اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه اخبار الرياضه , انتقالات اللاعبين , انديه عالميه , انديه محليه , بطولات ودوري , منتدى الرياضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2010, 07:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
Icon777 (44) هوندا يهدي اليابان فوزاً مهماً على الكاميرون

هوندا يهدي اليابان فوزاً مهماً


احتفل لاعب سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا بميلاده الرابع والعشرين بأفضل طريقة ممكنة وقاد بلاده اليابان لفوزها الأول خارج أراضيها في نهائيات كأس العالم بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام الكاميرون يوم الاثنين على ملعب "فري ستايت ستاديوم" في بلومفونتين وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال جنوب أفريقيا.
وجاء هدف لاعب الوسط المولود في 13 حزيران/يونيو 1986، في الدقيقة 39 من اللقاء ليمنح منتخب "الساموراي الأزرق" فوزه الأول في النهائيات بعيداً عن أراضيه بعد أن كان سجل فوزين عام 2002 عندما استضاف العرس الكروي مشاركة مع كوريا الجنوبية، وكانا على روسيا (1-صفر) وتونس (2-صفر) ما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى والأخيرة لكنه ودع على يد تركيا (صفر-1).
وخالفت اليابان التوقعات وفاجأت "الأسود غير المروضة" الذين سقطوا لأول مرة في مباراتهم الأولى في النهائيات من أصل 6 مشاركات حتى الآن.
وكان الجميع يتوقع أن تخرج الكاميرون فائزة بسبب الأداء المتواضع الذي أظهرته اليابان في مبارياتها التحضيرية (خسرت أربع)، إلا أن المنتخب الآسيوي خالف التوقعات وجدد تفوقه على خصمه الأفريقي بعد أن كان تغلب عليه في مواجهتين من أصل ثلاث جمعتهما سابقاً، بينها الفوز عليه في كأس القارات عام 2001 (2-صفر).
هوندا يهدي اليابان فوزاً مهماً
وبدا صامويل إيتو وزملاؤه في المنتخب الكاميروني بعيدين كل البعد عن إمكانية تكرار الانجاز الذي حققه منتخب مونديال 1990 بقيادة "العجوز" روجيه ميلا حين أصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى ربع النهائي قبل أن يخسر أمام انكلترا، وهو فشل في أن يبدأ مشواره السادس في النهائيات بطريقة إيجابية، فتأكدت نتائجه المتواضعة في المباريات الإعدادية حيث خسر أمام البرتغال 1-3 وصربيا 3-4 وقد ظهر رجال المدرب الفرنسي بول لوغوين بصورة مهزوزة خصوصاً في خط الدفاع.
وتفوق المدرب الياباني تاكيشي أوكادا الذي كان أشرف على منتخب "الساموراي الأزرق" في ظهوره الأول في المونديال عام 1998 في فرنسا، على نظيره لوغوين لأنه حد من تحركات إيتو خصوصاً، ونجح في استغلال هجمة واحدة في الشوط الأول ليحسم بها نتيجة المباراة.
هوندا يهدي اليابان فوزاً مهماً
ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر على الإطلاق في نصف الساعة الأول من اللقاء رغم بعض المحاولات التي وجدت طريقها بسهولة إلى الحارسين وانتظرت جماهير "فري ستايت ستايت" حتى الدقيقة 37 لتشهد أول فرصة حقيقية وجاء منها هدف التقدم لمنتخب "الساموراي الأزرق" عبر هوندا الذي وصلته الكرة على القائم الأيمن إثر عرضية متقنة دايسوكي ماتسوكي فسيطر عليها قبل أن يطلقها قوية في شباك الحارس سليمانو.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب الكاميروني أن يدرك التعادل سريعاً وحصل على فرصة ثمينة لتحقيق مبتغاه عبر مهاجم نورمبرغ الألماني إيريك شوبو-موتيغ الذي وصلته الكرة بتمريرة من نجم إنتر ميلان الايطالي صامويل إيتو فأطلقها من حدود المنطقة لكن محاولته مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (51)، ثم أتبعها بيار ويبو بكرة رأسية بعد عرضية من ستيفان مبيا لكن محاولته لم تجد طريقها إلى الشباك (55)، وشوبو-موتيغ بكرة من حدود المنطقة هزت الشباك الخارجية لمرمى الحارس إيجي كاواشيما (57).
هوندا يهدي اليابان فوزاً مهماً
وواصل منتخب "الأسود غير المروضة" ضغطه على نظيره الآسيوي في محاولة منه لإدراك التعادل ولم ينجح في تحقيق مبتغاه ما دفع لوغوين للجوء إلى لاعب وسط بيتيس الإسباني اشيل إيمانا بدلاً من لاعب شالكه الألماني جويل ماتيب (64)، لكن شيئاً لم يتغير ما دفعه لإدخال جيريمي نجيتاب بدلاً من جان ماكون، ومحمدو إدريسو بدلاً من شوبو-موتيغ (75).
لكن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة لكن الحارس سليمانو تألق في صد تسديدة القائد ماكوتو هاسيبي ثم تدخل القائم ليقف في وجه متابعة البديل شينجي أوكازاكي (82).
وحصل المنتخب الأفريقي على فرصتين ثمينتين لأدراك التعادل في الوقت القاتل، أولاً بتسديدة صاروخية لستيفان مبيا لكن العارضة حرمته من ذلك (87)، ثم تألق الحارس الياباني ليصد محاولة استعراضية رائعة لإيتو (90).

http://www.aljazeerasport.net/news/f...517554360.html

i,k]h di]d hgdhfhk t,.hW lilhW ugn hg;hldv,k hgdhfhk hg;hldv,k di]n ugn t,.hW












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 10:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الرياضة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية liverpool

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67427
المشاركات: 1,114 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
liverpool غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عاشق الحزين المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه

هوندا ...
لاعب من طراز عالي تكتيكي وسريع ومهاري وفوق هذا عمره صغير
وانتمى اشوفه يعلب للاحمر المأهوول ليفربول

ويعطيك العافيه اخوي












توقيع : liverpool

مــوت الم ـشاعر بعض الاحيان رأح ــه

عرض البوم صور liverpool   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 12:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عاشق الحزين المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه

مشكور على المرور












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهماً, اليابان, الكاميرون, يهدى, على, فوزاً, هوندا

جديد منتدى اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1