قديم 12-08-2009, 04:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
من انحاء العالم ..

السلام عليكم
شلونكم شخباركم
مما قرات

لجأ لحقوق الإنسان لحماية خصوصيته

الأمير ويليام يمهّد للزواج من كيت بعد منعه المصورين من التطفل عليهما



انحاء العالم

الأمير ويليام وكيت ميدلتون


أفادت صحيفة ديلي إكسبريس امس الاثنين أن الأمير ويليام، المصنّف ثانياً على عرش بريطانيا بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز، يمهّد الطريق للزواج من صديقته كيت ميدلتون بعد منعه المصورين من التطفل على علاقتهما الغرامية.
وقالت الصحيفة إن الأمير ويليام، البالغ من العمر 27 عاماً، يريد حماية نفسه وصديقته كيت من الضغوط نفسها التي عانى منها والده ووالدته عن طريق تقييد تحرك المصورين ومنعهم من الاقتراب من أفراد العائلة المالكة خارج نطاق واجباتهم العامة.
واضافت أن مصادر بارزة في الحاشية الملكية اكدت أن الأمير ويليام، الذي ألقى باللوم على المصورين في وفاة والدته الأميرة ديانا بحادث سير في العاصمة الفرنسية، باريس، قبل 12 عاماً، هو المحرّك الرئيسي وراء الجهود المثيرة للجدل لوقف تغطية ما يفعله أفراد العائلة المالكة خارج نطاق واجباتهم الرسمية. واشارت الصحيفة إلى أن الأمير ويليام طلب من شركة محاماة استخدام تشريع حقوق الإنسان لمنع مصوري المشاهير من نشر الصور التي يلتقطونها له ولصديقته كيت، 27 عاماً، من خلال التهديد بمقاضاتهم بتهم انتهاك الخصوصية أو المضايقة.
وفي غضون ذلك، اعلنت مكاتب المراهنات في بريطانيا تخفيض المضاربة على احتمالات عقد زفاف ملكي واعلان الأمير ويليام خطوبته على كيت من 12/1 إلى 6/1.
وكانت العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث الثانية اصدرت يوم الأحد تحذيراً شديد اللهجة لصحف المملكة المتحدة بعدم نشر الصور التي يلتقطها مصورو المشاهير للعائلة المالكة، وكلّفت المحامين الذين يمثلونها بتذكير الصحف بالتزاماتها حيال الخصوصية بموجب معايير ممارساتها مع تزايد الغضب من التطفل على حياة أفراد العائلة الملكية، واتخاذ اجراءات قانونية بحق المصورين على أرضية المضايقة إذا ما تجاهلوا التحذير.
وجاء ذلك بعدما قرر أفراد العائلة المالكة اتخاذ نهج أكثر صرامة في ما يرون أنه تدخل غير مبرر من قبل المصورين في شؤونهم الخاصة.
ويعسكر المصورون ساعات طويلة أمام قصر ساندرينغهام كل عام حين يجتمع أفراد العائلة المالكة البريطانية خلال فترة أعياد الميلاد لالتقاط صور لهم.

****

عشر باكستانيات يشاركن في مسابقات ملكة جمال العالم



انحاء العالم

أربعة من الملكات الباكستانيات اللاتي سيشاركن في المسابقة العالمية

تقدم عشر فتيات باكستانيات بطلبات للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم المنعقدة في يناير المقبل في البرازيل، ويتوقع أن تتم الموافقة على إشراكهن في المسابقة الدولية بعد الاطلاع على وثائقهن وإخضاعهن للاختبارات الخاصة بالمسابقة. وكشفت جريدة "خبرين" الباكستانية الناطقة باللغة الأردية بأن معظم الفتيات اللاتي تقدمن للمشاركة في المسابقة، سبق وأن شاركن في مسابقة تمهيدية عقدت مؤخراً في كندا، وكان معظمهن من الباكستانيات المقيمات في كندا والدول الغربية الأخرى إلى جانب الباكستانيات المقيمات في باكستان. وأضافت الجريدة بأنه يصعب على الفتيات الباكستانيات الحصول على الموافقة للمشاركة في مثل هذه المسابقات نظراً لطبيعة الظروف الاجتماعية الباكستانية، لذا تقوم منظمة باكستانية خاصة بالبحث عن بعض الفتيات الباكستانيات المقيمات في الخارج ويتم إعفاؤهن من بعض الشروط وتتم أيضاً تسهيل مهمة مشاركتهن في مثل هذه المسابقات. وكانت مسابقات "ملكة جمال باكستان" قد بدأت في عام 2003م في كندا، وكانت أول فتاة باكستانية تفوز باللقب تدعى زهرة شيرازي من مدينة كراتشي في عام 2003م، بينما فازت في عام 2004 بتول شيمة من مدينة كجرات، وفي عام 2005 نومي زمان من مدينة لاهور، وفي عام 2006م سحر محمود من مدينة كراتشي، وفي عام 2007م مالهج سركري من كراتشي، وفي عام 2008م ننتاشا براتشيه.

****


القتلى 112 والمصابون 130
حداد وطني في روسيا على أرواح ضحايا حريق «الحصان الأعرج»


أعلنت روسيا حدادا وطنيا امس الاثنين على أرواح 112 من الضحايا الذين لقوا حتفهم في حريق بملهى ليلي في مدينة بيرم، الواقعة بمنطقة جبال الأورال، يوم الجمعة الماضي.
وأصيب ما يقرب من 130 شخصا بجروح في الحريق، الذي نشب عندما تسبب عرض بالألعاب النارية في اندلاع النار بملهى "ليم هورس" (الحصان الاعرج).
وأعرب مسؤولون عن توقعاتهم بأن ترتفع حصيلة القتلى.
ونقل بعض المصابين بالجروح الأكثر خطورة إلى مستشفيات في موسكو وسان بطرسبرغ.
ونكست الأعلام على كافة المباني الحكومية الروسية امس، وألغيت عدة احتفالات كبرى، بينما تخطط الدولة إلى إقامة قداسات تذكارية لتأبين الضحايا في أنحاء البلاد.
وفي ضوء الحادث، قررت القناة التلفزيونية الأبرز في روسيا الإحجام عن بث الإعلانات خلال اليوم.
وأبدى أحد النواب الروس على الأقل رد فعل على هذا الحادث، مقترحا قوانين من شأنها تشديد قواعد السلامة في الملاهي الليلية، تطالب باستخدام مواد غير قابلة للاشتعال في بنائها وزيادة عدد مخارج الطوارئ.
ولقي العديد من الضحايا حتفهم جراء إصابتهم بحروق أو اختناقهم من الدخان أو بسبب التدافع على المخرج.
وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص، بينهم اثنان من مالكي الملهى، بتهمة الإهمال الجسيم.

****

محاكمة اثنين من المشاهير في أستراليا قتلا جرذا « لغرض ترفيهي»


يمثل اثنان من المشاهير المشاركين في البرنامج الواقعي البريطاني "سليبريتي " للمحاكمة في استراليا بتهمة استخدام الوحشية مع الحيوانات بعدما قتلا وطهيا جرذا ليأكلاه خلال تصوير البرنامج في أستراليا.
وأفادت تقارير إخبارية امس الاثنين بأن كبير الطهاة الإيطالي الشهير جينو داكامبو والممثل الإنجليزي ستوارت مانينغ تلقيا استدعاء للمثول أمام محكمة مورويلومباه في ولاية نيو ساوث ويلز.
وقال متحدث باسم الشرطة إنه جرى استدعاء كبير الطهاة والممثل للمثول أمام المحكمة في 3 شباط/فبراير المقبل.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" عن المتحدث باسم الجمعية الملكية لمنع الوحشية ضد الحيوانات ديفيد أوشانسي القول إن الشكوى قدمت للشرطة نظرا لأن الجرذ قتل لغرض ترفيهي".
وقال "قتل جرذ من أجل الاستعراض غير مقبول .. القضية هي أن ذلك تم فقط من أجل التصوير".

****

بطريق يحارب السرطان في كنتاكي


يخضع بطريق أصيب بالسرطان في مدينة نيوبورت بولاية كنتاكي الأميركية للعلاج بالأشعة وهو يبدو على خير ما يرام.
ونقلت صحيفة "ذي سينسيناتي إنكوايرر" الأميركية عن ريك أوربن مربي الطيور والثديات في "حوض نيوبورت" ان البطريق "تيكا" يأخذ علاجاً للسرطان الذي أصابه في ذيله، وهو يلقى اهتماماً كبيراً من كل القائمين على الأحواض وحدائق الحيوانات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
وأضاف أوربن "نحن لا نواجه الأمر بمفردنا وإنما يجري الحديث عن الموضوع في كل مكان".
يشار إلى أنه في أيلول/سبتمبر الماضي ظهر تورم في ذيل "تيكا" تبين بعدها أنه سرطان في الجلد.
ولكن بما ان عمر "تيكا" هو 16 سنة فقط تقرر عدم استئصال الغدة المسؤولة عن التورم وإخضاعه لعلاج السرطان، مع العلم ان معدل عمر حيوانات البطريق هو 28 سنة.
وأضاف أوربن ان "تيكا" "أنجب 6 صغار وهو قادر على الإنجاب أكثر".
من جهته قال الطبيب البيطري دانيال كاري للصحيفة ان العمل على مساعدة "تيكا" هو مصدر بهجة له.
أما مدير قسم الرعاية في سينسيناتي فقال انه "من الرائع أن نعالج بطريقاً، فهذا أمر مهم في المجال الطبي كما انه من الجيد أن نساعد (البطريق)".

****

العلماء الألمان يحاولون معرفة وزن البحر


في إطار جهود اكتشاف كيفية تأثير كتلة المحيط على الألواح التكتونية(حركة الطبقات الصخرية لباطن الأرض) ، قام فريق من العلماء الألمان بالشروع في واحدة من أكثر أدوات القياس صعوبة المتوفرة في الطبيعة وبالأخص لتحديد "وزن" البحر.
وخلافا للمتغيرات الحسابية لمستويات البحر والتي هي بسيطة نسبيا ، فإن اكتشاف كتلة الماء أمر أكثر تعقيدا كما يساهم عدد كبير من العوامل في التغييرات في ذلك العدد. ونظرا لأن مستويات المحيطات ليست جامدة كما في النماذج المثالية لذا فإن الرقم يتغير بشكل ملحوظ على مدى أطر زمنية قصيرة. ويقول العلماء في مركز الأبحاث الألماني للعلوم الجيولوجية (جي أف زد) بجمعية هيلمهولتز ومعهد ألفريد - فيغنر للعلوم القطبية والبحرية ، العاملون معا مع زملاء من جامعة بون ، إنهم حلوا اللغز بالوصول إلى وسائل حساب دقيقة بالقدر الكافي الذي يمكنهم من ملاحظة التقلبات قصيرة المدى في التوزيع المكاني للكتل المائية داخل كتلة الماء.
وكتب الدكتور يورغين كوش "بالنسبة لدراستنا قمنا بمزج إجراءات مختلفة حتى نتمكن من الحكم على التغيرات في الكتلة". ويعد كوش واحدا من علماء الرياضيات التطبيقية (جيوديسيا) في جامعة بون ومؤلفاً مشاركاً لورقة بحث علمية جديدة تتناول بالتفصيل النتائج التي تظهر في الإصدار الأخير من مجلة الأبحاث الجيوفيزيقية المرموقة.
ويحتاج أي عالم إلى معرفة عنصرين أساسيين من أجل حساب كتلة المحيط هما طبوغرافيا القاع وأيضا ارتفاع مستوى البحر ، إلا أن الأمر يتطلب توافر عوامل أخرى لإنجاز هذا العمل مثل درجة الحرارة والمكون الملحي ، فالماء يتمدد عند تسخينه ، ومن ثم فإن وزن الماء الدافئ يكون أقل من الماء البارد.
وتمت الاستفادة في هذا الصدد بالمعلومات المستقاة من مهمة القمر الصناعي الألماني - الأمريكي /غراس/ والمعلومات الخاصة بالظاهرة المعروفة باسم/ "تأثير أرفف الكتب" حيث ينثني قاع المحيط بشكل مشابه تماما للأرفف المكتظة بالكتب .
ومن ثم فإن محطات القياس /جي بي أس/ الثابتة على الأرض تنخفض حتى واحد سنتيمتر وتقترب من بعضها البعض بمقدار مليمترات قليلة ، وكلما كان الماء أثقل كلما كانت الحركة أقوى.
وكتب كوش "إننا مزجنا تلك المعلومات مع النماذج الرقمية للمحيط. وبهذه الطريقة استطعنا أن نثبت ولأول مرة حدوث تقلبات للكتل المائية ، وأن ذلك يحدث خلال فترة زمنية تمتد من أسبوع إلى أسبوعين".

****

حاسوب يقرأ الافكار و..يكتبها


قد يتمكن مستخدمو الكمبيوتر من كتابة الأحرف والأرقام بفضل قوة التفكير في موجاتهم الدماغية.
وذكر موقع "ساينس دايلي" أن دراسة جديدة أجراها باحثون من عيادة "مايو كلينيك" في مدينة جاكسوفيل في ولاية فلوريدا الأميركية أثبتت أنه يمكن لمستخدمي الكمبيوتر أن يظهروا الأحرف على الشاشة من خلال التركيز على الحرف المحدد من بين مجموعة من الأحرف.
وقدمت هذه الدراسة أمام الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لمرض الصرع.
وخضع للدراسة مريضان يعانيان من الصرع وضعت اقطاب كهربائية (الكترود) في جمجمتيهما وعلى سطح الدماغ من خلال عملية جراحية، وراقبت هذه الاقطاب الكهربائية النشاط الكهربائي الذي تنتجه الخلايا العصبية، في ما يعرف "إليكترو كورتيكو غرافي" Electrocorticography) (ECoG)
وطلب من المريضين النظر إلى شاشة كمبيوتر احتوت على شبكة قياس 6x6 مؤلفة من رقم وحرف واحد في كلّ مربع، وكلما أضاء مربع معين يحتوي على حرف محدد وركز عليه المريض، سجل الكمبيوتر ردة فعل الدماغ على الحرف المضيء.
ثم طلب من المريضين التركيز على أحرف محددة وسجل برنامج الكمبيوتر المعلومات، ثم تم ضبط الكمبيوتر ليتناسب مع الموجات الدماغية لدى المريض، وحين ركز المريض على حرف ما، ظهر هذا الحرف على الشاشة.
وقال المعد الرئيسي للدراسة، طبيب الأعصاب جيري شيح "تمكنّا من توقع الأحرف التي يريدها المرضى بدقة قريبة من 100%". ولفت إلى أن هذه الوسيلة أسرع من الوسائل السابقة التي كانت تعتمد على (EEG -electroencephalography) حيث كانت الاقطاب الكهربائية توضع على فروة الرأس.
وقد تساهم هذه التقنية الجديدة العاملة على الموجات الدماغية مثل الأطراف الاصطناعية، في مساعدة الأشخاص المصابين بأمراض تمنعهم من الحركة مثل الاصابات بالعمود الفقري على استخدام الكمبيوتر.

****

نساء هونغ كونغ ينفقن آلاف الدولارات في خدعة التخسيس


ذكر تقرير إخباري امس الاثنين أن النساء في هونغ كونغ يدفعن ما يصل إلى عشرة آلاف دولار أمريكي في برامج مريبة لفقدان الوزن مع اجتياح هوس التخسيس المدينة.
وقالت صحيفة "هونغ كونغ ستاندرد" إن النساء اللاتي يجرين نظام حمية غذائية في المدينة الغنية يطلب منهن وضع ودائع ضخمة في برامج ويتم إبلاغهن أنهن سيستعدن تلك الودائع بعد أن يحصلن على الوزن المستهدف.
وطلب من امرأة دفع 10322 دولارا أمريكيا بينما طلب من أخرى تتقاضى راتبا يبلغ 1290 دولارا أمريكيا شهريا فقط دفع "وديعة" تقدر بأكثر من 5800 دولار أمريكي حتى فقدت 6ر13 كيلوجراما.
وأضافت الصحيفة أنه عندما تحقق النساء أوزانهن المستهدفة غالبا ما ترفض الشركات إعادة الودائع قائلة إنهن انتهكن الشروط بعدم حضورهن برنامج الحمية الغذائية بانتظام.
وقالت جماعة من النساء قدمن شكاوى رسمية ضد تلك الممارسات إن أخريات زعمن أنهن تعرضن للتهديد وحتى الهجوم على يد موظفين عندما حاولن التراجع عن التعاقدات.
وتابعت الصحيفة أن أكثر من 30 امرأة بدعم من أحد المشرعين قدمن الان شكاوى ضد الشركات التي تقدم برامج حمية غذائية لدى مجلس حماية المستهلك في هونغ كونغ .يذكر أنه زادت مستويات البدانة في المستعمرة البريطانية السابقة في الاعوام الثلاثين الماضية حيث يلقي خبراء التغذية باللوم في ذلك على أساليب الحياة التي تتسم بالجلوس فترات طويلة وإدمان العمل والتوجه نحو تناول الوجبات السريعة ذات الطابع الغربي.

****

خدعة لا تصدق..
الماريوانا تتحول إلى بندورة في سجن بريطاني


استطاع سجين بريطاني إقناع حراسه بأن نباتات الماريوانا التي أحضرها معه إلى السجن هي شتلات بندورة فصدقوه حتى أنهم سمحوا له بتزيينها مثلما تزين أشجار عيد الميلاد.
وذكرت صحيفة "الصن" أن محمد جالوح ( 28 سنة) من برنت في شمال لندن زرع نباتات الماريوانا في أصص مخصصة للزهور في سجن بورتلاند بمقاطعة دورست بشمال بريطانيا.
وأبدى الحراس إعجابهم ب "مهارات" جالوح الزراعية ولم يساورهم الشك فيه إلاّ بعد خمسة أشهر عندما كشف لهم سجين آخر أنها ماريوانا وليست شتول بندورة كما أوهمهم، وتيقنوا أكثر من ذلك بعدما تصفحوا الإنترنت واطلعوا على صور لهذين النوعين من النبات.
وقال مصدر في السجن " كان بالإمكان رؤية هذه النباتات (الماريوانا) في الطابق السفلي للسجن .. معروضة كي يراها العالم بأسره".

*****

لكم مني كل الاحترام
دمتم كما تحبون

lk hkphx hguhgl >> Hk hguhgl hkphx












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2009, 08:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,551 [+]
بمعدل : 17.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه



كل الاخبار بســـــــــــــوب وهالخبر بــسوب مـــال البطريق اللى يحارب السرطــان

لووووووووووووووووووووووووووولز


يعطيـــــــــــج العافيــــــــــــــــــــــة












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 06:47 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

يعافيج ربي يالغاليه
منورتنا
..












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 06:05 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازفة الناي

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 67076
المشاركات: 4,119 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
عازفة الناي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

اخبار ولا بخيال
الله يعطيك العافية حبيبتي علي المجهود الي تقديمنها
تقبلي مروري












توقيع : عازفة الناي


سَهِرَتْ أَعينٌ، وَنَامَتْ عُيونُ في أمورٍ تكونُ أو لاتكونُ
فَادْرَأ الهمَّ مَا استَطعْتَ عَنْ النَّفْـ ــس فحملانكَ الهمومَ جنونُ
إن رَّباَّ كفاكَ بالأمسِ ما كا نَ سَيَكْفِيكَ في غَدٍ مَا يَكُونُ
(اذا صحة الحديث فهو مذهبي)

عرض البوم صور عازفة الناي   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 07:16 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

منورتنا دوم غلاي
..












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, العالم, انحاء

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1