المنتدى الجامعي لطلبة الكويت قسم يتعلق بطلبة الجامعات في الكويت


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-26-2009, 12:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الجامعي لطلبة الكويت
●【ツ】 د. أحمد المنيس: للطلبة قدرة على الابتكار وتحويل التصميم الورقي الى عملي 【ツ】●






الســــــلام عليـــــــــــكم





تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبدالله الفهيد افتتح عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. طاهر الصحاف معرض مشاريع التصميم الهندسي السادس عشر وبحضور نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور أحمد المنيس وعدد من العمداء المساعدين ورؤساء أقسام الكلية ويستمر المعرض من يوم الأربعاء الموافق 24-6-2009 حتى يوم الخميس الموافق 25-6-2009 حيث شارك بالمعرض طلبة التخرج من جميع الأقسام العلمية بتقديم 76 مشروعا من مشاريع التخرج الخاصة بموضوع التصميم الهندسي.
وبهذا الاطار اكد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة أ.د.أحمد المنيس ان المعرض دليل واضح في قدرة الطلبة على الابتكار من خيال الطلبة الواسع بتحويل التصاميم من ورقية الى عملية ، مشيرا الى الآمال الكبيرة على عاتق الطلبة لان مشاريعهم متميزة وتساهم في تطوير مستوى الصرح العلمي والمجتمع عندما يقوم بتبني أحد هذه المشاريع المذهلة.
وأضاف د.المنيس ان المشاريع في الماضي كانت تقتصر على الجانب النظري ولكنها الآن أقرب الى الواقع الملموس خصوصا في القطاع النفطي مما سيشجع كافة الجهات الحكومية والخاصة على تبني هذه المشاريع المتميزة.
وأكد د.المنيس على أهمية دور المعرض في استقطاب العديد من الشركات المحلية والعالمية لما تحمله بعض المشاريع من أفكار مبتكرة تساهم في تنمية وتطوير المجتمع، متمنيا ان تنظر بعض الشركات الى هذه المشاريع كونها مبتكرة ومتميزة وكذلك ستشجع الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في تنمية المجتمع من خلال عملهم في القطاعات المختلفة بعد التخرج من الجامعة.
ثمرة
وقال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د طاهر الصحاف انا سعيد بجهود الطلبة في معرض مشاريع التصميم الهندسي السادس عشر الذي يقام في نهاية كل فصل دراسي الذي يشكل مجالا لعرض ثمرة جهود الطلبة وتتويجاً لما بذلوه.
وأضاف د.الصحاف ان المعرض يتطور سنة بعد سنة مبينا ان المكان تم توسيعه مع زيادة عدد المشاريع والطلبة المشاركين في المعرض حتى يتسنى لأهالي الطلبة مشاهدة مشاريع أبنائهم.
وأكد د.الصحاف ان هناك دعماً لمشاريع الطلبة بحيث ان هذه المشاريع ما هي إلا أفكار جديدة وتحتاج الى وقت أطول حتى ترى النور ويتقبلها القطاع الهندسي لتصل الى عالم ما بعد الجامعة متمنيا من المكاتب والشركات الهندسية ان تهتم بهذه المشاريع وتطور منها وتتبناها ، موضحا ان بعض هذه المشاريع حصلت على براءة اختراع ،متمنيا ان يكونوا خير مخترعين وعالمين يفيدون هذا الوطن في المستقبل.
تعاون
وأشار العميد المساعد للتخطيط والتطوير المهني ورئيس لجنة المعرض د.آدم الملا ان هذا المعرض له أثر كبير داخل نفوس الطلبة لانه يترجم ويجسم جميع سنوات الدراسة الجامعية الى مشاريع ملموسة لذلك يضم الكثير من المشاريع التي تشجع الطلبة على البحث والتطوير والابداع في المجالات المختلفة.
وأوضح د.الملا ان المشروع الواحد يتعاون فيه أكثر من 5 طلبة وهذا التعاون الجامعي يعبر عن جهودهم ويبرز مهارات البحث والتقديم وعرض المعلومات وامكانية شرحها للجمهور.
تفوق
من جانبه قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول د. منصور جراغ انه مع نهاية كل فصل دراسي تقيم الكلية معرض مشاريع التصميم الهندسي مبينا ان عدد مشاريع التخرج في هذا الفصل تفوق الـ70 مشروعاً رغم ضيق الوقت والمكان.
وأضاف د. جراغ ان اقامة المعرض ما هو إلا عامل محفز لطلبة المشاريع ، موضحا انه على الطلبة ان يبينوا للجمهور وخاصة طلبة الثانوية مجالات الهندسة المختلفة وكل ما يتعلق فيها.




تقـــبلوا خالـــــص احترامـــــــــــــــي

تحـــــــــــــــــ ღ دلــــــــــــــــــع ღ ـــــــــــــــــــياتي


●【ツ】 ]> Hpl] hglkds: gg'gfm r]vm ugn hghfj;hv ,jp,dg hgjwldl hg,vrd hgn ulgd 【ツ】● &#&#&#● ●&#&#&# gg'gfm lpl] hglkds hghfj;hv hgjwldl hgn hg,vrd ulgd ugn ,jp,dg












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
&#&#&#●, ●&#&#&#, للطلبة, محمد, المنيس, الابتكار, التصميم, الى, الورقي, عملي, على, وتحويل, قدرت

جديد منتدى المنتدى الجامعي لطلبة الكويت


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1