اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2009, 12:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سْهـيَرإْلليألي

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 64389
المشاركات: 3,455 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
سْهـيَرإْلليألي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
Icon777 (35) مخلفــات صناعيــة سامــة تفاقــم التلـــوث البحـــري!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مخلفــات صناعيــة سامــة تفاقــم التلـــوث البحـــري!!

مخلفــات صناعيــة سامــة تفاقــم التلـــوث البحـــري!!
مخلفــات صناعيــة سامــة تفاقــم التلـــوث[LIST][*]مجهود ليلي لوزارة الاشغال.. وفي الاطار استراحة محارب[/LIST]

كتب محمد السلمان ومرفت عبدالدايم ومحمد الخالدي ومطيران الشامان وأسامة القطري وأحمد الشمري وجراح المطيري وعبدالله الهاجري ومحمد الهاجري: تطور الموقف النيابي تجاه وزير الاشغال والبلدية د.فاضل صفر وبدأ نواب من الكتلتين الاسلامية والمستقلة ومن القبليين مشاورات في تجهيز مذكرة بمساءلة واستجواب الوزير على ان يقدم مطلع دور الانعقاد المقبل انتظارا لنتيجة التحقيق في اسباب ازمة محطة مشرف للصرف الصحي وسكب الصرف في البحر او تحويله لمحطات اخرى اضافة الى معلومات موثقة عن تقصير واهمال من مسؤولين ووكلاء بالوزارة يأتي هذا فيما اشترط نواب للقبول بالتوقيع على عقد جلسة طارئة إدماج قضية محطة مشرف مع مرض انفلونزا الخنازير، وذكرت مصادر نيابية ان سبعة نواب عرض عليهم المشاركة في طلب عقد الجلسة الطارئة «للخنازير»، مشيرة الى ان غالبية النواب المعارضين هم من الدائرتين الاولى والثانية.

وتعقد كتلة التنمية والاصلاح اجتماعا لها تجري خلاله اتصالات بالنواب الموقعين على الطلب لإبلاغهم بضرورة اضافة قضية محطة مشرف للجلسة الطارئة بحيث تكون الجلسة «للخنازير» والمحطة المعطلة والبيئة، وذلك حتى تضيف الكتلة اسماءها واسماء نواب سبعة ليكتمل الطلب ويقدم لرئيس المجلس.

وكشفت تحليلات عينات المياه التي اجرتها الهيئة العامة للبيئة امس عن مفاجأة جديدة وكأن تلوث البحر بمياه الصرف الصحي ليس كافيا لتقوم مصانع برمي مخلفاتها الى شبكة الصرف الصحي التي صارت مربوطة في البحر بما آل اليه وضع محطة مشرف.

هذا ما كشف عنه مصدر بيئي لـ «الوطن» قال انه تم رصد مواد وعناصر معدنية مرتفعة نسبتها في المياه الملوثة في البحر لا يفترض ان تكون ضمن مياه الصرف الصحي بل هي من مخلفات مصانع، ضمنها مادتا الرصاص والزئبق شديدتا السمية.

واوضح المصدر ان وجود هذه المواد يشير الى احتمال استغلال مصانع في محافظة حولي الوضع ورمي مخلفاتها مشيرا الى ان الجهود جارية مع وزارة الاشغال لمعرفة تلك المصانع.

والى ذلك سجلت مواد سمية عالية الخطورة ارتفاعا في مياه الصرف الصحي المصروفة الى البحر حسب مصادر بيئية في حين نفت الهيئة العامة للبيئة رصد كوليرا تلك المياه.

فيما بينت تلك المصادر امتداد التلوث الى شركات النفط جنوبا فقد كشفت عن ارتفاع درجات حرارة الماء من 27 الى 37 وهو ما ينذر بنفوق اسماك يخشى ان يسجل قريبا.

اما على صعيد جهود وزارة الاشغال في شأن محطة مشرف فقد اكدت الوزارة النجاح في خفض منسوب المياه في المحطة مضيفا رئيس مهندسي الهندسة الصحية محمود كرم لـ «الوطن» ان قطع غيار المحطة سوف تصل منتصف الاسبوع المقبل.

والى ذلك اوضح كرم ان وزير الاشغال العامة د. فاضل صفر قد وجه مباشرة الى اضافة معالجات مياه الصرف الصحي قبل ضخها الى البحر مشيرا الى الاستعانة بخبرات عالمية لعزل المحطة واصلاح الاعطال.

واعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة الفنية الخاصة بمشكلة محطة مشرف الدكتور صلاح المضحي انه سيتم تشغيل محطة مؤقتة لرفع وضخ مياه المجاري ستنقل حوالي %15 من كميات الصرف بسرعة قياسية.

وقال المضحي الذي يشغل منصب المدير العام للهيئة العامة للبيئة في تصريح لـ (كونا) انه في السابق كانت التناكر تتحمل عبئا كبيرا في ضخ مياه المجاري الا انه بعد انشاء محطة رفع المياه المؤقتة فانها ستساهم في رفع المياه وتعبئة التناكر بوقت قياسي وسريع.

واشاد بدور وجهود لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة واللجنة الامنية التابعة لمجلس الوزراء ورئيسها الفريق المتقاعد محمد البدر التي بذلت جهودا جبارة لانشاء المحطة المؤقتة.

واضاف انه سيتم خلال اليومين المقبلين انشاء محطة رفع وضخ اخرى مما سيساهم في تصريف %15 اخرى من كميات الصرف والوصول الى المضخات المتعطلة في محطة مشرف للضخ والصرف الصحي.

وذكر المضحي ان المحطة المؤقتة ستساهم في التقليل من ضخ مياه المجاري الى البحر مما يقلل ايضا نسبة التلوث مؤكدا ان الحكومة ممثلة بوزارة الاشغال العامة حريصة على حل المشكلة في اسرع وقت ممكن لاسيما ان الامر يتعلق بصحة المواطنين.

وقال ان متابعة الهيئة للمشكلة واهتمامها يأتي من باب الاجراءات الاحترازية لتوعية المواطنين بحجم الخطر اولا فاول والابتعاد عن اماكن الخطر.

واضاف ان الجهود متواصلة على مدار الساعة بمشاركة كل الجهات المعنية كوزارتي الاشغال والصحة والادارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومركز العمل التطوعي لحل هذه المشكلة خلال الايام المقبلة.

وقال المضحى ان الفريق الكوري سيصل اليوم وسيطلع على الاجراءات البيئية التي تمت خلال الايام الماضية موضحا ان الفريق سيعمل على احضار البكتيريا التي جربت على نفس المشكلة البيئية التي تشهدها مياه الكويت حاليا نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي الناتج عن تعطل محطة مشرف الى البحر.

وعن جهود الهيئة في مراقبة مياه البحر ذكر ان فريقا تابعا للهيئة يقوم باستمرار بمراقبة الشواطئ وأخذ عينات من مياه البحر ومن مواقع متفرقة بغرض فحصها والتأكد من سلامتها وعدم تلوثها من جراء تصريف مياه المجاري.

وفي غضون ذلك كشف مصدر نيابي ان نوابا سحبوا توقيعهم عن طلب عقد جلسة طارئة لمناقشة انفلونزا الخنازير بعد وصولهم لقناعة تامة بسلامة الاجراءات الحكومية في مواجهة المرض حسب ما استمعوا اليه من الوزراء هلال الساير وموضي الحمود ومحمد البصيري لافتا الى ان فرص عقد الجلسة الطارئة تراجعت وفي اللجنة الصحية خرج الحضور الاجتماع بتوافق على الاجراءات وعدم الحاجة الى عقد جلسة طارئة واكد النائب محمد الحويلة ان الحكومة اكدت للجنة جاهزيتها لاي طارئ فيما يتعلق بتفشي وباء انفلونزا الخنازير وان الخطة التي اعدت بدأ تنفيذها وهي تسير بشكل جيد حتى الان.

واضاف ان الحكومة ابلغت اللجنة انه لم يتم اتخاذ اجراء بتعطيل كلي لجميع المراحل الدراسية في دول مجلس التعاون الخليجي وان الاجراءات التي اتخذتها اقتصرت على الاكتفاء برياض الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة الاولى كما فعلت الكويت.

ومن جانبه اكد النائب خالد السلطان ان الخطة التي قدمتها الحكومة جيدة وان المهم هو كيفية تطبيقها مؤكدا عدم الحاجة لعقد جلسة طارئة فالاجراءات والاستعدادات الحكومية كافية.

ومن جانبه قال النائب مسلم البراك ان الحكومة لا تريد ان نواجه الناس بخطوة مرض انفلونزا الخنازير وتداعياته، فيما ان هدف النواب من الجلسة الطارئة تطمين الناس المذعورين وليس امر اخر.

واضاف البراك انه اذا كانت الحكومة واثقة من نفسها «وانا أشك في ذلك» وكان يفترض ان يكون لوزارة التربية برنامج يوميا يوضح للناس اسباب عدم تأجيل الدراسة، خاصة في ظل عدم وجود خطة طوارئ حكومية كما هو الحال في عطل محطة الصرف الصحي بمشرف والتي اثبتت عجز الحكومة.

وانتقد من جانبه النائب عدنان المطوع تصريحات المسؤولين بوزارة الاشغال بشأن المدة التي تستغرقها عملية اصلاح محطة مشرف، معتبرا معالجة المشكلة بهذا البطء دليل كبر حجمها وعجز الوزارة، مشيرا الى ان المشكلة الحقيقية هي عدم قدرة الوزارة من البداية على ادارة المشروع.

ومن جانبه ابدى النائب بادي الدوسري تخوفه من كارثة بيئية اخرى بسبب تحويل مياه الصرف الصحي الى محطتي الرقة والعارضية مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لكشف الملابسات ومحاسبة المخطئين.

وانتقد من جانبه النائب مبارك الخرينج تحويل الصرف الصحي الى محطة العارضية معتبرا ذلك سيؤدي الى كارثة اكبر.

واستغرب من جانبه النائب فيصل المسلم عدم تقديم الحكومة لخطتها لمواجهة انفلونزا الخنازير في جلسة عامة بدلا من تقديمها سرا في اللجان وتبيان قراراتها التي اتخذتها وتحميل المجلس مسؤولياته، بدلا من الرغبة في تهميش المجلس والقرار من الالتزام خوفا من المحاسبة.

ومن ناحية اخرى طالب النائب جمعان الحربش وزارة التجارة والشؤون واتحاد الجمعيات بتكثيف دورهم في مراقبة اسعار السلع التي ارتفعت لمستويات غير مسبوقة على الرغم من التحذير مرارا لذلك، ووجه اسئلة لوزير الشؤون في هذا الخصوص.

وجددت الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء امس تمسكها بموقفها الرافض لعقد جلسة خاصة لمناقشة انفلونزا الخنازير.

وقالت مصادر ان مجلس الوزراء كلف خلال انعقاده امس وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات د.محمد البصيري للتنسيق في هذا الشأن.

على صعيد اخر فقد قرر مجلس الوزراء امس تأجيل البت في شأن الكوادر الخاصة بادارة الفتوى والتشريع والادارة العامة للتحقيقات الى حين ورود تقرير اللجنة المالية والاقتصادية الوزارية.

والى ذلك فقد تم تكليف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان باعداد التوصيات النهائية للجنة المختصة بمتابعة حادثة حريق العيون في الجهراء والذي راح ضحيته عدد من النساء والاطفال تجاوز حتى امس 47 ضحية.

وقال مصدر حكومي ان من اهم التوصيات الموجه بصياغتها في شأن حريق الجهراء وتشكيل ادارة للتعامل مع الازمات.

هذا وقد اطلع كلا من وزير الصحة د.هلال الساير ووزيرة التربية د.موضي الحمود مجلس الوزراء على ما تم من استعدادات واتخذ من اجراءات في سبيل التعامل مع مرضى انفلونزا الخنازير ولا سيما في ظل قرب بدء العام الدراسي.

من جانب اخر وبناءً على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد فقد قرر مجلس الوزراء امس اطلاق اسم المغفور له باذن الله يوسف ابراهيم الغانم على احد الشوارع في منطقة الشامية تقديرا لدوره رحمه الله واسهاماته الجليلة في خدمة وطنه الكويت.






تاريخ النشر 02/09/2009
</SPAN>

المصدر


http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=533335

logtJJhj wkhudJJm shlJJm jthrJJl hgjgJJJ,e hgfpJJJvd!! hgjgJJJ,e hgfpJJJvd jthrJJl shlJJm












عرض البوم صور سْهـيَرإْلليألي   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2009, 04:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
♥A♥ انثى بلا قيود ♥A♥
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ScReAmQwEeN

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 60504
المشاركات: 3,094 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

الإتصالات
الحالة:
ScReAmQwEeN غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سْهـيَرإْلليألي المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

تشكراااااااااااااات على الخبريه ..












توقيع : ScReAmQwEeN




عرض البوم صور ScReAmQwEeN   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 11:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سْهـيَرإْلليألي

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 64389
المشاركات: 3,455 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
سْهـيَرإْلليألي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سْهـيَرإْلليألي المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

حيــاج الله












عرض البوم صور سْهـيَرإْلليألي   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 12:36 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآلــم الاصـيــل
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســهـالااااات

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 63562
المشاركات: 9,349 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 39
 

الإتصالات
الحالة:
ســهـالااااات غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سْهـيَرإْلليألي المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

ما اقول الا الله يكافينا الشر

مشكور حبيب












توقيع : ســهـالااااات



عاشقٌ في الله قُدسيٌ هوايا ,, لا اعي نزوات حمقى ,

لا ولا تلك المنايا الطائفات على سمايا

إنني الصمت المقفى وسياط اخرست ثكلى وعذرى .

عرض البوم صور ســهـالااااات   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 12:52 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سْهـيَرإْلليألي

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 64389
المشاركات: 3,455 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
سْهـيَرإْلليألي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سْهـيَرإْلليألي المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

اهلا سهالات حيـاك يالغلااااا












عرض البوم صور سْهـيَرإْلليألي   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 01:34 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 68820
المشاركات: 236 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
فلونة 007 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سْهـيَرإْلليألي المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

لا حول الله

شكرااااااااا












توقيع : فلونة 007

[web]http://www.moon25.com/ccc.html[/web]

عرض البوم صور فلونة 007   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخلفــات, التلـــوث, البحـــري, تفاقــم, سامــة, صناعيــة

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 10:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1