اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2012, 08:15 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81271
المشاركات: 412 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
تناديني غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
Icon777 (34) جورج صبرة الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري شيوعي قديم من الطائفة المسيحية




جورج صبرة المعارض الذي انتخب الجمعة رئيسا للمجلس الوطني السوري شيوعي قديم ينتمي الى الطائفة المسيحية وقد امضى سنوات طويلة في السجون السورية او في العمل السياسي السري.

وصبرة (65 عاما)، الاستاذ والمربي، معارض قديم لنظام الرئيس الراحل حافظ الاسد ثم لنجله بشار الاسد الذي تسلم الحكم العام 2000.
وغادر صبرة في منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي سوريا سرا واجتاز الحدود مع الاردن سيرا على الاقدام، لينضم الى اعداد كبيرة من المعارضين السوريين الذين خرجوا من بلادهم، واستقر في فرنسا.
ابو شادي، كما يسميه معارفه والمقربون منه، رجل محبوب اجمالا داخل المجلس الوطني السوري الذي كان عضوا فيه منذ تأسيسه في تشرين الاول/اكتوبر 2011، وبين الناشطين على الارض الذين يقدرون نضاله الطويل. لكنه معروف ايضا بحزمه وتشدده في المواقف التي يؤمن بها.
في اول تصريح له بعد انتخابه امس، قال من دون مواربة لصحافي يساله عما يريده من المجتمع الدولي 'لدينا مطلب واحد وقف حمام الدم في سوريا ومساعدة الشعب السوري على طرد هذا النظام المجرم عن طريق تسليحه'. وكرر 'نريد سلاحا، نريد سلاحا، نريد سلاحا'.
وقال لوكالة فرانس برس تعليقا على عملية الانتخاب التي اراد اعضاء المجلس من خلالها توجيه رسالة طمأنة الى مسيحيي سوريا المترددين في شريحة واسعة منهم في الانضمام الى 'الثورة': 'حملني زملائي مسؤولية كبيرة آمل أن اتمكن من الاضطلاع بها'.
ويؤكد صبرة انه 'لم يشك في اي لحظة في حتمية سقوط النظام السوري'.
وسجن صبرة لمدة ثماني سنوات في عهد حافظ الاسد. واعتقل مجددا مع بدء الحركة الاحتجاجية ضد بشار الاسد في منتصف آذار/مارس 2011 لمدة شهر، ثم مرة اخرى لمدة شهرين بسبب مشاركته في التظاهرات المطالبة باسقاط النظام، قبل ان ينتقل الى العيش في الخفاء، ثم اتخاذ قرار المغادرة.
ويقول عن مرحلة النشاط السري 'كان النشاط السري صعبا العام 1985'. في 2011 'لم اغير مخبئي سوى مرتين خلال شهرين، حتى انني أقمت في مكان لا يبعد اكثر من خمسين مترا عن احد المراكز الامنية'.
وجورج صبرة عضو الأمانة المركزية في حزب الشعب الديموقراطي السوري، وهو الاسم الجديد الذي اختاره لنفسه في 2005 الحزب الشيوعي-المكتب السياسي الذي اسسه المعارض السوري المعروف رياض الترك الذي امضى هو بدوره سنوات طويلة في السجون السورية حتى اطلق عليه اسم 'مانديلا سوريا'.
وتبنى الحزب باسمه الجديد عقيدة اقرب الى الاشتراكية وتخلى عن الماركسية اللينينية.
ولد جورج صبرة في 1947 في مدينة قطنا قرب دمشق. درس الابتدائية والاعدادية في مدارسها، وتخرج من دار المعلمين العامة في دمشق العام 1967. يحمل إجازة في الآداب – قسم الجغرافيا من جامعة دمشق، وهو خبير بتقنيات أنظمة التعليم والتلفزيون التربوي من جامعة انديانا الأميركية.
عمل مدرسا في مدارس دمشق وريفها من 1967 الى 1970.
انتسب الى الحزب الشيوعي السوري -المكتب السياسي العام 1970. وتعرض للملاحقة في بداية الثمانينات خلال الحملة الامنية على الحزب والاعتقالات التي طالت قيادييه، فتوارى عن الانظار لمدة ثلاث سنوات امضاها داخل البلاد.
انتخب عضوا في اللجنة المركزية للحزب العام 1985، واعتقل العام 1987، وحكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات أمضاها في سجن صيدنايا العسكري.
شارك في 'إعلان دمشق للتغيير الوطني الديموقراطي' العام 2005 الذي طالب بالحريات والتعددية.
نشر جورج صبرة العديد من المقالات التربوية والثقافية في مجلات وصحف سورية، وشارك في كتابة مسلسل الأطفال العربي الشهير 'افتح يا سمسم'. له مجموعات قصصية وقصائد وسيناريوهات مختلفة للاطفال.
معروف بروح الفكاهة وسرعة البديهة، وكان يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني حتى قبل انتخابه امس ب28 صوتا من اصل 41 هم اعضاء الامانة العامة في المجلس.


[,v[ wfvm hgvzds hg[]d] ggl[gs hg,'kd hgs,vd ad,ud r]dl lk hg'hztm hglsdpdm Hk hglsdpdm hg[]d] hgvzds hgs,vd hg,'kd hg'hztm ],vd sjvj ad,ud












عرض البوم صور تناديني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمجلس, أن, المسيحية, الجديد, الرئيس, السوري, الوطني, الطائفة, دوري, سترت, شيوعي, قديم

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1