اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2012, 04:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81269
المشاركات: 595 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عسل مالح77 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
الخارجية التونسية تستدعي السفير الفرنسي لابلاغه أن التدخل في شؤون تونس “خط أحمر”

الخارجية التونسية تستدعي السفير الفرنسي

استدعت الخارجية التونسية الخميس السفير الفرنسي في تونس فرانسوا غويات وابلغته ان 'التدخل' في شؤون البلاد 'خط احمر'، وذلك بعد نشر وسائل اعلام تونسية انباء اشارت الى دعم السفير لاضراب الصحافيين التونسيين الاربعاء.

وقال وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام في تصريح لإذاعة 'موزاييك إف إم' التونسية الخاصة 'تم استقبال السفير الفرنسي اليوم في وزارة الخارجية، وقد لفتت انتباهه لما أشيع في بعض وسائل الاعلام حول دعمه للاضراب العام الذي تقوم به نقابة الصحافيين'.

وأضاف 'تونس الجديدة منفتحة على الجميع و(نحن) حريصون على علاقات تواصل مع جميع الدول، ولكن هناك خط أحمر لا نقبله وهو التدخل في شؤوننا الداخلية'.

وتابع 'بينا للسفير أن الحكومة (التونسية) حريصة على ضمان حرية الاعلام والصحافة، وأنه في قضايانا الداخلية (نحن) حريصون على معالجة كل المشكلات في اطار الحوار الوطني بعيدا عن كل التدخلات الاجنبية'.

وقال الوزير 'ذكر السفير (الفرنسي) أن مقابلته مع نقابة الصحافيين كانت مبرمجة مسبقا في اطار زيارات المجاملة التي يقوم بها لجهات رسمية وغير رسمية، شملت بعض المسؤولين الرسميين وكذلك فعاليات المجتمع المدني والاحزاب السياسية' في تونس.

وتابع أن السفير الفرنسي 'قال إن بعض وسائل الاعلام التونسية وخاصة الصحافة الالكترونية حرفت أقواله ونسبت له اقوالا غير دقيقة، وأكد انه ليس من مهامه الدبولماسية التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الاعتماد' الدبلوماسي.

وذكرت مواقع الكترونية تونسية أن السفير الفرنسي أعلن دعمه للاضراب العام للصحافيين خلال زيارة أداها إلى مقر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين.

ولم تصدر السفارة الفرسية بتونس أي رد فعل على استدعاء وزارة الخارجية التونسية للسفير الفرنسي، لكنها قالت على موقعها الرسمي على الانترنت أن السفير زار مقر نقابة الصحافيين التونسيين يوم الثلاثاء 16 تشرين الأول/أكتوبر الحالي 'لاظهار تعلق فرنسا بحرية الصحافة والصحافيين التي تعد من بين القيم الكونية التي تتأسس عليها الآن العلاقات بين تونس وفرنسا'.

hgohv[dm hgj,ksdm jsj]ud hgstdv hgtvksd ghfghyi Hk hgj]og td ac,k j,ks “o' Hplv” Hplv” Hk hgj]og hgj,ksdm hgohv[dm hgstdv hgtvksd jsj]ud j,ks az,k td












عرض البوم صور عسل مالح77   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لابلاغه, أحمر”, أن, التدخل, التونسية, الخارجية, السفير, الفرنسي, تستدعي, تونس, شئون, في, “خط

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1