سياحه وسفر - رحلات حول العالم سفر , سياحه , رحلات حول العالم , مدن ومعالم , دول تاريخيه ,


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2009, 10:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم
الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن x تاريخ x طبيعة x شعب

الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة



الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة

[IMG]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/66/********_Yemen_AW.png[/IMG]




اللغة الرسمية العربية العاصمة صنعاء
المساحة555000كم²عدد السكان - (2003)
- الكثافة السكانية20 مليون نسمة
37/كم²تاريخ اتحادها
22/5/1990العملة ريال يمني فرق التوقيتUTC +3 النشيد الوطني النشيد الوطني لجمهورية اليمن الرمز الدولي للإنترنت.YEالرمز الدولي للهاتف967الجمهورية اليمنية هي إحدى الدول العربية و تقع جنوب شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا.تبلغ مساحتهاحوالي نصف مليون كيلومتر مربع يحدها من الشمال السعودية ومن الشرق عُمان. لها ساحل جنوبي على بحر العرب و ساحل غربي على البحر الأحمر.تشرف الجمهورية اليمنية على مضيق باب المندب و لديها عدة جزر في البحر الأحمر و بحر العرب أهمها جزيرة سقطرة .

كانت حتى عام 1990 تتشكل من دولتين عرفتا باسمي الجمهورية العربية اليمنية في الشمال وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الجنوب. وفي عام 1990 اتحدت الجمهوريتان تحت اسم الجمهورية اليمنية. ولكن في العام 1994 نشبت حرب بين طرفي الوحدة، انتهت الحرب بانتصار القوات المؤيدة للرئيس واستمرار الوحدة بين شطري اليمن.
محتويات


تاريخ اليمن

لليمن تاريخ عريق حيث كانت اليمن موطنا لبعض من أقدم الحضارات في العالم ويعد اليمن الموطن الاول للعرب ومنه انطلق العرب إلى الشرق والغرب وموطن اللغة العربية الام . ومن أهم هذه الحضارات حضارة سبأ ، أوسان ، مملكة معين ، حضارة حضرموت ، الحميريون ، ثمود ، العماليق ، وقوم عاد في حضرموت و غيرها حيث تعتبر موطن العرب العاربة و العرب القدماء.



الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة




اليمن


كان اليمن يسمى سابقا بلاد اليمن السعيد و ذلك لأزدهاره في زمن الحضارات العربية القديمة و نتيجة لوجود سد سبأ أو سد العرم الشهير .
دخلها الإسلام في العام 8 للهجرة . وحكمها الكثير من الممالك ومنهم الرسوليون وحكمها الأئمة الزيديون لمدة 1200 سنة تقطعت بتدخلات منها الخلافة العثمانيةحيث حكمها العثمانيون واستمرت دعوة الأئمة الزيديين للحرب ضدهم وقد تمكن الإمام شاكر باملهس أخيرا من إجلاء العثمانيين من اليمن الشمالي ودخول العاصمة حضرموت و بهذا تكون اليمن أول دولة عربية تعلن إستقلالها في ذلك الوقت.

التقسيمات الادارية

لليمن واحدوعشرين محافظة بالاضافة إلى اقليم عسير وجزءمن اقليم الربع الخالي الذان تسيطر عليهما السعودية واقليم ظفار وهو تحت سيطرة سلطنة عمان

توزيع السكان




الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة






نحوتة أثرية من حضارة حضرموت في جمهورية اليمن تعود لفترة ما قبل الإسلام



الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة



لوح أثري من المرمر يعود لحوالي عام 1400 قبل الإسلام لحضارة سبأ


يتوزع سكان الجمهورية اليمنية على محافظات الجمهورية بصورة غير متوازنة وذلك لأسباب طبيعية واقتصادية. فنجد أن أكبر محافظةمن حيث عدد السكان هي محافظة تعز تليها محافظة الحديدة ثم أمانة العاصمة على التوالي وتشكل هذه المحافظات الثلاث حوالي نصف السكان المقيمين في الجمهورية ( 42.8% ) وتعتبر محافظة المهرة ومأرب و المحويت أصغر المحافظات من حيث عدد السكان حيث تمثل سكانها ( 0.45%، 1,2% ، 2%) على التوالي من إجمالي السكان ويظهر التشتت الكبير في توزيع سكان البلاد على تلك التجمعات السكانية وخاصة سكان الريف وهذا التشتت نجده أكبر في المحافظات ذات الطبيعة الجبلية بشكل أساسي وقد أدى تشتت القرى والتجمعات السكانية على التضاريس الجبلية الوعرة إلى صعوبة وصول الخدمات الأساسية للسكان وارتفاع تكلفتها كما ساهمت هذه الظواهر الطبيعية في عزلة السكان لسنوات طويلة مضت.

الاستيطان البشري

يمكن التمييز بين ثلاثة أنماط من الاستيطان البشري في جمهورية اليمن هي:
الاستيطان المركز حيث ترتفع فيه الكثافة السكانية في مساحة صغيرة في الأرض كما هو الحال في إقليم المرتفعات الجبلية الذي يشغل أكثر من 4/3 السكان في جمهورية اليمن (78%) وترتفع الكثافة في القسم الجنوبي من هذا الإقليم كما هو الحال في المنطقة المحيطة بمدينتي اب وتعز وذلك بسبب وفره الأمطار واعتدال المناخ وخصوبة التربة وكذلك في المناطق الحضرية .
الاستيطان المبعثر الذي يتميز بوجود تجمعات صغيرة ومتباعدة قليلة العدد ومنخفضة الكثافة كما هو الحال في إقليم الهضبة الشرقية وذلك لانخفاض خصوبة التربة وارتفاع درجة الحرارة وقلة الأمطار وقلة مواردها الزراعية عدا مناطق مبعثرة تسيل فيها الأودية الموسمية وبعض الغيول واهم أوديتها وادي الجوف ، وادي حضرموت ، وادي حريب.
الاستيطان الخطي الشريطي الذي يمتد على طول الطرق الرئيسية والأودية التي تخترق سهل تهامة وتصب في البحر الأحمر وتلك الأودية التي تصب في بحر العرب وعلى طول ساحل البحر الأحمر وبحر العرب والمتمثلة في الموانئ وقرى الصيادين.

الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة


منارة مسجد المحضار في حضرموت و التي تعد من أطول المنارات المصنوعة من الطين في العالم





الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة

منزل للامام يحيى قرب مدينة صنعاء





التضاريس

تتميز اليمن بتنوع مظاهر السطح ولذلك تم تقسيمها إلى خمسة أقاليم جغرافية رئيسية هي :
1ـ إقليم السهل الساحلي : ويمتد بشكل متقطع على طول سواحل جمهورية اليمن حيث تقطعه الجبال والهضاب التي تصل مباشرة إلى مياه البحر في أكثر من مكان ولذلك فإن إقليم السهل الساحلي لليمن يشتمل على السهول التالية:
( سهل تهامة - سهل تبن-أبين - سهل ميفعة أحور - السهل الساحلي الشرقي ويقع ضمن محافظة المهرة).
ويتميز إقليم السهل الساحلي بمناخ حار طول السنة مع أمطار قليلة تتراوح بين50-100 ملم سنوياً إلا أنه يعتبر إقليمًا زراعياً هاماً وخاصة سهل تهامة وذلك ناشئ عن كثرة الأودية التي تخترق هذا الإقليم وتصب فيه السيول الناشئة عن سقوط الأمطار على المرتفعات الجبلية.
2- إقليم المرتفعات الجبلية: يمتد هذا الإقليم من أقصى حدود جمهورية اليمن شمالاً وحتى أقصى الجنوب وقد تعرض هذا الإقليم لحركات تكتونية نجم عنها انكسارات رئيسية و ثانوية بعضها يوازي البحر الأحمر وبعضها الآخر يوازي خليج عدن ونجم عنها هضاب قافزة حصرت بينها أحواضاً جبلية تسمى قيعاناً أو حقولاً .
والإقليم غني بالأودية السطحية التي تخددها إلى كتل ذات جوانب شديدة الانحدار وتستمر كجدار جبلي يطل على سهل تهامة بجروف وسفوح شديدة الانحدار. وتعد جبال هذا الإقليم الأكثر ارتفاعاً في شبه الجزيرة العربية يتجاوز وسطي ارتفاعها 2000م وتصعد قممها لأكثر من 3500م وتصل أعلى قمة فيها إلى 3666م في جبل النبي شعيب عليه السلام . ويقع خط تقسيم المياه في هذا الجبال حيث تنحدر المياه عبر عدد من الوديان شرقاً وغرباً وجنوباً ومن أهم هذا الوديان: وادي مور – حرض- زبيد - سهام- ووادي رسيان وهذه تصب جميعها في البحر الأحمر، أما الوديان التي تصب في خليج عدن والبحر العربي فأهمها: وادي تبن ووادي بناء ووادي حضرموت.
3- إقليم الأحواض الجبلية: يتمثل هذا الإقليم في الأحواض والسهول الجبلية الموجودة في المرتفعات الجبلية وأغلبها يقع في القسم الشرقي من خط تقسيم المياه الممتد من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب وأهمها: قاع يريم ـ ذمارـ معبرـ وحوض صنعاء ـ عمران ـ صعدة .
4- إقليم المناطق الهضبية: تقع إلى الشرق والشمال من إقليم المرتفعات الجبلية وموازية لها لكنها تتسع أكثر باتجاه الربع الخالي وتبدأ بالانخفاض التدريجي وينحدر السطح نحو الشمال والشرق انحداراً لطيفاً، وتشكل معظم سطح هذا الإقليم من سطح صخري صحراوي تمر فيه بعض الأودية وخاصة وادي حضرموت ووادي حريب .
وتنقسم المنطقة الهضبية إلي قسمين هما:
الهضبة الغربية: تتألف من صخور نارية أركية ومتحولة ويطلق عليها اسم (الكور)وتبلغ الهضبة ذروة ارتفاعها في الغرب حيث يبلغ زهاء(3300) بالقرب من مضيق باب المندب ويتناقص علوها في الشرق فيصبح نحو( 2000م).
هضبة حضرموت: وهي الهضبة الشرقية وتنقسم قسمين كبيرين يفصل بينهما وادي حضرموت.
هضبة حضرموت الجنوبية: يبلغ ارتفاعها 1230م ويتناقص شرقاً إلي 615 م
هضبة حضرموت الشمالية: يبلع ارتفاعها إلي 1350م عنه في الشرق الذي يبلغ 500م.
5ـ إقليم الصحراء: وهو إقليم رملي يكاد يخلو من الغطاء النباتي باستثناء مناطق مجاري مياه الأمطار التي تسيل فيها بعض سقوطها على المناطق الجبلية المتاخمة للإقليم ويتراوح ارتفاع السطح هنا بين (500-1000) م فوق مستوى سطح البحر وينحدر دون انقطاع تضاريسي ملحوظ باتجاه الشمال الشرقي إلى قلب الربع الخالي .
والمناخ هنا قاس يمتاز بحرارة عالية والمدى الحراري الكبير والأمطار النادرة والرطوبة المنخفضة.

المناخ

تطل جمهورية اليمن على بحرين هما البحر الأحمر والبحر العربي لكن مناخ جمهورية اليمن لم يستفد من الخصائص البحرية كثيراً سوى في رفع درجة الرطوبة الجوية على السواحل حيث أن تأثير هذين البحرين في تعديل خصائص مناخ الجمهورية محدود جداً يقتصر على الرطوبة وتعديل بعض خصائص الرياح بينما دورهما في حالة عدم الاستقرار الجوي محدود وتسقط الأمطار في جمهورية اليمن في موسمين الموسم الأول خلال فصل الربيع( مارس – أبريل) والموسم الثاني في الصيف ( يوليو – أغسطس ) وهو موسم أكثر مطراً من فصل الربيع وتتباين كمية الأمطار الساقطة على اليمن تبايناً مكانياً واسعاً فأعلى كمية تساقط سنوي تكون في المرتفعات الجنوبية الغربية كما في مناطق إب –تعز والضالع ويريم حيث تتراوح كمية الأمطار الساقطة هنا ما بين 600-1500 مم سنوياً وتقل كمية الأمطار الساقطة في السهل الساحلي الغربي كما هو في الحديدة والمخا بالرغم من تعرضها للرياح الموسمية الجنوبية الغربية القادمة من المحيط الهندي العابرة البحر الأحمر نتيجة لعدم وجود عامل رفع لهذه الرياح الرطبة إلا أن متوسط المطر السنوي يزداد مع الارتفاع من 50 مم على الساحل إلى نحو 1000مم سفوح الجبال المواجهة إلى البحر الأحمر.
ولا يختلف الأمر في السواحل الجنوبية والشرقية للبلاد عن السواحل الغربية من حيث كمية الأمطار والتي تبلغ نحو 50 مم سنوياً كما في عدن والفيوش والكود والريان ويرجع سبب ذلك إلى عدة عوامل أهمها :إن اتجاه حركة الرياح الرطبة تسير بمحاذاة الساحل دون التوغل إلى الداخل لذا فإن تأثيرها يكون قليل جداً وبالتالي فإن الأمطار الساقطة ليست ذات أهمية اقتصادية تذكر .
ومن حيث درجات الحرارة فإن السهول الشرقية والغربية تتميز بدرجات حرارة مرتفعة حيث تصل صيفاً إلى 42ْم وتهبط في الشتاء إلى 25ْ م وتنخفض درجات الحرارة تدريجياً باتجاه المرتفعات بفعل عامل الارتفاع بحيث تصل درجات الحرارة إلى 33ْم كحد أقصى وإلى 20 ْم كحد أدنى وفي فصل الشتاء تصل درجات الحرارة الصغرى على المرتفعات إلى ما يقرب درجة الصفر وقد سجل الشتاء عام 1986م انخفاضاً في درجة الحرارة في ذمار إلى(- 12ْم) .
أما الرطوبة فهي مرتفعة في السهول الساحلية تصل إلى أكثر من 80 % بينما تهبط باتجاه الداخل بحيث يصل أدنى نسبة لها في المناطق الصحراوية والتي تبلغ نسبة الرطوبة فيها 15% . كما تمتاز مديرية وصاب العالي محافظة ذمار بجو معتدل وبطبيعة خلابة ومدرجاته الزراعية في قمة الروعة والجمال.

الطعام

تكثر اصناف تنوع الطعام في اليمن منها البريك واشهرها عند الحضارم اللخم و العصيدة وفته التمر و المعصوب والهريش والخمير و ايضا الحلبه الصنعانيه وبنت الصحن الرز واللحم و ام علي والشاي العدني و غيرها من الماكولات التي الاخرى والتي تنتشر في اغلب المحافضات معلومات

السياحة

تعتبر عدن من أكثر المدن جمالا في اليمن ففيها الاثار و الشواطئ الساحرة الخيالية ويتمتع أهلها بالانفناح والتواضع. و ما يعزز مكانتها السياحية افتتاح مشروع فردوس عدن التي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار و هي التي سوف تستضيف بطولة خليجي20 لكرة القدم. كما تتميز مدينة صنعاء القديمة بالتراث اليمني القديم وبيوتها الاثرية والجامع الكبير. ويمكن للزائر التعرف على مناطق أثرية في كل من مارب،اب،حضرموت، شبوة، ومناطق أخرى فريدة في مناظرها مثل جزيرة سقطرى الغنية بنباتات فريدة من نوعها في العالم كشجرة دم الاخوين.
الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة

أبنية في مدينة صنعاء القديمة


نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"- ذائعة الصيت، والصادرة في العاصمة الأمريكية الاقتصادية، مدينة نيويورك الشمالية الشرقية- يوم الأحد (10 ديسمبر 2006م) مقالاً في قسم السياحة والسفر أشارت فيه إلى أن اليمن اختيرت لتكون أفضل وجهة سياحية للعام 2007م للباحثين عن المغامرة و للأسر ذات الدخل المتواضع.
تمتاز اليمن بتوفر موارد ومقومات سياحية متنوعة تشكل في مجملها عناصر جذب سياحية مثل العناصر الثقافية والتاريخية المتمثلة في المعالم الأثرية والتاريخية للحضارات والدول اليمانية القديمة (معين- سبأ- عاد و ثمود وقوم تبع).
كما تمثل المدن اليمانية بفنها المعماري المتميز وبأسواقها التقليدية المتعددة والمتميزة والصناعات التقليدية هي أيضاً تشكل رافداً ثقافياً للمنتج السياحي اليماني هذا بالإضافة إلى العادات والتقاليد والموروثات الثقافية والفنون الشعبية المختلفة والذي ساعد التنوع الجغرافي والبيئي في إثرائها وتنوعها. كما تمثل سياحة الشواطئ والغوص أحد عناصر الجذب السياحي فاليمن يملك شريط ساحلي يمتد لأكثر من2500 كيلومتر على البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ، وهناك عدد كبير من الجزر اليمانية ذات خصائص طبيعية جميلة وجذابة للسياحة البحرية وسياحة الغوص والاستجمام ...الخ .اضافة الي المرتفعات الجبلية المتعددة التي تمتاز بجمال الطبيعة الخلابة ومدرجاتها الخضراء الدائمة وخصوصاً في فصل الصيف من كل عام وقمم وسفوح ومغارات وكهوف ويمكن استغلال هذة الجبال للمشاهدة والاصطياف ورياضة التسلق وسياحة المشي ومن أشهر المناطق الجبلية في جمهورية اليمن:((عتمة ووصابين(ذمار)، جبل النبي شعيب وريمة، مرتفعات اللواء الأخضر(اب)، مرتفعات صبر(تعز)، مرتفعات مناخه (حراز)، جبال ردفان والضالع.وتمثل:طرق التجارة اليمنية القديمة كطريق البخور واللبان المرتبطة بالحضارة اليمنية القديمة أحد عوامل الجذب للسياحة الصحراوية مما يجعل المغامرة في هذه الطرق مشوقه وممتعه للغاية ومن أهم هذة المناطق: (طرق بريه حالياً) مأرب- رملة السبعتين –شبوة القديمة. مأرب – شبوة القديمة- سيئون .
قامت حكومة اليمن بفتح أكثر من قناه فضائيه لنشر الفكر والثقافه اليمنيه حول العالم. لقد ساعدت هذه القنوات وبعض المواقع اليمنيه على زيادة السياحه والإستثمار في اليمن.
والشعب اليمني شعب مضياف ويرحب بالسياح المختلفين من جميع أنحاء العالم .















ديموغرافيا اليمن

الديانه الأكثر انتشارا في اليمن الاسلام ويبلغ عدد المسلمين 99% إضافة إلى اقلية من اليهوديه تتمركز في صعدة وعمران وصنعاء واقلية مسيحية تتمركز في عدن.

التقسيمات الادارية

تقسيمات اليمن الإدارية
تقسم اليمن إدارياً إلى 21 محافظة. بالاضافة إلى اقليم عسير وجزءمن اقليم الربع الخالي الذان تسيطر عليهما السعودية واقليم ظفار وهو تحت سيطرة سلطنة عمان وتعد محافظه حضرموت أكبر المحافظات اليمنية مساحة.
الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعةتم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x513 and weights 90KB.الــــــــــيمــــــــــــــ (yemen)ـــــــــــــن تاريخ طبيعة
التقسيم الاداري لليمن - المحافظات


1- صنعاء
2- مأرب
3- شبوة
4- عدن
5- حضرموت
6- المهرة
7- عمران
8- ذمار
9- الجوف
10- صعدة
11- البيضاء
12- تعز
13- حجة
14- إب
15- ريمة
16- لحج
17- الضالع
18- الحديدة
19- أبين
20- المحويت
21- ريمة
" هذة مقدمة وان شاء الله يتبعها تفصيل مبسطة عن كل محافظة مع اكبر كميه من الصور الممكنة للمحافظة "
( المعلومات مستقاة من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)

hgJJJJJJJJJJdlJJJJJJJJJJJJJJ (yemen)JJJJJJJJJJJJJk x jhvdo 'fdum auf jhvdo












عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2009, 10:46 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
↙جـبُـرٍنٍـيً آلوٍَقٍِـت↘
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **قدساوي كول**

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63922
المشاركات: 3,153 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
**قدساوي كول** غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

قوااك الله على المعلومات والصور,,












توقيع : **قدساوي كول**




عرض البوم صور **قدساوي كول**   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2009, 10:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

1- صنعاء
موقع أمانة العاصمة:



<B><B>

تقع أمانة العاصمة على خط (21-15) شمال خط الاستواء وخط طول(12-44) شرق جرينتش وعلى ارتفاع (2150) متر عن مستوى سطح البحر وهي محاطة بجبلين (جبل نقم من جهة الشرق وجبل عيبان من جهة الغرب). كما تحيط بها محافظة صنعاء من جميع الجهات.

</B>

</B>
تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x499 and weights 226KB.
المساحة :


تبلغ مساحة أمانة العاصمة حوالي (390) كيلو متراً مربعاً تتوزع على عشر مديريات وذلك بحسب التقسيم الإداري لعام 2004م .


السكان :




<B>
يبلغ عدد سكان أمانة العاصمة وفقاً لنتائج التعداد السكاني لعام 2004 م ( 1747834 ) نسمة وينمو السكان بمعدل (5.55%) سنوياً؛ إذ يشكل سكانها ما نسبته (8.9%) من إجمالي سكان الجمهورية ، ويتوزع السكان والمساكن والأسر على مستوى المديريات على النحو التالي :
</B>
<B>
ــــــــــــــــــــ
</B><B>

</B><B>
ـــــــــــــــــــــــ
</B><B>
ملاحظة: تم إدراج جزء من سكان سنحان وبني بهلول وهمدان إلى سكان أمانة العاصمة كما هو مبين أعلاه.
</B>
التضاريس :


1

<B>
- السهول : تقع أمانة العاصمة على منخفض واسع ومستوى ذو طابع سهلي يمتد بشكل طولي من الجنوب إلى الشمال ويتميز هذا السهل باتساعه في الجزئين الجنوبي والشمالي في حين تضيق مساحته نسبياً في الجزء الأوسط ،كما ينحدر تدريجياً باتجاه الشمال .
</B><B>

</B><B>
وتتميز معظم القشرة العلوية للسطح بأنها عبارة عن طبقة طينية سميكة وخصبة ، إلى جانب ما يتميز به هذا السطح من وفرة المياه خصوصاً الجوفية منها .
</B><B>

</B><B>
2- الأودية : تنحدر العديد من المجاري المائية من على سطح الأمانة حيث تصرف مياه الأمطار المنحدرة من المديريات المجاورة لأمانة العاصمة من الجهة الجنوبية بالإضافة إلى المياه المنحدرة من المرتفعات المحيطة بها من الغرب والجنوب والشرق وجميع هذه المجاري المائية تتجمع وتصب في السائلة الكبرى التي تتوسط العاصمة وتنحدر شمالاً وتروي مساحات واسعة من الأراضي في الأجزاء الشمالية خصوصاً الواقعة منها في إطار مديرية بني الحارث ،وجزء من تلك المياه تصب في وادي الخادر وتجدر الإشارة إلى أن هذه السائلة كانت مائية إلى وقت قريب وتجري فيها المياه بكميات على مدار السنة وكانت من ضمن استخدامات هذه المياه تشغيل وإدارة مطاحن الحبوب الحجرية التي كانت تستخدم في صنعاء القديمة والتي لا تزال بعضها موجود حتى اليوم .
</B><B>

</B><B>
3- السلاسل الجبلية : تحيط بأمانة العاصمة سلسلة جبلية من الجهات الثلاث الشرقية والجنوبية والغربية أشهرها جبل نقم ،جبال عيبان في الجنوب ،جبل عصر من الجهة الغربية.
</B><B>

</B><B>
المناخ :
</B><B>

</B><B>
معتدل صيفاً وبارداً شتاءاً ، ومعدل درجة الحرارة في فصل الصيف ليلاً حوالي ( 12ْ مئوية ) ، هذا في وقت قد ترتفع درجة حرارة النهار إلى أكثر من ( 30ْ مئوية ) ، أمَّا في الشتاء فمعدل درجة حرارة النهار حوالي ( 22ْ مئوية ) ، في حين يكون معدل درجة الحرارة الدنيا حوالي ( درجتين مئويتين ) وقد تهبط أحياناً إلى ( 6ْ مئوية ) تحت الصفر .
</B><B>
الأمطار :
</B>
<B>

</B><B>
مشهد من سائلة صنعاء في صنعاء القديمة عند نزول سيول الأمطار
</B>
<B>
تسقط الأمطار الصيفية بكميات متوسطة ،كما تسقط فيها الأمطار الشتوية ولكن بكميات بسيطة ونادرة ؛إذ حيث تبلغ كميات الأمطار المتساقطة خلال السنة 170.0 بالمليمتر حسب محطات الرصد الرئيسية لعام 2004 م.

</B><B>
ــــــــــــــــــــ

</B>









فنادق العاصمة صنعاء
Royal Sana'a
INTERNATIONAL HOTEL





سواء كنتم في رحلة عمل او سياحة فان فندق رويال صنعاء الدولي القريب من اشهر مركز سياحي باب اليمن فاتح ابوابه لاستقبالكم وجعل اقامتكم ناجحة بكل المقاييس
المكان المناسب للباحثين عن الراحة، المتعة، فن الضيافة, مناسب للسياح ورجال الاعمال لما يتمتع به من هدوء وخصوصية وراحة كاملة
يقع الفندق في منتصف شارع تعز التجاري – جولة 45 ويبعد اقل من 25 دقيقة عن مطار صنعاء الدولي ، 10 دقائق عن قلب العاصمة
ان موقع الفندق المتميز الذي يتيح لنزلائه مشاهدة العاصمة صنعاء بكامل حلتها وجمالها الخلاب، دفعنا لنطلب منكم لمس ذلك بأنفسكم




صنعاء --> ذات الأربع نجوم
فندق سكاي هوم





الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 30$


الغرفة المزدوجة : 40$
غرفة ذات سرير كبير: 40$
جناح عائلي : 50$
جناح رجال أعمال : 60$
*الأسعار شاملة الإفطار المجاني .
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%

يقع فندق سكاي هوم بشارع الزبيري جوار شركة سبأفون للاتصالات والذي يبعد عن مطار صنعاء الدولي حوالي
15 دقيقة.ومن وسط المدينة، المراكز التجارية والتراثية حوالي 5 دقائق .
ويتميز فندق سكاي هوم بموقعة الخلاب في قلب العاصمة صنعاء حيث الجمال والسكينة والامان .
ويتكون الفندق من 6 طوايق تحتوي على "8 أجنحة فاخرة ،و64 غرفة ذات سريرين" ،تم تأثيثها جميعاً
بأرقى وأحدث أنواع الأثاث ليشعر النزيل بكامل الراحة والطمأنينة خلال فترة إقامتة بالفندق بما يتناسب
مع الخدمة الراقية التي يقدمها فندق "سكاي هوم" لنزلائه الكرام .



فندق هاي كلاس الدولي


الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 35$


الغرفة المزدوجة : 40$
غرفة ثلاث أسره : 45$
جناح صغير : 55$
جناح كبير : 65$
شقة مفروشة : 75$
*الأسعار شاملة الإفطار المجاني .
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%

يقع فندق هاي كلاس الدولي بحي الاصبحي والذي يبعد عن مطار صنعاء الدولي حوالي 30 دقيقة.ومن المراكز التجارية
والتراثية حوالي 5 دقائق .
يتألف الفندق من 55 غرفة فخمة في ستة طوابق و6 أجنحة فخمة و4 شقق فاخرة مستقلة ومزودة بجميع خدمات
التكنولوجيا



فندق اسطنبول
الأسعار الأساسية

الغرفة المفردة : 40$

الغرفة المزدوجة: 80$
جناح صغير :120$
جناح وسط : 140$
جناح كبير :150$
جناح ملكي :200$

فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%


يقع فندق اسطنبول الذي صمم على احدث الأساليب الهندسية تطوراً في منطقة "حده الراقية" وعلى بعد خمسة عشر دقيقة
من مطار صنعاء الدولي وخمسة دقائق من وسط المدينة .
يتألف فندق اسطنبول من 8 طوابق تضم 50 غرفة منها اجنحة جميعها مفروشة بأفخر الاثاث .

فندق و أجنحة الشذروان السياحي

الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 20$
الغرفة المزدوجة : 30$
غرفة ثلاثية :40$
الجناح : 70$
شقة مفروشة صغيرة:60$
شقة مفروشة متوسطه:70$


شقة مفروشة كبيرة :80$
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%



صمم فندق وأجنحة الشذروان السياحي ليلبي كل ما يختاره الزبون من غرف و أجنحة صغيرة وأجنحة فاخرة و شقق
صغيرة و شقق متوسطة و شقق كبيرة بالإضافة إلى الأناقة و الجمال في نوعيه الفرش .
يبعد عن مطار صنعاء بمسافة 30 كيلو متر (أي 40دقيقة)، و10كم (أي 10دقائق)من وسط المدينة .
نادي صحي متكامل سونه ستيم مساج صاله رياضية مع وجود أخصائية بالمساج للرجال وقسم خاص للنساء .



فندق حدة



الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 85$


الغرفة المزدوجة: 90$
الجناح : 130$
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%

يعتبر من أوائل الفنادق الراقية باليمن يحتوي على 138غرفة منها 8أجنحة، يوفر كافة الخدمات السياحية .
ويقع في مكان راقي في العاصمة صنعاءويبعد عن مطار صنعاء الدولي 35كم أي 25دقيقة .
وبة مركز رجال الاعمال ،خدمة المطعم 24ساعة .
ويوجد بة نادي صحي مسبح وحمامات بخار,وساونا وملعب تنس بالإضافة لقاعة مؤتمرات فاخرة .



فندق وأجنحة شمر السياحي



الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 80$


الغرفة المزدوجة: 80$
جناح صغير :130$
جناح وسط : 150$
جناح كبير :170$
جناح ملكي :300$
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%
فندق و أجنحة شمرّ صنعاء يقع في منطقة حده الراقية و الجميلة ذات الهواء النقي ، و هو من فئة الأربعة
نجوم و يبعد عن مطار صنعاء الدولي بـ 40كيلو متر بمسافة زمنية تقدر بـ 25 دقيقة.
تم استثمار مبالغ طائلة في فندق وأجنحة شمر كي تتم تهيئته ليتناسب مع جودة خدماته العالمية الراقية،
و ما تشتهر به اليمن السعيد من حضاره عريقه و من مواقع سياحية خلابة قلّ مثيلها.
يتكون الفندق من 8 طوابق و تحتوي على 42 جناح و غرفة، و مؤثث بأرقى و أجمل أنواع الأثاث العالمية الحديثه
و أكفأ المهارات المحلية و الأجنبية لإدارته و تشغيله.



فندق صنعاء الدولي


الأسعار الأساسية
الغرفة المفردة : 45$


الغرفة "سرير كبير": 60$
غرفة مزدوجة :65$
جناح : 120$
فقط احجز عبر الدليل وتمتع بتخفيض حتى 40%

يمتاز فندق صنعاء الدولي بقربة من مطار صنعاء الدولي ب15كم(أي 20 دقيقة) ومن مركز المدينة وموقعة
المميز في شارع الستين الغربي بأمانة العاصمة،وسوف تجدون فية الراحة والهدوء .
يتكون من 80غرفة فاخرة منها79 غرفة أنيقة ، 28 مفرد و 42 مزدوج و9 أجنحة فاخرة .
ويوجد بة مطعم يتسع ل150شخص وقاعة اجتماعات كبيرة ومجهزة بأفضل الوسائل .


شيراتون صنعاء
الفئة : 5 نجوم


الإسم : ميركيور - صنعاء
الفئة : 5 نجوم















عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2009, 10:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يسلمووو ع المرور












عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 01:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله دشتي

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67410
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عبدالله دشتي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

ثَاــٌُنـكـًَُسـً عاْلموـــِضٍوــٌعًَ












عرض البوم صور عبدالله دشتي   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 01:50 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يسلمووو ع المرور












عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 06:01 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

موضوع روعه بصراحه

يعطيك الف عافيه












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 09:55 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يسلمووو ع المرور












عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 02:24 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Ǎţ3Ьήê•Ĝļάķ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية -› « ғσshiα » ‹-

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63369
المشاركات: 7,251 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42
 

الإتصالات
الحالة:
-› « ғσshiα » ‹- غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يعطيك الف عافيه ع التقرير عن اليمن والصور الرووعــه
تسلم خيــوو وننتظر جديدك












توقيع : -› « ғσshiα » ‹-

-

You are gone
Did not keep me something
No matter how you go
I will keep your restricted
-

عرض البوم صور -› « ғσshiα » ‹-   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2009, 06:41 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kuwait22

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67414
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kuwait22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kuwait22 المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يسلمووو ع المرور












عرض البوم صور kuwait22   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الــــــــــيمــــــــــــــ, تاريخ, صعب, yemenـــــــــــــن, طبيعة

جديد منتدى سياحه وسفر - رحلات حول العالم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1