قديم 03-12-2009, 04:53 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
معلومات عن العلاج الطبيعي ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم عساكم بخير

مما قرات و راق لي

سلسلة مواضيع تتكلم عن العلاج الطبيعي

حبيت احطها لكم اليوم


***

العلاج الطبيعي


العلاج الطبيعي هو أحد فروع الطب الحديثة وهو فن وعلم،فهو كما يعتمد على نظريات علمية وفيزيائية يعتمد ايضا على مهارات علاجية تطبيقية والعلاج الطبيعي يساعد في تطوير الصحة ومنع المرض أو التقليل من أثاره وذلك من خلال فهم حركة الجسم وهو يشمل أيضا استخدام طرق ووسائل تساعد على التقييم والعلاج .

أن أخصائي العلاج الطبيعي يقوم بتقديم خدمة العلاج الطبيعي للمرضى بطريقة علمية سليمة، وهو يعمل على أساس علمي وبمستوى تفاهم قوي مع الأطباء وفريق العمل الطبي ككل و العلاج الطبيعي، يعتبر الآن واحداً من أكثر المهن انتشاراً في العالم بوجه عام، وأسرعها تطوراً في العالم حيث تشير الدراسات المنشورة في عدد من المجلات والدوريات العلمية أن تخصص العلاج الطبيعي بات من أكثر المهن طلبا وإلحاحا في كثير من المجتمعات المتقدمة و النامية لزيادة السكان وكبار السن.

إن مهنة العلاج الطبيعي هي مهنة إنسانية شريفة مهمتها الاساسية تخليص المرضى من أوجاعهم وإراحتهم من الآلام ومساعدتهم على العودة مرة أخرى للمجتمع وممارسة دورهم الطبيعي فيه عبر البناء والتطوير وعبر التاريخ ومختلف العصور تطورت هذه المهنة وأخذت طرق وأساليب واختصاصات متنوعة ومن هذه التطورات المهمة مهنة المعالجة الفيزيائية أو اختصاص العلاج الطبيعي وهذا النوع من العلاج مر بأطوار عديدة حتى وصل إلى هذه المرحلة المتطورة وهو يقدم للمرضى عدة علاجات أساسية وخاصة المرضى الذين لتفيدهم العقاقير والأدوية .

وليس هذا الاختصاص كما هو متعارف عند العامة بأنه فقط تدليك أو مساج. والعلاج الطبيعي مأمون بصفة عامة وليست له تأثيرات جانبية أو محاذير باستثناء بعض ما يجب الأخذ به عند تطبيق العلاج الطبيعي.

****

تخصصات العلاج الطبيعي


للعلاج الطبيعي دور كبير في علاج الكثير من الأمراض مثل الأمراض العصبية، وأمراض العظام، وتأهيل الجهاز التنفسي، وإجراء التمارين للمرضى ذوي الحالات المستعصية ولمرضي وحدة العناية المركزية وتجهيز المرضى في مرحلة ما قبل عمل الجراحات الكبرى، ثم التأهيل لمرحلة ما بعد إجراء العملية والنقاهة بعد حالات الجراحات الكبرى.

وكذلك تقييم الحالات المحولة والحالات الجديدة.ولتحقيق هذه الأهداف يتم استخدام مجموعة من الأجهزة المتطورة كالعلاج بالكهرباء والعلاج بالماء حيث يتم تقسيم أعمال العلاج الطبيعي حسب نوع العلاج إلى تخصصات مختلفة،منها تخصص العلاج الطبيعي للأطفال، وتخصص العلاج الطبيعي لأمراض الصدر والمحافظة على أداء وظائف القلب والرئتين وتخصص العلاج الطبيعي لمعالجة الحروق والجروح والعلاج الطبيعي لأمراض النساء وصحة المرأة وحالات ما قبل وما بعد الولادة وكذلك العلاج الطبيعي لكسور وجراحات وحالات العظام بأنواعها المختلفة واستبدال المفاصل.

ومن أهم الحالات التي يدخل العلاج الطبيعي في علاجها وتأهيلها، إصابات الجهاز العصبي كالشلل النصفي والشلل الرباعي، وشلل الأطفال. والإصابات العضلية والعظمية مثل آلام الظهر والرقبة والتقلصات العضلية إصابات المفاصل، وإصلاح القدمين، واسترجاع وظيفة العضو المصاب، والعمل على مرونة المفاصل، وتقوية العضلات، وتقوية الأجزاء المتبقية في حالات البتر، والعمل على عدم تشوهها، وتدريب المريض على استعمال الأجهزة التعويضية. كما ان العلاج الطبيعي يفيد أيضا في الأمراض الصدرية لتهيئة القفص الصدري وتدريبه على حركات التنفس الطبيعية وإخراج مخلفات الجهاز التنفسي.

وكذلك يفيد العلاج الطبيعي في جراحات الصدر والقلب بقصد التخفيف من خطورة المضاعفات وخصوصاً التي تصيب الصدر والأوعية الدموية. واصبح للعلاج الطبيعي دور هام في الجراحة التجميلية بقصد منع التشوهات. كما يساعد في علاج بعض أمراض التغذية والأمراض الباطنة مثل مرض السكر وذلك عن طريق التدريب والتمرينات المساعدة على حرق كميات السكر الزائدة في الدم.

كما يستخدم العلاج الطبيعي في أمراض الشيخوخة للمساعدة على الحد من تأثير الشيخوخة على الأجهزة الحركية والعصبية والعضلية للمريض ومن أهم التخصصات الحديثة في العلاج الطبيعي تخفيف الآلام الحادة في مرضى السرطان وذلك بتقليل وتثبيط الآلام الحادة بواسطة وسائل العلاج المتعددة. فقد تقدمت وسائل العلاج الطبيعي تقدماً ملحوظاً في السنوات القليلة السابقة وذلك باستخدام تقنيات متطورة والتمرينات الموجهة وكذلك استخدام وسائل التعامل العصبي العضلي للحصول على حركة وظيفية يمكن للمريض ان يستخدمها في حياته اليومية - وبدخول أشعة الليزر والتنبيه الكهربائي الموجه لتخفيف الآلام الناتجة عن الأمراض المختلفة.

أما وسائل العلاج الطبيعي فتشمل: التمارين العلاجية، العلاج المائي والشمع الطبي، والعلاج الكهربائي (مثل الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، والموجات فوق الصوتية، وأشعة الليزر، والتنبيه الكهربائي للأعصاب والعضلات، وأجهزة شد الظهر والرقبة).

****

المشكلات والمفاهيم الخاطئة التي تواجه مهنة العلاج الطبيعي


أحد ابرز المفاهيم الخاطئة عن مهنة العلاج الطبيعي هي وجود دخلاء ومتطفلين على المهنة يدعون بأنهم معالجون طبيعيون دون حصولهم على شهادة علاج طبيعي تؤهلهم لممارستها مما يسئ إلى سمعة المهنة.


والبعض يمارس «تدليك المرضى والمراجعين» بدعوى أن هذا هو العلاج الطبيعي فترتسم وتنطبع هذه المقولة في الأذهان والصحيح أن هناك خلطاً ومزجاً بين ما هو أساليب علاجية لتحريك أنسجة الجسم لغرض علاجي وبين التدليك بمفهومه العام لمجرد التدليك والاسترخاء وهناك أيضا قلة الوعي في القطاع الطبي والمجتمع المحلي بالمهنة ودوره الحقيقي وهذا بلا شك له تأثير سلبي وهناك أيضا مشكلة توظيف خريجي أقسام العلاج الطبيعي في المدن الرئيسية، على عكس ما هو حاصل في المدن الصغيرة حيث الحاجة ماسة لهم في جميع تخصصات العلاج الطبيعي لكن يكمن السبب في عناصر غير جاذبة منها بعد المسافة ووجود الطلب في مناطق شبه نائية وعدم تكامل الخدمات الأخرى المكملة واللازمة لنجاح العلاج الطبيعي مثل العلاج المهني والأطراف الصناعية وكذلك تدني الكادر الوظيفي للمهنة يجعل الإقبال على التوظيف هناك صعبا ومن أبرز المعوقات أيضا نقص أو ضعف الأجهزة وضغط العمل وساعات الدوام الطويلة، إضافة إلى صعوبة مواصلة التعليم العالي لبعض الخريجين والخريجات كما ان بعض جهات العمل لا تسمح التفرغ الكامل لإكمال الدراسة وهناك من يتحمل متاعب كثيرة في سبيل اللحاق بدورة أو شهادة إضافية .
ومن ضمن المفاهيم الخاطئة الأخرى رغبة بعض المرضى علاج مشكلات أخرى لا علاقة لها بالمشكلة التي تم التحويل بسببها وهناك أيضا رغبة كثير من المرضى برؤية نتائج فورية وسريعة للعلاج الطبيعي متناسين أن هناك أمراضاً تستلزم وتستوجب الكثير من التأني في علاجها وهناك أيضا خلط بين مفهوم العلاج الطبيعي وبين العلاج بالأعشاب حيث يظن البعض أن العلاج الطبيعي يمكن من خلاله تناول أعشاب بغرض العلاج والشفاء وهناك أيضا خلط أو عدم فهم للفرق بين العلاج الطبيعي وبين العلاج الوظيفي أو المهني وإن كان هناك مساحة من المشاركة في بعض الجوانب العلمية والعملية لكن يظل هناك فرق واضح بين هاتين المهنتين حيث يقوم ممارس العلاج المهني بعلاج المريض بغرض تأهيله وظيفيا للقيام بوظائف الحياة اليومية من جهة تدريبة عند حدوث الإصابة على القيام بالأكل أو الشرب أو اللبس مثلا أو استخدام وسائل أخرى غير ذلك
ومن ضمن المفاهيم الخاطئة التي تواجه الممارسين في حياتهم العملية اليومية مشكلة عدم التزام المريض بالتمارين والبرنامج المنزلي بحجة أنه مضيعة للوقت أو عدم قناعته الشخصية بجدوى التمارين وأنه من الأفضل استخدام الأجهزة الكهربائية أو غيرها من الأجهزة حتى لو كانت غير ضرورية وهذه من الثقافات والمفاهيم الخاطئة عن المهن باعتبار أن العلاج الطبيعي هو عبارة عن أجهزة في أجهزة ومن الصعوبات التي تواجه الممارسين في حياتهم العملية اليومية أيضا ما يقوم به البعض من الأطباء بفرض وصايته وطريقة ونمط العلاج الطبيعي للمريض باعتبار أنه الطبيب ويعرف أكثر من اختصاصي العلاج الطبيعي فيقوم بتحديد عدد الجلسات ونوع الأجهزة التي يجب استخدامها عند تحويل المريض بل أن البعض من المرضى يطالب بنوع محدد من العلاج دون غيره ومن المفاهيم الخاطئة عن المهنة أنه يجب على اختصاصي العلاج الطبيعي أن يقوم بتطبيق العلاج مباشرة دون أن يقوم بفحص المريض أولا حسب الطرق المتبعة في ذلك ولهذا تجد بعض المرضى يستغربون أن يقوم المعالج الطبيعي بفحصهم مرة أخرى ولا يقتنعون بضرورة ذلك.
أن الطريقة الصحيحة لتصحيح مفهوم العلاج الطبيعي في المجتمع تقع على عاتق جميع الممارسين للمهنة كل حسب موقعه سواء في الجامعات والكليات والمستشفيات وكذلك ضرورة تلقي الطبيب المعلومات الصحيحة عن المهنة وكيفية الاستفادة منها قبل تخرجه من الكلية وذلك لتصحيح القصور العلمي لديهم عن المهنة.


****


الجديد في العلاج الطبيعي ......


العلاج الطبيعي للصداع
هناك أنواع كثيرة من الصداع تصيب الإنسان لأسباب عديدة منها الصداع الناشئ عن خلل في ميكانيكية وحركة مفاصل الرقبة العلوية حيث تكون هذه المفاصل مغلفة ومحاطة بأنسجة عصبية حساسة وعند الإصابة نتيجة حادث أو النوم بطريقة غير صحيحة أو أية أسباب أخرى ينتج عن ذلك ضغط على هذه الأنسجة العصبية نتيجة الخلل الميكانيكي الذي أصاب تلك المفاصل فيحدث الشعور بالصداع والألم ويكون العلاج الطبيعي هو محاولة إعادة التوازن الحركي والعصبي لهذه الحالات عن طريق المعالجات الحركية واستخدام العلاجات الكهربائية.

استخدام جهاز - الأمواج التصادمية
وهي عبارة عن موجات تصادمية مندفعة تخرج بشكل قوي تعمل ميكانيكية اهتزازية فائدتها تخفيف الألم وإزالة التليف الحاصل مكان العمل الجراحي والتخفيف من الالتهابات الناجمة عن الإصابات والتقليل من الالتهابات حول الأربطة والأوتار بالإضافة إلى فوائد أخرى والعلاج بموجة صدمات خارجية يعد طريقة فعالة لمعالجة الكسور الناجمة عن المجهود الزائد بين الرياضيين. وبحسب دورية الطب الرياضي الأميركية أميركان جورنال أوف سبورتس ميديسن فإنه خلال الفترة بين 1997 و2003 تم علاج نحو 62 مريضا بهذه الطريقة في مستشفى فريق البحث.

العلاج الطبيعي لحالات التورم الليمفاوي
وهو تورم ليفي ناتج عن خلل الجهاز الليمفاوي نتيجة استئصال الغدد الليمفاوية في منطقة الإبط بعد عمليات استئصال الثدي مما يسبب تورم الطرف العلوي أو استئصال الغدد الليمفاوية في منطقة الحوض بعد عمليات استئصال البروستاتا مما يسبب تورم الطرف السفلي والعلاج الأنسب لمثل الحالات يتم من خلال 4 مراحل هي

* العناية بالجلد والجروح المصاحبة للتورم
* التصريف اليدوي للسوائل الليمفاوية
* الأربطة الضاغطة على الطرف المصاب المتعدد الطبقات
* التمارين العلاجية الخفيفة

وهذا البرنامج العلاجي اثبت نجاحا كبيرا مع مرضى الو ذمة الليمفاوية.
العلاج باستخدام المجال المغناطيسي: تعتمد فكرة العلاج المغناطيسي على نفس قواعد الطاقة المغناطيسية في الطبيعة.
حيث تخترق الطاقة المغناطيسية الجلد في موضع معين لتمتص عن طريق الشعيرات الدموية الموجودة في الجلد المغطي لهذا الموضع، فتسير في الدم حتى تصل إلى مجرى الدم الرئيسي الذي يغذي جميع الشعيرات الدموية الموجودة بالجسم. ويرجع امتصاص الطاقة المغناطيسية في الدم إلى احتواء هيموجلوبين الدم على جزيئات حديد وشحنات كهربية أخرى تمتص هذه الطاقة المغناطيسية؛ فينشأ تيار مغناطيسي في مجرى الدم يحمل الطاقة المغناطيسية إلى أجزاء الجسم المختلفة.

للعلاج بالمغناطيسية فوائد عديدة منها على سبيل المثال ما يلي

* زيادة قدرة هيموجلوبين الدم على امتصاص جزيئات الأكسجين مما يزيد من مستويات الطاقة بالجسم.
* تقوية خلايا الدم غير النشطة مما يؤدي لزيادة عدد الخلايا في الدم.
* تمدد أوعية الدم برفق مما يساعد على زيادة كمية الدم التي تصل إلى خلايا الجسم. فيزداد إمدادها بالغذاء وتزداد قدرتها على التخلص من السموم بشكل أكثر فاعلية.
* إنتاج الهرمونات وإطلاقها يزداد أو يقل تبعًا لمتطلبات الجسم في أثناء فترة العلاج.
معلومات العلاج الطبيعي


* تعديل أنشطة الإنزيمات بالجسم بما يتناسب مع احتياجاته.
* زيادة سرعة تجدد خلايا الجسم مما يساعد على تأخير الشيخوخة.
* تساعد على تنظيم وظائف الأعضاء المختلفة بالجسم.
* تساعد على التخلص من الإحساس بالألم عن طريق تهدئة الأعصاب، فعندما يتم إرسال الإشارات التي تعبر عن الألم للمخ تقوم الطاقة المغناطيسية بتقليل النشاط الكهربي وتغلق قنوات وصول هذه الإشارات للمخ؛ فيزول الألم.

ومن الحالات التي يمكن علاجها باستخدام العلاج المغناطيسي ما يلي

1- خشونة وضعف مفاصل الأيدي والأرجل والأذرع والأقدام والأكتاف..
2- إصابات الأوتار والأربطة العضلية.
3- ضعف أو شلل عضلات الوجه
4- الأشكال المختلفة لالتهاب المفاصل.
5- المساعدة في التام كسور المفاصل والعظام.
6- ضعف انثناء المفاصل في أي جزء من أجزاء الجسم.
7- عدم انتظام عملية التنفس مثل أمراض الربو والالتهاب الشعبي.
العلاج بأشعة الليزر: هذا النوع من أشعة الليزر يولد طاقة حرارية تعمل على معالجة آثار الجروح وبعض الالتهابات الوترية والعضلية من خلال عملية الأكسدة والاختزال. والمعالجة تتم بدون تدخل مباشر وبدون ألم وبعد العملية يمكن مزاولة الأعمال اليومية بشكل اعتيادي.


علاج تصلب الفك
حيث يعاني المريض من تصلب في الفك ، فلا يستطيع فتحه أكثر من سنتيمترات بسيطة نتيجة شعوره بالألم وقد يكون السبب تكلسا بالفك ويحتاج المريض هنا إلى العلاج الطبيعي باستخدام العلاج الحركي وبالتمارين حتى يفتح الفك تدريجيا.

علاج السلس البولي
وهو من أبرز مشاكل الجهاز البولي لدى النساء في العالم، المرتبطة في الغالب بالحمل والولادة وسن اليأس. حيث أثبتت الدراسات أن الاصابة في النساء تصل إلى30% بعد الولادة في عمر 25إلى 45سنة، وذلك بسبب تمدد وضعف عضلات وأربطة قاع الحوض التي توفر المساندة اللازمة لعنق المثانة والاحليل والتي تعتبر أمراً مهما في عملية التبول ويكون العلاج الطبيعي باستخدام التمارين العلاجية: مثل تمارين «كيجل» لتقوية عضلات قاع الحوض للسيطرة على السلس البولي حيث. أثبتت هذة الطريقة فعاليتها في أكثر من 70% الى 80% في الحالات المبكرة.


****

تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافيه

لكم مني كل الاحترام

دمتم بحفظ الله

lug,lhj uk hgugh[ hg'fdud >>> hgugh[ hg'fdud












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2009, 07:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

كل الشكر لج غلاتي
تقرير روعــهـ
لا عدمنآ طرحج
عوآفي حوبي :*
’,.













التعديل الأخير تم بواسطة Glamour girl ; 03-12-2009 الساعة 07:06 PM
عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2009, 02:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة glamour girl مشاهدة المشاركة
كل الشكر لج غلاتي
تقرير روعــهـ
لا عدمنآ طرحج
عوآفي حوبي :*
’,.

الروه حضورج يالغاليه

منورتنا دوم

...












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2009, 10:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمّوخہ آِنسـِآن

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 64683
المشاركات: 15,942 [+]
بمعدل : 4.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
شمّوخہ آِنسـِآن غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين ع الاستبيان الجميل

لـ العلاج الطبيعي


مجهود متميز .. دمتى بحفظ الرحمن












توقيع : شمّوخہ آِنسـِآن

[flash=http://www.7fz.net/uploads/files/7fz-804aef5a95.swf]WIDTH=490 HEIGHT=277[/flash]

عرض البوم صور شمّوخہ آِنسـِآن   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 03:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمّوخہ آِنسـِآن مشاهدة المشاركة
تسلمين ع الاستبيان الجميل

لـ العلاج الطبيعي


مجهود متميز .. دمتى بحفظ الرحمن

يسلمك ربي ويخليك

شاكره لك تواجدك العطر












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2009, 01:47 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آنثى خضعت آلحوآس لنعومتهآ
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 60794
المشاركات: 11,571 [+]
بمعدل : 2.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20
 

الإتصالات
الحالة:
i! غرور ـأنثى i! غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطييج العافيه حبيبتي
معلومات واايد حلوهـ ومفيدهـ
مااتقصرين يالغلا ^_^












عرض البوم صور i! غرور ـأنثى i!   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2009, 03:14 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيمي الحلوة مشاهدة المشاركة
يعطييج العافيه حبيبتي
معلومات واايد حلوهـ ومفيدهـ
مااتقصرين يالغلا ^_^

يعافيج ربي يالحلوه

منورتنا :)












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2009, 08:04 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآلــم الاصـيــل
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســهـالااااات

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 63562
المشاركات: 9,349 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 39
 

الإتصالات
الحالة:
ســهـالااااات غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اخيرا خلصت قراية

تعبت تعبت

خلصت على طول قلاص ماي باااااااااارد

ما قصرتي يالغاليه

تعبتينا معاج
قصدي تحياتي لج












توقيع : ســهـالااااات



عاشقٌ في الله قُدسيٌ هوايا ,, لا اعي نزوات حمقى ,

لا ولا تلك المنايا الطائفات على سمايا

إنني الصمت المقفى وسياط اخرست ثكلى وعذرى .

عرض البوم صور ســهـالااااات   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2009, 03:16 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســهـالااااات مشاهدة المشاركة
اخيرا خلصت قراية

تعبت تعبت

خلصت على طول قلاص ماي باااااااااارد

ما قصرتي يالغاليه

تعبتينا معاج
قصدي تحياتي لج

بالعافيه اخوي

اكيد لازم تتعب وتعرف بعض المعلومات ماكو شي ايي بالسهوله

شاكره لك تواجدك بينا












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2009, 09:49 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 17.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيـج الف الف عافيـــة قلبي














توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, العلاج, الطبيعي, عن

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1