اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه اخبار اقتصاديه , اخبار عالميه , اخبار سياسيه , اخبار محليه وعامه , تطورات واحداث عاجله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2013, 10:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 81544
المشاركات: 519 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
مذهلة القمر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه
Icon777 (34) برشلونة وبايرن..واللي خايف يروح !



كما تحب, تكون ! هكذا هي الحياه وتلك الفلسفة هي التي يسير علي خطاها فريقي بايرن ميونخ عملاق بافاريا وبرشلونة مارد كاتلوني في عالم كرة القدم, القرعة صدمت الكثيرين بهذا اللقاء الكبير الذي يعتبر بمثابة النهائي المبكر لدوري الأبطال هذا الموسم, كيف لا والمباراة تجمع الناديين أصحاب الكرة الأجمل خلال الفترة الأخيرة, بالاضافة الي تواجدهم شبه الدائم في الأدوار النهائية للنسخ السابقة, فـ برشلونة وصل الي الدور نصف النهائي ست مرات متتالية وحصل علي البطولة مرتين عامي 2009 و 2011, بينما بايرن تواجد في النهائي مرتين خلال اخر ثلاث سنوات .

قبل قرعة نصف النهائي, توقع الجميع كلاسيكو أسباني في جهة وقمة ألمانية بالمقابل, لكن جاءت النتائج عكس الأمنيات وربما التوقعات, وأصبحت مواجهة بايرن وبارسا أمر منتظر خلال الأيام القليلة القادمة, مسئولي البافاري كانوا يريدون دورتموند كخيار أولي أما الكتلان فلم يتحدثوا كثيرا قبل القرعة لكن بكل تأكيد مواجهة الريال مرتين في أسبوع كان أمر شاق علي لاعبي وجماهير البلاوجرانا لذلك فمواجهة بايرن أو دورتموند كانت الطريق الأفضل .

جمهور ومشجعي البارسا أبدوا نصف ارتياح لمواجهة بطل الدوري الألماني الذي اعتبروه الخيار المفضل الثاني بعد بروسيا دورتموند, وهنا أختلف معهم في هذا الرأي, فـدورتموند رغم عدم قوته الخارقة مقارنة ببايرن الا أنه يملك أسلوب أداء يُتعب ويرهق برشلونة كثيرا, اللعب الدفاعي المغلق والاعتماد علي المرتدات وملعب صعب جدا بجمهور متعصب للغاية, كل تلك الأمور كانت ستشكل عبء اضافي علي الأحمر والأزرق ويكفي أن اخر فريقين أخرجا برشلونة, الانتر وتشلسي, كان اسلوب لعبهم قريب من بروسيا في الدفاع واللعب علي المساحات خلف دفاع بارسا .

لذلك رغم قوة البايرن الذي يعتبر بكل حيادية أفضل وأجهز فريق ممكن في دوري الابطال هذا الموسم, الا أنه يمثل الخيار الأمثل كمنافس وخصم للبارسا في قبل النهائي, لا دورتموند بأسلوبه ولا مدريد بالعامل النفسي وذكريات الخروج من الكوبا ديل ريه وخسارة السوبر بداية الموسم, فالبارسا يستطيع خلال مباراة واحدة هزيمة الريال لكن بمبارتين ومع كل تلك الغيابات والاصابات, الأمر كان أقرب الي المستحيل .

وعلي الصعيد الاخر, فان بايرن ميونخ كان يريد دورتموند فعلا علي الورق لكن حلم هزيمة برشلونة واقصائه من الشامبيونز بالطبع له رونق اخر وطابع خاص عند لاعبي البافاري ومدربهم الثعلب هاينكس, بوب درب في أسبانيا من قبل مع بلباو, تينيريفي, مدريد, وحصل مع الريال علي لقب الشامبيونز عام 98 بهدف اليوغسلافي القاتل ميهايلوفيتش في أمستردام الهولندية, رجل بهذا التاريخ الكبير داخل وخارج المانيا وتلك المواصفات ينظر دائما الي المجد من قمته فهو يريد الوصول الي القمة من الباب الكبير, ولا يوجد في كرة القدم حاليا أكبر من برشلونة !

هاينكس صرح مرارا وتكرارا أنه يعرف البارسا أكثر من نفسه ويريد مواجهة الفريق الكاتلوني, وكانت القرعة علي هواه وبالتالي فالتحدي بالنسبة له سيكون أكبر من مجرد مباراة لكرة القدم, فهو يريد الفوز والصعود الي النهائي, كذلك هزيمة الفريق الأفضل والأشهر في العالم واعلان البايرن فريق صاحب شخصية عظيمة, بالاضافة الي الأهم داخل عقل هاينكس الباطن, تحقيق كل شيء ممكن قبل قدوم بيب جوارديولا !

بيب قصة هو الاخر, فالرجل من الان يتحدث عنه الجميع,, بيكنباور تمني استشارته وهاينكس غضب بشدة من تلك الفكرة, كلوب مدرب دورتموند دخل علي الخط وراهن بمؤخرته علي تدخل جوارديولا في التكتيك البافاري, هونيس يرد عليه ويهاجمه بشدة, حتي وهو في قارة أخري, يظل بيب عنصر مهم في خارطة كرة القدم, وبالتأكيد فان يوب الألماني يريد الحصول علي ثلاثية تاريخية تجعله يقف أمام جوارديولا القادم ليكون خليفته بهيئة المدرب العظيم .

من الناحية الفنية, فالمباراة حافلة بالأفكار العديدة, طريقة لعب كل فريق تختلف نظريا لكن الفلسفة الكروية مشتركة كثيرا بيـنهما, بايرن وبارسا من رواد الكرة الجميلة في القارة العجوز, اللعب الهجومي والتمريرات المحكمة والضغط في كل أرجاء الملعب, التنوع الهجومي والأهداف الكثيرة وعدم اللجوء للخلف مهما كانت الصعوبات, فريقان تشعر وأنت تشاهدهما أنك في حضرة عرض مسرحي بديع أو أمام أوركسترا موسيقية تحفل بالكثير من الفرحة, هم وبكل صراحة, أصحاب نظرية البهجة في أوروبا !

اذا بدأنا بأصحاب الأرض, فالبافاري يعاني من غياب كروس في الوسط للاصابة والكرواتي ماندزوكيتش للايقاف ,بدائل البايرن متوفرة وبكثرة فـشفاينشتيجر جاهز لتعويض كروس وفي الهجوم هناك عدة أسماء كجوميز العائد بقوة وبيزارو القناص لذلك فمشاكل بايرن لن تكون كبيرة قبل القمة المنتظرة .

يعتمد البايرن في لعبه هذا الموسم علي ثنائي ارتكاز يكملان بعضهما, خافي مارتينيز القادم من الباسك والمصاب كروس الذي سيكون شفاينشتيجر خير خلف له, الفريق الألماني يعتبر الأفضل في العالم من حيث اللعب علي الأطراف فهو يمتلك أجحنة في غاية المهارة والسرعة كروبين وريبري وهما مرشحان بقوة لبدأ المباراة معا فهاينكس رجل يريد الانتصار ذهابا وايابا ولن يلعب بتحفظ علي الاطلاق لذلك سيعتمد علي قوة الدفع الرباعي في الوسط بارتكازين في العمق وجناحين في الأطراف .

هجوميا هناك النحلة التي لا تتوقف, توماس موللر الذي سيتعب كثيرا دفاعات برشلونة خصوصا أنه يلعب كمهاجم حر بالملعب, لا يرتبط بمكان معين وبعيد تماما عن التقيد بمركز واحد لذلك سيركز هذا اللاعب علي خلخلة دفاعات برشلونة والتجهيز للمهاجم الأساسي في الأمام والذي لن يخرج عن واحد من اسمين, ماريو جوميز أو بيزارو, وأعتقد جوميز حظوظه أكبر خصوصا مع أهدافه الغزيرة في الفترة الأخيرة بالبطولة المحلية ., هناك أقاويل بأن البايرن سيبدأ بثلاث ارتكازات لايقاف خط وسط البارسا, وسيشرك هاينكس جوستافو ويضحي بلاعب في الهجوم وهذا الأمر كان من الممكن حدوثه خلال المواسم الماضية, لكن بايرن هذا الموسم مختلف ويريد السيطرة من البداية للنهاية, لذلك فثقة الثعلب – ولن أقول غروره – ستجبره علي اللعب بنفس طريقته الهجومية الكاسحة وعدم الالتفات لأصوات التحفظ واللعب علي المضمون, بايرن لا ينظر الي النهائي فقط بل يحلم بكل شيء !

دفاعيا هناك ألابا ولام علي صعيد الأظهرة, لا توجد أدني ملاحظة سلبية علي ظهيري الجنب الألمان أما في العمق فهناك الصخرة دانتي وتبقي المفاضلة بين فان بويتين وبواتينج حاضرة حتي اخر لحظة وان كان الدولي الألماني هو الأقرب لعدم الجاهزية الكاملة لمدافع منتخب بليجكا, وكامل الثقة في الخلف مع الحارس المتكامل, نوير حامي العرين البافاري .

برشلونة مع تيتو فيلانوفا من تحدي الي اخر, الفريق هذا الموسم عاني كثيرا فرغم اقترابه الشديد من بطولة الليجا الأسبانية الا أن اصابة الكوتش جاءت في مقتل للجميع داخل النادي, تيتو ابتعد لفترة وسافر للعلاج في الولايات المتحدة, راورا استلم المهمة, حافظ علي سجل الفريق بالدوري لكنه انهزم أمام الريال بالكامب نو وخرج من الكأس وكان التحدي الأصعب في الصعود الدرامي في دوري الأبطال علي حساب ميلان الايطالي في سيناريو مباراة عودة يتكرر مرة كل مئة عام .

البارسا يعاني من غيابات قوية, بويول وماتشيرانو للاصابة, أدريانو كوريا للايقاف, أي خط دفاع كامل خارج التغطية وبالتالي فتيتو أمامه خيارات محدودة في العمق, بارترا الأقرب للبدأ الي جوار بيكيه بينما تبدو فرص أبيدال العائد للتو من المرض أمر صعب للغاية, وجهات نظر داخل أورقة النادي الكاتلوني تعرض اللعب بارتكازين جنبا الي جنب والتضحية بوينج هجومي ورغم ظهور الكاميروني سونج بمستوي مبشر مؤخرا الا أن تقاليد بارسا ستمنع فيلانوفا حتما من اللعب بتلك الطريقة .

برشلونة لا يعرف غير الهجوم, حتي أنه لا يستطيع أن يدافع ولا يفكر في التحفظ مهما كانت الغيابات, البارسا يختلف عن كل أندية أوروبا, نادي يضع اهتمام كبير علي فلسفة اللعب وستايل الأداء, من الممكن أن يخسر مباراة وربما بطولة لكنه سيظل محافظا علي أسلوبه الهجومي الممتع دائما وأبدا, جوارديولا نفسه أثناء تدريبه للفريق وقت الاصابات والغيابات, قال بأنه سيأتي وقت يعاني فيه الفريق ويطلب البعض تغيير طريقة اللعب لكن البارسا عليه أن يستمر بنفس نسقه ويصون تقاليده الكروية العريقة .

لذلك اذا حدثت المفاجأة فستكون في اللعب فعلا بارتكازين لكن أحدهما في الدفاع والاخر في الوسط, بمعني أن يجلس بارترا علي الدكة ويلعب بوسكيتس كمساك وسونج في الوسط الدفاعي وهذا الأمر قام به بيب من قبل أثناء نهائي روما 2009 بتواجد توريه في الخلف وسيرخيو أمامه.

اذن فالبارسا اما أن يلعب ببعض التحفظ بمشاركة ثنائي ارتكاز بالوسط وهنا يجب أن يضحي بأحد الأجنحة واما أن يلعب بطريقته المعتادة وتشكيلته الثابتة, والأقرب للبدأ ستكون الخطة المعروفة 4-3-3 بدون حدوث تغييرات كبيرة في تكتيك الفريق .

تشابي وانيستا لا خلف عليهما طبعا, المايسترو والفنان ينتظر جمهور بارسا منهما الكثير خلال تلك المباراة, برشلونة سيطر علي أوروبا بوسط حديدي وميسي في الأمام, ويبقي السؤال من سيلعب الي جوار ليو في الهجوم ؟ بيدرو يعتبر الأقرب للمشاركة أساسيا لكن هل سيبدأ سيسك أم فيا أم سانشيز !؟ طريقة لعب البايرن تعتمد علي الأطراف لذلك لا بد من اللعب بجناح سريع فالتشيلي سانشيز هو الخيار الأفضل خصوصا أن دافيد فيا لن تسعفه اللياقة كذلك اللعب بسيسك يعيد الفريق الي ذكريات سيئة في السان سيرو عندما خسر البارسا أمام الميلان بهدفين مقابل لا شيء, اذن فـ سانشيز وبيدرو مع ميسي هم أفضل ثلاثي هجومي ممكن لتلك المباراة .

خلاصة الأمر أن بايرن سيهاجم والبارسا ايضا سيهاجم, البافاري يعتمد علي الضغط الهجومي العالي والاستحواذ, وبرشلونة هو مؤسس تلك الطريقة في كرة القدم الحديثة, لا يستطيع أحد أن ينافس البارسا في الاستحواذ وتمرير الكرة لذلك فمهمة البايرن صعبة للغاية في تلك الخاصية لكنه قادر علي مباغتة برشلونة بالضغط العالي خصوصا أنه أجهز من الناحية الفنية والبدنية عكس برشلونة الذي يقدم مستويات متبانية خلال الاونة الأخيرة .

كلمة السر في المباراة, خط الوسط, صاحب التمريرات الصحيحة والانتشار الفعال, هو من يسيطر, يفرض كلمته, يضع قوانين اللقاء علي هواه, التحدي سيكون صعب وكل فريق عنده من الاسماء ما تؤهله للتحكم في رتم المجريات, وبالتالي فمفاتيح اللعب معروفة وطريقة النجاح ليست خفية, فقط الاقدام خلال التسعين دقيقة هي من ستحدد أيهما يستطيع .

البايرن هو الأجهز والاقوي علي جميع الأصعدة الفنية والنفسية والبدنية, فريق يضرب بالخمسة والستة ومرشح فوق العادة للفوز بالجولة والحصول علي اللقب في ويمبلي, لكن برشلونة يبقي دائما برشلونة, الفريق المسيطر علي أوروبا بالطول والعرض خلال السنوات الأخيرة يجب أن تتوقع منه كل شيء, ميسي هو الاخر عنصر فارق يستطيع بمفرده قلب مجريات مباراة وموازين بطولة, البافاري من الممكن أن يتفوق في الضغط الهجومي القوي لكن لاعب مثل ميسي قادر علي انهاء كل شيء في لحظة .

البارسا هذا الموسم يمثل " حكاية روح ", فريق يريد الفوز ليس فقط للتتويج بالبطولة لكن من أجل تيتو فيلانوفا, أبيدال, العظماء الذين تحدوا المرض وهزموه, تيتو قاهر السرطان وأبيدال محطم كل شيء ! البارسا هذا الموسم وقفت ضده كل المعوقات من اصابات الي غيابات الي ظلم تحكيمي نهاية بالمرض اللعين, الأحمر والأزرق عندما خسر في سان سيرو واصبحت مهمة الصعود شبه مستحيلة. فاز علي الميلان برباعية في معجزة كروية تاريخية, كان هذا الانتصار حتي يعود تيتو من جديد .

طريقة صعود البارسا أمام ميلان فيها الكثير من الأحداث الدراماتيكية التي توحي بأن هذا الفريق سيفوز باللقب في النهاية, غياب ميسي عن اياب سان جيرمان ثم مشاركته وهو مصاب بعد هدف باستوري وقلب اللقاء رأسا علي عقب, حدث اخر غريب يعطي البارسا المزيد من الغموض والهيبة خلال الشامبيونز, عودة أبيدال الان ومشاركته بشكل رسمي هي الأخري أضافت تحدي اخر عند زملائه من أجل الاستمرار واهدائه اللقب كما فعلوا في ويمبلي 2009 .

لم يعد هناك كلام اخر عن القمة المرتقبة, ومهما تحدثنا عنها فداخل الملعب كلام اخر تماما, بايرن يراهن علي جاهزيته وحلمه, وبارسا يحاول استعادة الأيام الخوالي واعادة اكتشاف الروح من جديد, هي مباراة الموسم بحق واللي خايف يرووح !

fvag,km ,fhdvk>>,hggd ohdt dv,p ! ohdt [v,p












عرض البوم صور مذهلة القمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
برشلونة, خايف, جروح, وبايرنواللي

جديد منتدى اخبار عاجله - تطورات عالميه - احداث محليه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1