الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2009, 08:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
.. الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط المرضعات في تناول القهوة يؤدي الى ...

السلام عليكم
اخباركم عساكم بخير
مما قرات
البن ثاني أكثر السلع المتداولة بعد البترول

الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط المرضعات في تناول القهوة يؤدي لفقر الدم عند الرضع



الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط


الهيل الأخضر


القهوة العربية كانت ومازالت تمثل رمز الكرم والضيافة العربية، ومع كثرة انواع القهوة حاليا الا ان القهوة العربية لاتزال تحظى بالنصيب الأوفر لدى عشاقها خاصة كبار السن فقد اعتاد اجدادنا على تناولها في استفتاح بداية كل يوم قبل الشروع في تناول الفطور، بل ان الكثير منهم لا يستطيع تناول الفطور دونما يشرب فنجانا من القهوة. ويزداد تناولها خلال المناسبات كما ان لرائحة القهوة النفاذة عندما تمتزج مع بخور العود طابعا خاصا عند استقبال الضيوف سواء على مستوى اللقاءات الاجتماعية او التشريفات الرسمية. تزرع حبوب البن في اكثر من 70 بلدا، وتشير المعلومات ان البن ثاني اكثر السلع المتداولة عالميا بعد البترول الخام. ويعتقد ان كلمة "coffee" ترجع الى منطقة جنوب غرب الحبشة تسمى "كافا" حيث تم التعرف على حبوب البن للمرة الاولى. وتشير الدلائل الى ان شرب القهوة والتعرف على حبوب البن وتأثيرها المحفز للجهاز العصبي كان في منتصف القرن الخامس عشر حيث انتشرت في اليمن وفي جنوب المملكة وايضا في افريقيا رغم انه قد ظهرت قصة راعي الاغنام الاثيوبي والتي تشير الى انه اول من تعرف على حبوب البن وتأثيرها المحفز للجسم حيث كان ذلك في القرن التاسع الا ان تلك الرواية غير موثقة واقرب توثيق لبداية تاريخ القهوة كما ذكرنا آنفا كان في القرن الخامس عشر.
ومن اثيوبيا انتشرت القهوة الى اليمن ومصر وقد كان اول ظهور للقهوة المحمصة والمحموسة في المملكة العربية السعودية وهو على غرار القهوة التي نشربها حتى هذا اليوم ومن ثم وصلت الى بقية منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، تركيا، والى ايطاليا عن طريق العالم الاسلامي ثم الى بقية اوروبا والامريكيتين. في عام 1583م قال عنها الطبيب الالماني "ليونارد وولف" خلال عشر سنوات وهي مدة اقامته في الشرق الادنى "القهوة مشروب داكن له فوائد كبيرة لمجموعة من الامراض وخاصة تلك المتعلقة بامراض الجهاز الهضمي".. وقد تم افتتاح اول مقهى في اوروبا عام 1645م في ايطاليا تحديدا.
وتساهم القهوة ايضا في الدعم الاقتصادي حيث يعتمد اكثر من مئة مليون نسمة في البلدان النامية على القهوة لتأمين دخلهم كما ان القهوة اصبحت احد الصادرات الرئيسية والعمود الفقري لبعض الدول الافريقية مثل اوغندا ورواندا واثيوبيا وايضا العديد من بلدان امريكا الوسطى وتعتبر البرازيل من اكبر البلدان المصدرة للقهوة تليها فيتنام وكولومبيا واندونيسيا.
البن تنتجه شجيرات قد يصل طولها الى 5 امتار وهي دائمة الخضرة وريقاتها داكنة وابعادها تتراوح بين سنتيمتر الى سنتيمتر ونصف طولا وستة سنتيمترات عرضا وتنتج مجموعة من عبق الزهور البيضاء حيث تزهر الشجرة دفعة واحدة وفي وقت واحد. القهوة العربية تتميز عن غيرها من انواع القهوة بعدة مواصفات في الطعم والرائحة والفائدة الطبية حيث يقل تأثير الكافيين من 40 الى 50% عن بقية انواع القهوة الاخرى..



الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط


الإكثار من القهوة يسبب الحموضة




العديد من الابحاث والدراسات الطبية تم اجراؤها لبحث العلاقة بين تناول القهوة وصحة الانسان وقد كانت النتائج متضاربة فيما يتعلق بالآثار السلبية والايجابية على الصحة. وبنظرة عامة فقد كانت دراسات اجريت في جامعة هارفارد والتي تركز على اكبر مادة تعتمد عليها القهوة في تأثيرها التنبيهي وهي الكافيين حيث خلصت الى المقولة التالية وهي ان "التوازن العام والمقارنة بين سلبيات وايجابيات تناول القهوة ترجح العديد من الفوائد" حيث اظهرت الدراسات انخفاضا واضحا في ظهور مرض الزهايمر، مرض باركنسون، امراض القلب، السكري، تليف الكبد وداء النقرس.
كما كشفت دراسة حديثة في هذا العام 2009م ان تناول القهوة بشكل معتدل "ثلاثة الى اربعة فناجين يوميا" له دور كبير في تجنب امراض الشيخوخة والزهايمر كما ان المواد المضادة للاكسدة والموجودة في القهوة تعمل على حماية الخلية من الامراض، ولكن في المقابل فان تناول القهوة خاصة بشكل متكرر ومتزايد له دور كبير في ارتجاع الحامض من المعدة الى المريء وبذلك يؤدي الى الاحساس بالحموضة والحرقة اعلى المعدة وفي منطقة وسط الصدر. تناول القهوة للامهات المرضعات يمكن ان يؤدي الى نقص الحديد وفقر الدم عند اطفالهن لان القهوة تتعارض مع امتصاص الحديد.
وقد أشار باحث أمريكي ان البن له تأثير واضح لاستعادة وتحديث مستقبلات الشم وهذا ما نلاحظه في محلات العطور حيث تستعمل رائحة القهوة لاسقاط رائحة العطر الاول من مستقبلات الشم برائحة البن وذلك ليستطيع المشتري تمييز العطر الثاني وهكذا تستخدم رائحة البن بين العطور للانتقال من عطر لآخر.
اكثر من 1000 مادة كيميائية تحتويها القهوة وقد تم فحص 28 عنصرا كان 19 منها مسرطنا للقوارض في تجارب مخبرية.
وفي عدة ابحاث اظهرت اعراض القلق والاكتئاب عندما تم سحب القهوة والامتناع عن تناولها لاشخاص كانوا قد اعتادوا على تناولها بشكل يومي. كما ان للاستهلاك المتزايد للقهوة تأثيرا على الشرايين وخاصة التاجية من خلال عملها على تضييق تلك الشرايين وما يترتب على ذلك من اضرار صحية.

الهيل
يوجد نوعان من الهيل الاول الهيل الاخضر وتتوزع اماكن تواجده بين الهند وماليزيا، والهيل البني ويتوزع في آسيا واستراليا، ويستخدم كلا النوعين في القهوة خاصة النوع الاول حيث يستخدم في منطقتنا ايضا كبهارات مع الاكل والحلويات. الهيل له رائحة عطرية قوية وطعم مميز وهو من اغلى انواع البهارات ويضيف الهيل نكهات خاصة على بعض الاطعمة.



الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط


القهوة رمز الضيافة العربية




استخداماته في الطب الشعبي
يضاف الهيل إلى القهوة لإكسابها طعماً ونكهة أفضل عند مزجها بمطحون الهيل، والدراسات تُشير إلى أن إحدى خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة الزكية في الهيل له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم.
ومن المعروف أن طريقة تحميص حبوب البن لإعداد القهوة العربية تتطلب أن يكون لونها بعد التحميص باهتاً وليس بنياً غامق اللون كما في القهوة التركية، ويقول الباحثون تقل مادة الكافيين كلما كان لون حبة البن غامقاً مما يعني أن بن القهوة العربية الأشهب أعلى محتوى من الكافيين مما يُستخدم فيه البن الغامق. يستخدم الهيل الاخضر احيانا في علاج التهابات الاسنان واللثة كما يستخدم في علاج التهابات الحلق وفي بعض اضطرابات الجهاز الهضمي، كما انه يستخدم لتفتيت حصوات الكلى والمرارة ويستخدم كمضاد لسموم العقارب والثعابين ويستخدم في الطب الصيني لعلاج آلام المعدة، الامساك والاسهال. تنصح رابطة الحمل الأميركية تناول بعض من الهيل أو زيته للتقليل من الغثيان والقيء أثناء الحمل ولاكتساب رائحة طيبة للنفس والفم من دون أن يكون ذلك مُضراً بالجنين.
مما لاشك فيه ان الاكثار من أي مادة وحتى لو كانت مفيدة فإن ذلك قد يؤدي الى اضرار صحية. وقد تلحظون ان الهيل عادة يحفظ في اواني معدنية ولا يمكن حفظه في اواني بلاستيكية وذلك لقدرته على إذابتها.



الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط


عند تحضيرها




الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط


تستعيد مستقبلات الشم للعطور



تقبلو مني كل الاحترام
دمتم بحفظ الله

>> hgidg d.dg yedhk hgp,hlg>> ,Ytvh' hglvquhj td jkh,g hgri,m dc]d hgn >>> hgn hgp,hlg hgidg hgri,m jkh,g d.dg [,]d yedhk td












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرضعات, الى, الحوامل, الهيل, القهوة, تناول, يزيل, جودي, غثيان, في, وإفراط

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 07:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1