اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-2012, 05:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81269
المشاركات: 595 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عسل مالح77 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
Icon777 (38) معهد واشنطن يعرض صيغة عسكرية لتدمير القوة الجوية لبشار




اقترح ضابطان أمريكيان كبيران زميلان فى معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، صيغة عسكرية للتصدي للقوة الجوية التى وصفاها بـ'المتردية والفتاكة أيضًا' والتى يمتلكها الرئيس السوري بشار الأسد.
وتقوم الصيغة العسكرية الجديدة - التى عرضها معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى - على ابتكار نهج جديد لا يستوعب أعدادًا كبيرة من الطائرات والجنود والموارد كتلك التى سبق وأن استخدمت فى ليبيا، وتتميز هذه القوات بقدرتها على الالتفاف حول الدفاعات الجوية السورية الفتاكة مع حماية المدنيين من الهجمات الجوية.
ووفقًا للاقتراح - الذي قدمه الضابط في سلاح الجو الأمريكي المقدم إيدي بوكس وهو زميل زائر للشئون العسكرية في معهد واشنطن، وجيفري وايت وهو زميل للشئون الدفاعية في المعهد وضابط كبير سابق لشئون الاستخبارات الدفاعية - فقد ينجح خيار عسكري دولي يقوم على نهج بري مبتكر تستخدم خلاله بطاريات صواريخ 'باتريوت'، إذا دمج مع ثلاث طائرات أمريكية رئيسية طائرات 'نظام الإنذار والسيطرة المحمول جوا (إي - 3) وطائرات (رايفت جوينت آر.سي - 135) وطائرات 'نظام رادار الهجوم على الهدف والمراقبة المشتركة (إي - 8).
ورأى الضابطان، فى مخططهما العسكرى أن هذه الطائرات الأمريكية (التي تعد بمثابة 'عيون وآذان'، والتي كانت حاسمة في نجاح مهمات الحظر الجوي في كل من ليبيا والبوسنة والعراق) ستقوم بمهامها خارج تغطية الدفاع الجوي السوري.
وبحسب المخطط العسكري هذا سيكون بإمكان وحدات الصواريخ من طراز 'باتريوت' المتمركزة في تركيا والأردن الوصول إلى سوريا ومنح قوات 'الجيش السوري الحر' قوس حماية على بعد (40 - 50) ميلا من الحدود.
وتسيطر قوات 'الجيش السوري الحر' بالفعل على معظم المناطق الواقعة داخل هذا القوس الافتراضي، ومن المقرر، وفقًا للصيغة العسكرية المقترحة والتى عرضها معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، أن تشكل منطقة حظر جوي على طول الحدود الواقعة تحت الحماية في الوقت الراهن حيث تكون المعارضة أكثر نشاطًا.
يذكر أن صواريخ 'باتريوت' قد صممت في الأصل لغرض 'الدفاع عن نقطة محددة' وليس لغرض تنفيذ مهام الحظر الجوي..غير أن الصيغة العسكرية هذه تقترح اقتران هذه الصواريخ برادار محمول جوًا ومزود بنظام توجيه وتحكم مناسب فضلاً عن رادار 'باتريوت' للتحكم في إطلاق النار وصواريخ (باك - 2) ليكون بمقدورها ردع الهجمات الجوية السورية في المنطقة المحمية أو ربما حتى القضاء عليها تمامًا.
وبشكل أكثر تحديدًا واعتمادًا على المناطق الجبلية وقدرة طائرات النظام على التحليق عاليًا ومواضع قواعد إطلاق الصواريخ، يمكن لقوس صواريخ 'باتريوت' تغطية مدينة حلب وأجزاء من محافظة إدلب في الشمال وحتى مدينة درعا في الجنوب، بحسب المخطط العسكري المقترح.
كما أن 'أنظمة الإنذار والسيطرة المحمولة جوًا' و'أنظمة رادارات الهجوم على الهدف والمراقبة المشتركة' ستزيد من نطاق رادار صواريخ 'باتريوت' لما يزيد عن 100 ميل ، في الوقت الذي توفر كشفًا مبكرًا وتوجيهًا عبر ارتباطات بيانات آمنة.
وإلى جانب زيادة تغطية الرادارات، فسوف توفر الأنظمة المحمولة جوًا مزيدًا من السيطرة على المجال الجوي بجانب قدرات تمييز الطائرات والاستطلاع فضلاً عن مراقبة أوامر الاشتباك لوحدات 'باتريوت'.
ونظرًا لطبيعة نظام صواريخ 'باتريوت' - كلما كان الهدف أكثر ارتفاعًا؛ كلما كان الصاروخ أكثر فعالية - فإن تكتيك النظام الحالي المتمثل في التحليق على مستوى أعلى من تغطية الصواريخ المضادة للطائرات سيكون من شأنه تحسين نطاق فعالية القوس، وبالإضافة إلى إمداد قوات 'الجيش السوري الحر' بأسلحة مضادة للطائرات منخفضة التقنية، فمن شأن استخدام صواريخ 'باتريوت' أن ينشىء دفاعا جويا رائعا ومتعدد المستويات.
ورأى الضابطان الأمريكيان ، اللذان أعدا هذا المقترح العسكري ، أن الشهور العشرين الماضية فى سوريا أظهرت الآثار المادية والمعنوية جراء القصف العشوائي للمدنيين بما في ذلك زيادة تدفق اللاجئين ، كما أن الرد على هذه المشكلة باستخدام خيار قائم على صواريخ 'باتريوت' من شأنه أن يحمل الأسد على التقهقر إلى الوراء متنازلا عن جزء من بلاده، وهو ما يشبه إلى حد كبير ما قام به صدام حسين في العراق.
إلا أن هذا الخيار ، بحسب المخطط ، لن يكون تصعيديًا كالخيار التقليدي القائم على فرض منطقة حظر جوي تصاحبه حملات قصف مطولة ودوريات مستمرة من على سوريا، وبالتالي من الممكن أن يكون ذلك بمثابة جرعة من الحبوب يرغب النظام في ابتلاعها.
وأكد الضابطان أن واشنطن وحلفائها تستطيع من خلال الاستخدام المبتكر لأنظمة الأسلحة الأمريكية - التي تستوجب القليل من الجهد في اختراق الدفاعات الجوية الكثيفة للنظام أو لا تستوجب جهدًا على الإطلاق - (تستطيع) إنشاء قوس واق في الجنوب والشمال؛ مما يوفر ملاذا آمنا يحتاجه السوريون بشدة داخل سوريا.



lui] ,hak'k duvq wdym us;vdm gj]ldv hgr,m hg[,dm gfahv gfahv lui] hg[,]m hgr,m duvq wdym us;vdm












عرض البوم صور عسل مالح77   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتدمير, لبشار, معهد, الجودة, القوة, يعرض, صيغة, عسكرية, واشنطن

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 02:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1