قديم 01-24-2013, 07:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81269
المشاركات: 595 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عسل مالح77 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرجل - ادم
لو عاد بكي الزمن .. تحبي تغيري ‘زوجك’؟



'ليت الزمان يعود يوما'..تلك هي المقولة التي ترددها الكثير من النساء بعد الزواج حيث تكتشف أن الرجل الذي اختارته عن اقتناع ليكون شريك حياتها ليس هو ذلك الشخص الذي كانت تحلم به ، فتشكو بعضهن من تغيير معاملته واكتشاف شخصيته على حقيقتها فتجد نفسها أمام مأزق وشعور كبير ينتابها فتقول لنفسها 'لو عاد بي الزمن للوراء' ما كنت اخترت هذا الرجل ....

ولكن عزيزتي الزوجة رفقا بنفسك فدوام الحال من المحال وتغيير الزوج شئ طبيعي وهذا لا يعني انه لم يعد يحبك بل لان تحمله المسؤولية أصبح هو الشغل الشاغل لديه وكلما طالت العشرة كلما اكتشفني الجديد من مميزاته فلا تنظري للعيوب فقط.
صدمة كبيرة
تقول سناء محمد 'موظفة' :' بعد خطوبة 6 سنوات كنت أظن أنني اعرف زوجي جيدا ولكن الصدمة بعد زواجنا اكتشفت أشياء كثيرة وعيوب فظيعة كنت لا أتوقعها ودائما ألوم نفسي على اختياري ولكن في الأول والأخر هذا نصيب وما يجعلني أعيش معه أولادي فقط'.
وتري جيهان عبد الراضي ' موظفة' : ' ان زوجها اختلف عن الخطوبة تماما فلم يعد يقدم لها الهدايا ولايقول لها أي كلمة حلوة وتشعر ان البيت بالنسبة له مجرد لوكاندة للنوم فقط على الرغم من ان تعمل كل ما هو جديد لإسعاده ولكنه تغير تماما وتشعر إنهما مختلفات في الصفات والفكر'.
وتروي هدير محمد 'ربة منزل' قصتها مع زوجها قائلة:' خطوبتي كانت مدتها قصيرة جدا وعندما تزوجت شعرت يوم صباحيتي أنني أمام ورطة كبيرة وانتابني حزن شديد ليس هو ذلك الرجل الذي كنت أتمناه أبدا لا يوجد حب بيننا ولايريد مني غير المتعة وأفكر دائما في اشخاص اخرين كانوا متقدمين لي للزواج وأقول ليتني اخترت فلانا بدلا منه '.
فيه حاجة حلوة
وتقول هبه طه 'ربة منزل' :' في أول الزواج اكتشفت ان زوجي ليس فارس أحلامي وكنت أتمنى لو يعود بي الزمن للوراء ما كنت اخترته وكنت اخترت غيره لكن مع الأيام اكتشفت ان زوجي فيه حاجات كثيرة بحبها مع العشرة بتكتشفي مميزات تانية خالص في الزوج'.
وتوافقها في الرأي هيام رشاد ' موظفة' وتقول :' أحيانا الزوج بيكون السبب في تمني زوجته لتغييره لو عاد بها الزمن من خلال رصده لعيوبها ليل ونهار وذلك يشعرها إنها اختارت الشخص الغير مناسب وده يمكن راجع لكون المرأة بطبيعتها حالمة ورومانسية'.
وترى اماني امين 'موظفة ' :' ان كل طرف في الخطوبة بيظهر احلي ماعنده وممكن يكون في الاصل غير كده خالص ومفيش في ايدينا غير الدعاء ونتوكل علي الله وهو يعملنا اللي فيه الخير'.
اما أمل إمام 'ربة منزل' تقول : 'التغيير لازم يكون موجود ومش من الزوج فقط بل من الاثنين لان المسئولية هى اللى بتحتم على الزوجين كده فقبل الزواج احلام ورومانسية بينما بعد الزواج فية احلام بس فى اطار المتاح والرومانسية موجودة بس لها وقتها لان الزوج مشغول بعملة والزوجة بالبيت والاطفال والمرأة العاملة بعملها يعنى طريقة التعبير عن الحب قبل الزواج مش زى الفترة الاولى من الزواج مش زى بعد فترة اكبر بس الحب نفسة موجود وبيزيد ولو كل واحدة تحافظ على زوجها مش هيتغير معاها بالعكس'.
ثلاث خطوات لاختيار شريك حياتك
واخيرا ينصح الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر بإتباع ثلاث خطوات لاختيار سليم لشريك حياتك
الرؤية والتفكير الجيد .. بأن نرى الشخص المتقدم للخطبة ونتحدث معه ونحاول بكل المهارات الحياتية أن نستشف من المقابلة صفاته وطباعه وأخلاقه وذلك من الرسائل اللفظية وغير اللفظية الصادرة عنه.
الاستشارة .. بأن نستشير من حولنا من ذوي الخبرة والمعرفة بطباع البشر، ونسأل المقربين أو المحيطين بالشخص المتقدم للزواج.
الاستخارة .. وهي استلهام الهدى والتوفيق من الله بعد بذل الجهد البشري الممكن.

g, uh] f;d hg.lk >> jpfd jydvd U.,[;M? Hk hg.lk jdjd jydvd f;n uh] U.,[;M?












عرض البوم صور عسل مالح77   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, الزمن, تيتي, تغيري, بكى, عاد, ‘زوجك’؟

جديد منتدى منتدى الرجل - ادم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1