قديم 10-03-2012, 03:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 81544
المشاركات: 519 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
مذهلة القمر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرجل - ادم
ماذا يخفي الرجل عن المرأة؟

ماذا يخفي الرجل المرأة؟

يتعمد أكثر الرجال إخفاء أسرار وتفاصيل محددة عن زوجاتهم، ظنا منهم أنهم بهذا التصرف ينقذون أنفسهم وشريكات حياتهم من عدد لا حصر له من المشاكل،
أو لأن النبش في بئر أسرارهم الدفينة قد ينقص من قيمتهم لدى زوجاتهم، ولكن ما لا يدركه الرجل أن بعض التفاصيل التي قد يظنها غير ذات أهمية، أو سيبدو سخيفا إن صارح زوجته بها قد تتسبب في إحداث شرخ عميق في علاقتهما، أو حتى تدمير العلاقة نفسها.
إن طبيعة شخصية الرجل وروتين حياته وإمكانياته المادية وطريقة تعامله مع الآخرين، تفاصيل مهمة جدا لشريكة حياته، لأن النساء عامة حساسات بطبعهن، ويفضلن معرفة أدق التفاصيل عن الشريك الآخر؛ كي لا يتأثرن سلبيا بما سيكتشفنه عنه لاحقا، لذا من الأفضل للرجل أن يصارح المرأة بها من البداية وقبل الزواج.
مجموعة من التفاصيل التي على الرجل حتما أن يتحدث بشأنها مع زوجته:
- أولا عليه أن يخبر زوجته بكل شيء عن التفاصيل الأساسية لعلاقاته السابقة، خاصة إن كانت له زوجة أخرى أو أولاد من زواج سابق، وينوي إحضارهم إلى البيت بعد شهر العسل للعيش معهما، على الأقل كي تتحضر نفسيا لذلك، وتخطط لبرنامج حياتها المستقبلي معهم.
- إذا كان الرجل في بداية علاقة جديدة، عليه أن يخبر الطرف الآخر بأدق التفاصيل عن نفسه، عن طبيعة شخصيته، ما يحب وما يكره، اهتماماته في الحياة، وكيف يحب قضاء وقت فراغه.
وأن لا يخجل من التحدث معها عن عاداته اليومية، وإن بدا له التحدث بشأنها سخيفا ومملا، ان هذا الأمر من شأنه أن يوطد علاقته بمن يحب، ويبني بينهما جسرا متينا من التفاهم والخبرة المشتركة.
- أن يتحدث مع زوجته بشكل مباشر وصريح، إذا واجهته آية مشاكل مادية، في أي مرحلة من مراحل ارتباطهما، وإذا كان ممن يحبون توفير النقود، يجب أن لا يتردد مطلقا في إخبارها بذلك؛ لأن أكثر ما يغيظ المرأة في الرجل هو البخل، لذلك عليه أن يتأكد أنها ستقبل هذه الصفة به منذ بداية علاقتهما؛ حتى لا يتسبب في انفصالهما لاحقا.
- على الرجل أن يخبر زوجته عن دخله المادي كاملا، لأنها بطبيعتها تحب إدارة المنـزل ماديا، وعندما تعلم الميزانية المتاحة لها شهريا، فإنها ستحدد بشكل دقيق كم ستنفق وكم ستوفر؟
- إذا كان الرجل يعاني من وجود سر في حياته، وكان قد ارتكب خطأ ما في آية مرحلة من مراحل حياته، ويشعر بالخجل منه، يجب عليه أن لا يتردد أبدا في مصارحتها به، لأن ذلك من شأنه أن يزيد الثقة بينهما، كما أن عدم إخباره لها سيجعلها تشعر بالخديعة عندما تعلم الأمر لاحقا.
- على الرجل مصارحة خطيبته بإدمانه الجلوس أمام التلفاز لساعات طويلة، ونسيان كل من حوله، أو لعب البلاى ستيشن مع أصدقائه لفترات طويلة، أو حتى إذا كان يحب التدخين بشراهة، حتى تقرر فورا إذا كان هذا الوضع يناسبها أم لا.
- وأخيرا يجب عليه مشاركتها مشكلاته، وإن يطلب منها النصيحة والاستشارة. صحيح أنه يحب دائما أن يظهر في صورة المنقذ أو حلال المشاكل، ولكن لا مانع من وقت لآخر أن يثق أن شريكة حياته يمكنها التفكير والتوصل معه لحل لما تعانيه.

lh`h dotd hgv[g uk hglvHm? hglvHm? hgv[g dotd












عرض البوم صور مذهلة القمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, المرأة؟, الرجل, يخفي, عن

جديد منتدى منتدى الرجل - ادم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 01:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1