الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2011, 11:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 75719
المشاركات: 102 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة خليجيه2 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
اهم الطرق للحصول على قلب سليم

اهم الطرق للحصول على قلب سليم

يعد مرض القلب واحدا من اهم مسببات الوفاة سواء للرجال او النساء، وعلى الرغم من ذلك فان هناك الكثير من الحلول التي يمكن ان تساعدك في تجنب الإصابة بهذا المرض، ونحن هنا نقدم لك اهم خمسة طرق لتتجنبي الاصابة بهذا المرض.
1- التدخين:
اذا كنت من السيدات اللاتي يقمن بتدخين التبغ، فيجب عليك الابتعاد عن هذه العادة السيئة فورا، فان التبغ واي من مشتقاته يضعف جهاز المناعة، و يعمل على زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، كما انه يؤثر على ضخ الدم في العروق، ويقوم بتضييق مساحة الشريان الأورطي الذي يغذي القلب، مما ينعكس بشكل سلبي على اداء القلب.
2- نظام غذائي جيد:
ان اتباع نظام غذائي يتكون من الكثير من الفواكه، و الخضروات، والحبوب، وعناصر غذائية تحتوي على القليل من الملح والدهون والكوليسترول، والألبان يساعدك في تجنب الاصابة بأمراض القلب.
بالإضافة الى تناول البقوليات والعناصر الغذائية التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والحرص على تناول الأسماك، وكل الأطعمة الغنية بأوميجا 3.
3- الرياضة بانتظام:
الحفاظ على التمارين الرياضية بشكل منتظم، كأن تخصصي وقتا يوميا يتراوح ما بين 30 - 60 دقيقة تمارسين فيها الرياضة، يساعدك على الحفاظ على وزنك ويخلصك من الدهون الزائدة، مما ينعكس بشكل ايجابي على قلبك.

4- وزن صحي:
مع تقدم العمر عند كل النساء يزداد الوزن، ويكون هذا الوزن على هيئة دهون لا عضلات، وتؤدي هذه الزيادة الى ارتفاع ضغط الدم، و الاصابة بالسكر، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما ينعكس بالسلب على القلب واداؤه لوظائفه، لذا يجب عليك ان تحاولي دائما انقاص اي كيلوات زائدة، حتى لا تعرضي نفسك للخطر.
5- الكشف الدوري:
وفقا للحكمة المعروفة فان "الوقاية خير من العلاج"، لذا دائما ما ينصح الأطباء بالكشف الدوري على اداء وظائف الجسم، من ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول ، فضغط الانسان الطبيعي يكون 120/80 اما اذا كان اقل او اكثر فيعد ذلك مؤشر خطر، كما ان نسبة الكوليسترول يجب الا تزيد او تنقص عن 200، لأنه اذا حدث خلل في هذا الرقم بالزيادة او النقصان يعد ذلك مؤشرا خطيرا للإصابة بمرض القلب.

hil hg'vr ggpw,g ugn rgf sgdl hg'vr hil sgdl ugn












عرض البوم صور اميرة خليجيه2   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحصول, الطرق, اهم, سليم, على, قمة

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1