قديم 09-04-2009, 04:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مايكبـــــــــرني لقب !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ezgrttee

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 53878
المشاركات: 1,261 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ezgrttee غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : رمضان يجمعنا
القرقيعان ليس من السنة ( سالم الطويل )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !

صباح / مسـاء الخير

مقالة الشيخ سالم الطويل

في جريدة الوطن ليوم الإثنين صفحة الإبانة





الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

ففي كل عام وفي كل رمضان وفي وسطه بالتحديد تتكرر مناسبة في دول الخليج أطلق عليها أهلها مصطلح (القرقيعان) والذي يظهر أنها كلمة فارسية لا أصل لها في كلام العرب وليست من دين الله الإسلام لا من قريب ولا من بعيد، ومنذ زمن لا اعلم كما لا يعلم كثير من الناس متى بدأت هذه الظاهرة، غير أن الذين جاءوا بها من بلاد فارس إلى دول الخليج يزعمون أن اصل القرقيعان هو احتفال بمولد أحد الأئمة، وفي كل عام يحيون ذكرى مولده ويقومون بتوزيع بعض الحلوى والمكسرات على الأطفال ويرددون بعض الأناشيد إلى غير ذلك مما هو معروف خاصة في دول الخليج.



لا ينكر البدع إلا أهل السنة



البدع هي شر الأمور وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وعلى الرغم من خطورة البدع إلا أن الناس لا ينكرونها بل ويخوضون بها وهي في الحقيقة تشريع لم يأذن به الله تعالى وتقرب إلى الله بما لا يزيد المبتدع من الله إلا بعدا !!

لذا وبحمد الله لن تجد من ينكر البدع ويتصدى لها ويفندها ويرد على أهلها إلا علماء أهل السنة، ولن يستنكر ردود أهل السنة إلا أحد رجلين:

إما مبتدع قد غرق في بدعته،
وإما جاهل لا يعلم ما معنى البدعة ولا مدى خطورتها.






عرفتك يا عدو الله وهابي!! قصة ظريفة من وجه عجيبة من وجه



حدثني شيخنا عبد الرحمن بن يوسف عبد الصمد أبو يوسف- رحمه الله تعالى- أنه ألقى كلمة في احد مساجد بلاد الشام فلما بدأ بخطبة الحاجة فقال: إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله ?يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ?.. يقول شيخنا رحمه الله تعالى: لما قرأت هذا الآية قام لي رجل من مبتدعة الصوفية وصرخ علي بأعلى صوته يقول: اسكت يا عدو الله عرفتك وهابي.
قال شيخنا رحمه الله تعالى: وكيف عرفت وأنا ما بدأت بالكلام؟!

فقال الصوفي المبتدع: عرفتك يا عدو الله من الآية الوهابية التي قرأتها !!

اقول أخي القارئ هل سمعت مثل هذا من قبل؟! هكذا شأن هؤلاء لا يطيقون سماع الحق ولا يتحملونه فضلا عن أن يقبلوه أو يلتزموه.



قل موتوا بغيظكم



قبل ثلاثين عاماً أي في عام 1400 من الهجرة ونحن في عام 1430هـ لا تسمع أحدا يقول ببدعية القرقيعان وتطور أمر القرقيعان واخذ الناس يبالغون ويسرفون فيه حتى أصبح له لباس خاص واحتفال في المدارس وحجز للصالات، وبينما الناس في غفلة تصدى لهذه الظاهرة ثلة من العلماء وطلبة العلم ونبهوا المسلمين فتنبه كثير منهم بحمد الله تعالى، الأمر الذي أغاظ كثيرا من أهل البدع فأخذوا يسخرون بفتوى العلماء ويقللون من شأنهم لكن أنى لهم ذلك وقد نفع الله بتلك الفتوى وانزجر كثير من الناس عن هذه البدعة الموسمية.



سألوني سألوني وقد سئلت!!



أحد الكتاب يحاول بين الحين والآخر أن يبين للناس أنه يُسأل ويُستفتى بل ويُؤخذ رأيه وينتظر تعقيبه حتى على كبار العلماء وأئمة المسلمين كالشيخ ابن باز رحمه الله تعالى!!

زعم في مقال له أنه سئل عن حكم القرقيعان وعن رأيه بكلام العلماء الذين قالوا ببدعية القرقيعان !!فأخذ يعلق تعليقا غير منطقي ولم يقل ببدعيته ولا سنيته ولا بإباحته بل أخذ يتكلم عن الخلافات وحال المسلمين إلى آخره كلامه الذي لا يستفيد منه جاهل ولا يتذكر به غافل !

فأقول والله المستعان: والله ما ابتليت الأمة ببلاء أشد من تصدر الذين يحدثون بأهوائهم تلك الضلالات!



هل فوق العرش إله يعبد؟!



أخي القارئ الكريم إذا أردت أن تعرف توجه هذا الكاتب وغيره ممن يتصدر ويتجرأ على العلماء توجه له بهذا السؤال قل له : هل فوق العرش إله يعبد ؟! وما حكم من نفى علو الله بذاته على جميع مخلوقاته؟ فإن اجاب بنعم فهذا نرجو لنا وله من الله تعالى الثبات على الحق والزيادة منه أما إذا اجاب بالنفي أو أخذ يحوص فهذا لا شك أنه هيتوي، اسأل الله تعالى أن يهديه إلى رشده وفطرته.



فتوى العلماء في بدعية القرقيعان



اخي القارئ العزيز وفقك الله إلى كل خير إليك نص فتوى العلماء في بدعية القرقيعان مؤرخة مرقمة ومقيدة بتاريخ 24/11/1413هـ وبرقم (155532) صادر عن الرئاسة العامة لإدارات البحوث والإفتاء والدعوة والإرشاد، وهذا نصها:

(الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:



فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة الرئيس العام من المستفتي/ مدير مركز الدعوة بالدمام بالنيابة والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5054) وتاريخ 6/10/1413هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه:

[إنه جرت العادة في دول الخليج وشرق المملكة أن يكون هناك مهرجان (القرقيعان) وهذا يكون في منتصف شهر رمضان أو قبله وكان يقوم الأطفال يتجولون على البيوت يرددون أناشيد ومن الناس من يعطيهم حلوى أو مكسرات أو قليلا من النقود وكانت لا ضابط لها إلا أنه في الوقت الحاضر بدأت العناية به وصار له احتفال في بعض المواقع والمدارس وغيرها، وصار ليس للأطفال وحدهم وصار تجمع له الأموال؟].

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء المذكور أجابت عنه بأن:

( الاحتفال في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها بمناسبة ما يسمى مهرجان القرقيعان بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة) فيجب تركها والتحذير منها ولا تجوز إقامتها في أي مكان لا في المدارس ولا في المؤسسات أو غيرها. والمشروع في ليالي رمضان بعد العناية بالفرائض الاجتهاد بالقيام وتلاوة القرآن والدعاء. والله الموفق
) أ.هـ




تنبيه مهم



في العام الماضي لما نشرت فتوى بدعية القرقيعان اعترض عليها بعض أهل البدع والأهواء وآخرون من تاركي الصلاة الذين لا يعرف لهم دين ولا مذهب ! فأقول: هذه الفتوى ليست لكم وإنما هي إلى أهل السنة والصلاة الذين يهمهم معرفة الحق ليتبعوه. القرقيعان السنة سالم الطويل

والله اسأل أن يوفقني والمسلمين إلى الحق والتمسك به والحمد لله أولاً وآخرا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.



سالم بن سعد الطويل

www.saltaweel.com


تاريخ النشر 31/08/2009

المصدر

هـنــا



منقووووووووول

hgrvrduhk gds lk hgskm ( shgl hg',dg ) gda Hk hgw,j hg',dg hgrvrduhk shgl












توقيع : ezgrttee

عيون الحـــــــب لايمكن تناظر
عيوب الخل لو هو عيب كله !!
..

عرض البوم صور ezgrttee   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 07:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صـُعـلـوك مـُتـمرد

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63553
المشاركات: 2,090 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30
 

الإتصالات
الحالة:
صـُعـلـوك مـُتـمرد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

بـ الرغم مـن أختلافي التام الدائم مـع الطويـل

إلا أني أوافقـه ..

أحسـنت زقرتي












توقيع : صـُعـلـوك مـُتـمرد

.كـف عـن الصـراخ .. !!

إلـزم الصـمـت ..

الصـمـت .. الصـمـت .. الصـمـت ..

فقـد أغتـلـت الحـلـم .. !!




بَـَارُوّنـّي , , ! !






عرض البوم صور صـُعـلـوك مـُتـمرد   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 09:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
[ألحمدُ لله]
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زُمرد

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 68278
المشاركات: 3,433 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21
 

الإتصالات
الحالة:
زُمرد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

السلام عليكم


بما اني امثل اهل البدع والظلاله ، لاني اشارك بهذه الضجه والاحتفال وهو ليس من السُنه ولا هم يحزنون مجرد احتفال لرسم البهجه والسرور بمولد النور

مع احترامي ! لهذه الضجه !


القرقعيان انا اؤيد ليست من السنه النبويه والنبي ( لم يقرقع ) !!!


اقتباس:
( الاحتفال في ليلة الخامس عشر من رمضان أو في غيرها بمناسبة ما يسمى مهرجان القرقيعان بدعة لا أصل لها في الإسلام (وكل بدعة ضلالة) فيجب تركها والتحذير منها ولا تجوز إقامتها في أي مكان لا في المدارس ولا في المؤسسات أو غيرها. والمشروع في ليالي رمضان بعد العناية بالفرائض الاجتهاد بالقيام وتلاوة القرآن والدعاء. والله الموفق) أ.هـ
مالمانع في رسم البهجه وتوزيع الحلويات ع الاطفال ! في هذا اليوم ولبس الملابس الشعبيه !مادخل الدين في توزيع الكيتكات وحلويات الصيداوي هذا قمه العداله لتنفيع الشركات ، انصح الجميع ادخال اسهمهم في بدايه رمضان من كل عام في شركه مواد غذائيه مختصه بالحلويات !

فيها احياء للتراث ، فيها رسم و وصله بين الاهالي بعد ان فرقتهم العصور والزمن الحديث! ( هني الكلام طبعا بالعقل )

كل شي لازم ندخله ( بالدين ) !!

اين المانع من اقامه مهرجان او احتفال القرقيعان !!! هل يتم فيه رقص !! اوو !! مهرجان تفخيخ البطون وتفجير النساء !!

او مثلا ومثلا!

بالنسبه لهكذا مواضيع من وجهه نظري اعتبرها قلة حيره ! لان مايكتب عنها ليس افتاء بل تجد انهُ يكتب عنها قصه كامله ويدخل بها النميمه والعدائية !!!

اذا من واجبي ( كـ / انسان ) مؤمن مسلم بالله وبرسوله ! ان ارد حتى يفهم ويتدبر بعض الراشدين !




ومن باب الاجتهاد بالدين ايضا نعطيه حقه !! بكرا حتى هلا فبراير بتنزل فيه فتوى ! لانه فيه رقص وحفلات طرب ووو ! بس التجاره فوق القانون احيانا والقرقيعان المسكين ( بدعه وشرك )

ماهو القرقيعان :

يُعتبر «القرقيعان» أو«القرقيعانة» أو«الكركيعان» أو«القرنقعوه»، من أهم العادات الشعبية الرمضانية في بلدان الخليج، حيث تنتشر هذه العادة انتشاراً واسعاً في كل من الكويت والسعودية وقطر والإمارات وجنوب إيران والبصرة، وغيرها من مُدن العراق، وكذلك بعض من البلدان الإسلامية، وفي هذا اليوم الذي يصادف ليلة اكتمال البدر من شهر رمضان، يخرج الأطفال وهم أبطال هذا المهرجان، ليجوبوا الشوارع والأزقة، مبتهجين بهذه المناسبة الرمضانية، التي توارثتها الأجيال، وهم يلبسون الملابس الجديدة، والتي قد تُخاط لهم خصيصاً لهذه المناسبة في بعض دول الخليج، ويحملون معهم أكياساً يجمعون فيها الحلوى والمكسرات، التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت.
وعند السؤال عن معنى كلمة «قرقيعان»، فقد ورد بأنها لفظ عامي مأخوذٌ من قرع الباب أو استخدام الأطفال بعض الأواني مثل «الطاسة» و«القدر» للقرع عليها، والقول الثاني أن أصل الكلمة مشتق من «قرَّةُ العين»، وهو ما فيه سرور الإنسان وفرحه، وسواء كان القول الأول هو الصحيح أم الثاني، فإن مبدأ القرقيعان، كما تقول بعض الروايات، يرجع إلى مولد سبط رسول الله، صلى الله عليه وسلم الحسن بن علي، عليه السَّلام، حيث أن ولادته الميمونة، كانت في النصف من شهر رمضان المبارك من السنة الثانية أو الثالثة من الهجرة المباركة، وما أن عَلِمَ المسلمون بخبر الولادة الميمونة، التي فرح بها النبي، صلى الله عليه وسلم، وهل بيته، عليهم السلام، حتى توافدوا على بيت الرسول، صلى الله عليه وعلى آله، يزفون إليه أحر آيات التهاني، ويباركون له مولد سبطه الحسن، وهكذا بقيت هذه العادة جارية في المسلمين حتى يومنا هذا.

ويرى آخرون أن «القرقيعان» سمي بذلك لأنه كان في الماضي عبارة عن سلة كبيرة مصنوعة من سعف النخيل، يوضع في داخلها بعض المكسرات التي توزع على الأطفال الذين يرددون الأهازيج والأناشيد الخاصة في هذه المناسبة والتي تتشابه في مفرداتها في مختلف دول الخليج مع بعض الاختلاف البسيط الذي تفرضه اللهجة.

وفي الكويت تحتل ليلة القريقعان، حيزا مهما لدى العائلات الكويتية، لا سيما ممن رزقوا بمواليد جدد خلال العام، حيث يطوف أطفال الكويت في هذه المناسبة، الأزقة والشوارع في الإحياء السكنية ‏والشعبية، ويطرقون الأبواب حاملين أكياسا وسلالا، مرددين الأهازيج والأناشيد ‏الشعبية القديمة التي يرددونها بمناسبة ليلة النصف من رمضان، ومنها «قرقيعان ‏وقرقيعان، بيت قصير ورميضان.. عادت عليكم صيام.. كل سنة وكل عام».‏ ودرجت العادة في الكويت ومنذ القدم على أن يستعد كل بيت لهذه المناسبة، ويقوم ‏بالتحضير لها بشراء المكسرات والحلويات وتوزيعها على الأطفال بمقادير معينة، تزيد ‏كلما هتف الأطفال بحياة أصغر أبناء العائلة بقولهم «الله يخلي ولدهم الله يخليه ‏لأمه»، ويذكرون اسم الولد الذي يكون حاضرا ليزداد شعورا بالفخر والزهو.

وفي أيامنا هذه، انتقلت عادة القرقيعان في الكويت من الأطفال إلى الكبار، وأصبحت مضماراً للمباهاة بين الأسر، حيث تتجاوز تكلفتها في كثير من الأحيان آلاف الدنانير، خاصة أن التطور الذي تشهده الحياة، ترك أثرا كبيرا على أساليب وعادات الأطفال في ‏جمع المكسرات والحلويات، فيحمل الأطفال أكياسا وعلبا مزركشة، عليها صور محببة لشخصيات ‏كرتونية، ‏في حين أن الأسر ابتكرت علب تغليف جميلة، وأكياسا تحمل عبارات التهنئة بهذه ‏المناسبة، مثل «عساكم من عوادة»، خلافا لما كان يحدث في الماضي، وهو الأمر الذي انعكس على أنواع المكسرات والحلويات والسكاكر، والتي تغيرت بدورها عما مضى وبات الأطفال يحظون ‏بالألعاب والدمى، إضافة إلى افخر أنواع الشكولاته والحلويات والمكسرات غالية الثمن، ‏والتي تحمل غالبا أسماء وعلامات تجارية محلية وعالمية معروفة.‏ ويقول أحد البائعين في محل مشهور لبيع هدايا القرقيعان: «نستعد كل عام لهذه المناسبة، استعدادا مكثفا، حيث أن الطلب على أكياس الحلوى والمكسرات يبدأ بالتزايد منذ بداية شهر رمضان، لا سيما وأن هناك طلبا سعوديا وبحرينيا من أشكال التغليف للقرقيعان في الكويت، فهناك مثلا زبائن بحرينيون يشترون أكياس وعلب القرقيعان الفاخرة خصيصا من الكويت، وفي كل عام تنزل تشكيلات جديدة، ويكون التنافس كبيرا. وفي هذا العام قمنا بتصميم أشكال جديدة بأنفسنا، وقمنا بتصنيعها في الصين، وتتنوع الأشكال بين الحديد المشغول والأخشاب، وتبدأ الأسعار من ربع دينار وحتى عشرة دنانير، ويضيف:«أن هناك أنواعا مختلفة من العلب تشتريها السيدات، فهناك ما يصلح لأصدقاء أبنائهن، وأخرى لزميلاتهن في العمل، وتكون مميزة وأخرى للأقارب، وهي الأغلى وهناك أفكار جديدة لهذا العام، فيمكن أن تشتري صندوقا فخما لأسرة بأكملها، بدلا من العبوات الصغيرة، وأيضا معظم علب التغليف لها استخدامات عديدة مفيدة بعد الانتهاء من أكل الحلوى بداخلها، فتصلح كشمعدانات أو صناديق أو مزهريات للديكور.

وعلى الرغم من الفتاوى والكتب الدينية التي صدرت في تحريم القرقيعان وكراهيته، على اعتبار أنه نوع من أنواع التسول الجماعي، الذي نهى الدين عنه، فإن أبناء الخليج يستعدون كل عام لهذه المناسبة من باب الأعمال المباحة، لا سيما مع الدعم الذي توفره العديد من وسائل الإعلام الخليجية لهذه المناسبة، إذ قامت الصحف الخليجية بإبراز وتغطية المناسبة، وتم تحديد بعض البرامج التلفزيونية الخاصة، فضلا عن أن ظهور برنامج تلفزيوني منوع في شهر رمضان، يحمل نفس الاسم، كان له الأثر البالغ في دعم المناسبة وتعريف الوطن العربي بأكمله بها.

وأيا كانت مظاهر الاحتفالات بهذه المناسبة في الماضي ‏القريب أو البعيد، إلا أنها تظل علامة بارزة وصورة جميلة من صور التواصل والتراحم ‏والتآلف لمجتمع الكويت والمجتمعات الخليجية بأسرها.


هذا ونسأل لي ولكم السعاده في الايمان و ابتهاج القرآن












توقيع : زُمرد



((( الحمدُ لله رب العالمين )))

عرض البوم صور زُمرد   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 09:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مايكبـــــــــرني لقب !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ezgrttee

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 53878
المشاركات: 1,261 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ezgrttee غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

كويتي قديم

الاختلاف بين العلماء رحمة

هذا اذا كنت انت عالم (:

شكراً لتواجدك












توقيع : ezgrttee

عيون الحـــــــب لايمكن تناظر
عيوب الخل لو هو عيب كله !!
..

عرض البوم صور ezgrttee   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 09:57 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مايكبـــــــــرني لقب !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ezgrttee

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 53878
المشاركات: 1,261 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ezgrttee غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

الفتى الفارسي

مادخل التفخيخ في الموضوع !!

نحن لسن بـ افقه من علمائنا

هي نصيحة ان اردت العمل بها فـ هذا شأنك

وان لم توافق فكرك فـ لن يجبرك احد على تطبيقها

شكراً لحضورك












توقيع : ezgrttee

عيون الحـــــــب لايمكن تناظر
عيوب الخل لو هو عيب كله !!
..

عرض البوم صور ezgrttee   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 11:32 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Waleed1

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 68703
المشاركات: 121 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Waleed1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

الموضوع اصبح به الكثير من الجدل واختلاف وجهات النظر

كل الشكر لكاتب الموضوع












توقيع : Waleed1

عرض البوم صور Waleed1   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 11:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مايكبـــــــــرني لقب !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ezgrttee

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 53878
المشاركات: 1,261 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ezgrttee غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

المؤمن يتقي الشبهات

تسلم لمرورك يالطيب












توقيع : ezgrttee

عيون الحـــــــب لايمكن تناظر
عيوب الخل لو هو عيب كله !!
..

عرض البوم صور ezgrttee   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:26 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 68192
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بتول90 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

السلام عليكم والرحمه
اللهم صل عل محمد وعل آل محمد

مع احترامي لكم ,

القرقيعان مو بدعـه ولا فتوى مثل ما ذكرتوو
هـآذا احتفـآل لمولــد الامـآم الحسـن عليه السلام

واتمنــى محد يفتـي ويطلـع حجي من كيـفه
انتو ما عشتـوو ذاك الوقت ولا تدرون شسـآلفـه
فــ اتمنى محـد يفتـي بالحجي ترا الفتــوى حــرآم ,

وانا ما وجهــت الكلام لــأحد ,
انـآ اوجهــه بشكل عـآم .,

..~












عرض البوم صور بتول90   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009, 03:32 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مايكبـــــــــرني لقب !
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ezgrttee

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 53878
المشاركات: 1,261 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ezgrttee غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

اقتباس:
هـآذا احتفـآل لمولــد الامـآم الحسـن عليه السلام
إذاً فـ هي بدعة !!

شكراً لمرورك












توقيع : ezgrttee

عيون الحـــــــب لايمكن تناظر
عيوب الخل لو هو عيب كله !!
..

عرض البوم صور ezgrttee   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009, 07:57 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 68192
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
بتول90 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ezgrttee المنتدى : رمضان يجمعنا

البـدعه اهـي عيد الحـب وعيد راس السنــه والاعيـآد اللي مـآلها داعـي

احنـآ ما نقدر نقـآرن مـواليـد الأئمـه بميـلاد الحب والخرابيط اللي في ناس اطق الصدر فيها

وعيـد راس السنه ليش يحتفلوون فيه ؟؟


ويقعدوون بالمطاعم وحالتهم حاله

والقرقيعان طوول عمرنا نحتفل فيه ما قلنا بدعه اللحين صار بدعه ؟؟؟؟


مواليـد الائمه نفتخـر ولنا الشـرف ان نحتفـل فيها ,... واحنا ما نعتبرها بدعــه أبــدا












عرض البوم صور بتول90   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليش, أن, الصوت, الطويل, القرقيعان, سالم

جديد منتدى رمضان يجمعنا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 09:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1

 

Free counter and stats for your website on www.motigo.com