قديم 09-14-2011, 05:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 79375
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
علاء الشطي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
Icon777 (1) فيصل العيار

الشخص الذي تسبب في إفلاس شركة الطيران في الكويت



ماذا فعلت وزيرة التجارة أماني بورسلي بكتاب مجلس الوزراء المرسل اليها؟ وكيف ستتعامل مع ما جاء فيه من متطلبات؟ وهل سيكون الرد على كل صغيرة وكبيرة طلبها مجلس الوزراء؟

• ما هي المستندات المتوافرة لديها لتنفيذ مطالب مجلس الوزراء؟ وكيف سيكون توجهها بشأن مساهمي الخطوط الوطنية إعمالا لقانون الشركات وتطبيقا لمبدأ الشفافية والإفصاح؟


-- مجلس الوزراء يخاطب "التجارة" بشأن مخالفات الخطوط الوطنية

• الكتاب يتضمن تساؤلات حول المساهمين وملابسات إيقاف نشاط الشركة
• كتاب المجلس يطلب إيضاحاً كاملاً عن أحداث الجمعية العمومية الأخيرة
• ماذا كان موقف «التجارة» من مراسلات المساهمين المتضررين وهل وجهت كتاباً للشركة بعقد جمعية غير عادية؟
• هل تقدم مجلس إدارة الشركة بحلول واقتراحات قبل قرار التعليق؟

تفاعلا مع ما تقوم به «الدار» من كشف للحقائق والمخالفات التي شابت شركة الخطوط الوطنية للطيران كشف مصدر ذو صلة بوزارة التجارة والصناعة لـ «الدار» ان مجلس الوزراء أرسل كتابا الى مكتب وزيرة التجارة والصناعة اماني بورسلي يطلب فيه سرعة افادته بكافة التفاصيل المتعلقة بملف شركة الخطوط الوطنية للطيران وتوضيح الملابسات التي دارت حول ايقاف نشاط الشركة والاسباب الداعية الى اتخاذ قرار بتعليق النشاط وهل تم الاستناد الى نص قانون الشركات التجارية حال اللجوء الى هكذا قرار ومن ثم ابلاغ «التجارة» كجهة رقابية بهذه التطورات التي طالت الشركة وقوفا على اخر المستجدات.

كما تضمن كتاب مجلس الوزراء الى «التجارة» ضرورة الإفادة بما حدث في شركة الخطوط الوطنية للطيران منذ ان بدأت تواجه الشركة تعثرات مالية ومشكلات تتعلق بصعوبة مواصلة النشاط وهل تقدم مجلس ادارة الشركة بحلول واقتراحات لانتشال الشركة من عثرتها قبل اللجوء الى قرار التعليق.

كما اشتمل الكتاب الموجه الى التجارة على تساؤلات عدة بشأن مساهمي الخطوط الوطنية وهل الوزارة تلقت مراسلات من قبل مساهمين تفيد بتضررهم المباشر من جراء قرار تعليق النشاط بصفة مفاجئة دون سابق انذار كي يتمكنوا من تعديل اوضاعهم ومنحهم مهلة قانونية قبل تعليق النشاط وهل تلقت التجارة اية مراسلات من المساهمين تفيد برغبتهم في عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة اخر التطورات في ملف الشركة وهل تجاهلت التجارة اية مراسلات من قبل بعض المساهمين بهذا الشأن.

وأضاف المصدر ان مجلس الوزراء طلب من التجارة تزويده بنسخ من جميع الكتب والمراسلات التي تمت بين الشركة والوزارة خلال الفترة الماضية حتى تاريخ انعقاد اخر جمعية عمومية على ان يتضمن الرد معلومات وافية عما جاء في تلك المراسلات وهل وجهت الوزارة كتابا الى مجلس ادارة الخطوط الوطنية تدعوها الى عقد جمعية عمومية غير عادية لعرض الامر على المساهمين ليقرروا بانفسهم مصير الشركة ومستقبلها وفقا لقانون الشركات التجارية.

وأشار المصدر الى ان المجلس طلب في كتابه الموجة الى وزارة التجارة إيضاحا كاملا بشان الاحداث المتعلقة بالجمعية العمومية الأخيرة والقرارات الصادرة عنها وفقا لمحضر الاجتماع المرفق وعدد المساهمين الذين طالبوا بتصفية الشركة، وكشف الخطوات التى تم اتخاذها من قبل التجارة بشأن مخالفات الشركة واستمرار الشركة من عدمها على ان يتم ارسال كافة المعلومات المطلوبة في اقرب وقت ممكن.


• لماذا تلكأت «التجارة» في اتخاذ أي خطوات بشأن مساهمي الخطوط الوطنية ولاذت بالصمت حيال هذا الملف حتى الآن؟ وماهي القنوات البديلة أمام مساعي الخطوط الوطنية للحصول على كامل حقوقهم إذا لم تتحرك «التجارة»، وأي قانون يحمي أموال المساهمين إذا عُطّل قانون الشركات التجارية المنوط به حماية حقوق المساهمين وتنظيم العلاقة بين الشركات والمساهمين من جهة ومجالس ادارات الشركات من جهة ثانية؟

• كيف لمساهمي الخطوط الوطنية التعبير والمطالبة بحقوقهم الضائعة في ضوء هكذا تباطؤ رقابي وأهم قناة شرعية وأول متنفس أمامهم معطل؟



• متى تنتصر وزيرة التجارة والصناعة أماني بورسلي لمساهمي الخطوط الوطنية فتطبق القانون وتحمي حقوقهم الضائعة

tdwg hgudhv tdwgKhgudhv












عرض البوم صور علاء الشطي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فيصل،العيار

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 06:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1

 

Free counter and stats for your website on www.motigo.com