثاً آنذاك فضلاً عن هيكلها الغريب أظنها كانت من أولى السيارات الفريدة التي بلغت قمتها مع الفراري إف 40 وماكلارين إف 1 لكنها كانت فريدة من نوعها إحدى مشاكل السيارة احتراقها فالأثرياء الذين اشتروها أداروا المفتاح وضغطوا على دواسة الوقود بقوة فاحترق الكثير منها.
كان المبلغ أكثر من عشرة آلاف باوند وهو مبلغ عالٍ جداً آنذاك استطاع ويلي وريد سويرت شراءها ولكنهما وجدا أنها تسبب المتاعب فاستبدلاها بأمور أفضل.
المعلق الأول :
أظنه اتجه نحو مجموعة جديدة من أصحاب السيارات، وهذا مؤسف بطريقة أو بأخرى، معنى أن سوق هذا البلد غير وفير إن كسبت المال كنجم فستكون رغبتك الأولى شراء اللامبرجيني إنها السيارة المناسبة.
كان أصحاب هذه السيارات يقودونها للفت الأنظار.
المعلق الثاني :
كل تفصيل مشغول بعناية بمجرد النظر إلى المروحة في المقدمة وهذه العبوة المعدة للوقود والرموش حول المصابيح التي ترتفع وتفتح تدرك شغفهم بالتصاميم وبالتفاصيل التي يتعرف إليها الكل وبنوع خاص في هذه السيارة فالمستوعبات على جانبي الأبواب هما لتهوية المحرك والفتحات الخلفية طريقة مثالية لمنع المحرك من الغليان، كان عليهم إيجاد طريقة للتخلص من الحرارة المفرطة فالألوان اللمّاعة لتغطية ذلك أساسية كالبرتقالي والأخضر المائل إلى الأصفر والأصفر كلها ألوان فاقعة أضيفت إلى هالة الستينيات.
كل شيء صلب المقود وعلبة تغيير السرعات والمعدن الذي يخترق المحرك للوصول إلى علبة التروس في الخلف والمكابح ودواسة الوقود كلها صلبة لا يمكن رؤية أي شيء في الخارج نظرًا إلى الفتحات كلها وتقولون لي: لم كل هذا العناء؟ لكن قوموا بقيادتها على طريق طويل ومفتوح واضغطوا على الدواسة تجدوا السيارة فعالة لا شيء يضاهيها، إنها حماسية جداً وبرغم بعض الغرابة فيها إلا أنها مسلية للغاية.
المعلق الأول :
عندما بدأت فرار وفورش بتسويق السيارات كانت ميزانية كل منهما منخفضة جداً وعندما بدأ لامبرجيني في منتصف الستينيات كان مصممًا على صناعة السيارات المميزة كان يعتمد على ميزانية مصنع التراكتورات، بغية إنتاج هذه السيارة التي قام بتسويقها كتراكتير لا نجد السيارة مصورة في مواقع غريبة بل في الريف على الطرقات المليئة بالغبار، الصور التي نرى في الكتيبات ميكانيكية وتقنية للغاية هذا ما نطالعه في كتيبات التراكتير فقط.
نجد رسمة الثور على الغطاء العلامات المسجلة على السيارة، أصبحت هذه سياسة متبعة في تسمية السيارات بهذا الاسم أي بأسماء الثيران كما حصل لتسمية ميورا آنذاك مع وصول نيورا إلى نهاية فترة إنتاجها كسيارة متفردة في الستينيات.
كان مهندسو لامبرجيني قد بدأوا العمل على السيارة المتفردة في السبعينيات وهي كنتاش.
سيارة لامبرجيني في السبعينيات كانت الكونتاش عرضت لأول مرة في معرض جنيف في عام 71 .
عام 78 عدل النموذج وسمي الكي فور هاندريد السيارة عززت من قوتها وأصبحت أكثر عدائية وتحولت بدورها إلى الكونتاش التي يعرفها معظم الناس الآن، وأصبح الملصق الذي يعلق على جدران غرف الأولاد أكثر من أي ملصق آخر قد يخطر ببالي.
المعلق الثاني :
في شركة كونتاش كانوا ينتجون السيارة المتفردة وكانوا يسوقونها على هذا الأساس ولكن المواد الأولية المستعملة لم تكن متوافرة جداً لأنها كانت تهدف إلى أن تكون رخيصة مما يسمح لعدد طلاب المدارس الكبير الذين يقصدون المعارض بمراسلة المصنع، والصورة مقسمة إلى أقسام عدة حيث يمكن للأولاد لصقها على الجدران.
متحدث :
تقول القصة: إن برتوني جاء لمعاينة التصميم الذي أخرجوه من المرآب فقال: كونتاش وهي عبارة بالعامية التعجب.
إنها سيارة اللمبرجيني كونتاش خمسة آلاف لعام ثمانية وثمانين وذات أربعة صمامات للاسطوانة إنها الطراز الأولي اعتبر الأفضل يمتاز بقوة محرك تبلغ أربعمائة وخمسة وخمسين قوة حصانية فراملية في اثنتي عشرة ساعة، زعمت الشركة أنها تؤمن سرعة مائة وثلاثة وثمانين ميلاً في الساعة ولكن أصحاب السيارات يظنون أنها تصل إلى مائة وخمسة وتسعين ميلا في الساعة وعندما تصبح قيادة السيارات سهلة لا يعود الأمر مسليًا بل يصبح مملاً، إن قيادتها صعبة والقيادة الجيدة أكثر صعوبة ولكي تكون راضيًا عليك عدم محاربة السيارة.
مع الأسف لا يمكن تحقيق الأداء الكامل على الطريق من دون التورط في المتاعب لذا أركب السيارة على حلبة السباق وهذا رائع بحيث تعطى السيارة مجالها وتُستكشف مزاياها على الطريق.
متحدث :
إنها أكبر تجربة حماسية وقيادتها نزهة رائعة.
فاجأت اللامبرجيني العالم بسيارة ميوراك كأول سيارة بمحرك نصفي لكن المفاجأة كانت أكبر بإنتاج الكونتاش التي جعلت نيورا وكل شيء قديم الطراز، وبالعودة إلى الوراء نجد أن ما من سيارة صمدت بوجه الصعوبات قدر صمودها يبدو أن فتحة الأبواب تلفت الأنظار أكثر من باقي السيارات يصبح شكل السيارة مختلفًا بفتح الأبواب وهي فوق ذلك عملية أيضاً، فالترجل من السيارة والدخول إليها سهل في الأماكن الضيقة كالمرآب الضيق.
المعلق الأول :
أنتجت آخر سيارة كونتاتش في تموز يوليو من عام 90 كانت نهاية إنتاجٍ دام سبعة عشر عاماً خلال هذه الفترة صنعوا طرازات أخرى جميلة لكنها لم تكن سيارات مميزة كالكونتاتش.
متحدث :
في أيلول سبتمبر عام 90 وعند إدخال سيارة ديابلو السيارة المتميزة التي تسير بسرعة مائتين وميلين في الساعة أي ما بين صفر وستين ميلاً في أربع ثوانٍ، السيارة متطورة تقنيًا وسريعة للغاية وقد كانت رائعة.
متحدث :
إنها سيارة ديابلو إس إي فورتي المناسبة بمناسبة عيد لامبرجيني ثلاثين أنتجوا فقط مائة وخمسين سيارة منها أخذوا سيارة ديابلو وجعلوها أخف وزنا بثلاثمائة وخمسين باوندا ضاعفوا قوة المحرك حوالي خمسمائة وخمسة وعشرين قوة حصانية وقاموا بتعديلات أخرى لتحويلها إلى سيارة أكثر قوة وأكثر تجاوبًا في السباق.
هناك نظام دفع يمكن تشغيله أو إطفاؤه ويسمح لكم نظام الدفع بقيادة بأقصى طاقة من دون أن تلتف الإطارات كل خمس دقائق وقد وضع محو انعطاف في هيكلها حيث يمكن تغيير صلابة المحور لإعطاء معايير مختلفة للسيارة.
اعتبرت سيارة ديابلو من أسرع السيارات المنتجة في العالم إذ يمكن قيادتها بشكل أسرع على الطرقات الواسعة، وبهذه السيارة وصلنا إلى حوالي مائتي ميل في الساعة أحياناً كنا نتسلى على الحلبة خلال قيادتها فإن لم نبلغ السرعة القصوى فإننا نبلغ قدرة السيارة القصوى ونرى مزاياها وسرعتها في الوقت نفسه على الحلبة.
في أواخر الثمانينيات أصبح بيع السيارات المتميزة الأخرى عملا جادا بعد ظهور سيارات ديابلو قدموا كتيبا فاخرا حيث إنك عندما كنت تجلس على كرسيك وتنظر إلى كتيبات السيارات المميزة الأخرى كانت ديابلو تبدو الأروع.
بحلول عام 91 كان الركود الاقتصادي قد بدأ وبدأت الكثير من مصانع السيارات المتميزة تعاني من الأزمة والخسارة في المبيعات لو لم تكن شركة كرايسلر آنذاك تملك إدارة لامبرجيني لأفلست كلياً نظرا إلى غياب المصادر المالية المتوافرة لديها.
تفتح النوافذ الأمامية إلى الأمام وكأنه تمرين بسيط، ولكنه تمرين مفيد ورائع، عندما تقود السيارة ترى بوضوح حافة الطريقة ما يعطيك منظرًا مباشرا يسمح لك بمعرفة زوايا الطريق.
لا يقول لك أحد: ما هذه السيارة؟ بل يقولون لك: كم سعرها ولكنني أستدير وأقول: إن هذا ليس السؤال الذي يجب طرحه اسألني عن قوتها وتصميمها وتاريخها وليس عن سعرها أبداً.
سيطلب الناس دائماً سيارة سريعة سيارة أكثر غرابة حتى ولو كانت أغلى سعرًا للاستمتاع بإنفاق المال ولكنهم لا يريدون شيئاً واسعًا منخفضًا ضاجًا وأقل عملانية فهذا عكس للمبادئ الأولية وأظننا سنجد أن السيارات المتميزة في السنوات المقبلة صغيرة وخفيفة بل مختلفة في كل النواحي باستثناء التأني في التصميم والكلفة.
إنها مذهلة إنها سيارة قوية قيادتها تحد واسع وهذا هو الأمر الجميل، بعد حيازتي لهذه السيارة لعدة سنوات تشعر وكأنت تقودها لأول مرة، لا يمكن التكاسل بقيادتها ما دام الحماس موجودًا وروح التحدي عليك الوقوف والركوض والانطلاق بها وإلا سيطرت عليك كالحصان البري.
لامبرجيني يكافح في حياته لبناء سياراته ولبيعها بصورة طبيعية أنا واثق من أن لامبرجيني سيستمر.
متحدث :
مازلت أظن أن هذه السيارة هي الأفضل ليست عملية وهي صعبة جداً إنها صعبة القيادة وضاجة وهشة لكنها سيارة تصالحك مع العالم أي أيام العطلة فتركب السيارة طويلاً لتشعر بالتحسن.

wm av;m hghlfv[dkd !!!! ,t;vm jhsdsih hgt;vi yvdfi! hgt;vi jhsdsih sj av;m













التعديل الأخير تم بواسطة nawaf 2 ; 09-20-2008 الساعة 09:44 PM
عرض البوم صور nawaf 2   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2008, 09:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:: مشرف قسم السيارات::.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nawaf 2

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62369
المشاركات: 1,238 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
nawaf 2 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nawaf 2 المنتدى : صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات

احلا باك بعد غياب ........ وموضوع متواضع ........ اهداء لعشاق السرعه ..... لامبرجيني .......












عرض البوم صور nawaf 2   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2008, 02:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BIG^BOSS

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 24795
المشاركات: 34,239 [+]
بمعدل : 6.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24
 

الإتصالات
الحالة:
BIG^BOSS غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nawaf 2 المنتدى : صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


سمعت القصه من اخوي بس والله قصه عجيبه وروعه وفيها مواعض وكل شي حتى روح التحدي موجوده بلقصه وفعلن شركه لامبرجيني روعه وتعجبني يعطيك الف الف عافيه اخوي نواف ولكم باك يالغالي منور والله قواك الله ودوم متميز












توقيع : BIG^BOSS



&أشر على التصميم لسماع الصوت &

عرض البوم صور BIG^BOSS   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2008, 02:20 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:: مشرف قسم السيارات::.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nawaf 2

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62369
المشاركات: 1,238 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
nawaf 2 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nawaf 2 المنتدى : صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة big^boss مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سمعت القصه من اخوي بس والله قصه عجيبه وروعه وفيها مواعض وكل شي حتى روح التحدي موجوده بلقصه وفعلن شركه لامبرجيني روعه وتعجبني يعطيك الف الف عافيه اخوي نواف ولكم باك يالغالي منور والله قواك الله ودوم متميز
منور بيج المميز حضورك ...........












عرض البوم صور nawaf 2   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الامبرجيني, الفكره, تاسيسها, ست, شركة, غريبه, وفكرة

جديد منتدى صور سيارات - موديلات سيارات - معلومات سيارات


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1