قديم 03-22-2010, 11:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
.. اخبار متفرقه ..

السلام عليكم
صباح - مساء الخير
شلونكم شخباركم
مما قرات
...
أصغر جدة في أوروبا عمرها 29 عاماً

استقبلت امرأة أوروبية أول حفيد لها وهي في ال 29 من عمرها في واقعة نادرة الحدوث في مجتمعات أوروبا الغربية.
ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار في موقعها الإلكتروني امس الأحد تقريرا عن "أصغر جدة في أوروبا" ذكرت فيه أن جوليا اليا المنحدرة من مدينة نابولي الإيطالية وضعت ابنتها آنا وهي في الخامسة عشرة من عمرها.
وصارت آنا بدورها أما وهي في ال 14 من عمرها لتمنح والدتها لقب "أصغر جدة في أوروبا" بعد فترة قصيرة من احتفالها بعيد ميلادها ال 29 .
وقالت الجدة الشابة في تصريحات للصحيفة: "كنت أتمنى لآنا مستقبلا آخر لأني أعرف مدى صعوبة أن تصبح أما في هذا الوقت المبكر". وأصيبت جوليا بصدمة كبيرة عندما علمت أن ابنتها المراهقة على وشك الإنجاب وقالت: "ولكني تماسكت بعد فترة وقلت إن التاريخ يعيد نفسه وسأعتني بحفيدتي كما لو كانت ابنتي الثانية".
وفتحت "الجدة جوليا" أبواب منزلها لوالد حفيدتها أنتونيو/18 عاما/ ليعيش عندها حتى ينهي المدرسة ويبدأ في الاعتناء بابنته وتحمل مسؤوليتها.
****
العرب يعانون من 1000 مرض وراثي

قالت الدكتورة حنان حمامي أستاذة علوم الوراثة البشرية في إدارة الطب الوراثي والتنمية في مستشفى جامعة جنيف في سويسرا إن العرب لديهم ما يزيد عن ألف مرض وراثي مقارنة ببعض الدول الغربية مثل السويد التى تترواح نسبة الامراض الوراثية فيها ما بين 60 إلى 70 مرضاً وراثياً. وأضافت الدكتورة حنان خلال مشاركتها في المؤتمر العربي الثالث لعلوم الوراثة البشرية الذي نظمه المركز العربي للدراسات الجينية المنبثق عن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دبي الى انه إذا كان المرض الوراثي يمثل عبئاً على الفرد وعلى المجتمع فإنه الأداة الوحيدة لمعرفة وظائف الجينات في الجسم البشري حيث يمهد الطريق إلى رسم خارطة للجينوم البشري لدى العرب من أجل تطوير العلاج الجيني في الدول العربية.من جانبها أشارت الدكتورة عايدة العقيل أستاذة علوم الوراثة في مستشفى الملك فيصل التخصصي الى الأمراض التي تتداخل فيها العوامل الوراثية مع العوامل البيئية كأسباب للإصابة موضحة أنه بالكشف عن الجين المسبب لبعض الأمراض الوراثية يمكن السيطرة عليها من خلال التحكم في العوامل البيئية التي يعيشها حامل الجين المسبب للمرض. وحول مدى انتشار الأمراض الوراثية في العالم العربي قال الدكتور غازي تدمري المدير المساعد للمركز العربي للدراسات الجينية إنه من بين كل 100 مولود في الدول العربية يوجد 7 مواليد مصابين بأمراض وراثية لافتا الى ان هذه النسبة تفوق مثيلاتها في الدول الغربية. وأضاف أن أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الإصابة بالأمراض الوراثية في الدول العربية يعود إلى انتشار زواج الأقارب منوها بضرورة تثقيف المجتمع بخطورة الأمراض الوراثية وأهمية الفحص قبل الزواج.
****
بريطاني يغير جنسه .. هرباً من ديونه

كشفت الممثلة البريطانية سارا توم عن قصة رجل في انكلترا غيّر جنسه ليتهرب من دفع مستحقات دائنيه. ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن الممثلة التي كانت تتحدث مع الموظفين في شركة "وولفيرهامبتون" للائتمان تحضيراً لدور ستؤديه في مسرحية مقبلة، إن الرجل الذي لم تحدد هويته خضع للعملية الجراحية لتغيير جنسه لمواجهة الدين المتراكم عليه. غير أنها أشارت إلى أنه لسوء الحظ لم تمنع العملية الدائنين من ملاحقة الرجل ومطالبته بالمبلغ المتراكم عليه والذي وصل إلى 75 ألف دولار.
وقالت توم أثناء حديثها مع الموظفين إنها اكتشفت حالات متطرفة أخرى يلجأ إليها الناس للهرب من سداد الديون، مضيفة "أظنني أنني فهمت الفكاهة التي تصل إلى حد المأساة".
****
مريض يعزف على آلة الكمان اثناء خضوعه لجراحة في دماغه

أجرى جراحون أميركيون عملية رائدة في دماغ مريض وهو مستلقٍ على ظهره يعزف على آلة الكمان لعلاجه من الارتجاف في يديه في مشهد وكأنه من أحد أفلام الخيال العلمي.
وذكر شبكة "أيه بي سي" الإخبارية الأميركية أن الموسيقي روجر فريتش من بليموت بولاية مينيسوتا استلقى على ظهره خلال العملية وأمسك بآلة الكمان وبدأ يعزف مقطوعات يتقنها منذ نحو ثلاثين سنة، مشيرة إلى أن كل "نوتة" عزفها كانت تنبئ الجراحين بما إذا كانت جميع النبضات الكهربائية التي كانوا يرسلونها إلى دماغه تخفف من الرجفان في يديه.
وأصيب فريتش في يونيو/حزيران عام 2009 برجفان شديد في يديه وبخاصة في اليمنى لأن الأجزاء المسؤولة عن الحركة في الدماغ بدأت ترسل إشارات خاطئة إلى الجسم. وحاول الجراحون مساعدة فريتش، وهو قائد أوركسترا في فرقة مينيسوتا، على استرجاع المرونة في يده اليمنى عند العزف على آلة الكمان.
وقال فريتش إنه يعاني من الرجفان في يده اليمنى منذ عامين ما يؤثر على عمله عند العزف لفترة طويلة. وفيما لا تعرف أسباب الرجفان في اليدين يعتقد أطباء أنها ناتجة عن إشارات غير طبيعية صادرة عن الدماغ. وقال الدكتور مايكل تاغلياتي، وهو رئيس قسم الاضطرابات في حركة اليدين في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك إن مسح الدماغ بالتصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لا يستطيع الكشف عن هذا النوع من الارتجاف.
وأضاف " باستطاعتنا التوصل إلى تشخيص سريري عند الطلب من مريض القيام بحركة معينة تساعد على اكتشاف مصدر الرجفان في الدماغ"، موضحاً ان ذلك" يتم عند زرع أقطاب ترسل نبضات كهربائية إلى مناطق معينة في الدماغ".
وتابع " بإمكاننا وضع أجهزة تسجيل في الدماغ تساعدنا على سماع الأصوات التي تصدر هذا الرجفان". وقال "إن لمس الدماغ في المكان الصحيح يساعدنا على التخفيف من هذا الرجفان بشكل كبير". وقال فريتش " استلقيت على طاولة الجراحين وطلبوا مني العزف على آلة الكمان وبدأت بالعزف فوراً". ويمكن لهذه الطريقة العلاجية مساعدة مرضى باركنسون والذين يعانون من الاضطرابات في حركة اليدين والكآبة و مرض الصرع بحسب قول الباحثين.
وقالت منظمة الرجفان الأساسي الدولية إن حوالي 10 ملايين أميركي يعانون من هذه الحالة التي تؤثر على حركات اليدين وتعيق إمساك المريض بكوب ماء أو تجعل تناوله للطعام أمراً صعباً.
****
منظمة الصحة تحذر من ظهور سلّ لا علاج له

حذرت منظمة الصحة العالمية من تنامي مقاومة مرض السل للعلاجات المعروفة وظهور نوع منه ليس له علاج .. مشيرة إلى وفاة ثلث المصابين بالمرض خلال عام 2008.
ويشير تقرير صدر عن المنظمة إلى أن ربع مرضى السل في بعض مناطق العالم يشكون من شكل من المرض لم يعد علاجه ممكنا بالمقررات العلاجية المعيارية.
وقال التقرير تبين مثلا أن 28 في المائة من مجموع إصابات السل الجديدة التي تم تشخيصها في عام 2008 في إحدى مناطق روسيا الغربية هي إصابات بالشكل المقاوم للأدوية المتعددة.
ووفقا للتقرير فإن تلك النسبة تمثل أعلى مستوى أُبلغت به منظمة الصحة العالمية حتى الآن ذلك أن أعلى ما تم تسجيله قبل ذلك كان في مدينة /باكو/ بأذربيجان في عام 2007 وناهز 22 في المئة .. كما تشير التقديرات الواردة في التقرير إلى أن عدد المصابين بالسل المقاوم للأدوية المتعدّدة بلغ في عام 2008 /440/ ألف نسمة في جميع أنحاء العالم وإلى أن ثُلث تلك الإصابات أدّت إلى الوفاة.
واوضح التقرير إن قارة آسيا تتحمل أفدح أعباء الوباء.. ذلك أن الصين والهند تشهدان وقوع نحو 50 في المئة من مجموع ما يسجل في كل أنحاء العالم من حالات ذلك الشكل المرضي.. أما في أفريقيا فإن التقديرات تشير إلى حدوث 69 ألف حالة لم يتسن تشخيص الغالبية العظمى منها.
وبحسب المنظمة فإن السل المقاوم للأدوية المتعدّدة هو شكل من السل تسببه عصيات قادرة على مقاومة دوائي /الإيزونيازيد والريفامبيسين/ على الأقل وهما أكثر الأدوية نجاعة ضمن أدوية مكافحة السل.. ويظهر هذا الشكل من السل نتيجة التعرض لعدوى أولية بعصيات مقاومة أو قد يظهر أثناء فترة العلاج.
****
المحكمة الإدارية في مصر تنظر 10 ابريل بإسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين بإسرائيليات

قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر نظر طعن هيئة قضايا الدولة حول إلغاء حكم القضاء الاداري في مايو الماضي بقبول دعوي أحد المحامين باسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين بإسرائيليات إلى جلسة 10 أبريل المقبل للاطلاع على المذكرات والمستندات من جانب المحكمة.
ويمثل الدعوى وزيرا الخارجية والداخلية حيث أكدا في طعنهما عدم اختصاص مجلس الدولة في نظر الدعاوي المطالبة بإسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين من إسرائيليات مشيرين إلى مخالفة الحكم للدستور والقانون لأنه يخلط بين رقابة القضاء والرقابة البرلمانية.
وأشارت الدعوى إلى أنه من الصعب تنفيذ حكم القضاء الإداري لأن هذه القضايا تندرج ضمن أعمال السلطة البرلمانية وهي صاحبة الحق الوحيد في إصدار قرار أو قانون خاص بالجنسية.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكما بإسقاط الجنسية المصرية عن 30 ألف مصري متزوج من إسرائيليات وطالبت وزارة الداخلية بعرض طلب إسقاط الجنسية على مجلس الوزراء لإسقاطها والموافقة عليها.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها ان الجنسية المصرية صفة غالية وشرف لا يدانيه شرف ويترتب عليه تمتع الشخص الذي يحملها بحقوق المواطنة والمشاركة في إدارة الشئون العامة للوطن وهي تستلزم الولاء العميق والتام لهذا الوطن ولا تحتمل شركة على غيرها ولا تقبل معها في القلب والنفس مزاحما ولا منافسا أو شريكا.
****
تقبلو مني كل الاحترام
دمتم بحفظ الله

...

>> hofhv ljtvri












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 02:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية HaWiTeK

البيانات
التسجيل: Aug 2002
العضوية: 5
المشاركات: 3,991 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 100
 

الإتصالات
الحالة:
HaWiTeK غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

يعطيج العافيه على الاخبار

سبحان الله جده وعمرها 29 ماشاءالله

زين والله يسون فيهم الي متزوجين اسرائليات

بارك الله بك












توقيع : HaWiTeK



تنويه : تم منع التسجيل في بريد الياهو وذالك لمنع النكات المزيفه من التسجيل ووضع مواضيع
وهميه التسجيل مفتوح . تم حل مشكلة التسجيل
..ادارة المنتدى

عرض البوم صور HaWiTeK   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 05:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

تسلمين على الخبريه

يعطيج العافيه












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 12:26 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

يخليكم ربي
منورينا بتواجدكم العطر
..












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازفة الناي

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 67076
المشاركات: 4,119 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
عازفة الناي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

اخبار جدآ جميلة وممتعة

الله ينطيج العافية احبيبتي ما قصرتي
تقبلي تحياتيـ ’’’












توقيع : عازفة الناي


سَهِرَتْ أَعينٌ، وَنَامَتْ عُيونُ في أمورٍ تكونُ أو لاتكونُ
فَادْرَأ الهمَّ مَا استَطعْتَ عَنْ النَّفْـ ــس فحملانكَ الهمومَ جنونُ
إن رَّباَّ كفاكَ بالأمسِ ما كا نَ سَيَكْفِيكَ في غَدٍ مَا يَكُونُ
(اذا صحة الحديث فهو مذهبي)

عرض البوم صور عازفة الناي   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 12:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 7.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Demon of Dark المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه

يخليج ربي يالغاليه
منورتنا دوم
...












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متفرقه, اخبار

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1