قديم 05-05-2011, 12:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
Icon777 (44) برشلونة إلى نهائي أبطال أوروبا

برشلونة نهائي أبطال أوروبا


تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله مع ضيفه ومواطنه ريال مدريد (1-1)، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كامب نو".
وكانت مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو انتهت بفوز برشلونة بهدفين دون مقابل.
ويلتقي برشلونة في المباراة النهائية المقرر إقامتها على ملعب ويمبلي الجديد في لندن في 28 أيار/مايو المقبل، مع المتأهل من نصف النهائي الآخر الذي سيجمع غداً بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وشالكه الألماني على ملعب "أولد ترافورد"، علماً أن الأول فاز ذهاباً في غيلسينكيرشن بهدفين دون رد أيضاً.

برشلونة نهائي أبطال أوروبا
تقدم برشلونة في الدقيقة 54 عبر بيدرو رودريغيز، وتعادل ريال مدريد بهدف البرازسلس مارسيلو في الدقيقة 64.
خاض الضيوف المباراة في غياب مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فضّل البقاء في الفندق لمشاهدة المباراة لعدم قدرته على الوجود على مقاعد الاحتياطيين بسبب طرده في مباراة الذهاب بعدما صفق للحكم مباشرة بعد طرده المدافع البرتغالي بيبيه، ليتواصل مع مساعده ايتور كارانكا عبر الهاتف.
وبالإضافة إلى البرتغاليين مورينيو وبيبي غاب المدافع سيرجيو راموس بسبب الإيقاف.
لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة فرصاً خطيرة من الطرفين، وتقاسم الطرفين السيطرة الميدانية، لحين انتصاف الشوط الأول، حيث فرض أصحاب الأرض هيمنتهم وبدأوا بدك مرمى الحارس ايكر كاسياس بوابل من تسديداتهم عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يجد الدفاع الملكي سبيلاً لإيقافه غير ارتكاب الأخطاء عليه.


برشلونة نهائي أبطال أوروبا
وكانت انطلاقة الشوط الثاني جيدة لريال مدريد حيث هز هيغواين شباك الحارس الكتالوني غير أن الحكم ألغاه باعتبار أن البرتغالي كريستانو رونالدو ارتكب خطأً على المدافع ماسكيرانو (46).
وفجر بدرو رودريغيز فرحة الجماهير الكتالونية، بافتتاحه التسجيل بعدما مرر له نجم نهائي بطولة كأس العالم اندريس انييستا كرة "على المسطرة" فتقدم بها وسددها بيساره في مرمى كاسياس (54).
وقام مورينيو عن بعد أو كارنكا البديل بتغييرين تكتيكيين، حيث خرج هيغواين والبرازيلي كاكا، وأدخل مكانهما التوغولي ايمانويل اديبايور والألماني مسعود اوزيل على التوالي، ما حرك الهجوم الملكي بشكل أفضل، وأثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 64، بعد مجهود فردي من الأرجنتيني انخل دي ماريا سدد على اثره لترتد إليه من القائم الأيمن، فحضرها لمارسيلو المندفع فسددها الأخير من مسافة قريبة داخل المرمى.


برشلونة نهائي أبطال أوروبا
وشعر لاعبو ريال مدريد بعد هدف التعادل أنهم قادرين على تسجيل هدفين آخرين لنقلهم إلى المباراة النهائية فاندفعوا بكل ثقلهم نحو منطقة برشلونة، لكن الفريق الكتالوني عرف كيف يعيد زمام الأمور إليه، لينهي المباراة كما كان يتمنى.
وشهدت الدقائق الأخيرة إشراك الفرنسي اريك ابيدال في صفوف برشلونة مكان كارليس بيول، في لفتة طيبة من المدرب جوسيب غوارديولا، لينال اللاعب العائد إلى الملاعب بعد عملية جراحية لاستئصال ورم في الكبد تصفيقاً حاراً من الجماهير المتواجدة في الملعب.


برشلونة نهائي أبطال أوروبا
وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها برشلونة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد الأعوام 1961، 1986, 1992 1994، 2006 و2009

fvag,km Ygn kihzd Hf'hg H,v,fh H,v,fh fvag,km ild












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, أوروبا, برشلونة, همي, نهائى

جديد منتدى اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1