اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2012, 11:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 81545
المشاركات: 546 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
انساني وانسا عنواني غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
مليار دولار حجم أموال الربيع العربي المجمدة في سويسرا

مليار دولار أموال الربيع العربي

قالت وزارة الخارجية السويسرية يوم الثلاثاء إن سويسرا جمدت نحو مليار فرنك سويسري (1.07 مليار دولار) من الأموال المنهوبة التي ترتبط بحكام مستبدين في أربع دول في قلب ثورات الربيع العربي هي مصر وليبيا وسوريا وتونس.

وقال رئيس إدارة القانون الدولي بوزارة الخارجية السويسرية فالانتين تسيلفيجر إن السلطات السويسرية تتعاون مع السلطات القضائية في تونس ومصر لتسريع اعادة الأموال لكن من المتوقع أن يستغرق ذلك سنوات.

وأضاف في إفادة صحفية بجنيف مقدما أحدث بيانات بخصوص الأموال المجمدة منذ يناير كانون الاول 2011 'اليوم هناك مليار فرنك إجمالا مجمدة في إطار الربيع العربي.'

وقال إن الجزء الاكبر من المبلغ أو 700 مليون فرنك تقريبا مرتبط بالرئيس المصري السابق حسني مبارك والدائرة المحيطة به.

ومضى قائلا إن وزير الخارجية السويسري ديدييه بوركهالتر أجرى محادثات في القاهرة يوم الأحد مع نظيره المصري محمد كامل عمرو بشأن التعاون القضائي لاعادة الأموال.

وقال تسيلفيجر إن نحو 60 مليون فرنك مرتبطة بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تم تجميدها أيضا.

وقال إن الحكومة السويسرية تحركت على وجه السرعة وأمرت بتجميد اي حسابات للرئيس التونسي المخلوع بعد خمسة ايام من الاطاحة به وفعلت الامر نفسه خلال نصف ساعة من تنحي مبارك في فبراير شباط 2011.

وأضاف 'حسابات 80 شخصا من هاتين الدولتين مجمدة حاليا في سويسرا وهذا كما يمكن ان تتخيلوا يعني كمية هائلة من العمل. هذا لا يشمل بن علي ومبارك وحدهما بل والمقربين منهما كذلك.'

وقال ان السلطات السويسرية وجدت أكثر من 140 حسابا مرتبطة بمبارك وبن علي والمقربين منهما وتقتفي اثر عشرات الالاف من المعاملات المالية.

وتابع إن الحكومة السويسرية تعتزم تقديم مشروع قانون الى البرلمان في اوائل العام القادم بهدف زيادة الصلاحيات القانونية التي تتيح لها التحرك بسرعة لتجميد الاموال المنهوبة التي تخبئها أنظمة فاسدة واعادتها الى بلدانها.

واضاف تسيلفيجر لرويترز إن القانون لن يقر على الارجح قبل عام 2015 بعد اجراء مشاورات مع المشرعين وسلطات الكانتونات ورابطة البنوك السويسرية.

وقال في إشارة إلى الأموال المرتبطة بالدكتاتور النيجيري الراحل ساني اباتشا 'الحالة التي سويت في أسرع وقت في الماضي هي حالة اباتشا واستغرقت خمس سنوات.'

واردف ان مئة مليون فرنك مرتبطة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مجمدة في سويسرا تماشيا مع عقوبات فرضها مجلس الأمن التابع للامم المتحدة. وتم الافراج عن أموال ليبية اخرى بعد تخفيف العقوبات على مؤسسات تديرها الدولة.

وقال ان نحو مئة مليون فرنك مرتبطة بالرئيس السوري بشار الأسد ومعاونية وشركات سورية مجمدة تماشيا مع عقوبات الاتحاد الاوروبي التي تطبقها سويسرا برغم عدم انتمائها الى عضويته.

ووسعت سويسرا العقوبات التي تفرضها على سوريا في 14 أغسطس آب ومنعت ثلاث شركات سورية من بينها شركة الخطوط الجوية السورية من القيام بتعاملات في البلاد وفرضت حظرا للسفر على 25 سوريا اخرين معظمهم من المسؤولين العسكريين وجمدت أرصدتهم.

وعملت سويسرا جاهدة على أن تنفي عن نفسها صورة الملاذ الآمن للمكاسب غير المشروعة وصادرت أرصدة حكام مستبدين أطيح بهم ووافقت عام 2009 على تخفيف سرية الحسابات المصرفية لمساعدة دول أخرى على رصد التهرب الضريبي.

(الدولار = 0.9341 فرنك سويسري)

من ستيفاني نيبهاي

lgdhv ],ghv p[l Hl,hg hgvfdu hguvfd hgl[l]m td s,dsvh gg]hv Hl,hg hggdgdm hgvfdu hguvfn p[l ],ghv s,dsvh td












عرض البوم صور انساني وانسا عنواني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للدار, أموال, الليلية, الربيع, العربى, حجم, دولار, سويسرا, في

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1