الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2013, 11:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 81269
المشاركات: 595 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عسل مالح77 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
Icon777 (34) 7 معتقدات خاطئة في الصحة نؤمن بها في حياتنا اليومية




تسيطر على حياتنا مجموعة معتقدات وعادات خاطئة قد نمارسها بشكل يومي ونؤمن بصحتها دون أن نفكر في التحقق من صحتها أو البحث عن أي دليل علمي يثبت صحتها أو خطئها يكفي أننا اعتدنا على سماعها من آبائنا وأجدادنا وقمنا بتطبيقها بشكل أوتوماتيكي وتكرارها حتى أصبحت من المسلمات.
اليوم سنكشف النقاب معاً عن بعض هذه العادات أو المعتقدات التي لطالما آمنا بصحتها منذ القدم:
- تتبع معظم السيدات أنظمة وحميات لإنقاص الوزن دون التحقق من صحتها أو مناسبتها، ومن إحدى تلك الحميات المتعارف عليها والمتبعة هي الامتناع عن تناول بعض الوجبات خلال اليوم، كتخطي وجبة الفطور أو الغداء بهدف تقليل كمية السعرات الحرارية وتخفيض الوزن، لكن الدراسات الحديثة دحرت هذا الاعتقاد وأثبتت أن الأشخاص الذين يقومون بتخطي أحد الوجبات تكون لأجسادهم ردة فعل عكسية فلا تحرق السعرات الحرارية بشكل كبير مقارنةً مع الأشخاص الذين يحافظون على عادة تناول وجباتهم الرئيسية وخصوصاً وجبة الإفطار.
- هناك اعتقاد سائد يؤمن به الكثير من الأشخاص وهو أن تناول كوب من الحليب قبل النوم سيساعد على الشعور بالنعاس والاسترخاء لكن إذا بحثنا عن دليل علمي يثبت صحة ذلك لوجدنا أن لاعلاقة للحليب بالنعاس أبداً وأن هذا الاعتقاد خاطىء عموماً.
- يعتقد البعض أن أطعمة الدايت أو اللايت خالية من السعرات الحرارية وبإمكاننا تناول الكمية التي نريد من هذه المنتجات، لكن هذا الاعتقاد خاطئ جداً لأنها تحتوي أيضاً على السعرات الحرارية ولكن بشكل أقل من المنتج العادي لذلك فمن الأفضل الاعتدال في تناول هذه الأطعمة حتى ولو كتب عليها كلمة دايت.
- يربط الكثير من الأشخاص موضوع تناول الأطفال للسكريات بكثرة بفرط الحركة والنشاط لديهم ويعتقدون أن تناول السكر يتسبب بفرط الحركة لدى الأطفال، لكن الدراسات الحديثة لم توجد أي فرق بين نشاط الطفل الذي يتناول السكريات في طعامه، والطفل الذي يخلو طعامه من السكريات، بينما اكتشفوا أن الكافيين هو الذي يتسبب بفرط النشاط لدى الأطفال كالمشروبات الغازية مثلاً، إذا تناولها الطفل ستسبب له فرط في الحركة.
- يسود اعتقاد أن الخبز الأسمر يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الخبز الأبيض، وهذا اعتقاد أيضاً خاطئ فالسعرات الحرارية في هذين النوعين متساوية تقريباً، لكن الاختلاف يكمن في أن الخبز الأسمر مفيد بشكل أكبر للجسم لمايحتويه من ألياف وفيتامينات بكميات كبيرة.
- قديماً كانت شاشات التلفاز تبعث الكثير من الأشعة لذا كان الناس يحرصون على الابتعاد عن الشاشة خوفاً من تأثير تلك الأشعة على العين، أما الآن ومع تطور صناعة الأجهزة فقد أصبحت الأشعة المنبعثة من التلفاز قليلة جداً وغير ضارة وليس لها أي تأثير على العيون، وفي حال شعر الشخص ببعض التشويش في الرؤية فقد يكون ذلك بسبب إجهاد العين وليس بسبب الأشعة فذلك اعتقاد خاطئ.
- يعتقد الكثير من الأشخاص أن حمامات الساونا تخلص من السمنة، وهذا ليس صحيحاً فليس لها أي دور حقيقي في تخفيف الوزن، ولكن الشخص يفقد من كيلو إلى إثنين من سوائل جسمه عن طريق التعرق أثناء الساونا، وليس فقدان الدهون وما إن ينتهي الشخص من حمام الساونا حتى يقبل على شرب الماء بكثرة لتعويض مافقد جسمه من السوائل، فيعود لوزنه الطبيعي من جديد.


7 lujr]hj oh'zm td hgwpm kclk fih pdhjkh hgd,ldm hgd,ldm hgwpm fih oh'zm pdhjkh












عرض البوم صور عسل مالح77   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معتقدات, اليومية, الصحة, بها, خاطئة, حياتنا, في, وومن

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1