قديم 06-20-2013, 11:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81272
المشاركات: 478 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
ملهمة شاعر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي
الكويت : 2.6 في المئة التضخم في أبريل



الكويت - قالت الإدارة المركزية للاحصاء في تقريرها إن المجموعة الرئيسية السادسة (الصحة) سجلت ارتفاعاً في معدل التضخم السنوي خلال شهر أبريل الماضي، وبنسبة 2 في المئة، في حين انخفض الرقم القياسي (أي التضخم) لها عند القياس على أساس شهري بنسبة 0.1 في المئة.

وذكرت أن المجموعة الفرعية الاولى (منتجات طبية واجهزة ومعدات) ضمن مجموعة (الصحة) الرئيسية انخفضت على أساس شهري بنسبة 0.2 في المئة، بينما استقرت أسعار باقي المجموعات الفرعية ضمنها عند مستويات شهر مارس الماضي.

وأضافت أن مجموعة (النقل) الرئيسية السابعة سجلت ارتفاعاً في معدل التضخم السنوي بنسبة 1.8 في المئة خلال شهر أبريل الماضي، كما سجلت ارتفاعاً في المعدل بنسبة 0.2 في المئة على أساس شهري، وارتفعت أسعار مجموعتين فرعيتين ضمن مجموعة النقل هما (شراء المركبات) و(تشغيل معدات النقل الشخصية) بنسبة 0.1 في المئة و0.3 في المئة على التوالي على أساس شهري.

وأشارت إلى أن الرقم القياسي للمجموعة الرئيسية الثامنة (الاتصالات) ارتفع في شهر أبريل الماضي بنسبة 0.5 في المئة على أساس سنوي، بينما لم تشهد أسعار مجموعاته الفرعية تغيراً على أساس شهري، إذ استقر الرقم القياسي للمجموعة عند الوزن الترجيحي 101.9 كما في مارس الماضي.

ولفتت الإدارة في تقريرها إلى أن المجموعة الرئيسية التاسعة (الترفيهية والثقافية) شهدت ارتفاعاً في معدل التضخم السنوي بنسبة 2.1 في المئة خلال أبريل الماضي، كما ارتفع الرقم القياسي لها على أساس شهري بنسبة 0.3 في المئة.

وقالت الإدارة إن مجموعتين فرعيتين ضمن مجموعة (الترفيهية والثقافية) سجلتا ارتفاعاً في أسعارهما، وهما مجموعتا (الصحف والكتب) بواقع 2 في المئة، و(العناصر الترفيهية الاخرى) بواقع 0.9 في المئة على أساس شهري.

وذكرت أن المجموعة الرئيسية العاشرة (التعليم) ارتفع فيها معدل التضخم السنوي في أبريل الماضي بنسبة 0.1 في المئة، في حين لم تشهد أسعار مجموعاته الفرعية تغيراً على أساس شهري ليستقر الرقم القياسي للمجموعة عند الوزن الترجيحي 123.2 كما في مارس الماضي.

وبخصوص المجموعة الرئيسية الـ 11 (المطاعم والفنادق) أفادت بأن الرقم القياسي لهذه المجموعة استقر على أساس سنوي وشهري دون أن يشهد تغيراً في المعدل متناولة المجموعة الرئيسية الـ 12 وهي (السلع والخدمات المتنوعة)، التي ارتفع فيها معدل التضخم بنسبة 4.8 في المئة على اساس سنوي، بينما انخفض الرقم القياسي لها خلال الشهر ذاته بنسبة 0.2 في المئة على أساس شهري.

وقالت الإدارة المركزية للإحصاء في تقريرها إن مجموعتين فرعيتين ضمن مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) تغيرتا مرة بالانخفاض بنسبة 0.1 في المئة في ما يخص مجموعة (العناية الشخصية)، ومرة بالارتفاع وهي المجموعة الاخرى (الامتعة والممتلكات الشخصية) بنسبة 1.2 في المئة على أساس شهري.

ويعتبر الرقم القياسي لأسعار المستهلك أداة لقياس التغير في مستويات الاسعار عموماً بين فترتين قد تكون شهرية او سنوية، وعادة ما يكون مؤشرا أساسياً لقياس التضخم أو الانكماش الاقتصادي ما يمكن من خلاله المقارنة بين الدول، وعند اتخاذ القرارات الاقتصادية التجارية، أو ما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية.

وكانت منهجية الأرقام القياسية لأسعار المستهلك لسنة الاساس الجديدة 2007 استندت على البيانات المستخلصة من 455 مصدراً من مختلف محافظات البلاد، في وقت ضمت سلة المستهلك الجديدة السلع والخدمات الأكثر استخداماً من قبل الأفراد والأسر، والتي تم اختيارها خلال بحث الدخل والإنفاق الأسري.

وتختلف أوزان السلع والخدمات في السلة حسب أهمية القيمة المالية للسلع، ومدى استفادة المستهلك منها، علماً أن عدد المواد المشمولة في سلة المستهلك (العينة) لسنة الاساس 2007 الجديدة يبلغ 500 مادة، و1996 سلعة موزعة على 12 مجموعة رئيسية تجري عليها 8240 قراءة.

hg;,dj : 2>6 td hglzm hgjqol Hfvdg 26 ljv[l hgl,j hgjqol hg;,dj












عرض البوم صور ملهمة شاعر   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 01:39 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mo6rga_:P

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 65172
المشاركات: 856 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11
 

الإتصالات
الحالة:
mo6rga_:P غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملهمة شاعر المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي
رد: الكويت : 2.6 في المئة التضخم في أبريل

تسلم ايدج على الموضوع












عرض البوم صور mo6rga_:P   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
26, مترجم, الموت, التضخم, الكويت, في

جديد منتدى الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1