قديم 04-04-2009, 03:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mjro0o7

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 65081
المشاركات: 669 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
mjro0o7 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
فوآئد الموز

فوآئد الموز













فوآئد الموز









:icon4:

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن
بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،
لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي
يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز
بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح،
مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،
والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة
الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله
في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،
وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز
على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل
على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة
النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل
يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.
حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب
ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على
مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم
الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل
الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
لا حتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،
والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.


الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.
عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات
البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من
حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي
على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن،
كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

t,Nz] hgl,. hgg,. t,Nz]












عرض البوم صور mjro0o7   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2009, 03:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mjro0o7

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 65081
المشاركات: 669 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
mjro0o7 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يلا ردودكم


:p












عرض البوم صور mjro0o7   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2009, 09:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 17.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيــكـ الف عافيــــــــــــــــــــــة















توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2009, 10:58 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Mn yktrth !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية silentHell

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 63592
المشاركات: 2,566 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
silentHell غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مآ أحب أكله وآآيد :p

مشكوووور خيوو












عرض البوم صور silentHell   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2009, 09:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يعطيكـ ألف عاااااااااافيه












توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2009, 11:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

وآي أنا أحبــه :×
تسلم خيو
نورتــ القسم
لا عدمنآ طلتكـ
’,.












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009, 05:16 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.: عضوه مميزه :.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sence

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 62286
المشاركات: 3,233 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12
 

الإتصالات
الحالة:
sence غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يــــعطييك العافيه اخوووي












توقيع : sence

Ana YaLait Ly Galbain Ouw A7ebah Bkel Galbainy;*
=)Pls Smile Always

عرض البوم صور sence   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 02:31 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mjro0o7

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 65081
المشاركات: 669 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
mjro0o7 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mjro0o7 المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيكم الف عااافيه على مروووركم نورتووووناااا

:p












عرض البوم صور mjro0o7   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللوز, فوآئد

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 02:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1