اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه اخبار الرياضه , انتقالات اللاعبين , انديه عالميه , انديه محليه , بطولات ودوري , منتدى الرياضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-15-2010, 06:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الرياضه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امير بكلمتي

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 68898
المشاركات: 2,797 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15
 

الإتصالات
الحالة:
امير بكلمتي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
الحياة بعد كأس العالم في...أفريقيا

الحياة العالم في...أفريقيا

شهدت أول بطولة لكأس العالم FIFA تقام في القارة السمراء العديد من الأحداث المثيرة والتي لن تفارق ذاكرة الملايين حول العالم حتى وقت قريب حيث انتهت جنوب أفريقيا 2010 بتتويج المنتخب الأسباني للمرة الأولى في تاريخه بلقب البطولة.

وربما كان معظم المتابعين يتخوّفون من إقامة كأس العالم FIFA في جنوب أفريقيا ولكن بلاد نيلسون مانديلا والقارة السمراء على حد سواء أثبتا للعالم أجمع قدرتهما على تقديم كل الإمكانيات من أجل تنظيم أبرز بطولة كروية في العالم.

وبدون شك فإن القارة التي كانت محور حديث العالم كله لأكثر من 30 يوماً، ستأمل بأن تواصل لفت أنظار محبي كرة القدم الذين سيحولون انتباههم إلى البطولات الأفريقية المحلية التي تستعد الآن للإنطلاق بعد نهاية العرس الكروي العالمي.


نهاية مثيرة وبطل جديد
تابعنا على مدار شهر تقريباً الإثارة الكروية والتي خلبت ألباب العالم بأسره بالكثير من المفاجآت والمباريات الرائعة قبل أن ينجح لا روخا في الإنضمام إلى لائحة الأبطال بفوزه في المباراة النهائية للبطولة. ولا شك بأن ما سيفتقده الجميع الآن بعدما اعتاد على سماعه لفترة طويلة خلال كل مباريات كأس العالم FIFA هو أصوات أبواق الفوفوزيلا والتي كانت بالتأكيد النكهة الفريدة لجنوب أفريقيا 2010.


وبينما كانت إقامة كأس العالم FIFA في القارة الأفريقية تحدّ كبيرة لسكان جنوب أفريقيا، إلا أنهم نجحوا في قبول التحدي والنجاح في تنظيم البطولة التي ستترك إرثاً كبيراً للقارة السمراء بأسرها وهو ما سيكون بداية لمستقبل أفضل لأفريقيا في السنوات القادمة سواء على مستوى التعليم أو الصحة أو حتى كرة القدم بعدما قدّم المنتخب الغاني أداءاً مميزاً حشد على إثره كل القارة خلفه قبل أن يسقط في اللحظات الأخيرة من ربع النهائي.


الإنتقالات حول القارة
على الرغم من إنشغال العالم والقارة السمراء بكأس العالم FIFA، إلا أن بعض الفرق لم تترك أي شيء للصدفة وقامت بتعزيز صفوفها استعداداً لانطلاق مختلف البطولات سواء المحلية منها أو حتى القارية.


ففي جنوب أفريقيا نفسها، عاد المدرب أنطونيو لوبيز هاباس إلى فريقه السابق ماميلودي صنداونز فيما كانت أبرز الإنتقالات هي انضمام لاعب أياكس كايب تاون كليفورد نجوبيني إلى أورلاندو بايريتس، الذي ضم أيضاً مهاجم نادي إي بي آر الرواندي، تشيوكيبو مسوويا.

وفي مصر، كانت أبرز التعاقدات لنادي الأهلي حيث نجح في تدعيم صفوفه بالتعاقد مع النجم الواعد محمد ناجي جدو والذي تألق في صفوف المنتخب المصري خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وضم أيضاً حسام غالي فيما غادر عماد متعب الفريق ليحترف مع نادي ستاندارد لياج البلجيكي.

في المقابل، انضم نخبة من المدربين إلى صفوف الأندية المغربية حيث تعاقد نادي الرجاء البيضاوي مع مدرب المنتخب المغربي السابق هنري ميشيل فيما انضم مواطنه جون فرانسوا جودار إلى المغرب التطواني واتجه حامل اللقب الوداد البيضاوي إلى المدرسة البرازيلية بالتعاقد مع المدرب خوسيه دوترا سانتوس.

وكان هناك عدد من تغييرات المدربين في غانا، حيث تعاقد نادي أشانتي كوتوكو العريق مع لاعبه السابق إيبو ميندز لتدريب الفريق في الموسم الجديد بينما انتقل مدرب أشانتي كوتوكو السابق با كويسي فابيان إلى غريمه هارتس أوف أوك.


عجلة البطولات المحلية تعود للدوران
بعدما احتضن ملعب سوكر سيتي المباراة النهائية لجنوب أفريقيا 2010 الأحد الماضي، سيرتاح الملعب لأقل من شهر فقط حيث سيعود النشاط إلى أحد أجمل الملاعب في القارة الأفريقية باستضافته للكأس الخيرية في 7 أغسطس/آب المقبل والتي ستكون بمثابة بداية الموسم الكروي في جنوب أفريقيا.


وبالصعود شمالاً، ستكون كأس السوبر في مصر إعادة لنهائي كأس الموسم المنقضي حيث ستجمع بين الأهلي بطل الدوري وحرس الحدود الذي فاز في نهائي الكأس على غريمه الأهلي وستقام المباراة يوم 25 يوليو/تموز الحالي قبل 10 أيام فقط من انطلاق الدوري المصري فيما ستكون بداية الدوري التونسي مبكرة حيث سينطلق في 24 من الشهر الحالي.

في المقابل، كان هناك بعض بطولات الدوري التي وصلت إلى منتصف الطريق حيث يتصدر إنتر كلوب ترتيب الدوري الأنجولي بعد انتصاف البطولة التي ستستمر بالجولة رقم 17 يوم الأحد المقبل فيما يتصدر العملاق آسيك ميموزاس ترتيب الدوري في كوت ديفوار بفارق مريح عن أقرب منافسيه بعد 15 مباراة.

من جهته من المتوقع أن يبدأ مفاجأة الموسم الماضي أدوانا ستارز حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الغاني ابتداءاً من أغسطس/آب فيما سينطلق أول دوري للمحترفين في الجزائر في سبتمبر/أيلول المقبل.


عودة البطولات القارية
سيتنافس عدد من الأندية في دوري أبطال أفريقيا والذي يستعيد نشاطه بعد فترة من التوقف حيث سيبدأ دور الثمانية المكون من مجموعتين يوم الجمعة لتتنافس ثمانية أندية للحصول على لقب البطولة والتأهل لتمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية FIFA نهاية العام بينما سيبدأ دور الستة عشر لكأس الإتحاد الأفريقي يوم السبت المقبل.


أما على صعيد المنتخبات، فقد انطلقت تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بداية الشهر الحالي بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة 11 حيث تلقى المنتخب التونسي خسارة مفاجئة على أرضه أمام بوتسوانا بنتيجة 1-0 وسيحاول تعويض هذه الخسارة في 11 أغسطس/آب المقبل عندما يلتقي تشاد فيما ستنطلق المنافسات في المجموعات الأخرى في 5 سبتمبر/أيلول.

hgpdhm fu] ;Hs hguhgl td>>>Htvdrdh hgp[hf hguhgl fu] tdHtvdrdh ;Hs












توقيع : امير بكلمتي




عرض البوم صور امير بكلمتي   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2010, 11:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امير بكلمتي المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه

تسلم على الخبر












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2010, 11:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الرياضة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية liverpool

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 67427
المشاركات: 1,114 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
liverpool غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امير بكلمتي المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه

يعطيك اللف عافيه على هالخبر

وبصراحه كاس العالم كان مسوي لنا جوي












توقيع : liverpool

مــوت الم ـشاعر بعض الاحيان رأح ــه

عرض البوم صور liverpool   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2010, 04:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الرياضه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امير بكلمتي

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 68898
المشاركات: 2,797 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15
 

الإتصالات
الحالة:
امير بكلمتي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امير بكلمتي المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه

يعافيكم ربي
اي والله كأس العالم كان لويه ووناسه
بس الحين يايكم دوري ابطال اوروبا
شاكرلكم ع مروركم












توقيع : امير بكلمتي




عرض البوم صور امير بكلمتي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحجاب, العالم, بعد, فيأفريقيا, كأس

جديد منتدى اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 10:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1