الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي عاشت بلادي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-21-2008, 08:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كويـتي][F.B.I][

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 44362
المشاركات: 4,225 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
كويـتي][F.B.I][ غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي
مبارك الوعلان المطيري :::سيرجع للعضويـه::واعضاء المحكمه بين لهيب الخطئ..!!

المحكمة الدستورية تتسبب في مأزق قانوني بتجاهلها تصحيح النتائج كافة.. النتيجة 9048 للوعلان و8394 للقويعان.. فمن منهما أحق بالعضوية؟!
الوعلان لا يزال نائبا ..!


بقلم: محمد عبدالقادر الجاسم

بحسب النتيجة الرسمية التي أعلنها القضاة فجر يوم الثامن عشر من مايو الماضي، بعد الانتهاء من فرز الأوراق وجمع نتائج جميع اللجان في الدائرة الانتخابية الرابعة، حصل مبارك الوعلان «النائب الذي أبطلت المحكمة الدستورية عضويته مؤخرا» على 8340 صوتا وجاء في المركز العاشر، أما عسكر العنزي «النائب الجديد الذي أعلنت المحكمة الدستورية فوزه مؤخرا» فقد حصل على 7103 أصوات وجاء في المركز الثالث عشر.
وبعد إعلان النتائج من قبل القضاة، طعن عسكر العنزي في نتيجة الانتخابات على أساس أن القضاة ارتكبوا أخطاء في فرز وتدوين النتائج، وعلى أساس أنه حصل على عدد أكبر من الأصوات، وأن العدد الفعلي الذي حصل عليه يؤهله لاحتلال المركز التاسع. وبعد أن نظرت المحكمة الدستورية الطعن، واطلعت على جميع محاضر الفرز في الدائرة الرابعة، وبعد أن «فحصتها ودققت فيها» كما قالت في حكمها، أقرت المحكمة بأن هناك أخطاء وقعت فعلا في «عملية جمع نتائج» الوعلان وعسكر، ثم قامت بتصحيح تلك النتائج بأن أضافت إلى الوعلان 600 صوت، فيما أضافت إلى عسكر 2546 صوتا.
من جهة ثانية، اكتشفت المحكمة أن اللجنة الرئيسية في الدائرة الرابعة «غفلت» عن احتساب نتيجة أحد صناديق الانتخاب، فقامت المحكمة باحتسابه، فمنحت الوعلان 108 أصوات إضافية، فيما منحت عسكر 53 صوتا إضافيا.
وبذاك انتهت المحكمة إلى أن العدد الصحيح للأصوات التي حصل عليها مبارك الوعلان هو 9048 صوتا
«108+600+8340»، فيما حصل عسكر العنزي على 9702 صوتا «7103+2546+53»، وبناء عليه أعلنت فوز عسكر العنزي، الذي أصبح ترتيبه الجديد التاسع، وبطلان إعلان انتخاب مبارك الوعلان.
إلى هذا الحد يبدو حكم المحكمة الدستورية منطقيا جداً ويتفق مع القانون. لكن، ويا للأسف، الحقيقة غير ذلك إطلاقا، لقد وقعت المحكمة الدستورية في مطب كبير تسبب في خلق مأزق قانوني كبير جداً! ذلك أنه إذا اعتبرنا حكم المحكمة الدستورية «سليم ومنطقي» والتزمنا به، فإنه يعني أن مبارك الوعلان ما يزال عضوا في مجلس الأمة على الرغم من إعلان المحكمة بطلان عضويته! كيف ذلك؟ فيما يلي تفاصيل «المطب المأزق»:
النائب الحالي الدكتور حسين القويعان الذي رشح نفسه في الدائرة الرابعة أيضا حصل، بحسب النتيجة الرسمية التي أعلنها القضاة فجر يوم الثامن عشر من مايو الماضي، وبعد فرز وجمع نتائج جميع الصناديق في الدائرة «كما أعلنوا وقتها»، حصل على 8394 صوتا، وجاء في المركز التاسع.
لم يطعن أحد في نتيجة النائب الدكتور القويعان، ولم يطعن هو شخصيا في تلك النتيجة، فاستقرت نتيجته على النحو الذي أعلنه القضاة بعد الفرز والجمع. وبما أن المهلة المحددة لتقديم الطعون الانتخابية قد انتهت، وبما أن الحكم في الطعن المتعلق بالدائرة الرابعة قد صدر يوم الأربعاء الماضي، وهو حكم نهائي، فإن نتيجة النائب الدكتور القويعان، أي عدد الأصوات التي حصل عليها رسميا، تكون قد تحصنت نهائيا، ولا يمكن تعديلها بأي حال من الأحوال، لا من قبل المحكمة الدستورية ولا من قبل أي جهة، وهذه النتيجة هي 8394 صوتا، إن هذه النتيجة الرسمية النهائية المعتمدة، التي لا يمكن تعديلها الآن وبعد صدور حكم المحكمة الدستورية، تضع الدكتور القويعان في المركز الحادي عشر وليس التاسع أو العاشر! أي أن النائب الدكتور حسين القويعان لم يعد عضوا في مجلس الأمة! والسبب في ذلك أن مبارك الوعلان، وبأمر المحكمة الدستورية التي قالت أنها «درست وفحصت» نتائج جميع اللجان الانتخابية في الدائرة الرابعة، حصل على 9048، أي أنه حصل على أصوات أكثر مما حصل عليه الدكتور القويعان بإقرار المحكمة الدستورية نفسها.. فكيف يستمر الدكتور القويعان في عضوية مجلس الأمة وتسقط عضوية مبارك الوعلان؟! هل يجوز أن يحصل على عضوية مجلس الأمة من حصل رسميا على 8394 صوتا، ويحرم من العضوية من حصل رسميا، وبأمر المحكمة الدستورية، على 9048؟!
قد يقال أن النائب الدكتور حسين القويعان حصل «فعليا» على عدد من الأصوات يفوق العدد الذي حصل عليه مبارك الوعلان، وأن سجلات وزارة الداخلية تظهر ذلك؟ ولكن السؤال القانوني هو: ما هي القيمة القانونية لسجلات وزارة الداخلية بعد انقضاء مهلة الطعن على الانتخابات وصدور حكم المحكمة الدستورية وعدم قيام المحكمة بتصحيح النتائج وفقا لسجلات وزارة الداخلية؟ الإجابة: لا قيمة لها إطلاقا! فالمعول عليه هو النتائج «الرسمية» فقط، وهذه النتائج تمنح مبارك الوعلان عضوية مجلس الأمة بلا أدنى تردد.
والآن: لماذا وكيف وقعت المحكمة الدستورية في هذا المطب المأزق؟ وهل يمكن لمبارك الوعلان استرداد عضويته؟ وكيف يتم ذلك؟
إن على مبارك الوعلان أولا، ومن أجل استرداد عضويته في مجلس الأمة، أن يتخطى «عقبة غير قانونية» وهي انتماءه هو والدكتور حسين القويعان للقبيلة ذاتها «مطير»، وهي عقبة تثير عادة الحساسية بين أبناء القبائل في مثل هذه الأمور! فإذا ما تمكن الوعلان من تخطي تلك العقبة «الاجتماعية»، فإنه يمكنه حتما استرداد عضويته في مجلس الأمة!


جريدة عالم اليوم - الكويت
العدد : 526 بتاريخ: 21/09/2008

© www.alamalyawm.com

lfhv; hg,ughk hgl'dvd :::sdv[u gguq,dJi::,huqhx hglp;li fdk gidf hgo'z>>!! gguq,dJi,huqhx lfhv; gidf hglp;li hgl'dvd hgo'z hg,ughk fdk sdv[u












توقيع : كويـتي][F.B.I][


ياقلبي لم ضقت اش الضيق للمسكين\\ ويادمعي لمن سلت اخ والمرجله هده
وياعزمي لمن طحت تكفى طيح بزين\\ابي طيحتـك طيـحت شجاعن ماهو ابوده

عرض البوم صور كويـتي][F.B.I][   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2008, 08:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kaka 22

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 31453
المشاركات: 23,561 [+]
بمعدل : 4.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kaka 22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كويـتي][F.B.I][ المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي

الوقت المحدد للطعوووون انتهى وما أعتقد انه تنعاد ..

ولان مبارك الوعلان ما طعن فماله حق ياخذ مكان القويعان على حسب علمي


وبالاخير كلهم يمثلون قبيله وحده وعيال عم وما عليهم اختلاف ان شاء الله



/ /


يعطيك العافيه












توقيع : kaka 22

أبــسـط حـقـوقـي { دلّــتـي } غـيـري شـرب { فـنـجـالـهـا } ..!
.
.
.


:.: ســـبـــحــان الـــلـــهـ وبــحــمــدهـ ::.
.:: ســبــحــان الــلــهـ الــعــظــيــم :.:

عرض البوم صور kaka 22   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعضويـهواعضاء, مبارك, لهيب, المحكمه, المطيري, الخطئ, الوعلان, بين, سيرجع

جديد منتدى الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1