قديم 05-18-2013, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 77105
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
متطوع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى عام - مواضيع عامه
افتتاح أول معرض لنشر ثقافة الألوان

في خطوة هي الأولى من نوعها لتعزيز ثقافة الألوان في المملكة ونشر الثقافة اللونية الصحية داخل المساكن ومواقع العمل، افتتحت شركة دهانات بي بي سي أول مركز ألوان (كولور سنتر) باستخدام تقنيات حديثة لعرض الألوان وتأثيراتها بطريقة إبداعية وذلك في مدينة جدة.
وتعتمد التقنية الجديدة التي يعمل بها المعرض على الاعتماد على الوحدات الإلكترونية لعرض حركة الألوان ومزجها وضبط الدرجات اللونية وعلى تقنية نظام «كولور مي» التي تمكن الأفراد من تصميم طلاء المسكن على الحاسب الآلي وذلك بهدف توجيه بوصلة المجتمع نحو الخواص العلاجية للألوان في محيط المنزل والعمل وتأثير ذبذباتها النفسية والجسدية وآثارها المحتملة.
وقال المدير العام لشركة دهانات بي بي سي عمار العماري إن الشركة تسعى ومن خلال معارضها في السعودية لنشر ثقافة الألوان في المجتمع وإشاعة الوعي اللوني سعياً لتطوير الذائقة اللونية للسعوديين وتحسين الصحة النفسية وفق برامج علمية وعملية، مشيراً إلى أن العدد المحدود لخبراء الألوان كان السبب الرئيس لخطوتهم في تقديم الاستشارات اللونية في المعرض.
وأبان العماري أن منظومة معقدة من الآلات والمعدات والخبرات والكوادر الفنية والتسويقية والإدارية المدربة ضمن برنامج لصقل خبرات العاملين هي رهانهم في تشكيل هوية لونية صحية لكل فرد في المجتمع.
وأضاف أن المصانع جهزت بأحدث وسائل التقنية المتخصصة في مجال صناعة دهانات الديكور، كالأخشاب، الحديد والمعادن، الحماية، الصناعية، وغيرها بغرض تقديم المنتجات ذات الجودة العالية التي تتواءم مع الطبيعة المناخية في الشرق الأوسط، وبالأخص منطقة الخليج العربي.
ويلمس خبراء في الشأن النفسي، تزايداً ملحوظاً بالاستعانة بنظريات العلاج بالألوان كطب بديل. ويعزز هذا التوجه تأكيد خبراء ومستشاري الألوان للآثار العلاجية لبعض الألوان في بعض أنواع الاضطرابات الجسدية والنفسية.
يذكر أن خبراء الألوان وصفوا معرض دهانات بي بي سي الواقع بجدة تقاطع طريق الملك فهد (الستين) مع شارع قريش بأنه أكاديمية لفنون الديكور الداخلي وعلم الألوان ويضم باقات لونية متعددة للزوار كمقترحات لغرف وصالات المنازل والمكاتب والمحال التجارية مع شرح للتأثيرات النفسية والبصرية لكل درجة.http://alhayat.com/OpinionsDetails/514099

htjjhp H,g luvq gkav erhtm hgHg,hk H,g gkav hgHg,hk htjjhp












عرض البوم صور متطوع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معرض, أول, لنشر, الألوان, افتتاح, ثقافة

جديد منتدى منتدى عام - مواضيع عامه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1