المنتدى الجامعي لطلبة الكويت قسم يتعلق بطلبة الجامعات في الكويت


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2009, 07:31 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الجامعي لطلبة الكويت
Icon777 (30) ●【ツ】 وليد الغزالي: تحديث مكائن الطباعة وتوفير عمالة فنية متخصصة من أبرز مطالبنا 【ツ】●







الســــــلام عليـــــــــــكم




أوضح مدير مطبعة جامعة الكويت المهندس وليد الغزالي انه توجد العديد من القرارات والتعاميم الصادرة عن الأمانة العامة للجامعة والتي تنظم عملية تنفيذ المطبوعات بإدارة المطبعة والمطبعة حريصة كل الحرص على الالتزام بتلك القرارات والتعاميم وضرورة تطابق الشروط الواردة بها على المطبوعات التي يتم تنفيذها، مؤكدا أن مهام المطبعة تتلخص في طباعة كل الوسائل والمخرجات المطبوعة من جداول دراسية ودليل التسجيل والبوسترات وبروشورات إعلانية وغير ذلك من المطبوعات التي تخدم الطلاب والأساتذة الجامعيين على السواء. بالاضافة إلى توفير كل ما تحتاجه مختلف إدارات الجامعة من ورق مراسلات ودفاتر وكروت وأظرف وكل ما يلزم من مطبوعات.
وأضاف الغزالي في لقاء أجرته «الوطن» من خلال الجولة التي أقامتها داخل أقسام المطبعة للتعرف على آلية تنفيذ المطبوعات الجامعية أنه يوجد لدينا بالمطبعة العديد من الأجهزة والمكائن المختلفة حسب كل قسم حيث توجد مكائن الطبع (4 ألوان ، 2 لون)، ومكائن تجميع الورق، ومكائن تجميع الملازم، وأجهزة تحميض البليتات، وأجهزة سحب الأفلام، وأجهزة تحميض الأفلام، وجهاز تجليد وتلبيس الغلاف، ومكائن التغرية وغيرها يقوم العمل عليها طاقم فني يعمل على إدارة الأجهزة والتعامل معها، موضحا أن المطبعة تلتزم بالقرارات والتعاميم الصادرة عن الأمانة العامة للجامعة والتي تنظم عملية تنفيذ المطبوعات، واستعرض الغزالي أبرز الصعوبات التي تواجه عمل المطبعة وفيما يلي نص اللقاء الذي أجريناه:

زودنا بنبذة عن مطبعة الجامعة ومهامها؟
- إدارة مطبعة الجامعة هي إحدى الإدارات التابعة للأمانة العامة في الجامعة تأسست عام 1973 وكان مقرها آنذاك في الخالدية، ثم انتقلت إلى الشويخ عام 1990، حيث تختص مهامها في توفير كل ما تحتاجه مختلف الإدارات ومراكز العمل والكليات التابعة للجامعة من المطبوعات المختلفة بمختلف أنواعها ومواصفاتها وكمياتها.
وتتمثل هذه المهام في طباعة كل الوسائل والمخرجات المطبوعة من جداول دراسية ودليل التسجيل والبوسترات وبروشورات إعلانية وغير ذلك من المطبوعات التي تخدم الطلاب والأساتذة الجامعيين على السواء. بالاضافة إلى توفير كل ما تحتاجه مختلف إدارات الجامعة من ورق مراسلات ودفاتر وكروت وأظرف وكل ما يلزم من مطبوعات.
أقسام

ما أهم الأقسام التي تحتويها مطبعة الجامعة؟
- إدارة مطبعة الجامعة لها عدة أقسام، لكل منها اختصاص معين. وهذه الأقسام هي:

الإدارة:
وتختص بالإشراف العام على مجريات سير العمل في المطبعة، والتنسيق مع بقية الإدارات التابعة للأمانة العامة. ويتولى مدير الإدارة المهندس وليد الغزالي هذه المهمة مع مساعد مدير الإدارة. ويعمل تحت امرته سكرتارية الإدارة والمؤلفة من سكرتير

قسم التشغيل:
وهو القسم المختص باستقبال طلبات التشغيل من مختلف إدارات وأقسام الجامعة المختلفة ومن ثم متابعة تنفيذها مع الأقسام المختصة داخل المطبعة.

قسم الكمبيوتر:
ويختص هذا القسم بعمل التصاميم والصف والإخراج الفني للمطبوعات باستخدام أجهزة الحاسوب المتصلة بأجهزة طباعة الأفلام الخاصة بأعمال المطبعة.

قسم المونتاج:
ويقوم هذا القسم بعملية جمع وترتيب وتصوير المادة المطبوعة وتجهيزها للطباعة وكذلك يستقبل الأفلام المصورة من قسم الكمبيوتر ويقوم بمعالجتها قبل طباعتها.

قسم الطبع:
وهو أكبر الأقسام وأهمها من حيث التجهيزات والآلات الموجودة به، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يلزم من آلات الطباعة وأحبار ومواد كيميائية خاصة بعملية الطباعة.

قسم التجليد:
ومن خلال هذا القسم نصل إلى المرحلة النهائية من مراحل الطباعة. حيث إن هذا القسم يقوم باستقبال المطبوعات من قسم الطبع ويقوم بتجميعها وتقطيعها وتدبيسها وتغليفها، ويقوم هذا القسم أيضاً بالأعمال الفنية الفاخرة مثل أغلفة شهادات التقدير والعلب الفاخرة والمحافظ الجلدية.

قسم التصدير (التسليم):
ويقوم هذا القسم بتسليم المطبوعات التي تم تنفيذها وانتهى العمل بها بعد مرورها على مراحل العمل السابقة وأصبحت مطبوعات جاهزة يتولى هذا القسم عملية تسليمها وفقاً للكميات المتفق عليها للجهات الطالبة من كليات وإدارات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة.
مطبوعات

ما المطبوعات والخدمات التي تقوم بتنفيذها إدارة المطبعة لإدارات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة؟
- تسعى إدارة المطبعة إلى تلبية احتياجات مراكز العمل المختلفة من المطبوعات والتي نوجزها فيما يلي:
سجلات الخريجين، كتب علمية، المجلات والنشرات الجامعية الدورية، الرزنامة السنوية، دليل الهواتف، المحافظ الجلدية، دليل الطالب، بطاقة دعوة للحفلات، شهادات التقدير، أوراق المراسلات، الأظرف بمختلف أحجامها، برامج الاحتفاليات والمناسبات المقامة بالجامعة، البوسترات، الإعلانات لمراكز العمل الخدمية، الشعارات، الملصقات والاستيكرات، وأغلفة للسي دي وفايلات الجامعة والبطاقات الخاصة بالدوام.
أجهزة

ماذا عن أجهزة المطبعة؟ كم عددها؟
- يوجد بالمطبعة العديد من الأجهزة والمكائن المختلفة حسب كل قسم حيث توجد مكائن الطبع (4 ألوان، 2 لون)، ومكائن تجميع الورق، ومكائن تجميع الملازم، وأجهزة تحميض البليتات، وأجهزة سحب الأفلام، وأجهزة تحميض الأفلام، وجهاز تجليد وتلبيس الغلاف، ومكائن التغرية، ومكائن قص الورق (عادي والكتروني)، ومكائن طي الملازم، هذا بالاضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المختلفة الموجودة بقسم الكمبيوتر والمستخدمة في أعمال التصميم.
شروط

ما الشروط اللازم توافرها في المطبوعات التي يتم تنفيذها لديكم؟
- توجد العديد من القرارات والتعاميم الصادرة عن الأمانة العامة للجامعة والتي تنظم عملية تنفيذ المطبوعات بإدارة المطبعة والمطبعة حريصة كل الحرص على الالتزام بتلك القرارات والتعاميم وضرورة تطابق الشروط الواردة بها على المطبوعات التي يتم تنفيذها.
صعوبات

حدثنا عن أبرز الصعوبات التي تواجه إدارة المطبعة خلال العمل؟
- إدارة المطبعة تلقى كثيراً من الاهتمام من الأمانة العامة للجامعة التي تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجهنا أثناء العمل والتي تكمن في عدم توفر العمالة الوطنية المؤهلة والمدربة في مجال الطباعة ووجود بعض القوانين الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية التي تعيق تعيين الفنيين كتلك التي تتعلق بتوفر مؤهلات دراسية معينة دون النظر إلى الخبرة الفنية للفنيين.
تعاون

ماذا عن تعاون الإدارة الجامعية مع إدارة المطبعة؟
- نظرا إلى طبيعة العمل الفنية بإدراة المطبعة واعتبارها إدارة انتاجية في المقام الأول فان الإدارة الجامعية تولي إدارة المطبعة اهتماما خاصا وتسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات التي تواجه إدارة المطبعة وتعمل على توفير الدعم المالي اللازم لشراء المواد الخام والأولية اللازمة لعمليات التشغيل وكذلك توفير الامكانيات اللازمة لتطوير الأجهزة والمكائن الموجودة بالمطبعة.
فترات الضغط
- ما فترات الضغط عليكم خلال السنة الدراسية؟ وكيف تسيطرون عليها؟
- تواجه إدارة المطبعة في بعض الأحيان كثيراً من الضغوطات وازدياداً مطرداً في حجم المطبوعات المطلوب تنفيذها وخصوصا خلال بداية العام الدراسي واستعداد كافة مراكز العمل وإدارات الجامعة المختلفة، أثناء حفلات التخرج السنوية التي تقام بالجامعة، وأثناء الاعداد للجداول الدراسية وسجل الخريجين.
- ومن واقع الخبرة المكتسبة لدى موظفي وفنيي إدارة المطبعة تستطيع المطبعة التغلب على كافة الضغوطات التي تتعرض لها حيث يتم تشغيل المكائن بكامل طاقتها وتكليف بعض الفنيين بالعمل الاضافي لانجاز المطبوعات المطلوبة.
تحديث التصاميم

نلاحظ أن تصميم واخراج المطبوعات الجامعية يغلب عليه الطابع القديم، فهل هناك آلية لتحديث التصاميم أو الأجهزة؟
- هنا تجدر الاشارة بان معظم المطبوعات التي تقوم إدارة المطبعة بتنفيذها تتم بناء على التصاميم والبروفات وطلبات التشغيل الواردة من مراكز العمل المختلفة بالجامعة ويوجد بقسم الكمبيوتر وهو القسم المختص بتصميم المطبوعات بعض الموظفين من أصحاب المهارات والخبرة الفنية الكبيرة في هذا المجال ويقومون بعمل التصاميم بمهارة ودقة عالية حين يتم طلب ذلك منهم، وتقوم إدارة المطبعة حاليا بالتنسيق مع الإدارة الجامعية التي وافقت مشكورة على توفير احدث أجهزة الكمبيوتر وبرامج التصميم المتوفرة حاليا في الأسواق وذلك ايمانا من الإدارة الجامعية بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال.
ميزانية

ماذا عن ميزانية المطبوعات الجامعية الاجمالية خلال العام الدراسي؟
- من المؤكد أنه يصعب تحديد ميزانية المطبوعات الجامعية خلال العام الدراسي وذلك يتم نظرا لتفاوت حجم المطبوعات المطلوب تنفيذها من عام لاخر ولاختلاف طلبات واحتياجات مراكز العمل المختلفة من المطبوعات من عام لاخر أيضا وكذلك الحال بالنسبة لحجم وعدد المطبوعات المطلوب تنفيذها.
مطالب

ما أهم مطالب إدارة المطبعة من الإدارة الجامعية؟
- تتلخص أهم مطالب إدارة المطبعة من الإدارة الجامعية في القيام بتحديث بعض أجهزة ومكائن المطبعة وشراء بعض الأجهزة الجديدة، واتخاذ اللازم نحو توفير العمالة الفنية من أصحاب الخبرات دون وضع شروط مثل الحصول على شهادات دراسية معينة والتغلب على صعوبة تعيين عمالة فنية وطنية لعدم توفر هذه التخصصات.
وفي حقيقة الأمر لا تواجه إدارة المطبعة أي صعوبات في ذلك حيث تقوم الإدارة الجامعية بعمل اللازم في حدود الامكانيات المتوفرة لديها.
طباعة لجهات أخرى

لماذا لا يتم طباعة المطبوعات لاتحاد الطلبة وجمعية أعضاء هيئة التدريس كونهم جهات شرعية وتمثل شريحة كبيرة؟
- كما سبق الاشارة اليه أعلاه بان إدارة المطبعة تلتزم بالقرارات والتعاميم الصادرة عن الأمانة العامة للجامعة والتي تتضمن عدم القيام بتنفيذ أي مطبوعات للإدارات ومراكز العمل التي يتم دعمها سنويا من الميزانية وتوجد لها ميزانية مخصصة لمطبوعات المؤتمرات وخلافه.
شروط

هل هناك شروط ولوائح واجب اتباعها بإدارة المطبعة؟
- ان إدارة المطبعة كإدارة تابعة للأمانة العامة للجامعة فانها بشكل عام تعمل ضمن اللوائح والقوانين المعمول بها بجامعة الكويت وبشكل خاص هناك بعض الشروط واللوائح المنظمة للعمل داخل المطبعة والتي من ضمنها استيفاء طلبات التشغيل الخاصة بتنفيذ مطبوعات كافة البيانات المطلوبة وان تكون متطابقة مع القرارات والتعاميم الصادرة من الأمانة العامة وان يتم مراعاة التسلسل المتبع في توزيع الأعمال على الأقسام المختلفة بالمطبعة.
التزام

كيف تصف تعاون والتزام إدارات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة مع إدارة المطبعة؟
- ان إدارة المطبعة تجد كل تعاون والتزام من جميع مراكز العمل المختلفة بالجامعة أثناء وتسليم واستلام وتنفيذ المطبوعات، ونحن نشكر الجميع على التعاون معنا والذي يصب في مصلحة العمل داخل الحرم الجامعي.
خطط

ما الخطط المستقبلية لتحديث وتطوير المطبعة؟
- تقوم إدارة المطبعة بالسير وفقا لخطط موضوعة باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شانها احداث تطوير وتحديث والتي نوجزها فيما يلي: زيادة العناصر الوطنية من الفنيين، تنمية مهارات الفنيين الكويتيين ويتم ذلك من خلال عقد دورات تدريبية داخلية وخارجية، ضم عمالة فنية (وافدة) متميزة لفريق العمل بالمطبعة وتحديث الأجهزة المستخدمة حيث تولي المطبعة اهتماما كبيرا نحو تحديث الأجهزة المستخدمة واستخدام التقنية الحديثة في حدود الامكانيات المالية المتاحة وميزانية المطبعة، كما نسعى إلى صيانة الأجهزة المستخدمة،و ترشيد الانفاق.
كما اننا نعمل على اتخاذ بعض الإجراءات الداخلية:
-1 إصدار المزيد من القرارات الداخلية التي تنظم العلاقة بين الأقسام المختلفة بالمطبعة بهدف التنسيق فيما بينها وتنظيما لسير العمل الفني وتجنبا لحدوث أي أخطاء فنية.
-2 اتباع سياسات جديدة في الإشراف على صرف المواد الأولية والاستهلاكية أياً كان مصدرها وذلك بغية تحقيق الانتفاع الأمثل من تلك المواد.
-3 الوقوف دائما على متطلبات جميع أقسام المطبعة المختلفة وتقدير الضروري منها والعمل على مخاطبة إدارات الجامعة المختلفة لتوفيرها.
-4 تطبيق سياسة الثواب والعقاب على من يجيد ومن يسيء في عمله من الموظفين العاملين وذلك بمكافأة ذوي الأداء المتميز ومنحهم مكافآت تشجيعية وتزكية من يستحق للترقية للدرجة الأعلى ومحاسبة كل من يخطئ في عمله.
شكر

بماذا تودون ختام اللقاء؟
- تتوجه إدارة المطبعة بجزيل الشكر إلى الإدارة الجامعية بالجامعة للمجهود الذي تقوم ببذله في تذليل كافة العقبات التي تواجه إدارة المطبعة بصفة خاصة وجميع مراكز العمل بصفة عامة مثمنين لهم هذا الدور ومتمنين مزيداً من التوفيق والنجاح لخدمة التعليم وخدمة الوطن، نتوجه بالشكر الخاص إلى جريدة «الوطن» على هذا الاهتمام الذي توليه للمؤسسات التعليمية متمنين لها مزيداً من النجاح والتوفيق.
لقطات من الجولة:
- باقة شكر للأستاذ محمد الكندري وصالح العميري على تعاونهما وتنسيقهما لجولة «الوطن» داخل المطبعة والتعرف على آلية عمل الأقسام.
- جنود مجهولون.. طاقم الفنيين العاملين في المطبعة يقومون بالعمل كخلية النحل لاتمام المطبوعات الجامعية والتقيد بأوقات التسليم.. لهم كل التقدير.
- لوحظ خلال الجولة «الدقة والسرعة في الأداء» لاتمام عمل آلاف المطبوعات الجامعية.
- الامكانيات قليلة مقابل العمل الجبار الذي تقوم به المطبعة.. رسالة للمسؤولين الالتفات إلى مطالب المطبعة.





تقـــبلوا خالـــــص احترامـــــــــــــــي

تحـــــــــــــــــ ღ دلــــــــــــــــــع ღ ـــــــــــــــــــياتي



●【ツ】 ,gd] hgy.hgd: jp]de l;hzk hg'fhum ,j,tdv ulhgm tkdm ljowwm lk Hfv. l'hgfkh 【ツ】● &#&#&#● ●&#&#&# ljowwm Hfv. Hk l'hgfkh l;hzk hgy.hgd hg'fhum jp]de ughlm tkdm ,Hp] ,j,tdv












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 05:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Mark

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 68010
المشاركات: 2,785 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14
 

الإتصالات
الحالة:
Mark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : المنتدى الجامعي لطلبة الكويت

يعطيج الف عافيه ومااااقصرتي






أحــتــرا Mark مــاتــي












عرض البوم صور Mark   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2009, 08:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : المنتدى الجامعي لطلبة الكويت


الله يعافيـــــــــــــك اخوي












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2009, 06:26 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سْهـيَرإْلليألي

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 64389
المشاركات: 3,455 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
سْهـيَرإْلليألي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : المنتدى الجامعي لطلبة الكويت

تســــــــــــــــلمين يالغلااا












عرض البوم صور سْهـيَرإْلليألي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
&#&#&#●, ●&#&#&#, متخصصة, أبرز, أن, مطالبنا, مكائن, الغزالي, الطباعة, تحديث, علامة, فنية, وأحد, وتوفير

جديد منتدى المنتدى الجامعي لطلبة الكويت


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1