قديم 08-24-2009, 12:53 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم
Icon777 (48) || الــــــبـــحرين ||

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الــــــبـــحرين

معلومات عامة:

مملكة البحرين هي دولة عربية تقع في الخليج العربي إلى الشرق من السعودية و الشمال من قطر في جنوب غرب قارة آسيا.

شيد في الثمانينات جسر الملك فهد يربط البحرين بالسعودية وافتتح في 25 نوفمبر، 1986 وهو يمتد لمسافة 25 كم تقريبًا من مدينة الخبر في السعودية. كما سيربطها بقطر جسر المحبة الذي تم التخطيط له، و الذي سيكون أطول جسر في العالم و يقدر طوله ب 45 كم.

و البحرين عبارة عن أرخبيل من الجزر يتكون من 33 جزيرة أكبرها جزيرة البحرين (591 كم2 حوالي 83% من مساحة المملكة) وسميت المملكة بالبحرين نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى و الذي يعتقد أنها سُميت بذلك لسبب وجود ماء الينابيع العذبة والتي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح. وجزيرة البحرين ترتبط بجسر مع جزيرة المحرق التي يقع فيها مطار البحرين الدولي وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعية التي يوجد فيها خزانات ومصفاة تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالبًا وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.

الــــــبـــحرين

السياسة:


البحرين عضوة في مجلس التعاون الخليجي وعضوة في تحالف درع الجزيرة كما أنها عضوة في جامعة الدول العربية و الأمم المتحدة وتقيم البحرين علاقات متميزة مع دول الخليج العربي والدول الأخرى، كما تربطهم علاقات قديمة مع المملكة المتحدة، وعلاقات اقتصادية وعسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات تجارية هامة مع الهند، كما أن هناك أهمية للعلاقات مع اليابان، الصين، روسيا، الإتحاد الأوروبي.

البحرين ملكية دستورية ديموقراطية يرئسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة. رئيس الحكومة هو رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة. ويتألف المجلس التشريعي ( البرلمان ) من مجلسين ، مجلس النواب و ينتخب بالانتخاب العام، بالإضافة إلى مجلس الشورى الذي يعين من قبل الملك. ويتكون كل مجلس من 40 عضوًا ويخدم أعضاء البرلمان أربعة سنين. الانتخابات الافتتاحية لهذا البرلمان الجديد جرت في 2006.

الــــــبـــحرين

تقسيمات ادارية:


تنقسم البحرين إلى خمسة محافظات، وحتى 3 يوليو، 2002 قسمت إلى 12 بلدية. محافظات البحرين هم:

محافظة العاصمة
المحافظة الوسطى
محافظة المحرق
المحافظة الشمالية
المحافظة الجنوبية

الــــــبـــحرين

الاقتصاد:

تعتبر البحرين الدولة الأسرع تقدمًا اقتصاديًا في العالم العربي كما أقرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في يناير 2006. ويعتبر اقتصاد البحرين الأكثر حرية في الشرق الأوسط حسب دليل الحرية الاقتصادية لعام 2006، وفي المرتبة الخامسة والعشرين بالنسبة للعالم.

اضطرار البحرين إلى اعتناق الحرية الاقتصادية هو بسبب حاجتها لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن تمديدات النفط المحدودة. بخلاف دول الخليج العربي المجاورة لها. للبحرين ثروة نفطية قليلة، لذا قامت بالتوسع في الصناعات الثقيلة، والمصرفية، والسياحة. إن المملكة تعتبر المحور المصرفي الرئيسي في الشرق الأوسط، وتعتبر مركزًا للتمويل الإسلامي، الأمر الذي أدى للإطار التنظيمي القوي للصناعة بالبحرين.

في عام 2005، وقعت البحرين اتفاقية تجارية ثنائية حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتكون أولى دول الخليج العربي التي تقوم بذلك. تجري الآن برامج خصخصة هائلة لتصفية الممتلكات الحكومية الرئيسية كالمرافق، والبنوك، والخدمات المالية، والاتصالات، بدأت بالوقوع تحت سيطرة القطاع الخاص.

تعتبر البحرين، مركز مالي واقتصادي هام، وهي المحور الرئيسي للبنوك والمصارف في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وهي تعد مدينة مالية كفرانكفورت، وسنغافورة، وفيها مرفأ البحرين المالي، الذي يحتوي فروعا كثيرا للمصارف والبنوك العالمية، وأيضا العديد من المجمعات المالية المنتشرة في مناطق البحرين، وهي الدولة الثانية في البنوك بعد سويسرا، وتنتشر العديد من البنوك مثل بنك أركابيتا ومصرف الشامل.

وتعتبر السياحة مورد هام للإقتصاد البحريني، حيث زار في النصف الأول من 2007، 4.8 مليون سائح، ويتوقع أن يزداد هذا العدد بشكل كبير جدا.

يعتبر النفط والغاز الطبيعي المصدران الطبيعيان الهامان الوحيدان في البحرين. حيث يسيطران على الاقتصاد ويمدونه بحوالي 40% من العائدات. البحرين هي أول دولة من دول الخليج العربية يكتشف فيها النفط. وبسبب النسبة الاحتياطية المحدودة، عملت البحرين منذ العقد الماضي بتنويع الاقتصاد، وثبتت إنتاجها للنفط بحوالي 40000 برميل في اليوم، ويتوقع أن تبقى النسبة الاحتياطية لحوالي 10 إلى 15 سنة قادمة.

كما أن البحرين أكبر مصنع للألمنيوم في العالم، إنتاج البحرين السنوي للألمنيوم يقدر بحوالي 525000 طن متري، والكثير من المصانع في الدول المتقدمة تستورد الألمنيوم من البحرين، الشركة الرئيسية للألمنيوم في البحرين هي ألبا، وتوجد شركات أخرى مثل جارمكو، بكلسكو، ميد والعديد من الشركات الأخرى.

كما أن البحرين أكبر دولة مصنعة لبناء وإصلاح السفن في الشرق الأوسط، متمثلة هذا في شركة أسري لبناء وإصلاح السفن، كما أنها تمتلك ثاني أكبر ميناء صناعي في العالم بعد ميناء جبل علي في دبي، وهو ميناء الحد.

الــــــبـــحرين

الموقع:

تقع البحرين في غرب آسيا وسط الخليج العربي كجزء من الشرق الأوسط. البحرين أرخبيل مستوي وقاحل بشكل عام، ويشتمل على السهول الصحراوية. أعلى نقطة فيه هي جبل الدخان، والتي على ارتفاع 122 م. مساحة البحرين في 620 كم2، ولكنها في ازدياد نتيجة أعمال الدفن والردم في البحر.

والبحرين مكونة من 32 جزيرة بعد عودة جزيرة فشت الديبل لدولة قطر بقرار محكمة العدل الدولية في مارس 2001. تتمتع بفصول شتاء معتدلة، وفصول صيف رطبة وحارة.

تجاور البحرين السواحل الشرقية للمملكة العربية السعودية (24 كم غربًا)، وقطر (26 كم جنوب الشرق).

تتضمن موارد البحرين الطبيعية كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي المرتبط وغير المرتبط بالإضافة إلى مخزون السمك. تمثل الأراضي الصالحة للزراعة 1% فقط من البلاد. والصحراء، التي تمثل 92%، جافة ومليئة بالعواصف الغبارية.

القضايا البيئية في البحرين تتضمن التصحر الناتج عن قلة الأراضي الصالحة للزراعة المحدودة، والأضرار الساحلية (على الأشرطة الساحلية، والشعب المرجانية، والنباتات البحرية).

الــــــبـــحرين

المدن المشهورة بالبحرين:

المنامة: عاصمة البحرين وأكبر مدنها وتحتوي على أغلب الوزارات وتتفرع منها الكثير من القرى.
المحرق: تقع مدينة المحرق شرقي المنامة،وبها مطار البحرين الدولي.
الرفاع: وتنقسم إلى منطقتين الرفاع الشرقي والغربي،وبها قلعة الرفاع.
مدينة عيسى: مدينة حديثة سميت باسم الأمير الراحل عيسى بن سلمان آل خليفة.
مدينة حمد: مدينة حديثة بنيت أوائل الثمانينات وسميت باسم الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتتميز بتنظيمها،مكونة من 22 دوار.
مدينة زايد: مدينة حديثة أنشئت في 2003.

الــــــبـــحرين

المناخ:

يتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار وحرارة الشمس وشدة الرطوبة حيث يكون في البحرين ما يعرف بلارهق الحراري وهو شدة الحرارة وشدة الرطوبة . تشهد البحرين فصلين أساسيين في السنة تتفاوت فيهما درجات الحرارة وهما:

* فصل الصيف شديد الحرارة والجفاف والرطوبة العالية التتي تصل إلى أكثر من 80% في بعض الفترات ولا تسقط فيه الأمطار.
* فصل الشتاء تنخفض خلاله درجات الحرارة قليلاً، وتكون ليالي الشتاء أكثر انخفاض لدرجات الحرارة من النهار حيث يكون الجو معتدلا وجميلا وتسقط كميات قليلة من الأمطار.

أما الربيع والخريف فهما فصلان قصيران في البحرين.

الأمطار القليلة التي تسقط في البحرين تجعل النباتات الطبيعية قليلة وهي لا تختلف عما ينبت في سائر دول الخليج العربي وهذه النباتات من الأنواع القادرة على تحمل الجفاف، وتتمثل ببعض الأعشاب والشجيرات.

وتقل الحيوانات البرية في البحرين لقلة الماء والنبات، ومن حيوانات البحرين البرية: الغزال والأرنب والنمس والضب. الطيور البرية قليلة أيضًا في البحرين، وهي على نوعين هما:

* طيور مقيمة كالدوري والعقاب والبوم والبلبل.
* طيور عابرة مهاجرة كالغراب والسنونو والنورس.

الــــــبـــحرين

الادب:


تعتبر الحركة الثقافية في البحرين من أكثر الحركات الثقافية نشاطًا في منطقة الخليج العربي، فمنذ العشرينيات دخل التعليم دولة البحرين، وأخذت شرائح المجتمع بالتواصل مع الثقافة المحيطة، من خلال المجلات والدوريات العربية، مما ساعد على بناء قواعد ثقافية جيدة، تحصد البحرين اليوم نتاج هذه الفترة، فهناك الكثير من المسارح كمسرح أوال ومسرح جلجامش ومسرح الصواري، بجانب دور الثقافة كأسرة الأدباء والكتاب البحرينية، ومركز شيخ إبراهيم، والملتقى الثقافي الأهلي، وكذلك بالنسبة للنشاط الفني سواء في الموسيقى أو الرسم، فهناك أكثر من جمعية تهتم بتطوير الكادر البحريني، ووضعه في السياق الحضاري بجانب أخوة في مساحة الكون.

الــــــبـــحرين

اللغات:

اللغة الرسمية في البحرين هي اللغة العربية، بينما تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في الأعمال. توجد لهجتان للغة العربية في البحرين هما اللهجة البحرانية ،يتكلمها أهل القرى واللهجة الخليجية يتكلمها أهالي المدن

الــــــبـــحرين

الصناعة:

من أهمها -صناعة الألمنيوم -بناء واصلاح السفن -تكرير النفط -استخراج النفط. -عدد من الصناعات النفطية مثل البتروكيماويات -الصناعات الغذائية

الــــــبـــحرين

الاماكن السياحية:

الحدائق والمتنزهات والبلاجات:
متنزه عين عذاري ومتنزه الحديقة المائية ومتنزه عين قصاري وحديقة مطار البحرين، وحديقة الأندلس وحديقة السلمانية.

الــــــبـــحرين

محمية العرين:
ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتوغرافية، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة، نظرا لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلومترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص بتربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة، وتقع على مسافة 2 كيلومتر جنوب مدينة المنامة.

الــــــبـــحرين

بلاج الجزائر:
بلاج جدير بزيارته خصوصا في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم، كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.

الــــــبـــحرين

قلعة البحرين:
وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532م وأيضا قام البرتغاليون باستخدامها مقرا عسكريا لهم ودعموها بأبراج جديدة مربعة جلبت حجارتها من جزيرة جدة. وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.

الــــــبـــحرين

معبد باربار:
واحد من أبرز المعالم الأثرية في البحرين وبقاياه المعمارية شواهد على عظمة حضارة أهل البحرين، يتكون من ثلاث طبقات بنائية بنيت الواحدة فوق الأخرى، ومن أهم مكتشفات المعبد الأثرية رأس ثور مصنوع من البرونز.

الــــــبـــحرين

تلال المدافن:
تحتوي البحرين على أكبر مقبرة أثرية في العالم على شكل تلال يبلغ عددها 170 ألف تل أثري، مبنية بتصميمات مختلفة يعود استخدامها للفترة بين 3000 قبل الميلاد وحوالي 600 بعد الميلاد واكتشفت بها مواد أثرية هامة تبين جانبا من عادات الدفن المتبعة خلال الفترات التاريخية المختلفة منذ نشأة دلمون حتى قبيل دخول الإسلام.

الــــــبـــحرين

قلعة عراد:
اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي، ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559 كمركز عسكري لجنودهم.

الــــــبـــحرين

مسجد الخميس:
من أهم المساجد الإسلامية التي شيدت في العصور الإسلامية وهو يقع في الغرب من المنامة وله مئذنتان شاهقتان في السماء ويعتقد أن الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز قد قام ببنائه في سنة 692م وكان هذا المسجد يضم مدرسة صغيرة لتعليم الدين الإسلامي وكان المسجد منارة نشر من خلاله تعاليم الدين في شتى أنحاء الخليج العربي. وكان في السابق يقع بالقرب منه سوق الخميس الشعبي الذي أخذ شهرة واسعة في مجال البيع والشراء لشتى المنتوجات اليدوية وبعض أنواع الحيوانات.

الــــــبـــحرين

مركز التراث:
وهو المبنى السابق لإدارة العدل والمحاكم يقع على شارع الحكومة. ونظرا لروعة تصميمه القديم حرصت وزارة شؤون مجلس الوزراء والإعلام على ترميمه وجعله متحفا ومعرضا يمكن الزائر أن يشاهد عروض الغوص واستخراج اللؤلو والصيد بالصقور وبعض المهن المحلية ورسومات زيتية ونماذج لتقاليد الزواج والزفة وليلة الحناء وهو مزود بموقف للزوار داخل المركز.

الــــــبـــحرين

قلعة الرفاع:
بناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزا لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حاليا ومفتوحة الآن للزوار كأحد المعالم السياحية.

الــــــبـــحرين

بيت الشيخ عيسى بن علي:
يقع وسط مدينة المحرق، بناها الشيخ حسن بن عبد الله بن أحمد الفاتح سنة 1800 ميلادية ويمتاز البيت بالبساطة في التصميم المعماري وبنقوشه الجميلة ذات الطراز البحريني واستخدام مواد متوافرة محليا.

الــــــبـــحرين

بيت سيادي:
هو بيت أحمد بن قاسم سيادي وهو واحد من كبار تجار اللؤلؤ المعروفين في الخليج وسكنه طوال فترة حياته وأهم ما في البيت الغرفة العلوية التي تتكون من ثلاث غرف مركبة الواحدة فوق الأخرى، وتمتاز هذه الغرف بالزخرفة الخصيبة البديعة التي تغطي جدرانها من الداخل والخارج أيضا الزخرفة الرائعة المتمثلة في الأبواب والنوافذ وأسقف الغرف.

الــــــبـــحرين

المتحف الوطني:
يقع على مفرق جسر المحرق وشارع الملك فيصل ويتكون من قاعات صممت بفن فائق وجميل لتعطي المعروضات وجها بارزا. ويضم المتحف معالم أثرية ووثائق تاريخية ويحتوي على بحيرة صغيرة تعرض أنواع المراكب الشراعية وهو مكان يعطي للزائر فكرة شاملة عن الآثار في البحرين، وصرح حضاري كبير يعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الثقافية البارزة في مملكة البحرين ومركزا لتوفير المعلومات للباحثين والدارسين لمختلف العصور التاريخية التي مرت بها البحرين حتى الوقت الحاضر. افتتح المتحف عام 1988م.

الــــــبـــحرين

بيت القرآن:
يقع بالقرب من المتحف الوطني ويضم سلسلة نادرة من نسخ القرآن الكريم وبعض المخطوطات الإسلامية القديمة وهو صرح إسلامي حضاري رائد متميز بفكرته الحضارية المتطورة التي أهلته ليكون الأول من نوعه في العالم وهو يجمع في تصميمه فنون العمارة الحديثة التقليدية. ويحتوي على متحف للمصحف الشريف وأيضا مكتبة إسلامية للمخطوطات القرآنية ومسجد للصلاة وقاعات للمحاضرات لتدريس القرآن الكريم.

الــــــبـــحرين

مجمع السيف والعالي:
مجمع يتيم التجاري:
ينقسم إلى قسمين: مجمع يتيم رقم 1 ورقم 2 ويقع في قلب المنامة ويتكون من عدة طوابق كمعارض تجارية وبعضها يستخدم كمكاتب تجارية ويحتوي على موقف للسيارات.

الــــــبـــحرين

بناية الكويتي:
محلات متعددة الأغراض تتميز بجمال بيئتها ورخص أسعارها، وتقع في المنامة بالقرب من وزارة التربية والتعليم وفندق الشرق الأوسط.
سوق الذهب

الــــــبـــحرين

يتبع....

|| hgJJJJJJfJJJpvdk












توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 12:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم



الصور:















































اتمنى الموضوع يعجبكم












توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 04:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

موضوع روعه غلاي
يعطيج الف عافيه
ماننحرم












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 07:17 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
IaM rEaDy To DiE
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LoVeLy GiRl

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67531
المشاركات: 4,397 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14
 

الإتصالات
الحالة:
LoVeLy GiRl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

الله يعطيج العافيه ع الموضوع
ما قصرتي












توقيع : LoVeLy GiRl


LoVeLy GiRl >>بــقــايــاروح سابقاً

عرض البوم صور LoVeLy GiRl   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 07:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سْهـيَرإْلليألي

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 64389
المشاركات: 3,455 [+]
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
سْهـيَرإْلليألي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

كلي الله يعطيج العافيه يالغلااا ع المعلومات:0)












عرض البوم صور سْهـيَرإْلليألي   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 07:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Demon of Dark مشاهدة المشاركة
موضوع روعه غلاي
يعطيج الف عافيه
ماننحرم
يعافيج ربي ياقلبي تسلمين على مرورج الرااقي













توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 07:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــقــايــا روح مشاهدة المشاركة
الله يعطيج العافيه ع الموضوع
ما قصرتي
يعافيج ربي حبيبتى تسلمين على مرورج العطر













توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 07:28 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سْهـيَرإْلليألي مشاهدة المشاركة
كلي الله يعطيج العافيه يالغلااا ع المعلومات:0)

يعافيك ربي أخوي تسلم على مرورك المميز













توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009, 01:53 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
برشلوني 10
اللقب:
الضّيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يعطيج العافيه












عرض البوم صور برشلوني 10   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009, 04:30 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
¨°•√♥ شموخ أنثى♥√•°¨
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـى فـدآهـ

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 63979
المشاركات: 9,915 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـى فـدآهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كـلـى فـدآهـ المنتدى : سياحه وسفر - رحلات حول العالم

يعافيك ربي أخوي تسلم على مرورك الرووعه












توقيع : كـلـى فـدآهـ

عرض البوم صور كـلـى فـدآهـ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الــــــبـــحرين, ||

جديد منتدى سياحه وسفر - رحلات حول العالم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 10:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1