اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-21-2012, 11:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 81544
المشاركات: 519 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
مذهلة القمر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
آلاف الجنود الاسرائيليين المحتشدين على حدود غزة ينتظرون الضوء الاخضر

ينتظر آلاف الجنود الاحتياط الاسرائيليين الذين تم استدعاؤهم في الايام الاخيرة ضوءا اخضر من قادتهم لدخول قطاع غزة الذي يشهد قصفا اسرائيليا مكثفا منذ سبعة ايام.

وقررت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ارجاء اي خطة لهجوم بري موقتا 'من اجل اعطاء فرصة لنجاح الجهود الدبلوماسية'، كما قال مسؤول حكومي في اليوم السابع من عملية 'عمود السحاب' ضد المقاتلين الفلسطينيين في غزة.

وفي مقهى ياد مردخاي التي تقع على بعد خمسة كيلومترات عن حدود قطاع غزة، تتركز الاحاديث على المعلومات عن وقف اطلاق نار وشيك.

وقال مواز جندي الاحتياط البالغ من العمر 35 عاما الذي التحق بوحدته قبل اربعة ايام 'ساكون سعيدا بالعودة الى المنزل لكنني لا اعتقد ان وقف اطلاق النار هو الحل على الامد الطويل'.

وسمحت الحكومة الاسرائيلية الجمعة باستدعاء 75 الفا من جنود الاحتياط امام احتمال شن عملية برية في قطاع غزة.

وتابع مواز الذي يعمل سمسارا في البورصة في تل ابيب 'لا نملك عناصر لنحدد ما اذا كانت هذه العملية ضرورية لكن اذا كان علينا الدخول الى غزة فسنفعل ذلك'.

وقرية (كيبوتز) ياد مردخاي هي نقطة تجمع عدد كبير من جنود الاحتياط منذ الجمعة.

وبين انذارين يقرأ الجنود الصحف ويتابعون الاخبار على شاشات التلفزيون ويشربون القهوة بانتظار الاوامر.

اما حنان وهو اب لخمسة اولاد، فقد رأى ان 'العملية البرية حتمية'. وقال 'لن يفيد توقيع اتفاق يصمد ثلاثة اشهر. حان الوقت لوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل ويمكننا ان نفعل ذلك بالقتال في قطاع غزة'.

واضاف ان 'مهمتنا هي اعادة الهدوء الى سكان البلاد الذي يقعون يوميا ضحايا لهذه الهجمات الفلسطينية، انها مهمتنا وعلينا انجازها'.

وقرب عسقلان، يصل متعهد من المدينة ليقدم معجنات الى جنود الاحتياط الذي يخدمون عند بطارية الصواريخ المضادة للصواريخ 'القبة الحديدية'.

ويقول لويس داسكال 'جئنا لنشجع جنودنا الذين لديهم فرصة لتناول طعام طيب'. واضاف 'كل يوم نذهب الى مكان لتقديم وجبة نوعيتها جيدة لهم'.

واكد جندي احتياط آخر طلب عدم كشف هويته 'لا نفعل شيئا حاليا لكنني مستعد للبقاء بقدر ما يحتاج الامر بعيدا عن بيتي، جئت لاقاتل'.

وعلى الطريق الى الحدود يتواصل تدفق الآليات العسكرية.

وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان اكثر من ثلاثين الفا من جنود الاحتياط موجودون حاليا في جنوب اسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال لقائه بوزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان اسرائيل تتطلع للتوصل الى اتفاق تهدئة 'طويل الامد' يضمن عدم تهريب صواريخ الى الاراضي التي تسيطر عليها حركة حماس.

واكدت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة ان عدد قتلى الغارات الاسرائيلية ارتفع الى 116 قتيلا الثلاثاء في اليوم السابع من الهجوم الاسرائيلي الجوي على القطاع، بينهم 26 طفلا، واصيب اكثر من 900 بينهم 282 طفلا و145 من النساء و57 مسنا.

Nght hg[k,] hghsvhzdgddk hglpja]dk ugn p],] y.m dkj/v,k hgq,x hghoqv hglpja]dk hghoqv hghsvhzdgddk hg[k,] hgq,x p],] dkj/v,k ugn












عرض البوم صور مذهلة القمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آلاف, المحتشدين, الاخضر, الاسرائيليين, الجنود, الضوء, حدود, ينتظرون, على, عشت

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1