قديم 07-31-2010, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
Icon777 (30) عيوب الابصار

عيوب الابصار

عيوب الإبصار وتصحيحها

إن العين عبارة عن غرفة مبطنة بأنسجة سوداء اللون تشبه تماماً كاميرا التصوير الفوتوغرافى، حيث تبطن الشبكية الجزء الخلفى من العين (تماماً مثل فيلم التصوير بداخل الكاميرا) ولكى نتمكن من الرؤية بوضوح يجب أن تقع بؤرة الصورة على الشبكية تماماً.

عيوب الابصار

أنقر هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي


عيوب الابصار

الأسئلة الشائعة حول عيوب الإبصار:

ما هو مدى رؤية العين الطبيعية؟
العين السليمة يمكن أن ترى بوضوح حتى مالا نهاية فنحن نرى الأشياء البعيدة بمنتهى الوضوح.

كيف نرى الأشياء القريبة بوضوح؟
توجد بداخل العين عدسة فائقة الشفافية تسمى العدسة البلورية. ويتم التحكم فى تحدب سطحها بواسطة عضلة دقيقة داخل العين تسمى العضلة الهدبية. فعند إنقباض هذه العضلة يزداد تحدب عدسة العين وبالتالى نرى الأشياء القريبة بوضوح. وهذا ما يسمى " تكيف الرؤية القريبة".

ماذا يحدث عند فقدان تكيف الرؤية القريبة؟
إن هذا يحدث بصورة طبيعية لجميع الناس فوق سن الأربعين ويزداد بصورة تدريجية بعد ذلك . وبالتالى يفقد الشخص القدرة على الرؤية القريبة بوضوح مما يضطره إلى إبعاد الأشياء كى يتمكن من رؤية تفاصيلها، وفى هذه الحالة يحتاج الشخص إلى نظارة يستعملها فقط أثنء الرؤية القريبة.

عيوب الابصار

عيوب الإبصار

عيوب الابصار

أنقر هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي


ما هو قصر النظر؟
إن طول محور العين الطبيعى حوالى 24 ملليمتر. ولكن عند بعض الأشخاص يكون حجم العين أكبر قليلاً من ذلك، وفى هذه الحالة تكون الشبكية خلف بؤرة الصورة وبالتالى لا يتمكن الشخص من رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.

ما هو طول النظر؟
طول النظر يحدث عندما تكون العين أصغر قليلاً من المعتاد وبالتالى تكون الشبكية أمام بؤرة الصورة، وعادة لا يشعر الأطفال بأى أعراض نتيجة طول النظر، ولكن الأعراض تظهر بعد مرحلة الطفولة ثم تزيد مع تقدم السن حيث يبدأ المريض بالشكوى من الصداع وعدم وضوح الرؤية.

ما هو الإستيجماتيزم؟
يحدث الإستيجماتيزم نتيجة عدم إنتظام سطح قرنية العين. وهو يوجد عند معظم الناس بدرجة طفيفة. وقد يؤدى الإستيجماتيزم إلى صداع وعدم وضوح الرؤية.
كيف يمكن تصحيح عيوب الإبصار؟

عيوب الابصار

هناك عدة وسائل لتصحيح عيوب الإبصار منها:

1. النظارة الطبية وهى وسيلة فعالة وآمنة ولكن غير مرغوبة شكلاً عند معظم الناس، كما أنها تعيق الحركة للرياضيين والأطفال وأثناء السباحة وما إلى ذلك, كما لا يمكن إستعمالها إذا كان هناك فرق كبير في درجة عيب الإبصار بين العينين.

2. العدسات اللاصقة ولقد شهدت تطور كبير فى السنوات الأخيرة حيث ظهرت العدسات التى تصحح الإستيجماتيزم والعدسات التى يمكن إستعمالها لفترات طويلة والعدسات التى يمكن النوم بها , ولكن من الخطر الشديد إستعمال العدسات اللاصقة أثناء السباحة في البحر أو حمام السباحة لأن ذلك يتسبب في قرح بقرنية العين يصعب علاجها .

3. الليزيك حيث يتم ضبط تحدب القرنية بالشكل الذى يعالج عيوب الإبصار. ولقد أثبت الليزيك فعالية كبيرة فى علاج قصر النظر وطول النظر والأستيجماتيزم حتى في الدرجات العالية والليزيك ليس عملية جراحية , بل هو تصحيح لتحدب القرنية بواسطة الليزر في ثواني قليلة ويستمر تأثيره مدي الحياة.

عيوب الابصار

المصدر
الدكتور طارق مأمون

ud,f hghfwhv












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الابصار, عيوب

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1