اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه اخبار الرياضه , انتقالات اللاعبين , انديه عالميه , انديه محليه , بطولات ودوري , منتدى الرياضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-24-2012, 04:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81270
المشاركات: 541 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
أنتظـرها غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه
دورتموند يستضيف ريال مدريد في أبرز مواجهات دوري الأبطال



عندما يستضيف بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند بطل إسبانيا ريال مدريد غداً الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا، لن تكون هذه المواجهة هي الأبرز بين جميع مواجهات الأسبوع بالبطولة الأوروبية وحسب، ولكنها أيضاً ستكون لها دلالة أخرى بعد البداية الضعيفة لكلا الفريقين في مسابقة الدوري المحلي ببلديهما، فكلا الناديين يسعى جاهداً لتحقيق نتائج جيدة في دوري الأبطال لتعويض تعثره في الدوري المحلي.

وبعد هزيمة دورتموند 1/2 أمام شالكه في مباراته السابقة بالدوري الألماني يوم السبت الماضي، يحتل بطل ألمانيا حالياً المركز الرابع بترتيب المسابقة بفارق 12 نقطة خلف المتصدر بايرن ميونيخ.

وكان دورتموند نجح في إزاحة بايرن عن عرشه ليتوج بلقب الدوري الألماني في عامي 2011 و2012، ولكنه الآن يواجه مهمة بالغة الصعوبة للحاق ببايرن الذي يدربه حالياً يوب هاينكيس.

ويبدو الوضع أفضل بالنسبة لدورتموند في دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطتين خلف المتصدر ريال مدريد.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند "يجب أن نرفع مستوانا في كل شيء (أمام ريال مدريد)، يجب أن ننسى مباراة شالكه وأن نظهر المرة المقبلة ما نستطيع أن نفعله حقاً".

ويستمر غياب لاعب خط الوسط المصاب ياكوب بلازتشايكوفسكي عن صفوف دورتموند غداً، ولكن يحتمل أن يستعيد الظهير الأيسر مارسيل شميلتزر ولاعبا الوسط ماريو جوتسه وإلكاي جوندوجان لياقتهم البدنية قبل مواجهة ريال مدريد.

وقال كلوب "لن يتمكن ياكوب بلازتشايكوفسكي من اللحاق بالمباراة، أما بالنسبة للثلاثة الآخرين، فلا أعرف بعد، فكل يوم يمر يقرب عودتهم".

الغريب أنه عندما أحرز دورتموند لقب دوري الأبطال عام 1997، كان تركيزه منصباً على البطولة الأوروبية طوال فترة الصيف لينهي مسابقة الدوري الألماني في المركز الثالث بترتيب البطولة بفارق ثماني نقاط خلف البطل بايرن ميونيخ، وست نقاط خلف الوصيف باير ليفركوزن.

وتكرر الأمر نفسه مع ريال مدريد في أعوام 1998 و2000 و2002 عندما أحرز ثلاثة ألقاب لدوري الأبطال في خمسة مواسم. وفي كل مرة، كان ريال مدريد بحاجة للنجاح على المستوى الأوروبي لكي ينسي جماهيره تعثره في الدوري الإسباني.

وأنهى ريال مدريد تلك المواسم الثلاثة في المراكز الرابع والخامس والثالث بترتيب الدوري الإسباني، ولذلك فقد كان الفوز بلقب دوري الأبطال مطلباً ملحاً لتعويض مستواه المتدني على المستوى المحلي.

و قد ذكر موقع العربية نت ان ريال مدريد يحتل حالياً المركز الرابع بترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر برشلونة، ولكن هذا الأمر يجب ألا يكون له أي تأثير على مستوى العملاق الإسباني أوروبياً، حسبما ترى محطة "راديو ماركا" الإذاعية، حيث قالت المحطة الإذاعية الإسبانية "الجميع يعرفون أن ريال مدريد يكون دائماً في قمة خطورته في البطولة الأوروبية عندما يكون متعثرا في إسبانيا، لقد تكرر هذا الأمر عدة مرات".

ويسافر ريال مدريد إلى دورتموند من دون مدافعيه المصابين مارسيلو وفابيو كوينتراو وألفارو أربيلوا.

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، دفع بسيرخيو راموس في مركز الظهير الأيمن ومايكل إيسيان في مركز الظهير الأيسر خلال مباراة الفريق السابقة بالدوري الإسباني التي تغلب فيها على سلتا فيغو 2/ صفر يوم السبت الماضي، ومن المرجح أن يكرر مورينيو التجربة نفسها في مباراة الغد.

ولكن التجربة التي يرجح ألا يعود مورينيو إليها في مباراة دورتموند هي الدفع بصانعي الألعاب لوكا مودريتش ومسعود أوزيل وكاكا سويا في خط الوسط، فقد بدا هذا الثلاثي الموهوب وكأن كلاً منهم يعيق طريق الآخر في مباراة السبت، وقد يلجأ مورينيو إلى تحقيق بعض التوازن بالفريق عن طريق إعادة اللاعب الألماني الدولي سامي خضيرة إلى التشكيل الأساسي بعدما أكد الجهاز الطبي بريال مدريد تعافيه تماماً من الإصابة.

],vjl,k] dsjqdt vdhg l]vd] td Hfv. l,h[ihj ],vd hgHf'hg l]vd] l,h[ihj hgHf'hg dsjqdt ],vjl,k] ],vd vdhg












عرض البوم صور أنتظـرها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبرز, مدريد, مواجهات, الأبطال, يستضيف, دورتموند, دوري, ريال, في

جديد منتدى اخبار رياضيه - تطورات الرياضه - نقاشات رياضيه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 07:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1