اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه اخبار الرياضه , انتقالات اللاعبين , انديه عالميه , انديه محليه , بطولات ودوري , منتدى الرياضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2011, 09:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
Icon777 (44) العالم يترقب سحب قرعة تصفيات المونديال

العالم يترقب قرعة تصفيات المونديال


تتجه الأنظار غداً السبت إلى ريو دي جانيرو التي تحتضن قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014 في حفل يشكل إشارة انطلاق رحلة الألف ميل التي ستشمل إقامة 824 مباراة من اجل تحديد هوية المنتخبات الـ31 التي ستنضم إلى البلد المضيف.

وستكون قرعة الغد نقطة بداية هذا المسلسل الطويل والشاق، وستشكل دون شك محطة حاسمة في تحديد أفاق المنتخبات وطموحاتها في هذه التظاهرة العالمية، وستجرى في مكان يليق بحجم هذا الحدث حيث تم إعداد مساحة ضخمة في مارينا دا غلوريا خصيصاً لهذا الغرض، وأضحت جميع الأمور الفنية جاهزة لاستقبال وفود الساحرة المستديرة من كل حدب وصوب.
فرنسا تصطدم بالكبار

العالم يترقب قرعة تصفيات المونديال
وستكون الأنظار موجهة دون أدنى شك إلى قرعة التصفيات الأوروبية في ظل غياب منتخبات أميركا الجنوبية لأنها تلعب جميعها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدوري من ذهاب وإياب دون حاجة إلى توزيعها على مجموعات.
ويواجه المنتخب الفرنسي، بطل 1998، احتمال أن يلتقي منتخبات من عيار اسبانيا بطلة أوروبا والعالم أو ألمانيا وإيطاليا وذلك بعدما وضع خارج قبعة منتخبات الصف الأول في قرعة التصفيات الأوروبية التي تنطلق في القارة العجوز اعتباراً من 7 أيلول/سبتمبر 2012 وتختتم في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2013.
وقد وضعت إسبانيا وهولندا وألمانيا وإنكلترا والبرتغال وإيطاليا وكرواتيا والنرويج واليونان في قبعة منتخبات الصف الأول استنادا إلى التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي "فيفا".
أما فرنسا التي تحتل المركز الخامس عشر في التصنيف العالمي والعاشرة بين منتخبات القارة العجوز، فصنفت في الصف الثاني إلى جانب دول مثل روسيا والسويد وصربيا والدنمارك، ما يعني وجود احتمال كبير بان تقع في مجموعة إسبانيا أو هولندا أو إيطاليا أو إنكلترا.
واعتمد في توزيع منتخبات القارة الأوروبية على معيار مختلف عن ذلك الذي استخدم حتى تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 والذي كان يرتكز على نتائج المنتخبات في تصفيات النسختين الأخيرتين من كأس العالم وكأس أوروبا أيضاً، وأصبح التصنيف الشهري الأخير للفيفا أساسا في تحديد موقع المنتخبات في القرعة.
وكانت فرنسا صنفت أيضاً بين منتخبات الصف الثاني في قرعة نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بسبب تصنيفها العالمي.
وستوزع المنتخبات الأوروبية الـ53 على 9 مجموعات بينها 8 من 6 منتخبات وواحدة من 5 منتخبات، ويتأهل أبطال المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة فيما تخوض المنتخبات الثماني صاحبة أفضل مركز ثان الملحق للمنافسات على البطاقات الأربع المتبقية ليرتفع العدد إلى 13 منتخبا وهي الحصة التي حددها الاتحاد الدولي للقارة العجوز.
وتم تصنيف المنتخبات الـ53 على 6 مستويات ووضعت المنتخبات التسعة الأفضل تصنيفا في القبعة الأولى، ثم وضعت المنتخبات صاحبة التصنيف الأدنى في القبعات الخمس الأخرى تدريجياً وبحكم 9 منتخبات في كل قبعة باستثناء القبعة السادسة الأخيرة التي ضمت 8 منتخبات فقط.
وتبدأ القرعة بمنتخبات القبعة السادسة وتنتهي بمنتخبات القبعة الأولى، على أن يتم سحب جميع الأسماء الموجودة في إحدى القبعات قبل الانتقال إلى القبعة التالية.
واحترم الاتحاد الدولي الإجراء الذي أوصى به الاتحاد الأوروبي بعدم وضع أرمينيا وأذربيجان في المجموعة ذاتها والأمر ذاته ينطبق على روسيا وجورجيا وذلك بسبب توتر العلاقات بين هذه الدول.
تصفيات القارة الصفراء

العالم يترقب قرعة تصفيات المونديال
أما على الصعيد الآسيوي، فان التصفيات انطلقت قبل القرعة من خلال الدور الأول التمهيدي الذي شمل المنتخبات الـ16 الأدنى تصنيفاً ولعب في 29 حزيران/يونيو و3 تموز/يوليو بطريقة خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب وقد تأهل عن هذا الدور 8 منتخبات (ماليزيا وبنغلادش ولاوس والفليبين وفلسطين وفيتنام ونيبال وميانمار)، وانضمت في الدور الثاني إلى المنتخبات المصنفة من 6 إلى 27.
وتأهل عن الدور الثاني 15 بلدا انضمت منتخباتها إلى الخمسة الأعلى تصنيفاً وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين التي تأهلت مباشرة إلى الدور الثالث وستكون كل منها على رأس مجموعة.
وستوزع المنتخبات الآسيوية العشرين على خمس مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.
وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.
ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض محلق آخر من مباراتين أيضاً مع بطل أوقيانيا أو خامس أميركا الجنوبية أو رابع الكونكاكاف وذلك بحسب النظم الجديد الذي يقتضي اللجوء إلى القرعة لتحديد هوية الخصم في الدور الفاصل.
مراحل متعددة في الكونكاكاف

العالم يترقب قرعة تصفيات المونديال
أما بالنسبة لقرعة منطقة الكونكاكاف، أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، فقد انطلقت التصفيات بالدور التمهيدي الذي شمل 10 منتخبات، تأهل منها خمسة إلى الدور الثاني حيث التحقت بالمنتخبات المصنفة من المركز 7 حتى 25 ليرتفع العدد إلى 24 منتخباً ستوزع خلال قرعة الغد على 4 مجموعات.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثالث لينضموا إلى المنتخبات الستة الأعلى تصنيفا وهي الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس وجامايكا وكوستاريكا وكوبا.
وتنطلق مباريات الدور الثاني من 2 أيلول/سبتمبر حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.
وستحسب غداً قرعة الدور الثالث أيضاً حيث ستكون الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس على رأس المجموعات الثلاث التي ستضم كل منها أربعة منتخبات، واحد من القبعة الثانية أي جامايكا أو كوستاريكا أو كوبا، واثنين من القبعة الثالثة التي لا تعرف هوية منتخباتها حتى الآن وبالتالي سيشار إليها في القرعة ببطل المجموعة الأولى من الدور الثاني أو الثانية أو الثالثة وصولاً إلى السادسة.
ويتأهل أصحاب المركزين الأولين في المجموعات الثلاث إلى الدور الرابع الذي يتكون من مجموعة واحدة، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات البرازيل 2014 على أن يلعب الرابع الملحق مع خامس آسيا أو خامس أميركا الجنوبية أو مع بطل تصفيات أوقيانوسيا، وذلك بحسب القرعة.
الكبار ينتظرون في أفريقيا

العالم يترقب قرعة تصفيات المونديال
أما بالنسبة للقارة الأفريقية التي ستمثل بخمسة منتخبات في النهائيات، فستسحب قرعة الدورين الأولين.
وقد تأهلت المنتخبات المصنفة من 1 إلى 27 مباشرة إلى الدور الثاني، على أن تخوض المنتخبات الـ24 الأخرى المصنفة من 29 (لأن غامبيا وأنغولا يتقاسمان المركز 27 في التصنيف) حتى 52 الدور الأول الذي سيكون بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاباً وإياباً.
وتلتحق المنتخبات ال12 الفائزة في الدور الأول بالمنتخبات ال28 الأعلى تصنيفا حيث توزع جميعها على 10 مجموعات من أربعة منتخبات كل منها، وستكون كل من كوت ديفوار ومصر وغانا وبوركينا فاسو ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا والكاميرون والجزائر وتونس على رأس المجموعات العشر.
ويتأهل بطل كل من هذه المجموعات إلى الدور الثالث الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمباراتي ذهاباً وإياباً على أن تتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى النهائيات.

hguhgl djvrf spf rvum jwtdhj hgl,k]dhg hguhgl jwtdhj djvrf .dj












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2011, 05:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 79235
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عبيد الشمري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عاشق الحزين المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
رد: العالم يترقب سحب قرعة تصفيات المونديال

يعطيك العافية بتوفيق للمنخبتنا العربية












عرض البوم صور عبيد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2011, 10:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف قسم الصور
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 63255
المشاركات: 19,037 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحزين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عاشق الحزين المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
رد: العالم يترقب سحب قرعة تصفيات المونديال

تسلم على المرور












توقيع : عاشق الحزين



عرض البوم صور عاشق الحزين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المونديال, العالم, تصفيات, يترقب, زيت, قرعة

جديد منتدى اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1